شرح موقع iFixit لمساعدتك في إصلاح جميع مشاكل الأجهزة الإلكترونية

في الكثير من الأحيان قد تتعرض أجهزتنا الإلكترونية لعطل ما، نكون عاجزين عن إصلاحه، ولا يوجد حلّ أمامنا سوي أخذ هذه الأجهزة إلى محلات إصلاح خاصة، وقد يكلف إصلاح عطل بسيط مبلغ باهض، ولهذا السبب تم إنشاء موقع iFixit لمساعدتك على إصلاح أجهزتك الإلكترونية بنفسك، سواء كان هاتف يعمل بنظام تشغيل أندرويد أو IOS أو كمبيوتر مكتبي ستجد في iFixit المعلومات التي تبحث عنها.

وفي هذا المقال، سنتعرف على موقع ifixit وكيفية استخدامه لتعلم إصلاح الأجهزة والهواتف بنفسك (DIY)، بالإضافة إلى شراء قطع الغيار والاستفادة من جميع الموارد المتاحة التي يقدمها.


موقع ifixit الخرافى يعلمك إصلاح وصيانة كل شئ
صيانة الهواتف المحمولة والاجهزة المنزلية

ما هو موقع iFixit؟

IFIXIT هو أشهر موقع يُقدم شروحات تفصيلية تساعدك على صيانة الاجهزة المنزلية و الهواتف والسيارات والحصول على القطع اللازمة للاجهزة الإلكترونية بشتى انواعها مثل الحواسيب والهواتف والكاميرات وغيرها. ويحتوي الموقع على حلول لجميع أنواع الأجهزة الإلكترونية كما يوفر شروحات بالفيديو للتعلم بسرعة.

بدأ موقع iFixit مسيرته في عام 2003 بعدما لم يستطع المؤسس "كايل وينز" العثور على الدليل الإرشادي لإصلاح جهاز Apple iBook الخاص به. ومنذ ذلك الحين، بدأ الموقع ينمو حتى تحول إلى مجتمع عالمي يحتوي على آلاف الطرق المختلفة لإصلاح أجهزة ماك، و هواتف الآيفون و أجهزة الكمبيوتر والكاميرات الرقمية.


مميزات موقع iFixit

هناك العديد من الميزات التي أكسبت هذا الموقع شهرة واسعة في مجال صيانة وإصلاح الأجهزة الإلكترونية، من أهمها:

  • يقدم شروحات موجزة وبسيطة لصيانة مختلف أنواع الأجهزة.
  • يوفر أكثر من 60000 فيديو تعليمي خاص بإصلاح الاجهزة الالكترونية.
  • يوفر أكثر من 160000 من الحلول الخاصة بمشاكل الاجهزة الالكترونية.
  • يوفر حلولا لمشاكل وأعطال لأكثر من 21000 جهاز.
  • يقدم الكثير من الشروحات بالصوت والصورة بحيث يمكن لأي مستخدم فهمها وتطبيقها حتى لو لم يكن يجيد اللغة الإنجليزية.
  • يمكنك مشاركة خبراتك في صيانة الأجهزة مع الآخرين.


الأجهزة التي يدعمها موقع ifixit

  • الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد و IOS.
  • اللوحات الالكترونية المختلفة.
  • الكمبيوتر المكتبي والشخصي بجميع أنظمة التشغيل مثل الويندوز وماك وغيرها.
  • الأجهزة الالكترومنزلية بأنواعها المختلفة مثل آلات الغسيل والثلاجات.


كيفية إستخدام موقع iFixit

بعد الدخول للموقع تستطيع البحث عن حل لمشكلتك من خلال صندوق البحث الموجود في الصفحة الرئيسية، ستجد حلول لأغلبية أعطال الأجهزة المنزلية و الهواتف و الكمبيوترات، كما يمكنك من خلال iFixit طلب قطع الغيار للاجهزة التي تريدها ، و يحتوي الموقع على عدة اقسام:


دليل الإصلاح المجاني في موقع iFixit

واحدة من أهم الميزات الفريدة التي يقدمها موقع ifixit هو دليل الإصلاح المجاني. الذي يتيح للمستخدمين إمكانية الوصول إلى تعليمات إصلاح مفصلة للكثير من الأجهزة المختلفة. كما يتم تحديث دليل الإصلاح بشكل مستمر من قبل مجتمع ifixit النشط والمتعاون، ويشارك جميع المستخدمين خبراتهم ومعرفتهم لمساعدة الآخرين على إصلاح أجهزتهم بنجاح.

دليل الإصلاح المجاني مُنظم بشكل جيد وسهل التصفح، حيث يمكنك البحث عن الجهاز الذي ترغب في إصلاحه والعثور على الدروس المناسبة لمشكلتك. ويمكن لأي شخص تعلم إصلاح الأجهزة والهواتف الذكية بنفسه.


الشراء من موقع iFixit

يمكنك من خلال موقع ifixit شراء قطع الغيار والأدوات المختلفة بكل سهولة. ما عليك سوي زيارة الموقع ثم البحث عن الجهاز أو الهاتف الذي تريد إصلاحه. وستجد في الموقع قائمة بالقطع والأدوات المتوافقة مع جهازك. اختر المنتجات التي تحتاجها وقم بإضافتها إلى سلة التسوق ثم اتبع إجراءات الشراء.


يعتبر موقع iFixit مصدرًا موثوقًا للأشخاص الذين يبحثون عن شروحات مفصلة لتعلم صيانة الأجهزة المنزلية و الهواتف والسيارات بأنفسهم. حيث يقدم الموقع مجموعة واسعة من الدروس والموارد بلغات مختلفة.

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات