ChatGPT vs. Bing Chat: من هو أفضل روبوت دردشة يعمل بالذكاء الاصطناعي يجب أن تستخدمه؟

أنا أستخدم شات جي بي تي منذ أن أطلقته شركة OpenAI في أواخر عام 2022. وقد ساعدني كثيرًا في إنشاء مقالات و كتابة أوصاف للمنتجات، و مقتطفات برمجية بسيطة، لقد استخدمته حتى للإجابة على الأسئلة. إنه يساعدك بالفعل على حل بعض المشاكل التي تواجهك في حياتك اليومية.


ChatGPT مقابل Bing Chat
ChatGPT مقابل Bing Chat

لقد كنت حريصًا كذلك على تجربة Bing AI برنامج الدردشة الجديد من Microsoft لمعرفة ما إذا كان يرقى إلى مستوى شات جي بي تي وما هي المزايا والفوائد التي يقدمها؟ باستخدام Bing Chat، يمكنك الدردشة مع روبوت يعمل بتقنية GPT-4 وإنشاء المحتوى الكتابي وإنشاء الصور والحصول على إجابات مختصرة للأسئلة المعقدة، كل ذلك في مكان واحد ومجانًا. وبعد تجربة الأداتين سأقدم لكم الإختلافات الرئيسية بينهما ومن هو أفضل روبوت دردشة يعمل بالذكاء الاصطناعي؟


مقارنة بين ChatGPT و Bing Chat

إذا كنت تريد إستخدام GPT-4 (نموذج اللغة الأكثر تقدمًا وقوة في OpenAI) مجانًا، فإن Bing Chat هو الحل حاليًا. يمكنك الوصول إلى GPT-4 عبر ChatGPT Plus، وهو اشتراك مدفوع يٌكلفك 20 دولار في الشهر، لكن Bing Chat يمنحك وصولاً مجانيًا إلى GPT-4 عبر متصفحك مباشرة مثل Microsoft Edge وGoogle Chrome وSafari، وهذا هو الفرق الرئيسي في إعتقادي.

لقد تم تضمين Bing Chat في Microsoft Edge، لذا فهي طريقة أكثر تكاملاً وتخصيصًا للبحث عن الإجابات. وهذا يجعلها مساعد بحث قوي. أما بالنسبة لروبوت ChatGPT فهو يعتبر أكثر عزلة، لكن يمكنك الوصول إليه على أي متصفح أو من خلال تطبيقات الهواتف، كما أنه يتمتع بمكونات إضافية أكثر قوة ويمكن إستخدامه كمساعد شخصي للإجابة على الأسئلة ومساعدتك في تجاوز الصعوبات اليومية.

يستخدم كل من ChatGPT وBing Chat نماذج اللغة الخاصة بـ OpenAI، مما يعني أنه في أغلب الأحيان ستحصل على نتائج متشابهة جدًا. والفرق الأكبر بينهما هو أن Bing Chat مدعوم أيضًا بواسطة Prometheus من Microsoft، وهو نموذج يدمج Bing Search مع أداة الذكاء الاصطناعي.

يتم تسويق Bing Chat باعتباره مساعدًا للويب، حيث يقوم باستخلاص أحدث المعلومات على الإنترنت ويلخصها عند الرد على مطالباتك. حتى أنه يستشهد بمصادره وينشئ قائمة بالروابط ذات الصلة بالإضافة إلى العناصر المرئية.



من ناحية أخرى، لا يحصل ChatGPT على النتائج الحالية من الإنترنت لأنه تم تدريبه على المعلومات فقط حتى عام 2021. بالإضافة إلى كونه أكثر موثوقية لأنه يستشهد بمصادره، يقدم Bing أيضًا توصيات حول ما يجب البحث عنه بعد ذلك. وإذا قمت بالتمرير لأسفل على صفحة الدردشة، فسوف تعيدك Microsoft إلى صفحة البحث العادية الخاصة بها، مع رابط لآخر سؤال قمت بطرحه في الدردشة.

بشكل عام، يبدو Bing AI أشبه بأداة بحث تلخص لك الإجابات المعقدة، مما يوفر لك المصادر إذا كنت تريد التعمق في أي موضوع. كل ذلك دون الحاجة إلى البحث في عدة صفحات بنفسك. يمكنك أيضًا الحصول على ملخصات من ChatGPT، ولكنها تجربة أكثر عزلة ، فهي بالتأكيد تبدو وكأنها برنامج chatbot، وليست أداة بحث.


ChatGPT vs. Bing Chat: ما الذي يجب عليك استخدامه؟

يمكن أن يكون كل من ChatGPT وBing أدوات كتابة مفيدة وروبوتات دردشة تساعدك في حياتك اليومية، ولكن الأفضل يعتمد على حالة الاستخدام الفعلي لديك. إذا كنت تريد أداة بحث قوية مدمجة مع متصفح الويب (والتي تتألق من حيث رؤى الصفحات المتعمقة، وإنشاء الصور، والاستشهاد بالمصادر ذات السمعة الطيبة)، فإن Bing Chat هو الأفضل لك.

أما إذا كنت ترغب في الحصول على مساعد شخصي مدعوم بالذكاء الاصطناعي يمكنه تنفيذ إجراءات لك في تطبيقات مختلفة، فليس هناك منافسة، يفوز ChatGPT بسبب مجموعة المكونات الإضافية الخاصة به. و أفضل طريقة لمعرفة ما يناسبك؟ جرب الأداتين معًا.

أرباحي
بواسطة : أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات