شرح Safurai: مساعد الذكاء الاصطناعي لـ Javascript وPython وTypescript

ارتق بمهاراتك في البرمجة إلى المستوى التالي مع Safurai، وهو امتداد IDE مدعوم بالذكاء الاصطناعي يساعد المطورين في البرمجة وتصحيح الأخطاء وإعادة البناء.

بفضل تقنية الذكاء الاصطناعي المتقدمة، يساعدك Safurai على تبسيط عملية البرمجة لديك وتعزيز الإنتاجية والتركيز على ما تفعله بشكل أفضل.

سواء كنت تعمل على مشروع معقد أو تتطلع فقط إلى تحسين كفاءة البرمجة لديك، فإن Safurai هي الأداة المثالية لمساعدتك على تحقيق أهدافك.


Safurai Review: The Ultimate Guide to Boosting Your Coding
شرح Safurai

ماهو Safurai؟

Safurai هو امتداد IDE قائم على الذكاء الاصطناعي مصمم لمساعدة المطورين في البرمجة وتصحيح الأخطاء وإعادة البناء. وهو يعمل كمساعد افتراضي، ويقدم الحلول والاقتراحات لأية مشكلات قد تواجهها أثناء عملية تطوير البرامج. إنه مجاني لـ Visual Studio Code ويدعم جميع لغات البرمجة. مع Safurai، يمكن للمطورين تحسين سير العمل وجودة الأكواد، مما يجعل عملية التطوير أكثر كفاءة وانسيابية.


المعلومات الأساسية

  • كيفية التثبيت: يمكن العثور على ملحق Safurai في Visual Studio Code. اتبع الخطوات الموجود في المقال لإعداد ملحق Safurai على Visual Studio Code IDE الخاص بك.
  • ما يعرفه Safurai: يتكون Safurai AI من العديد من نماذج اللغات الكبيرة المُحسّنة لتنفيذ كل وظيفة فردية للامتداد.
  • الميزات: مربع النص، وتصحيح الأخطاء، وإعادة البناء، وإنشاء المستندات، والبحث الفائق والمزيد.
Safurai هو مساعد افتراضي تحت تصرفك. على عكس الأدوات الرائعة الأخرى مثل Copilot أو Amazon Whisperer، فإنه لن يقدم اقتراحات إلا إذا طلبها المطور من خلال واجهة "inputs".



خصائص أداة Safurai

  1. مربع النص: اطلب المعلومات وإنشاء الأكواد البرمجية والأمور الأخرى من Safurai.
  2. اختصارات الكود: قم بتمييز الكود الخاص بك واستخدم الاختصارات السبعة.
  3. Your Creations: يمكنك إنشاء اختصاراتك في محرر Safurai.
  4. المساعد الإفتراضي: دع Safurai يعرف ما الذي تعمل عليه، وقم بتدريب مساعد الذكاء الاصطناعي الخاص بك بزر واحد. (وظيفة تجريبية، متاحة فقط لـ Javascript).
  5. Super Search: ابحث عن وظيفتك دون تذكرها! في مربع النص Super Search، قم بوصف الميزة التي تريد العثور عليها وسيخبرك Safurai بمكانها في مشاريعك. (وظيفة تجريبية، متاحة فقط لجافا سكريبت)
  6. History: في الجزء العلوي الأيسر من Safurai Extension UI، ستجد رمز السجل حيث سيتم تسجيل طلباتك.


كيفية تثبيت Safurai

أولاً قم بتنزيل إضافة Safurai - AI Assistant for Javascript, Python, Typescript & more  من VS Code عبر هذا الرابط.


Safurai Review: The Ultimate Guide to Boosting Your Coding Productivity
تنزيل Safurai من VS Code

يمكنك الآن ملاحظة أيقونة Safurai في الشريط الجانبي الأيسر (في هذه المرحلة ربما تحتاج إلى عمل ريلود لبرنامج VS Code)

Safurai | Assistant for Developers - AI Coding Tool

من خلال النقر على أيقونة Safurai ثم فتح الامتداد، يتعين عليك الضغط على "SIGN IN" للدخول باستخدام بريدك الإلكتروني (بدون الحاجة لإنشاء حساب). بعد إدخال البريد الإلكتروني، ستتلقى بريدًا إلكترونيًا من فريق Safurai خلال ثوانٍ قليلة، بعد التحقق من البريد الإلكتروني، سيتعين عليك اختيار الإصدار الخاص بك من VS Code ("Regular" هو الإصدار الكلاسيكي والأكثر استخدامًا).

Safurai AI Review: Use Cases, Pricing & Alternatives

أهم ميزات مساعد الذكاء الاصطناعي Safurai

يأتي Safurai مع مجموعة واسعة من الميزات التي يمكن أن تساعدك على تحسين الأكواد البرمجية الخاصة بك وزيادة إنتاجيتك. فيما يلي بعض الميزات الرئيسية لـ Safurai:

  • تحسين الكود: يمكن لـ Safurai تحسين الأكواد البرمجية الخاصة بك عن طريق تقليل تعقيد الوقت والمساحة. ويمكنه أيضًا إنشاء وثائق من الأكواد البرمجية، مما يسهل فهمها وصيانتها.
  • Unit Testing: يمكن لـ Safurai إضافة اختبارات الوحدة إلى قاعدة الأكواد البرمجية الخاصة بك، مما يضمن عملها كما هو متوقع. مع تسهيل تحديد الأخطاء وإصلاحها.
  • تصحيح الأخطاء: بإمكان Safurai مساعدتك في تصحيح الأكواد البرمجية الخاصة بك من خلال تقديم اقتراحات وتحذيرات لإصلاح الأخطاء. ويمكنه أيضًا تقديم تفسيرات لسبب حدوث بعض الأخطاء، مما يسهل تجنبها في المستقبل.
  • إعادة بناء الأكواد البرمجية: بإمكان Safurai مساعدتك في إعادة بناء الأكواد من خلال اقتراح طرق لتبسيط التعليمات البرمجية وتحسينها. ويمكنه أيضًا تقديم تفسيرات لسبب عدم كفاءة بعض الأنماط، مما يسهل تجنبها في المستقبل.

هناك العديد من الأشياء التي يمكن تحسينها في Safurai، أحد الأمور المهمة هي تعزيز الاقتراحات والحلول القائمة على الذكاء الاصطناعي. ومع تقنيات التعلم الآلي الأكثر تقدمًا ومجموعة بيانات أكبر، يمكن للمساعد الافتراضي تقديم اقتراحات أكثر دقة وإفادة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن زيادة المزيد من خيارات التخصيص للمستخدمين سيكون مفيدًا، مثل القدرة على تخصيص مظهر الامتداد أو تكوين سلوك مساعد الذكاء الاصطناعي ليناسب احتياجات المستخدم بشكل أفضل.

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات