القائمة الرئيسية

الصفحات

مميزات Microsoft Edge التي تجعلك تترك متصفحك الحالي

اكتسب Microsoft Edge إهتمام الكثير من المستخدمين، خصوصًا بعدما أصبحت تتكامل مع برنامج Chromium والإصدار الجديد من Bing وتقنية الذكاء الإصطناعي. إضافة إلى أنها تتميز بسهولة الاستخدام والسرعة. وفي هذه المقال سوف نقوم بمراجعة متصفح Microsoft Edge للتعرف على كيفية أدائه وهل هو مناسب لك؟


ميزات Microsoft Edge
متصفح مايكروسوفت إيدج

معلومات رئيسية حول Microsoft Edge

مايكروسوفت إيدج هو متصفح يستند إلى Chromium ويحتوي على الكثير من الميزات المثيرة للاهتمام وسرعة التصفح المثيرة. إنه آمن للغاية ويحتوي على العديد من الأدوات المضمنة وأدوات الطرف الثالث لتعزيز الأمان عبر الإنترنت. وتمنح Microsoft المستخدمين بعض التحكم في البيانات التي تجمعها منهم من خلال Edge. ومع ذلك، فإنه لا يزال يجمع البيانات من خلال تفاعلات المستخدم مع المنتجات المتكاملة مثل نظام التشغيل Windows.

مايكروسوفت إيدج هو المتصفح الافتراضي لنظام التشغيل Windows، وهو يحتوي على الكثير من الميزات ويلبي متطلبات الأمان القياسية للمتصفحات. ولقد أجرت Edge تحسينات هائلة منذ أن حلت محل Internet Explorer كمتصفح Microsoft في عام 2015. وهي تعمل الآن على برنامج Chromium مفتوح المصدر من Google، مما أدى إلى تحسين أدائه العام.


إيجابيات متصفح مايكروسوفت إيدج

  • سريع
  • يتوفر على الكثير من الميزات
  • قارئ PDF قوي
  • يوفر روبوت الدردشة Bing المدعوم بالذكاء الاصطناعي
  • متوافق مع معظم ملحقات Chrome



مميزات مايكروسوفت إيدج

يجعل Microsoft Edge راحة المستخدم أولوية قصوى. إنه يقوم بعمل جيد في سد الثغرات الموجودة في بعض المتصفحات الأخرى. كما سنرى في هذا القسم، فهو يحتوي على مجموعة كبيرة من الإضافات والميزات الفريدة.

1. ملحقات كروم القوية

تتضمن المتصفحات المستندة إلى Chromium مثل Edge على امتدادات Chrome في مكتباتها. حيث أنّ سوق Chrome الإلكتروني يحتوي على أكبر مجموعة من ملحقات المتصفح. ومع ذلك، لدى Microsoft Edge مجموعته الخاصة، والتي يطلق عليها add-ons.

2. Vertical Tabs

يدعم Microsoft Edge علامات التبويب العمودية (vertical tabs). وتعتبر هذه الميزة رائعة للمستخدمين الذين يرغبون في العمل مع علامات تبويب متعددة مفتوحة. ويُسهل الوضع الرأسي رؤية جميع علامات تبويب المتصفح في لمحة سريعة، دون أن تختفي كما يحدث غالبًا في الشريط العلوي لمتصفح Chrome. وإحدى المشكلات البسيطة في هذه الميزة هي عدم وجود زر أعلى علامة التبويب يمكنك النقر عليه للتبديل بسهولة إلى الوضع الأفقي. بدلاً من ذلك، عليك العودة إلى الإعدادات.

3. Collections

تتيح لك المجموعات (Collections) حفظ صفحات الويب التي قمت بزيارتها في مجلدات، حتى تتمكن من العودة إليها لاحقًا. إنها ميزة رائعة لتتبع صفحات الويب التي قمت بزيارتها، سواء كنت تخطط لرحلة أو تعلم مهارة أو التسوق. وتتيح لك Collections حفظ الروابط ولقطات الشاشة والنص المميز. ويمكنك إضافة محتوى إلى مجموعة عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على أي من هذه العناصر وتحديد "add to collections".


Organize your ideas with Collections in Microsoft Edge
Microsoft Edge Collections

4. Tab Groups

تتيح لك Tab Groups تجميع عدة علامات تبويب مرتبطة معًا، على الرغم من حذف كل مجموعة بعد إغلاق متصفح Edge. تتيح لك Microsoft إضافة مجموعات علامات تبويب إلى المجموعات، مما يجعل من السهل العودة إلى مجموعة علامات التبويب الخاصة بك.

لإضافة علامة تبويب إلى Tab Groups، انقر بزر الماوس الأيمن فوق علامة التبويب وحدد "add to new tab group" أو حدد علامة تبويب موجودة. تأتي كل مجموعة علامات تبويب بلون افتراضي لتسهيل التعرف عليها. يمكنك تغيير هذا اللون إلى اللون المفضل لديك. يمكنك أيضًا طي مجموعة علامات تبويب أو توسيعها بمجرد النقر عليها، مما يسهل إدارة مجموعات علامات تبويب متعددة.

5. PDF Reader

يعد قارئ PDF الخاص بمايكروسوفت إيدج أحد أفضل ما رأيناه في المتصفح. باختصار، يتمتع قارئ PDF الخاص بـ Edge ببعض الوظائف المتاحة على برامج قراءة PDF المخصصة، مثل Adobe Acrobat Reader وFoxit Reader. فهو يتيح لك إضافة تعليقات توضيحية إلى النص وتمييزه، ويظل هذا النص محددًا عند إعادة فتح ملف PDF. على عكس بعض متصفحات الويب الشائعة الأخرى، يمكنك أيضًا حفظ تقدم القراءة الخاص بك.

يأتي قارئ PDF الخاص بـ Edge مزودًا بميزة القراءة بصوت عالٍ أيضًا. وتعمل هذه التقنية، المدعومة بالذكاء الاصطناعي، على قراءة النص لك، مما قد يكون وسيلة مفيدة لاستهلاك النص بشكل أسرع.

6. محرك البحث الجديد Bing

يحتوي الإصدار الجديد من محرك البحث الافتراضي Bing الخاص بـ Edge على العديد من الميزات الرائعة، مثل Bing Compose وBing Image Creator وBing Chat، الذي حظي بمعظم الاهتمام، وهو عبارة عن روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي ومتكامل مع GPT-4، وهو نظام نموذج لغة الذكاء الاصطناعي الخاص بـ OpenAI.

بينج شات مجاني تمامًا ويحتوي على العديد من الميزات التي لن تجدها إلا على ChatGPT Plus. في الإصدار الجديد، يحصل المستخدمون على المعلومات الحديثة والاستجابات عالية الجودة. ويعد Bing Chat أيضًا برنامج الدردشة الآلي الوحيد الذي يمكنه إنشاء الصور حاليًا.



بدائل متصفح Microsoft Edge

1. Vivaldi Browser

يتمتع متصفح Vivaldi بميزات وفيرة، إضافة إلى أن طبيعته القابلة للتخصيص تجعله مرنًا بدرجة كافية لتلبية احتياجات أي شخص تقريبًا، سواء للاستخدام الشخصي أو المهني. في الواقع، تعتمد الفلسفة الأساسية لـ Vivaldi على وجود ما يكفي من الأدوات، حيث لن تحتاج إلى تنزيل أي ملحقات أو إضافات على الإطلاق.

2. فيَرفُكس

منذ ما يقرب من 20 عامًا، كان Mozilla Firefox أحد متصفحات الويب المهيمنة في عصر ما قبل Chrome ولا يزال يتمتع بشعبية كبيرة حتى يومنا هذا. فقد تكيف هذا المتصفح جيدًا مع معايير اليوم من خلال مواكبة الإمكانات الحديثة مثل وجود مكتبة من الإضافات وعناصر تحكم موثوقة في الخصوصية وإصدار للهاتف المحمول.

3. Opera Web Browser

تم إطلاق Opera في عام 1995 وما زال موجودًا في اللعبة حتى يومنا هذا، مما يجعله واحدًا من أقدم متصفحات الويب التي لا تزال قيد التطوير. قامت Opera ببناء قاعدة من المستخدمين المخلصين وهي تقوم بدمج مجموعة واسعة من الميزات التي كان من الممكن تركها للملحقات والبرامج المنفصلة.

4. Google Chrome

تم إطلاق Google Chrome في عام 2008 وقد تغير كثيرًا منذ ذلك الحين، حيث تمت إضافة ميزات قوية وفريدة. وقد حل مكان المتصفحات القديمة مثل Internet Explorer وMozilla Firefox كمعيار الصناعة في أوائل عام 2010، وهو الآن يقود الطريق في مقدمة متصفحات الويب. كما يتميز Google Chrome بالسرعة وسهولة الاستخدام ويمتلك أكبر مكتبة من الإضافات. إنه بلا شك متصفح قوي للاستخدام الشخصي والمهني.

5. Brave

ظهر متصفح Brave في عام 2016 كبديل لمتصفح Google Chrome من ناحية التركيز على الخصوصية. حيث يعتمد Brave على كود مصدر Chromium ولكنه يزيل جميع أكواد Google التي تنتهك الخصوصية. والنتيجة هي متصفح يشبه متصفح Chrome تمامًا، ولكن مع ميزات خصوصية أكبر على الإنترنت.


مما لا شك فيه أن Edge هو أحد أفضل الخيارات للمتصفح الأساسي. إنه متصفح Chromium سهل الاستخدام ويحتوي على الكثير من الإضافات، بما في ذلك الإضافات الخاصة به وChrome. إنه متصفح سريع وآمن. يحتوي على العديد من الميزات الفريدة، مثل علامات التبويب الرأسية ومجموعات علامات التبويب وقارئ PDF الشامل. ويسمح محرك البحث الخاص بها، Bing، بالبحث المدعوم بالذكاء الاصطناعي. كما أنه أحد أسرع المتصفحات، ويأتي في المرتبة الثانية بعد Chrome.

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.

تعليقات