القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة Microsoft Copilot: أقوى مساعد ذكاء اصطناعي ستشاهده في حياتك

أعلنت مايكروسوفت عن الذكاء الاصطناعي التوليدي “Copilot” في مارس 2023، وقد تم تقديم البرنامج في البداية في "وضع الاختبار"، ويبدو أنه أصبح حاليًا يمثل إضافة جديدة ومثيرة لمجموعة Microsoft.

حتى أن بعض الأشخاص والشركات اعتقدت أنها قد تكون قادرة على الوصول إلى جميع ميزات Microsoft المبتكرة التي تدعم LLM مجانًا. ومع ذلك، في حين أن الكثير من مزايا Copilot مجانية، إلا أن بعض الخصائص قد تتطلب دفع مبلغ معين. ففي نهاية المطاف، يتطلب تطوير مساعد الذكاء الاصطناعي متعدد الوظائف استثمارًا كبيرًا.


أقوى ذكاء اصطناعي هتشوفه في حياتك: Microsoft Copilot
تحميل الذكاء الاصطناعي كوبيلوت على ويندوز 10 أو 11؟

كيف يعمل Microsoft Copilot؟

لا يوجد Copilot واحد فقط في قائمة Microsoft. يقدم عملاق التكنولوجيا العديد من مرافقي الذكاء الاصطناعي الفريدين لحالات استخدام مختلفة. وفي حدث Ignite لهذا العام، عززت الشركة نفسها بأداة "Copilot"، حيث قدمت مجموعة متنوعة من التحديثات الجديدة لخارطة طريق الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.

على المستوى العام، يعمل جميع مساعدي Copilot في Microsoft بطريقة مماثلة. يتم تشغيلها جميعًا بواسطة تقنية "large language model" (أو LLM) وتتميز بواجهات محادثة وتتكامل مع أدوات Microsoft.

ومع ذلك، في حين أن المنافسين مثل Google Duet يركزون فقط على شيء واحد، فإن مساعدي Copilot الخاصين بشركة Microsoft يمكن أن يخدموا أغراضًا محددة. يوجد Copilot لـ Microsoft Teams وMicrosoft Loop وتطبيقات Office وMicrosoft Dynamics وViva والمزيد.

وفقًا لمايكروسوفت، سيقوم Copilot بتبسيط سير العمل الحديث، وتحسين الكفاءة، وتعزيز الإنتاجية في جميع بيئات العمل. بعض الأدوات، مثل Bing Chat (المعروفة الآن باسم Microsoft Copilot)، عبارة عن حلول بسيطة مصممة لتحسين تجارب البحث عبر الإنترنت. والبعض الآخر عبارة عن مجموعة أدوات شاملة تعمل على تمكين الفرق في أدوار محددة، مثل المبيعات أو خدمة العملاء.



مميزات برنامج Microsoft Copilot المجانية

توفر تجربة Copilot المجانية للأفراد إمكانية الوصول إلى القدرات الأساسية وحماية البيانات التجارية. ومع ذلك، لا يمكنك الوصول إلى أي من ميزات Copilot في أدوات مثل Word أو PowerPoint أو Teams. ويمكن للمستخدمين المجانيين الوصول إلى:

1. Bing Chat

في Ignite هذا العام، أعلنت Microsoft أنه سيتم الآن تغيير العلامة التجارية "Bing Chat" و"Bing Chat Enterprise" إلى "Microsoft Copilot" فقط. على الرغم من تغيير الاسم، تظل الوظائف نفسها. حيث بإمكان Copilot الإجابة على الأسئلة وتقييم البيانات وإنشاء المحتوى بمختلف أنواعه. كما أن لديها قاعدة ويب للوصول إلى أحدث المعلومات.

بالإضافة إلى ذلك، عندما يقوم المستخدمون بتسجيل الدخول إلى Copilot باستخدام معرف Entra الخاص بهم، يتم تضمين حماية البيانات التجارية مجانًا. لا يزال Microsoft Copilot مجانيًا مع جميع حزم Microsoft 365 E3 وE5، بالإضافة إلى حزم Business Premium وBusiness Standard. كما أنه مجاني لتراخيص A3 وA5 وسيتم طرحه لمزيد من المستخدمين في المستقبل.

2. مساعد Copilot لنظام التشغيل Windows

مثل Microsoft Copilot الأساسي (المعروف سابقًا باسم Bing Chat)، فإن Copilot لنظام التشغيل Windows مجاني للاستخدام لأي شخص. بدأت Microsoft في طرح ميزات Copilot كجزء من تحديث مجاني لنظام التشغيل Windows 11 في 26 سبتمبر 2023.


Copilot in Windows & Other AI-Powered Features
Copilot in Windows

إذا كان لديك بالفعل أحدث إصدار من Windows، فمن المفترض أن تكون قادرًا على الوصول إلى الميزات دون أي تكلفة. يُسهل برنامج Copilot في Windows على المستخدمين إدارة الكمبيوتر الخاص بهم. يمكنك سحب الصور وإسقاطها في مربعات الدردشة لمعرفة المزيد عنها. يمكنك أيضًا التفاعل مع برنامج الدردشة الآلي باستخدام اللغة الطبيعية (أو حتى صوتك) عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يمكن لبرنامج Copilot لنظام التشغيل Windows ضبط إعدادات الكمبيوتر الشخصي لك، أو مساعدتك في التسوق لشراء المنتجات، أو حتى المساعدة في كتابة مقال أو إنشاء صور من الكتابة.


هل برنامج Microsoft Copilot مجاني؟

نعم Microsoft Copilot مجاني للأشخاص الذين يستخدمون Windows وأدوات البحث (Bing). ومع ذلك، إذا كنت تريد استخدام Copilot مع تطبيقات Microsoft الخاصة بك، والوصول إلى المزيد من الميزات المتقدمة، فستحتاج إلى الاختيار من إحدى الخطتين.

الخطة الأولى والأقل تكلفة، والتي تم تقديمها في يناير 2024، هي "Microsoft Copilot Pro". هذه الخطة مخصصة للأفراد الذين يرغبون في الوصول إلى الميزات الأكثر تقدمًا في Copilot وترقية تطبيقات Microsoft الخاصة بهم. يتضمن هذا الخيار كافة الميزات المتوفرة في الإصدار المجاني من برنامج Copilot، بالإضافة إلى أولوية الوصول، كما يمكنك أيضًا الحصول على Copilot for Outlook وWord وExcel وPowerPoint وOneNote.

ومع ذلك، إذا كنت تريد الوصول إلى Copilot في تطبيقات Microsoft 365، فستحتاج إلى اشتراك في النظام الأساسي، والذي يعني دفع 20 دولارًا شهريًا لكل مستخدم مقابل برنامج Copilot Pro، بالإضافة إلى التكلفة الشهرية أو السنوية لاشتراك Microsoft 365 Family أو Personal.

تبدأ الأسعار من 6.99 دولارًا أمريكيًا للاشتراك الشخصي، و9.99 دولارًا أمريكيًا للاشتراك العائلي (لما يصل إلى 6 مستخدمين)، وبذلك يصل إجمالي تكلفة Copilot إلى حوالي 26.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا.



ما الذي يوفره برنامج Microsoft Copilot Pro؟

حسب Microsoft فإن برنامج Copilot Pro يمنح المستخدمين العاديين تجربة أكثر تقدمًا من خلال تطبيق الذكاء الاصطناعي التوليدي. يتضمن ذلك أولوية الوصول إلى أحدث نماذج الذكاء الاصطناعي، بدءًا من OpenAI's GPT-4 Turbo. هذا هو في الأساس النموذج الأكثر تقدمًا من OpenAI.

بالإضافة إلى ذلك، سيكون لدى المستخدمين خيار التبديل بين النماذج لتحسين تجربتهم. ويتميز برنامج Copilot Pro أيضًا بما يلي:

  • تجربة ذكاء اصطناعي واحدة للويب والكمبيوتر الشخصي والتطبيقات والهاتف الذكي.
  • الوصول إلى Copilot في Word وExcel وPowerPoint وOutlook وOneNote.
  • إنشاء صور بتقنية الذكاء الاصطناعي باستخدام أداة المصمم (Designer tool) المعروفة سابقًا باسم Bing Image Creator. يتضمن ذلك 100 صورة يوميًا، وتنسيقات أفقية، وجودة أفضل.


ميزة Microsoft Copilot Studio

Copilot Studio، الذي تم الإعلان عنه في Microsoft Ignite 2023، عبارة عن أداة منخفضة التعليمات البرمجية يمكن للمستخدمين الوصول إليها لتخصيص مساعدي Microsoft 365 وإنشاء تطبيقات ذكاء اصطناعي مولدة. فهو يجمع بين قدرات المحادثة القوية في مجموعة أدوات شاملة لابتكار الذكاء الاصطناعي.

يمكنك استخدام Studio لتخصيص Copilots لـ Word وTeams والتطبيقات الأخرى مع بيانات عملك. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمطورين إنشاء نماذج مساعدين مستقلة واختبارها ونشرها باستخدام مجموعة أدوات الاستوديو. يسمح Studio أيضًا للشركات بربط مساعدي Copilot بمصادر البيانات الأخرى.

Microsoft Copilot Studio
Microsoft Copilot Studio

هل يستحق Microsoft Copilot الإستخدام؟

يمكن أن يكون الاشتراك مكلفًا للغاية إلا إذا كنت تستخدم Microsoft Copilot (المعروف سابقًا باسم Bing Chat) أو Copilot لنظام التشغيل Windows.

ولكن كما يعلم أي صاحب عمل، عند الاستثمار في التكنولوجيا الجديدة، من المفيد النظر إلى عائد الاستثمار. بالمقارنة مع منصات الذكاء الاصطناعي عالية الأداء الأخرى، فإن أسعار Copilot معقولة جدًا. حيث تتميز مجموعة Copilot من Microsoft بأدوات متنوعة لتلبية متطلبات مختلفة.

يمكنه التكيف مع أنماط العمل والشخصيات المختلفة ويفعل كل شيء بدءًا من تحسين جودة اجتماعاتك وحتى تلخيص المكالمات.

يمكن أن يجعلك أكثر إنتاجية، ويزيد من المشاركة، ويواءم القوى العاملة لديك بشكل لم يسبق له مثيل. لقد استثمرت Microsoft المليارات في شراكتها مع OpenAI لإنشاء واحد من أكثر المساعدين شمولاً في السوق.

قد تدفع علاوة مقابل الوصول إلى أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدية من Microsoft. ومع ذلك، فإن القيمة التي تستعيدها فيما يتعلق بالكفاءة والإنتاجية والإبداع قد تستحق التكلفة.
أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.

تعليقات