أفضل 10 بدائل قوية لشات جي بي تي

دفعت التطورات السريعة في الذكاء الاصطناعي (AI) إلى ظهور العديد من روبوتات الدردشة . ومن بين المرشحين الأوائل ChatGPT ، وهو نموذج لغة قوي طورته شركة OpenAI وقد أحدث ثورة في عالم روبوتات الدردشة. وعلى الرغم من شهرته وقدراته العالية ، إلا أن هناك العديد من المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص عند إستخدامه مثل عدم دعمه لمجموعة من الدول مع فرض التسجيل عن طريق رقم الهاتف إضافة إلى النسخة المدفوعة التي تكلف 20 دولار في الشهر.

لحسن الحظ توجد الكثير من البدائل الموثوقة في السوق. وفي هذه المقالة ، سوف نستكشف أفضل 10 بدائل لروبوت الدردشة شات جي بي تي ، لكل منها ميزاته وقدراته الفريدة. هذه البدائل لديها القدرة على إحداث ثورة في طريقة تفاعلنا مع الذكاء الاصطناعي وتوفير فرص مثيرة لمختلف الصناعات مع مساعدتك على تحسين الإنتاجية وربح الكثير من الوقت.


افضل 10 مواقع وتطبيقات كـ بديل شات جي بي تي
أفضل بدائل موقع شات جي بي تي chatgpt

1. Google Bard

بصفته من بنات أفكار شركة Google العملاقة للتكنولوجيا ، فإن Bard يعتبر من أفضل البدائل والمنافس الأكبر لشات جي بي تي. إنه يستفيد من محرك البحث Google ، مما يجعله روبوتًا غنيًا بالمعلومات وموثوقًا بشكل استثنائي. تكمن القوة الأساسية لـ Bard في قدرته على الوصول إلى المعلومات في الوقت الفعلي على الإنترنت ، وهي ميزة غير متوفرة في النسخة المجانية من ChatGPT.


2. Bing AI

تم إنشاء هذا الروبوت من قبل شركة Microsoft ، يتميز Bing AI بفهم اللغة السريع مثل Google Bard ، ينتج عن تكامل Bing AI مع الإنترنت نتائج محدثة وحصرية ، مما يساهم في اجابات دقيقة. علاوة على ذلك ، يوفر Bing AI تكاملاً سلسًا مع Microsoft Azure ، مما يبسط استخدامه للمؤسسات التي تعتمد بالفعل على خدمات مايكروسوفت.


محرك Bing AI يدمج أداة ذكاء اصطناعي
Bing AI Chat

ويعتبر محرك البحث بينج أول من دخل المنافسة في مجال البحث باستخدام الذكاء الاصطناعي عبر Bing Chat، ولقد استحوذت شركة مايكروسوفت على حقوق استخدام تقنية شات جي بي تي لمدة 10 سنوات، وقامت بدمج GPT-4 مع محرك البحث الخاص بها bing.


3. Claude

يشتهر Claude بنهجه الفريد في المحادثات بإستخدام الذكاء الاصطناعي ، حيث يستخدم خوارزميات متقدمة لفهم اللغة الطبيعية. هذا يضمن أن يولد الروبوت اجابات ذات مغزى شبيهة بالبشر. على الرغم من دخولها حديثًا نسبيًا إلى السوق ، فقد اكتسب Claude قوة جذب لواجهة المستخدم البديهية وسهولة الاستخدام.

Claude هو مساعد من الجيل الثاني للذكاء الاصطناعي يعتمد على بحث Anthropic في إنشاء أنظمة ذكاء اصطناعي مفيدة وصادقة وغير ضارة. يمكن الوصول إلى Claude من خلال الدردشة وواجهة برمجة التطبيقات ، وهو قادر على القيام بمجموعة متنوعة من مهام المحادثة ومعالجة النصوص مع الحفاظ على درجة عالية من الموثوقية.

يمكن أن يساعد Claude في التلخيص والبحث والكتابة الإبداعية والإجابة على الأسئلة، إضافة إلى أنه يتعامل مع الأكواد والرموز والمزيد. أكد الكثير من المستخدمين أن Claude سهل الإستخدام وأكثر قابلية للتوجيه، حتى تتمكن من الحصول على ما تريده  بجهد أقل.


4. Poe

تم تسميته على اسم الكاتب الشهير "Poe thrives". ويستخدم نماذج التعلم الآلي المتقدمة لإنشاء محتوى إبداعي ، مما يساعد المستخدمين في مختلف المجالات المهنية والأكاديمية. بينما لا يزال Poe قيد التطوير ، فإنه منافس لروبوتات المحادثة الرائدة الأخري بقدراته المتزايدة.



ويوفر موقع poe مجموعة متنوعة من أدوات الذكاء الصناعي،  وهو يدعم جميع الدول العربية بدون إستثناء على عكس شات جي بي تي. كل ما عليك سوي التسجيل عن طريق رقم الهاتف أو البريد الالكتروني. وهذه مجموعة من بوتات الدردشة التي يدعمها موقع Poe:

  • Sage
  • GPT-4
  • Claude-instant
  • NeevaAI
  • Llama-2
  • Google-PaLM


5. You.com

بصفتك مشاركًا جديدًا في عالم الذكاء الاصطناعي ، تقدم You.com شيئًا فريدًا إلى الطاولة. فهو يدمج وظائف الذكاء الاصطناعي ومحركات البحث ، مما يوفر للمستخدمين مزيجًا من التجارب التفاعلية والمفيدة. علاوة على ذلك ، تجعل إمكانات التكامل الخاصة بـ You.com موقعًا مركزيًا لجميع المهام المتعلقة بالتواصل والإنتاجية ، وبالتالي ترسيخ مكانتها بين أفضل البدائل لشات جي بي تي.


6. Jasper chat

ما يضيء Jasper chat هو إختلافها الذي يلبي الاحتياجات المتنوعة لمستخدميها. جاسبر ليس مجرد روبوت محادثة ولكنه رفيق رقمي يساعد المستخدمين في القيام بمهام مختلفة تتراوح من إعداد المواعيد والتذكيرات إلى تعليم اللغات. يمكن أن يساعدك Jasper علي كتابة محتوى جيد وحصري، تستطيع إستخدام الأداة كذلك في مجال التسويق والاعلانات. كما يتميز بالواجهه البسيطة والبديهية للدردشة.



Jasper جاهز لمساعدتك في أي وقت وفي أي مكان. سواء كنت تكتب رسائل بريد إلكتروني ، أو مقالات ، أو قصائد ، أو رسائل حب ، أو تحتاج إلى بعض الاقتراحات الأكثر ودية لرسالة بريد إلكتروني سترسلها إلى رئيسك في العمل. تحافظ إضافة Jasper Everywhere على الروبوت بجانبك في أي مكان على الإنترنت.


7. Chat Sonic

تتميز Chat Sonic باستخدامها لأحدث طراز GPT-4. النموذج المتقدم ، إلى جانب الوعي بالإنترنت ، يعتبر Chat Sonic بديلاً قويًا لشات جي بي تي. والجدير بالذكر أنه يوفر إملاءًا صوتيًا للتفاعل بدون استخدام اليدين، إضافة إلى إمكانية توليد الصور بالذكاء الاصطناعي.

ويمكنك تثبيت اضافة شات سونيك على متصفح جوجل كروم وااذي يتيح لك الدردشة بشكل مباشر مع GPT3. الأداة مملوكة لشركة Writesonic المعروفة في توفير الكثير من الأدوات في مجال الذكاء الاصطناعي أهمها  توليد المحتوي الحصري لنشره على موقعك الإلكتروني أو وسائل التواصل الإجتماعي.


8. Merlin AI

Merlin هي إضافة Chrome تعمل كمساعد بالذكاء الاصطناعي ، مما يوفر الوقت والمال. حيث تقدم اجابات فورية عندما تقوم بالبحث على Google ، كما تلخص مقاطع فيديو Youtube ومواضيع المدونات والمستندات (pdf أو ppt) ، إضافة إلى كتابة المنشورات والردود على التعليقات على LinkedIn و Twitter. إضافة إلى رسائل Gmail. 


Chat with Merlin AI assistant powered by GPT4
Merlin AI | ChatGPT assistant for Chrome with GPT-4, Claude2

تترجم Merlin إلى أكثر من خمسة وعشرين لغة وتدعم الكثير من الأدوات وهي:

  • GPT 3.5
  • GPT 4
  • Claude 2
  • Claude Instant
  • Llama-2


9.Perplexity

هو برنامج دردشة آلي يتميز بمنهجه المتمحور حول اللعب. يمكن للمستخدمين الاستمتاع بمغامرات نصية تفاعلية ممتعة ، وبالتالي توفير ليس فقط وظيفة chatbot ، ولكن أيضًا تجربة ترفيهية غامرة. مثل You.com أداة Perplexity AI هي عبارة عن محرك بحث مدعوم بالذكاء الاصطناعي يجمع بين المحادثة والاستشهاد بمصادر خارجية.

يمكنك طرح الأسئلة بلغة الحياة اليومية الطبيعية. وسيسعى Perplexity إلى فهم نيتك وتقديم إجابات بطريقة تلقى صدى معك. لتزويدك بالمعلومات الأكثر صلة ، قد تكون المحادثة ذهابًا وإيابًا وطرح أسئلة لتوضيح احتياجاتك. يحقق Perplexity ذلك بمساعدة محرك الإجابة المتقدم الخاص به لمعالجة أسئلتك ومهامك ، مع مراعاة سجل المحادثة بالكامل للسياق. ثم يستخدم إمكانيات النص لتوليد اجابات مفيدة ، واختيار الأفضل من مصادر متعددة ، ويلخص النتائج بطريقة موجزة.


10. ColossalChat

كبديل رائع لـ ChatGPT ، تستفيد ColossalChat من تكامل الدردشة والترفيه. إلى جانب وظائف chatbot التقليدية ، يضيف عنصرًا من المرح ويعزز مكانته في قائمة البدائل. وقد تم بناء ColossalChat من طرف شركة Colossal AI، وهو شبيه كثيرًا بشات جي بي تي.


ومع استمرار تطور التكنولوجيا ، سيتسع مشهد روبوتات الدردشة بالذكاء الاصطناعي ، مما يسمح بظهور المزيد من الابتكارات. تلبي هذه البدائل العشرة لـ ChatGPT ، كل بطريقتها الفريدة ، احتياجات المستخدمين المتنوعة ، مما يجعلها مجموعة واعدة من الأدوات التي يجب إستخدامها في المستقبل. سواء كنت بحاجة إلى روبوت للعمل الاحترافي ، أو مساعدة لغوية ، أو لمجرد الترفيه ، فهناك بديل ChatGPT متاح لك.

أرباحي
بواسطة : أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات