كيفية استخدام تطبيق Socratic لتحسين مهاراتك في التعلم

Socratic عبارة عن تطبيق ذكاء اصطناعي يمكنك إستخدامه على هاتف iPhone أو Android ، وهو يساعد المستخدمين على حل أسئلة الواجب الصعبة. يمكنك جعله يقرأ الأسئلة باستخدام الكاميرا، أو أن تسأله بنفسك باستخدام المساعد الصوتي، ولن يخبرك Socratic بالإجابة فحسب، بل سيشرح سبب كونها الإجابة الصحيحة من خلال توفير روابط للإجابات من الويب.


Socratic by Google
مميزات برنامج Socratic وكيفية استخدامه

يمكن أن يساعدك تطبيق Socratic by Google على فهم مجموعة كاملة من المواضيع المختلفة بشكل أفضل، بدءًا من العلوم مثل الأحياء والفيزياء، وحتى أساسيات الرياضيات مثل الجبر وعلم المثلثات، وحتى الشِعر في دروس اللغة الإنجليزية. إنها أداة مجانية وواسعة الإستخدامات.


ما هو Socratic؟

Socratic هو تطبيق مجاني من Google يتيح للمستخدمين طرح أسئلة حول الواجبات المدرسية على مستوى المدرسة الثانوية أو الجامعة والحصول على موارد تعليمية عالية الجودة من مواقع الويب الموثوقة في شكل نتائج بحث منسقة وشروحات مفصلة وروابط لمقاطع الفيديو. يمكن للمستخدمين طرح الأسئلة عن طريق التقاط صورة للسؤال على الورق، أو استخدام البحث الصوتي، أو كتابة سؤال/مصطلح بحث، أو مجرد تصفح المواضيع. التطبيق متاح لنظامي التشغيل iOS وAndroid ويتطلب فقط من المستخدمين إنشاء/تسجيل الدخول عبر حساب Google.


مميزات تطبيق Socratic

سقراط هو تطبيق تعليمي مدعوم من Google AI، يساعدك على فهم واجباتك المدرسية على مستوى المدرسة الثانوية والجامعة. اطرح سؤالاً على Socratic وسيجد التطبيق الحل المناسب من خلال البحث عن أفضل الموارد عبر الإنترنت. يدعم سقراط معظم المواد الدراسية في المدرسة الثانوية، وسيوفر المزيد في المستقبل.

  • نتائج مفيدة: استخدم صوتك أو الكاميرا للوصول إلى جميع الموارد على الإنترنت والحصول على حلّ لأي مشكلة.
  • كل ما تحتاجه في مكان واحد: ابحث عن مقاطع الفيديو والشروحات التفصيلية خطوة بخطوة والمزيد للتعلم بالسرعة التي تناسبك.
  • أدلة الدراسة التي أنشأها الخبراء: تعاون سقراط مع المعلمين والخبراء ليقدموا لك شروحات مرئية في كل موضوع، حتى تتمكن من تعلم المفاهيم الكامنة وراء أي مشكلة.
  • يدعم مواضيع مختلفة: يشمل حاليًا الجبر والهندسة وعلم المثلثات وحساب التفاضل والأحياء والكيمياء والفيزياء وعلوم الأرض والبيئة وتاريخ الولايات المتحدة والعالم والأدب.


المواضيع التي يغطيها تطبيق Socratic

يغطي التطبيق عدة مواضيع مختلفة ، بما في ذلك:

  • العلوم: مادة الاحياء، كيمياء، الفيزياء، علوم الأرض
  • الرياضيات: الجبر، الهندسة، علم المثلثات
  • فنون اللغة الانجليزية
  • تاريخ العالم و الولايات المتحدة


كيفية استخدام تطبيق Socratic للتعلم

يمكن إستخدام تطبيق Socratic المجاني لنظامي التشغيل iOS وAndroid للحصول على مساعدة في الواجبات المنزلية وفهم الموضوعات المتعلقة بالعلوم والرياضيات والتاريخ واللغة الإنجليزية بشكل أفضل.

1. واجهه المستخدم

بعد أن يقوم المستخدمون بتسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل الخاص بهم، يتم نقلهم إلى الصفحة الرئيسية لتطبيق Socratic، وهي عبارة عن عرض مباشر للكاميرا الخلفية الموجودة على الجهاز. يمكن للمستخدمين التقاط صورة للسؤال من خلال النقر على أيقونة الكاميرا المركزية في أسفل الشاشة، أو التمرير لليمين بإصبع واحد للبحث عن المعلومات بصوتهم. وبدلاً من ذلك، يمكن للمستخدمين التمرير إلى اليسار لكتابة سؤال/مصطلح بحث أو التمرير لأسفل لتصفح المواضيع المتاحة.

2. نتائج التصفح

بعد قيام المستخدمين بإدخال سؤال، ستعرض تقنية الذكاء الاصطناعي من Google النتائج على الفور من خلال عرض مجموعة متنوعة من المصادر. سيعرض Socratic أفضل إجابة في الجزء العلوي من الشاشة والذي يأتي من مصدر موثوق به ويحتوي على شرح تفصيلي، يمكن للمستخدمين أيضًا مشاهدة مقاطع الفيديو التعليمية من YouTube أو غيرها من النتائج المنسقة من الويب.

3. إستخدام المستكشف لتصفح الموضوعات

يمكنك الإستفادة من المستكشف لكي تتعرف على المزيد من المعلومات حول الموضوع الذي تبحث عنه، ولتستفيد من المستكشف يمكنك إتباع الخطوات التالية:

  • قبل أن تقوم بإدخال السؤال قم أولًا بالتمرير للأسفل لرؤية ومشاهدة الموضوعات التي يمكنك استكشافها.
  • بعد ذلك آنقر فوق الموضوع الذي تبحث عنه مثل خيال، علم الأحياء أو أي شيء أخر.
  • يمكنك عرض قائمة بالموضوعات المتعلقة بهذا الموضوع الذي إخترته.
  • قم بالضغط على الموضوع لرؤية المفسرين الذين يشرحونه بصورة أعمق.




لا نوصي باستخدام التطبيق لمجرد الغش في حلّ جميع الواجبات المنزلية، بدلاً من ذلك، نقترح أن تطلب منه المساعدة في الإجابة على السؤال الصعب وآطلب منه أن يعلمك كل شئ بششكل دقيق. وقم بحل الباقي بنفسك. يمكن أن تكون هذه طريقة رائعة لتعلم موضوع ما، لأنك لن تقوم فقط بنسخ الإجابات بشكل أعمى، حتى لو كان معلم مدرستك رائعًا، فإن طريقته في شرح موضوع ما ربما لم تنال إعجابك، ولكن ربما تساعدك التفسيرات التي يقدمها تطبيق سقراط في النهاية على التعامل مع موضوع صعب.

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات