لعبة Counter-Strike 2 متاحة على Steam بشكل مجاني

على مدى أكثر من عقدين من الزمن، قدمت لعبة Counter-Strike تجربة تنافسية متميزة، شكلها ملايين اللاعبين من جميع أنحاء العالم. والآن على وشك أن يبدأ الفصل التالي من قصة CS. في لعبة كاونتر سترايك 2. وسنتحدث في هذا المقال عن لعبة Counter Strike 2 ونتعرف على جميع مزاياها الحصرية ومتطلبات تشغيلها.


Counter-Strike 2
لعبة Counter-Strike 2

كشفت شركة Valve في الأيام القليلة الماضية عن لعبة Counter-Strike 2 (CS2)، خليفة لعبة Counter-Strike: Global Offensive (CS:GO) التي طال انتظارها. لقد أخذت CS2 مكان CS:GO الموجودة على Steam منذ أكثر من 10 سنوات. المميز أن جميع العناصر التي جمعها اللاعبون في اللعبة القديمة ستكون متاحة في CS2. حتى الأسلحة المخزونة التي اعتدت على استخدامها قد تلقت ترقيات جمالية بفضل محرك Source 2.


ما هي لعبة Counter-Strike 2؟

CS2 هي لعبة إطلاق نار تكتيكية من منظور الشخص الأول حيث يتنافس فريقان، الإرهابيون والمكافحون للإرهاب، ضد بعضهما البعض في مجموعة مختلفة من أوضاع اللعب القائمة على الأهداف. تشتهر اللعبة بأسلوبها التنافسي، وإطلاق النار الواقعي، وعمقها الاستراتيجي.

في CS2، يمكن للاعبين الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الأسلحة والمعدات لتجهيز شخصياتهم. وتتميز اللعبة أيضًا بنظام حركة جديد يسمح للاعبين بأداء مناورات أكثر تعقيدًا، تتميز اللعبة أيضًا بنظام مطابقة تنافسي جديد مصمم لإنشاء مباريات أكثر عدلًا وتوازنًا. سيأخذ النظام في الاعتبار مستوى مهارة اللاعب والعوامل الأخرى لمطابقتهم مع خصوم من نفس المستوى.



مميزات لعبة Counter-Strike 2

بالإضافة إلى أسلوب اللعب الكلاسيكي الذي يركز على الأهداف والذي ابتكرته لعبة Counter-Strike في عام 1999، تتميز لعبة Counter-Strike 2 بما يلي:

  • قوائم المتصدرين العالمية والإقليمية
  • خرائط مطورة ومحدثة
  • قنابل دخان ديناميكية تغير قواعد اللعبة
  • إعادة تصميم المؤثرات البصرية والصوتية
  • جميع العناصر من CS:GO تنتقل إلى CS2


تحديثات لعبة Counter Strike 2

تم بناء CS2 على محرك Valve's Source 2. توفر عملية تبديل المحرك للاعبين صورًا مرئية متجددة وصوتًا مُعاد صياغته وتحسينات في واجهة المستخدم. تعمل البنية الأساسية أيضًا على تحسين ميزات الشبكة وهي نقطة بارزة في اللعبة حيث يمكن لزمن الوصول المنخفض أن يوضح الفرق بين النصر والهزيمة.

ابتكار آخر مثير للاهتمام هو "tick-rate-independent gameplay" بعبارات عامة، معدل التجزئة هو معدل تكرار تحديث خادم اللعبة لحالة اللعبة، وهو عامل حاسم في الألعاب التنافسية سريعة الوتيرة مثل Counter-Strike. قد تكون أنظمة معدل التجزئة التقليدية في بعض الأحيان هي السبب وراء تجارب اللعب المتأخرة أو laggy.

إن تقديم Valve لطريقة اللعب المستقلة عن معدل التجزئة يعني أن الخادم يمتلك الآن المعرفة الحسابية للتعرف على اللحظة الدقيقة التي تبدأ فيها الحركة، أو إطلاق رصاصة، أو إلقاء قنبلة يدوية. يمكن أن يؤدي هذا إلى إعادة تعريف الاستجابة في الوقت الفعلي في الألعاب عبر الإنترنت، مما يجعل الإجراءات تبدو سلسة وعادلة.


آليات اللعب في Counter-Strike 2

تتمحور آليات اللعب، كما كانت دائمًا، حول المهام التكتيكية القائمة على الفريق ولكنها تأتي مع تحسينات. على سبيل المثال، تم تحسين قنابل الدخان، وهي عنصر أساسي في CS:GO. في حين أن التفاصيل لا تزال متناثرة، الآليات الجديدة تسمح بمزيد من اللعب الاستراتيجي. حيث تم إعادة تصميم الخرائط أيضًا. على الرغم من أن بعض الاعبين قد يرفضون في البداية إجراء تغييرات على أماكنهم المفضلة، إلا أن هذه التغييرات ليست مجرد تجميلية. حيث يعدون بتقديم مسارات جديدة وخيارات تكتيكية يمكنها تغيير الاستراتيجيات الوصفية التنافسية.


الحد الأدنى لمتطلبات التشغيل

نظام التشغيل Windows:

  • نظام التشغيل: ويندوز10
  • المعالج: 4 وحدات معالجة مركزية للأجهزة - Intel® Core™ i5 750 أو أعلى
  • الذاكرة: 8 جيجا بايت رام
  • الرسومات: يجب أن تبلغ سعة بطاقة الفيديو 1 جيجابايت أو أكثر ويجب أن تكون متوافقة مع DirectX 11 مع دعم Shader Model 5.0
  • دايركت اكس: الإصدار 11
  • التخزين: المساحة المتوفرة 85 جيجا

نظام التشغيل SteamOS + Linux:

  • نظام التشغيل: أوبونتو 20.04
  • المعالج: 4 وحدات معالجة مركزية للأجهزة - Intel® Core™ i5 750 أو أعلى
  • الذاكرة: 8 جيجا بايت رام
  • الرسومات: AMD GCN+ أو NVIDIA Kepler+ مع برامج تشغيل Vulkan محدثة. يوصى بشدة بدعم VK_EXT_graphics_pipeline_library.
  • التخزين: المساحة المتوفرة 85 جيجا
  • بطاقة الصوت: موصى بها للغاية


CS2 متاحة للتنزيل مجانًا على Steam ويتطلب مساحة تخزين كبيرة تبلغ 27 جيجابايت

في النهاية، Counter-Strike 2 هي واحدة من أفضل ألعاب إطلاق النار في التاريخ. حيث توفر تجربة لعب ممتعة وتحديات خرافية و تجمع بين التحدي والإثارة والتعاون. وتتطلب مهارات عالية وتكتيكات جيدة للفوز. ومن المؤكد أن هذه اللعبة ستستمر في الحفاظ على مكانتها كواحدة من أفضل ألعاب الكمبيوتر على الإطلاق.

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات