القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح جوجل كيب (Google Keep): الأداة المثالية للإنجاز وكتابة الملاحظات

تعمل أفضل تطبيقات تدوين الملاحظات بطريقة شبيهة لدفتر الملاحظات المنظم جيدًا. ويعد Google Keep المجاني أقرب إلى الثلاجة المغطاة بالملاحظات اللاصقة المكتوبة بشكل عشوائي. يشير كل شيء في تصميم Keep إلى أنه يهدف إلى استضافة الملاحظات والقوائم التي تكتبها بسرعة، وترجع إليها لبضعة أيام، ثم تخفيها أو تحذفها.

ويقدم Keep بضع حيل مثيرة للاهتمام، على الرغم من أنه يفتقر إلى بعض الميزات الأساسية مثل الوصول إلى سطح المكتب في وضع عدم الاتصال. إذا كنت بحاجة إلى تطبيق أكثر قوة لتدوين الملاحظات التي من المفترض أن تدوم طويلاً، فجرّب OneNote أو Joplin الحائزين على جائزة Editors' Choice بدلاً من ذلك.


شرح تطبيق ملاحظات قوقل كيب Google keep
تطبيق ملاحظات جوجل كيب

ما هي تكلفة Google Keep؟

إن Google Keep مجاني تمامًا، كل ما تحتاجه هو حساب جوجل. لا يتم احتساب الصور والتسجيلات الصوتية المخزنة في Google Keep ضمن الحد الأقصى لسعة التخزين في Google. يقتصر حجم الصور على 10 ميغابايت لكل منها، وتقتصر الملاحظات النصية على 19999 حرفًا. لا يؤدي الدفع مقابل سعة تخزينية إضافية في Google Drive إلى رفع هذه القيود.

Google Keep ليس التطبيق المجاني الوحيد لتدوين الملاحظات، ولكن معظم التطبيقات المجانية لها حدود لتخزين البيانات. على سبيل المثال، يعد OneNote مجاني، مع مساحة تخزين محدودة تبلغ 5 جيجابايت التي تحصل عليها من خلال خدمات التخزين السحابية الخاصة بها (OneDrive).


كيف يمكن استخدام Google Keep؟

يعمل Google Keep في متصفحك. وهو يدعم رسميًا متصفح Chrome وFirefox وEdge وSafari. لا توجد تطبيقات لسطح المكتب لـ Google Keep. كان هناك تطبيق Chrome للوصول إلى Keep دون اتصال بالإنترنت، لكن Google أغلقته؛ لا توجد الآن طريقة للوصول إلى ملاحظات Google Keep في وضع عدم الاتصال على جهاز الكمبيوتر.

أما بالنسبة للجوال، يوجد تطبيق Google Keep لنظامي التشغيل Android وiPhone. يتيح لك كلا تطبيقي الهاتف المحمول الوصول إلى ملاحظاتك في وضع عدم الاتصال بالإنترنت.


البدء باستخدام Google Keep

كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى keep.google.com في أي متصفح أو فتح تطبيق الهاتف المحمول، ويمكنك البدء في استخدام Keep. طالما قمت بتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك.


نقطة القوة الرئيسية لـ Keep هي مدى سرعة إنشاء الملاحظات باستخدامه. في الموقع الإلكتروني، يوجد مربع نصي أعلى اليمين (الملاحظات) يمكنك النقر فوقه للبدء في كتابة ملاحظة جديدة. يمكنك اختياريًا إرفاق صورة أو تحويل الملاحظة إلى قائمة تحتوي على مربعات. يمكن أيضًا أن تحتوي كل ملاحظة على تذكير يضاف إليها بالتاريخ والوقت الذي تحدده أو المكان إذا كنت تستخدم تطبيق Google Keep للجوال مع تمكين تحديد الموقع الجغرافي.

يمكنك أيضًا اختيار لون خلفية للملاحظة، مما يكمل ميثاق الملاحظة اللاصقة. لإضافة تصنيف، يمكنك إما تضمين رمز الجنيه أو hash (#) قبل أي كلمة. تمنحك التصنيفات طريقة جيدة لفرز ملاحظاتك.

تتم مزامنة جميع ملاحظاتك على الفور تقريبًا بين إصداري الهاتف المحمول والويب. في تطبيق الهاتف المحمول، يمكن إنشاء ملاحظة عن طريق النقر على الزر + البارز في الزاوية اليمنى السفلية ثم البدء في الكتابة. يقدم تطبيق Keep بعض الميزات غير المتوفرة في إصدار الويب، وهي الملاحظات الصوتية والرسم.

تماشيًا مع الملاحظات اللاصقة، يتم ترتيب ملاحظات Google Keep بشكل غير محكم في أعمدة. إذا كانت الملاحظة تحتوي على الكثير من المحتوى، فإنها تتمدد لتصبح مستطيلًا، ويجب عليك فتح الملاحظة لقراءة المزيد. نظرًا لأن Google Keep لا يحتوي على دفاتر ملاحظات، فسيتم تجميع جميع ملاحظاتك معًا على شاشة ضخمة واحدة.


مميزات أداة Google Keep

يمكن لـ Google Keep إستخراج النص من أي صورة وإضافته إلى ملاحظتك. لقد اختبرت هذا، وهو يعمل بشكل مثالي على النص المطبوع ويعمل بشكل جيد على النص المكتوب بخط اليد، اعتمادًا على جودة الكتابة اليدوية. إنه مفيد لالتقاط مستندات قصيرة، ولكن إذا كنت تأمل في مسح مستندات متعددة الصفحات ضوئيًا وتحميلها، فيجب عليك استخدام تطبيق تدوين الملاحظات مع ميزة مسح أكثر قوة مثل تلك التي تقدمها OneNote وEvernote.

يمكنك ضبط Google Keep ليظهر في اللوحة اليمنى لـ Gmail وGoogle Docs. تستطيع استخدام الشريط الجانبي لتصفح ملاحظاتك أثناء كتابة رسائل البريد الإلكتروني أو لإنشاء ملاحظة مرفقة بها بريد إلكتروني. يمكنك أيضًا سحب محتويات أي ملاحظة إلى Google Doc.


إستخدم تطبيق جوجل كيب Google Keep
افضل شرح لتطبيق جوجل كيب

Google Keep ليس مخصصًا لتدوين الملاحظات ومعالجتها في نفس المكان. بل إنه مصمم لكتابة فكرة أو اثنتين بسرعة. إذا كان هذا هو كل ما تريده، فقد يكون Google Keep مقبولاً، خاصة أنه مجاني. يريد معظم الأشخاص المهتمين بتطبيق تدوين الملاحظات أكثر من ذلك، ولهذا السبب نوصي باستخدام OneNote الحائز على جائزة Editors' Choice بسبب اتساع نطاق ميزاته.

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.

تعليقات