إبداع بدون حدود: أفضل 23 أداة ذكاء إصطناعي لتوليد صور فريدة ومبتكرة

أحدثت أدوات الذكاء الاصطناعي ثورةً في إنشاء المحتوى المكتوب والمرئي، لا يهم إذا كنت تمتلك الخبرة في التصميم أو البرمجة، ما عليك سوي كتابة بعض الكلمات لوصف الصورة التي تريد توليدها وفي ثواني قليلة ستحصل على صوراً ذات جودة عالية ومظهر احترافي. وفي هذا المقال سنقدم لكم أفضل 23 موقع مجاني لإنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي.


أفضل 23 موقع تحويل النص إلى صورة بالذكاء الاصطناعي 2023
أفضل 23 موقع تحويل النص إلى صورة بالذكاء الاصطناعي

1. موقع Adobe Firefly: تصميم وتعديل الصور بإستخدام الذكاء الإصطناعى

يقدم موقع Adobe Firefly العديد من الأدوات لصناعة الصور بالذكاء الاصطناعي مثل تحويل النص إلى صورة و تلوين الصور، وتوليد صور واقعية من نموذج ثلاثي الأبعاد، إضافة إلى إمكانية تغيير نسبة العرض إلى الارتفاع لصورتك بنقرة واحدة، واستخدام أداة الفرشاة لإزالة أشياء من الصور أو إضافة أشياء جديدة.

أهم ميزة في موقع Adobe Firefly أنه يدعم أكثر من 100 لغة من بينها العربية. وقامت شركة Adobe في الأسابيع السابقة بإضافة أدوات Firefly  داخل منتجاتها مثل الفوتوشوب، وغيره من برامج تصميم وتعديل الصور.

تستطيع استعمال موقع Adobe Firefly لإنهاء مشاريعك بسهولة وسرعة وبجودة عالية، سواء كانت لافتات أو منشورات سوشيال ميديا أو صور جمالية، كما يمكنك مشاركة مشاريعك مع زملائك أو العملاء الموجودون في الموقع والحصول على تعليقات ونصائح لتحسين عملك وزيادة الإنتاجية.


2. Bing Image Creator

أعلنت شركة Microsoft في شهر مارس 2023 عن خدمة Image Creator، والتي يمكنك إستخدامها في توليد صور إحترافية بالذكاء الاصطناعي، ستحتاج فقط إلى إدخال نصوص وصفية بسيطة. ويجب أن يكون لديك حساب مايكروسوفت ثم الوصول إلى أداة Bing Image Creator.

بعد الدخول للأداة ستحتاج إلى إضافة وصفاً للصورة التي تريد إنشاءها، ولضمان دقة النتيجة عليك ادخال نص مفصل ودقيق قدر الإمكان للحصول على ما تريده. وفي العادة يعرض Image Creator أربع صور، يمكنك إختيار الأفضل من بينها لتنزيلها.


3. موقع Picsart: تحويل و انشاء الصور بالذكاء الاصطناعي مجانا

أطلقت منصة تحرير الصور Picsart أداة جديدة لإنشاء الصور عن طريق الذكاء الاصطناعي وباستخدام الأوامر الكتابية فقط، وتختلف أداة Picsart الجديدة عن باقي أدوات الذكاء الاصطناعي التي تحوّل النص إلى صور في أنها تُنتج صورًا متحركة بينما تُنشئ باقي الأدوات مثل DALL-E و Midjourney صورًا ثابتة.



حوّل النص إلى صورة في ثوانٍ قليلة باستخدام موقع Picsart. قم بكتابة وصف مفصل ثم شاهد رؤيتك تتحول إلى قطعة فنية نابضة بالحياة. استكشف الصور التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي في أنماط متنوعة، سواء كنت ترغب في إبتكار شخصيات الرسوم المتحركة المفضلة لديك أو إنشاء شخصيات كرتونية جديدة تماماً. ويمكنك الاستفادة من أدوات تحرير الصور بالذكاء الاصطناعي في Picsart لتحويل أفكارك الفنية إلى حقيقة.


4. Canva: أداة إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي المجانية

احلم بها، ثم أضِفها إلى تصميمك. حول كلماتك وعباراتك إلى صور جميلة باستخدام ميزة "تحويل النص إلى صورة"، عبر أداة إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي من Canva. ميِّز نفسك عن الآخرين بوضع صورة مثالية لمشروعك.

تُقدِّم لك أداة إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي من Canva الصورة المثالية التي تسعى إليها دائماً على طبق من ذهب. يمكنك إنشاء صوراً تصور ما سيكون عليه المنتج أو الفكرة، أو ارسم مفهوماً إبداعيّاً بشكل تخطيطي. كل ما عليك هو كتابة المطالبة النصية ثم شاهد كيف تتحول كلماتك وعباراتك إلى صور جذابة تستطيع استعمالها في مشاريعك الإبداعية مثل العروض التقديمية أو المنشورات على مواقع السوشيال ميديا.


5. أداة DALL·E: تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي من Open AI

تعتبر من أفضل الأدوات المستخدمة في تصميم الصور عن طريق الذكاء الاصطناعي، و قد تم إنشائها من طرف شركة OpenAI. وتعتمد أداة DALL·E على تقنية التعلم العميق ولديها قدرة كبيرة على تعديل الصور بناءًا على الوصف النصي الذي يكتبه المستخدم، وهو يقوم بتوليد صور تتوافق بشكل كبير مع الوصف الذي قدمته.

بكل بساطة Dall-E هو برنامج ذكاء اصطناعي (AI) يقوم بإنشاء الصور بناءً على المطالبات النصية. هذا يعني أن كل ما تحتاجه للحصول على صور عالية الجودة من خلال الذكاء الاصطناعي هو تزويد Dall-E بتعليمات واضحة ودقيقة بلغة طبيعية. وتعتمد DALL-E 2 على نموذج GPT-3.5 المعروف بقدرته القوية على فهم اللغة الطبيعية.


6. برنامج Fotor: أفضل مولد صور الذكاء الاصطناعي

برنامج Fotor هو عبارة عن مُحرِّر صور عبر الإنترنت يستخدمه ملايين الأشخاص حول العالم، إنَّه سهل الاستخدام، حيث ستحتاج فقط إلى كتابة الرسائل النصية أو الأوصاف، ثم مشاهدة أداة تحويل النص إلى صورة بالذكاء الاصطناعي من Fotor، وهي تقوم بعملها وستحصل على صورتك في غضون ثوانٍ.


أفضل مولد صور يعمل بالذكاء الاصطناعي لعام 2023
Free AI Image Generator: Text to Image Online

كما تستطيع استخدام Fotor لإنشاء صور وجوه واقعية وشخصيات ثلاثية الأبعاد وأنيمي ولوحات وفنون رقمية. قم بتحويل الكلمات إلى صور باستخدام منشئ الصور المجاني المزود بتقنية الذكاء الاصطناعي من Fotor. شاهد خيالك يتحول إلى صور تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي عبر الإنترنت. مولد الذكاء الاصطناعي لتحويل النص إلى صورة مجانًا، يوفر الوقت في إنشاء الصورة المثالية أو البحث عنها.


7. برنامج Midjourney لإنشاء صور بالذكاء الاصطناعي

Midjourney هي من أقوي أدوات تحويل النص إلى صورة عن طريق الذكاء الاصطناعي مع إمكانات شاملة وتوليد صور سريع للغاية، كل ما عليك فعله هو إدخال رسالة نصية ليقوم Midjourney بعمله. ويتم استضافة Midjourney على خادم Discord.  لذلك إذا أردت إنشاء صور باستخدام الأداة ، يجب عليك الانضمام إلى الخادم الخاص به واستخدام أوامر Discord bot.

ويستخدم العديد من المصممين Midjourney لإنشاء الصور التي يريدونها. وقد حصلت لوحة الذكاء الاصطناعي “Théâtre d’Opéra Spatial” التي تم إنشائها باستخدام ميدجيرنى على الجائزة الأولى في مسابقة الفنون الجميلة في معرض ولاية كولورادو ، حيث تفوقت على 20 فنانًا.


8. موقع Leonardo Ai: بديل Midjourney المجاني لتوليد الصور بالذكاء الاصطناعي

Leonardo Ai هو موقع رائع يستعين بتقنية الذكاء الاصطناعي لتوليد صور خرافية بناءً على النصوص أو الأوصاف التي يتم إدخالها ، يمكنك الإستمتاع بتجربة إبداعية من خلال تحويل فكرتك إلى صورة واقعية وجذابة.



ويضم Leonardo Ai مجموعة كبيرة من التطبيقات المتخصصة في التصميم الإبداعي، والتي تستفيد من أقوي الخوارزميات لتوليد صور فريدة من نوعها بناءً على مجموعة من الأوامر التي تدخلها (Prompt)، و يقوم موقع ليوناردو بتحويل الكلام والأوصاف إلى صورة حسب النص الذي أدخلته.


9. Photosonic: أداة إنشاء صور AI واقعية

Photosonic هي أداة توليد صور AI على شبكة الإنترنت تتيح للمستخدمين إنشاء صور واقعية أو فنية من أي وصف نصي، كما تتيح لك التحكم في جودة الصور التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي وتنوعها وأسلوبها عن طريق ضبط الوصف وإعادة تشغيل النموذج.

وتتميز أداة Photosonic بسهولة وسرعة الاستخدام، كما تتيح لك إنشاء 10 صور مجانية مع توفير الحقوق الكاملة لاستخدام الصور التي تم إنشاؤها لأي غرض شخصي أو تجاري.


10. NightCafe: موقع مجاني لانشاء الصور بالذكاء الاصطناعي

يمكنك من خلال NightCafe إنشاء صور إحترافية باستخدام الذكاء الاصطناعي. حيث يوفر الموقع أدوات متطورة تتيح لك إنشاء صور فريدة وخيالية. على عكس المولدات الأخرى التي يمكن أن تكون معقدة ويصعب التنقل فيها بالنسبة للمستخدمين المبتدئين، يتمتع NightCafe بواجهة سهلة الاستخدام تجعل من السهل على أي شخص توليد صور فنية في ثواني.

هناك العديد من المزايا لاستخدام NightCafe AI Art. فهو يقدم مجموعة واسعة من الخوارزميات والخيارات التي تمكن المستخدمين من إنشاء قطع فنية فريدة من نوعها وجميلة. سواء كنت تتطلع إلى إنشاء لوحات كلاسيكية أو قطع فنية حديثة، فإن NightCafe لديه أسلوب ولوحة ألوان تناسب تفضيلاتك.


11. موقع Starryai: إنشاء صور مجانية ومدهشة باستخدام الذكاء الاصطناعي

Starry ai هي عبارة عن أداة احترافية لإنشاء الصور الفنية عن طريق إستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، ستحتاج فقط إلى إدخال رسالة نصية وسيحول Starry ai كلماتك إلى أعمال فنية رائعة، وبمساعدة خوارزميات الذكاء الاصطناعي المتطورة والحديثة، يسمح Starry AI للمستخدمين بإنشاء قطع فنية خرافية ومبتكرة باستخدام مطالبات نصية متنوعة.

يستخدم الموقع قوة الذكاء الاصطناعي لإنشاء عمل فني فريد، مما يجعله قيمًا لكل من الفنانين المحترفين والأشخاص العاديين، ميزة فريدة أخري في Starry ai هي إمكانية توليد NFT Art وإنشاء صورتك الرمزية باستخدام الذكاء الإصطناعي وإنشاء صور وفنون مذهلة لمشاريعك.


12. Stable Diffusion: أفضل بديل مجاني لأقوى ذكاء اصطناعي MidJourney

Stable Diffusion هو نموذج ذكاء إصطناعي لتحويل النص إلى صور واقعية وأعمال فنية مذهلة في غضون ثوانٍ. واجهة الموقع بسيطة ويمكنك إنشاء صور عالية الجودة لأي شيء يمكنك تخيله، ما عليك سوى كتابة رسالة نصية أو وصف ثم الضغط على "Generate".


أفضل بديل مجاني لأقوى ذكاء اصطناعي لتوليد الصور MidJourney
أفضل بديل مجاني لـ Midjourney لتحويل النص إلى صورة

باستخدام Stable Diffusion XL، يمكنك إنشاء صور عن طريق إدخال أوصاف و مطالبات قصيرة، ويعد هذا النموذج بمثابة تقدم كبير في قدرات توليد الصور عن طريق الذكاء الإصطناعي، حيث يوفر تكوينًا محسنًا للصور وتوليد الوجه الذي ينتج عنه صور مذهلة و واقعية.


13. Craiyon: الذكاء الاصطناعي الذي يخلق الصور

Craiyon هو نموذج ذكاء إصطناعي مفتوح المصدر يضم مبرمجين من مشروع DALL-E Mini. خوارزمات الموقع تقوم بقراءة التعليقات التوضيحية للصور الأخرى على الإنترنت ثم تطبقها على أي عبارة تكتبها أنت. كما ستحصل على محاولات غير محدودة لإنشاء صور غير محدودة بالذكاء الاصطناعي مجانًا.

اكتب الوصف وكن محدداً قدر الإمكان، سيستغرق الأمر أقل من دقيقة، ثم سيمنحك الموقع 9 صور مختلفة يمكنك حفظ الصورة التي تعجبك على جهازك. في Craiyon يمكنك مباشرة الحصول على صورتك الخاصه ، الموقع سهل الاستخدام وبسيط للغاية وعدم الحاجة إلى الاشتراك أو التسجيل.


14. Dream by Wombo: موقع مجاني لإنشاء صور فنية باستخدام الذكاء الاصطناعي

هو موقع مصمم لإنشاء صور بالذكاء الاصطناعي، يمكنك حتى اختيار نمط معين من الفن مثل الخيال الواقعي والنابض بالحياة والظلام والمزيد. يتيح لك الإصدار المجاني من هذه الأداة إمكانية الحصول على صورة واحدة على كل مطالبة تقوم بها. أما الخطة المدفوعة تعطيك أربع صور للإختيار من بينها. كما يمكنك إستخدام الأداة دون إعلانات وتوفير أوقات إنشاء أسرع.

يتوفر Dream by WOMBO أيضاً كتطبيق لهواتف iOS و Android، بحيث يمكنك استخدامه على جهازك المحمول بكل سهولة. ويمتاز التطبيق ببساطة الإستخدام، فكل ما عليك فعله هو إدخال وصف قصير لأي صورة تود تصميمها أو إنشائها ثم  إختر من بين النماذج المتاحة ما يناسبك وانقر على "Create"، ثم إنتظر قليلاً و سيبهرك تطبيق Wombo بعمله السحري.


15. MINA - AI with a Designer Mind

MINA  AI هو نظام ذكاء اصطناعي افتراضي مصمم خصيصًا ليكون مبدعًا ومبتكرًا في مجال توليد الصور. الأداة قادرة على التعلم من قاعدة بيانات واسعة من التصاميم الموجودة، وكذلك من التصاميم الجديدة التي أنشأها البشر. وسيكون بمقدور الموقع بعد ذلك استخدام هذه المعرفة لإنشاء تصميمات جديدة أصلية وعملية.

يمكن استخدام MINA  AI لمساعدة المصممين في مجموعة واسعة من المهام، مثال:

  • يمكن لمصمم الجرافيك استخدام MINA  AI لإنشاء شعارات جديدة ومواد للعلامة التجارية ومواد تسويقية
  • إنتاج صور تصميمية عالية الجودة
  • توليد أفكار جديدة للمنتجات والخدمات والخبرات
  • إنشاء نماذج أولية ونماذج بالحجم الطبيعي للتصميمات الجديدة
  • إجراء أبحاث السوق واختبار المستخدم
  • إدارة مشاريع التصميم


16. Pixray: أشهر موقع تحويل النص الى صورة باستخدام الذكاء الاصطناعي

Pixray هو موقع تحويل النص إلى صور باستخدام الذكاء الاصطناعي، يمكنك إستخدامه على أي متصفح مجاناً. واجهة الأداة بسيطة، ويحتوي على محركات ذكاء اصطناعي قابلة للتخصيص ستقضي وقتاً ممتعاً في تجربتها.



يتميز Pixray بقدرته على إنشاء الصور بأنماط مختلفة تتسم بالواقعية، كما يوفر الموقع للمستخدمين خيارات تخصيص كثيرة، وكل ذلك مجانًا. فكل ما عليك فعله هو كتابة الوصف أو النص كما تفعل عادةً في أي موقع آخر ثم اختر من قسم Drawer أي محركات الذكاء الاصطناعي، مثلًا اختيار Pixel لإنشاء تصميمات مستوحاه من فن البيكسل، أو vqgan لإنشاء محاكاة واقعية للمشهد حسب وصف الصورة، أو clipdraw للحصول على صورة تبدو مرسومة يدويًا. وبعد الانتهاء اضغط Submit وانتظر قليلاً للحصول على صورة تفصيلية رائعة.


17. موقع DeepAI: تحويل النصوص الى رسومات

هو موقع يحول النص إلى صورة يسرعة عن طريق إستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، DeepAI معروف بقوته وقدرته على إعطاء نتائج ممتازة ومناسبة، حتى لو كان الوصف الذي أدخلته غير دقيق أو يخلو من التفاصيل الدقيقة.

يوفر DeepAI أكثر من نمط، نصفها مجاني. ومن الأساليب المتاحة لتوليد الصور عبر هذا الموقع هي الأسلوب التقليدي (تحويل النص إلى صورة) وأسلوب الخيال العلمي وأسلوب الرسومات القديمة، وأسلوب اللوحات التجريدية وأسلوب الـ Cyberpunk. كل هذه الأساليب تعطي نتائج مميزة وفقًا للوصف الذي أدخلته، كما يقدم الموقع أسلوب جديد تمامًا لتوليد الشعارات، ويمكن للمصممين الاستفادة منه كمصدر إلهام للحصول على شعارات مميزة.


18. أداة DreamStudio: أفضل موقع تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي مجانا

هو موقع مفضل لدى الكثير من المستخدمين، فهو يستخدم تقنية الشبكات العصبية والتعلم العميق، والتي تساعده في إنشاء صور فنية وواقعية من خلال النصوص والكلمات التي تقدمها، كما أنه يتيح لك إمكانية الحصول على مؤثرات بصرية، ويسهل عليك إضافة التحسينات اللازمة الخاصة بالمحتوى المرئي.

تستطيع كذلك من خلال أداة DreamStudio تحسين الإضاءة والتعديل على الصور والفيديوهات، لتوليد الصور عليك كتابة وصف ثم إترك الموقع يقوم بتحليل هذا النص وتحديد المعلومات المهمة لأخذها كقواعد يسير عليها لكي يسهل عليه إنشاء صور تطابق هذا الوصف، كما أنه يوفر مجموعة من الأساليب والانماط المختلفة سواء واقعية او فنية او تجريدية.


19. أداة Dezgo: تحويل النص الى صور باستخدام الذكاء الاصطناعي

هي أداة تُمكنك من إنشاء الصور عالية الجودة بالذكاء الاصطناعي، من خلال تقديم وصف نصي، كما تستخدم الأداة تقنيات أخرى مثل DPMSeed، وأيضا تقنية Stable Diffusion التي من خلالها يختار المستخدم الصور بالمواصفات التي يريدها، وتعديلها بما يتناسب مع النص، كما يمكنه التحكم في عرض وارتفاع الصورة، وهذه الأداة ليست متعلقة بالصور فقط، بل يمكنك من خلالها توليد الصور المتحركة والفيديوهات وغيرها الكثير.

أحد ميزات Dezgo AI الرئيسية هي سرعة إنشاء الصور. حيث تستخدم تقنية Stable Diffusion AI، والتي تضمن أن الصور التي يتم إنشائها ذات جودة عالية وخالية من التشوهات. وهذا يؤدي إلى الحصول على صور رائعة ودقيقة.


20. Deep Dream Generator: أنشئ صورًا فريدة وعالية الجودة بسرعة

هي أداة على الإنترنت تتيح للمستخدمين إنشاء صور فريدة وعالية الجودة بسرعة وسهولة. وتستخدم هذه المنصة تقنية الذكاء الاصطناعي لتوليد صور مذهلة. إنها أداة مثالية لأولئك الذين يتطلعون إلى إنشاء فن رقمي أو تجربة الإبداع فقط.

يحتوي Deep Dream Generator أيضًا على مجموعة متنوعة من التأثيرات والأنماط التي يمكن للمستخدمين تطبيقها على صورهم. يمكن أن تساعد هذه التأثيرات في إبراز التفاصيل في الصورة الأصلية وإنشاء صورة جديدة تمامًا وفريدة من نوعها.


21. برنامج ArtBreeder: أفضل أداة تحويل النص إلى صورة بالذكاء الاصطناعي AI

يعتمد ArtBreeder على التعلُّم الآلي لتوليد صور إبداعية وفريدة من نوعها، إذ تستطيع استخدامه لإنشاء مناظر طبيعية وشخصيات متحركة وصور شخصية.

احد الميزات الأساسية لبرنامج Artbreeder هي توفير الآلاف من الرسومات التوضيحية مع السماح للمستخدمين بإدارتها في مجلدات وتنزيلها بتنسيق JPG أو PNG.


22. Jasper Art مولد الصور بالذكاء الاصطناعي

Jasper Art هي أحد أفضل أدوات توليد الصور عالية الجودة. سواء كان ذلك لموقع ويب أو لوسائل التواصل الاجتماعي أو حتى لمشروعك الشخصي، يمكن لهذا الموقع مساعدتك بسرعة في إنشاء صور جذابة وذات جودة عالية.


Jasper Art: AI Art Generator | AI Image Generator
Jasper Art

يمكنك إنشاء صور باستخدام هذه الأداة عن طريق كتابة ما تحتاجه والسماح للبرنامج بالقيام بالباقي. وباستخدام المحرر الأساسي والمتقدم، يمكنك إنشاء أي صورة تحتاجها دون أي خبرة في التصميم.


23. Getimg Ai: توليد الصور بالذكاء الاصطناعي والتعديل عليها

getimg ai توفر لك مجموعة من أدوات الذكاء الاصطناعي التي تتيح لك إنشاء صور فريدة بسرعة وسهولة وتعديل الصور وتوسيع الصور بما يتجاوز أبعادها الأصلية وإنشاء نماذج مخصصة للذكاء الاصطناعي. باستخدام getimg ai، يمكنك تسخير قوة الذكاء الاصطناعي لإنشاء صور مذهلة.

تم تصميم getimg ai لتحقيق السرعة والكفاءة. وفي ثوانٍ معدودة، يمكنك إنشاء ما يصل إلى 10 صور، وذلك بفضل إمكانات الذكاء الاصطناعي القوية. سواء كنت تبحث عن جمال Stable Diffusion أو أنماط المجتمع المخصصة، فإن getimg ai يوفر أكثر من 20 نموذجًا للذكاء الاصطناعي لتلبية احتياجاتك.


تقنيات الذكاء الاصطناعي في تطور مستمر ولا بد من مراعة خصوصية الآخرين وتجنب استخدام هذه التقنيات بصورة غير قانونية أو إنتهاك خصوصية الشخصيات العامة وذلك ليبقى العالم أكثر أماناً وتحقق هذه التقنيات المتطورة مرادها في تحسين حياة البشر وزيادة الإنتاجية.

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات