كيف تضمن قبول موقعك الإلكتروني في جوجل أدسنس؟

هل تبحث عن طريقة لضمان القبول في جوجل أدسنس بدون الحاجة إلى شراء خدامت مدفوعة؟ في هذا المقال ستجد ما تبحث عنه لكن عليك الإلتزام بجميع الأمور المذكورة في هذه المقالة وتطبيقها بحذافيرها لأنها من مصادر موثوقة.

رغم تحقيق جميع الشروط هناك الكثير من المدونات التي تم رفضها من طرف جوجل أدسنس في الآونة الأخيرة بسبب محتوي غير ذي قيمة، الأمر يعود إلى أن معايير القبول في أدسنس تغيرت عن السابق، وبسبب كثرة المدونات التي تريد الإنضمام الى برنامج ادسنس، أصبحت الشركة تختار فقط المدونات الأفضل والتي تحقق جميع الشروط المطلوبة والتي سنتعرف عليها في مقال اليوم.


شروط القبول في جوجل أدسنس 2023
شروط قبول المدونة في جوجل أدسنس 2023

أسرار ومعايير القبول في جوجل أدسنس

1. سهولة التنقل داخل موقعك

تقوم Google بمراجعة موقع الويب عند طلب الإنضمام لبرنامجها، وذلك للتأكد من قدرة المستخدمين على الوصول إلى المحتوى الخاص بك بسهولة. ولتلبية هذا المطلب:

  1. تأكد من أن فئاتك (التسميات) محددة/متميزة بوضوح.
  2. تأكد من أن أي مقال داخل الموقع ينطبق أو يندرج ضمن فئة ما، وأنها ذات صلة بالفئة المختارة.
  3. تأكد من عدم تكرار أي مقالات ضمن فئات متعددة (كل مقال في فئة أو تسمية واحدة).
  4. تأكد من إضافة الصفحات التالية إلى موقعك، وأنها تعمل بشكل صحيح:
  • سياسة الخصوصية (للامتثال للقانون العام لحماية البيانات)
  • صفحة اتصل بنا تحتوي على نموذج اتصال/بريد إلكتروني فعال
  • صفحة "معلومات عنا" تحتوي على القليل من المعلومات حول الموقع

كلما كان التنقل بين الأقسام أكثر وضوحًا للزائر، كلما كان ذلك أفضل. يجب أن تكون كل الفئات مختلفة عن بعضها البعض وتعبر عن المقالات التي تندرج ضمنها، حتى يعرف المستخدم نوع المحتوى الذي سيجده ضمن كل فئة.

مثال: إذا كانت مقالات عبارة عن شروحات للتطبيقات، ستضع إسم الفئة/التسمية "تطبيقات" وبهذا فإنك توضح للزائر أن جميع المقالات في هذا القسم هي عبارة عن شروحات للتطبيقات فقط.

تجنب كذلك استخدام قوائم متعددة داخل الموقع، فوجود قائمة رئيسية واحدة يتيح للزائر سهولة التنقل والعثور على كل ما يبحث عنه في وقت قصير.

2. محتوى منظم جيدًا ومصنف

أحد الأمور الأساسية لضمان سهولة استخدام موقعك هو التأكد من تنظيم المحتوي بشكل جيد. هذا يعنى أنه:

  • يجب عليك تقسيم مشاركاتك إلى فئات.
  • يجب ألا تتداخل فئاتك، كل مشاركة لها فئة واحدة فقط.
  • التأكد من أن منشوراتك ذات صلة بالفئة التي تنتمي إليها، وذات صلة بموقعك. يجب ألا يحتوي الموقع المخصص للتقنية على منشور أو فئة خاصة بالصحة والجمال مثلاً.
  • يجب أن يكون لديك على الأقل 10 مشاركات لكل فئة.
  • يجب ألا يكون لديك فئة "عامة" أو "عشوائية" على الموقع.

مثال: إذا كان موقعك خاص بالتقنية، لاتضع فئة إسمها أخبار، يجب أن تكون الفئات على هذا الشكل: تطبيقات، الربح من الإنترنت، برامج الكمبيوتر، التسويق بالعمولة.

3. جودة المحتوى

تبحث Google دائمًا عن محتوى أصلي وجذاب وعالي الجودة على موقع ما. بعض الأشياء التي يجب عليك الإلتزام بها هي:

  1. طول المقالة: يجب أن تكون غالبية مشاركاتك من 500 كلمة أو أكثر.
  2. تأكد من عدم وجود مشكلات في عرض الصور على الموقع.
  3. تأكد من أن المحتوى الذي تنشره داخل موقعك ليس "مسروقًا" أو "غير القانوني" كما هو محدد بواسطة Google في الروابط التالية:



في النهاية، جوجل أدسنس أصبحت تقبل المدونات المختصة في نيتش أو مجال معين، يجب أن تتجنب المجالات المتنوعة وتختص في مجال واحد فقط، ركز كذلك على كتابة محتوي فريد وحصري مع ضمان سهولة تنقل الزائر داخل موقعك الإلكتروني وإضافة الصفحات الأساسية التي تساعد على حماية خصوصية الزوار والمعلنين ومع تطبيق جميع الشروط الموجودة في المقال، ستضمن بالتأكيد قبول موقعك الإلكتروني في جوجل أدسنس.

أرباحي
بواسطة : أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات