أفضل 11 موقع لبيع التصاميم وربح المال من الإنترنت

يوجد الكثير من المصممين العرب اللذين يقومون ببيع التصاميم عبر الإنترنت ويحصلون على آلاف الدولارات شهريًا. ستحتاج فقط إلى أن تكون لديك خبرة بسيطة في برامج التصميم المشهورة مثل الفوتوشوب وإلايستريتور وكانفا وغيرها. ثم تستطيع بيع تصاميمك في العديد من المنصات المختلفة العربية والأجنبية. وفي هذه التدوينة سنعرض عليكم أفضل مواقع بيع التصاميم على الإنترنت.


The 30 Best Marketplaces To Sell Art Online: A Guide For Artists
قائمة بـ 11 موقع لبيع تصاميمك وكسب المال من الإنترنت

1. Creative Market

Creative Market هو سوق على الإنترنت مخصص للمبدعين والمصممين من جميع أنحاء العالم، وهي تساعد المستخدمين على بيع تصاميمهم مع الحصول على نسبة عمولة 15% من قيمة التصميم. الرائع في هذه المنصة أنها تحصل على الكثير من الزيارات المختلفة تبلغ 8 مليون زائر شهرياً وهذا سيزيد من فرص بيع تصاميمك.

بعد التسجيل في المنصة، يمكنك مباشرة البدء في رفع تصاميمك داخل متجرك الخاص والذي يمكنك فتحه بكل سهولة وبشكل مجاني، أو يمكنك كذلك بيع تصاميمك على المنصة مباشرة بدون الحاجة إلى إنشاء متجر. وتدعم المنصة جميع مواضيع الجرافيك بدون إستثناء، ويمكنك بيع تصاميمك وربح مبالغ مالية جيدة خصوصًا إذا كانت أعمالك فريدة، وعند الوصول إلى الحدّ الأدني للدفع، بمكنك إستلام أرباحك عبر باي بال أو حسابك البنكي.


2. TemplateMonster

TemplateMonster هو من أفضل مواقع بيع التصاميم المشهورة على الإنترنت، يتميز بتوفير نسبة عمولة مرتفعة قد تصل إلى 65% كحد أقصى لأغلب أنواع التصاميم المختلفة التي يتم عرضها. ويحصل الموقع على أكثر من 2 مليون زائر شهرياً، ما يجعله مكان جيد لبيع تصاميمك.

يحتوي الموقع على قسم كامل خاص ببيع جميع أنواع تصاميم الجرافيك مثل الشعارات، قوالب الوردبريس، السيرة الذاتية، ويمكنك إستلام أرباحك من الموقع عن طريق باي بال، بايونير، التحويل البنكي. ويعمل Template Monster منذ عام 2002 ونما ليصبح سوقًا للتصاميم والقوالب حسنة السمعة، كما يوفر مجموعة واسعة من الإبداعات بواسطة المصممين والمساهمين الخارجيين.


What is TemplateMonster?
templatemonster.com

3. GraphicRiver

GraphicRiver هو من أقوي مواقع بيع التصاميم علي الإنترنت، حيث تصل نسبة العمولة التي يمكن الحصول عليها من هذه المنصة إلى 55% من قيمة التصميم. إنهُ مجتمع ضخم من المصممين اللذين يقومون بعرض أعمالهم على ملايين المستخدمين و الزوار من جميع أنحاء العالم.

أما بالنسبة لطرق سحب الأرباح فيدعم هذا الموقع باي يال، بايونير، تحويلات السويفت. ويضم GraphicRiver أكثر من 890,300 خطًا وشعارًا وعروضًا تقديمية بأسعار تبدأ من 2 دولار. اكتشف مجموعة ضخمة من قوالب التصميم، ملحقات Photoshop وLightroom وIllustrator.


4. Design Cuts

Design Cuts هو موقع لبيع التصاميم عبر الإنترنت، حيث يجمع آلاف المصممين حول العالم في مجتمع واحد. ويزور الموقع ملايين الزوار شهرياً ما يجعل إمكانية الربح من التصاميم سهلة للغاية.

سواء كنت مصمم شعارات، أو مصمم خلفيات، أو مصمم فوتوشوب، أو أي شيء آخر من أنواع التصميم والجرافيك يمكن بيعها عبر هذه المنصة وربح عمولة تصل إلى 20% من سعر التصميم. إضافة إلى أنه يمكنك إستلام أرباحك من خلال باي بال أو التحويلات البنكية.


5. MyFonts

MyFonts هو موقع لبيع التصاميم مختص بالخطوط المميزة، حيث يمنحك عمولة تصل إلى 20% من قيمة التصميم. لكن عليك التأكد من متطلبات وشروط الموقع قبل البدء بنشر تصاميمك. وإذا كنت مصمم خطوط جيد فهذه المنصة هي أفضل مكان لبيع الخطوط الخاصة بك. كونها تقدم لك الكثير من الأدوات التي ستساعدك في الكثير من الأمور. وتدعم المنصة العديد من الطرق لإستلام الأرباح مثل باي بال، التحويل البنكي.

ويعد MyFonts مصدرًا رائعًا لجميع مصممي الجرافيك ومصممي UI / UX. من الممكن البحث، باستخدام المرشحات المناسبة، عن الخط المطلوب، بين آلاف الخطوط. ويمكنك تجربة الخط مباشرة عبر الإنترنت وشرائه عن طريق اختيار الترخيص الأنسب. الأسعار تنافسية حقا!


6. Zazzle

Zazzle هو سوق أمريكي ضخم عبر الإنترنت يسمح لك بإنشاء التصاميم وعرضها على ملايين الزوار. وتصل نسبة العمولة في موقع زازل إلى 15% من قيمة التصميم. كما تستطيع بيع عدة أنواع من تصاميم الجرافيك المختلفة في نفس الوقت. لكن المنافسة قوية وتحتاج إلى عرض أفضل تصاميمك الفريدة لتحقق النجاح. أما بالنسبة لطريقة استلام الأرباح من هذا الموقع فهي الباي بال.

يمكنك البدء باختيار ما إذا كنت تريد إنشاء بطاقتك الخاصة أو استخدام قالب يعتمد على النمط (احترافي، فريد، بسيط)، أو الشكل (قياسي، مربع، مطوي، صغير) أو المهنة. تتراوح التصميمات من الجذابة إلى الأنيقة والهادئة، ولكنها ليست على نفس مستوى تصميم MOO. إذا اخترت قالبًا مصممًا مسبقًا، فيمكنك ببساطة تغيير النص الوهمي بنفسك؛ وبدلاً من ذلك (وعلى عكس MOO) يمكنك العبث بالتصميم نفسه، وتحريك الكائنات وتغيير حجمها.


Zazzle | Personalized Custom Gifts & Instant Downloads
الربح من موقع زازل

7. Alamy

Alamy هو موقع بريطاني معروف جدًا، وهو مختص ببيع التصاميم والصور ومقاطع الفيديو وكل ماله علاقة بالجرافيك من تصاميم فوتوشوب، إليستريتور، فيكتورس، أو حتى صور بزاوية 360 درجة. ويحصل موقع Alamy على ملايين الزيارات شهرياً، لذا فهو يعتبر مكان مميز لبيع تصاميمك بسهولة. نسبة العمولة في هذا الموقع ممتازة وقد تصل إلى 50% من قيمة التصميم. أما بالنسبة لطرق سحب الأرباح فهي عن طريق باي بال أو سكريل أو التحويل البنكي.

Alamy عبارة عن منصة مخزنة للصور والفيديوهات تقدم مجموعة كبيرة تضم أكثر من 311 مليون صورة ومقطع فيديو. وتتيح الشركة للعملاء ترخيص هذه الصور ومقاطع الفيديو لاستخدامها في مشاريع مختلفة، مثل المواد التسويقية والمواقع الإلكترونية والمنشورات.


8. Depositphotos

Depositphotos هو من أفضل مواقع بيع التصاميم والصور والفيديوهات، يضم أكثر من 30 مليون عميل من جميع أنحاء العالم. ويُمكنك من خلاله بيع أي شيء له علاقة بالجرافيك في هذا الموقع. ولكن عليك أولاً قرائة شروط الموقع، قبل رفع الملفات لكي لا تواجهك مشاكل.

أما بالنسبة للعمولة التي ستحصل عليها من الموقع، قد تصل إلى 38% من قيمة التصميم أو الصورة. المنصة موثوقة وتمتلك سمعة طيبة في هذا المجال، وهي تقدم هذه الخدمة منذ عدة سنوات. أما بالنسبة لطرق السحب فيدعم الموقع باي بال، أو التحويلات البنكية لبعض البلدان فقط.


9. Dreamstime

Dreamstime هو موقع رائع لبيع التصاميم والصور ومقاطع الفيديو، يحصل شهرياً على حوالي 41 مليون مستخدم من جميع أنحاء العالم. وأكثر شيء يميز هذه المنصة أنها تقدم نسبة عمولة تصل إلى 60% من قيمة التصميم ، وذلك في حال كان حصري للموقع فقط. وتدعم المنصة مجموعة من طرق السحب العالمية وهي باي بال، سكريل، بايونير.

ويعد Dreamstime الأفضل بالنسبة للأشخاص الذين يحتاجون إلى عدد كبير من الصور المخزنة بترخيص ممتد، و يقدم Dreamstime أيضًا مجموعة متنوعة من الاشتراكات الأخرى، بما في ذلك اشتراكات الفيديو والصوت واشتراك الكل في واحد الذي يسمح لك بتنزيل أي محتوى بأي حجم، وهي الأفضل للمستخدمين الذين يحتاجون إلى مزيج من المحتوى وليس فقط الصور.


Dreamstime: Sell Your Photos
Sell Stock Photos, Images and Video with Dreamstime

10. Designhill

يُعدّ موقع Designhill من أفضل وأشهر مواقع بيع التصاميم عبر الإنترنت على الإطلاق. وهو عبارة عن سوق عبر الإنترنت يجتمع فيه المُصمِّمون والعملاء معًا لإنشاء تصاميم رائعة وَفقًا لرغبة العملاء، وذلك بمقابل مادي إضافي. بالإضافة إلى ذلك يُمكن للمُصمِّمين استخدام هذه المنصَّة لبيع تصميماتهم عالية الجودة مثل الشعارات وبطاقات العمل وغيرها الكثير.

كما يُوفِّر موقع Designhill أيضًا مجموعة من الأدوات التي تساعد المُستخدمين على تصميم أفضل ما لديهم، مثل محرر الصور والخطوط والأيقونات والنماذج الجاهزة. وتضمن Designhill أيضًا أن تكون جميع التصاميم المُقدَّمة عالية الجودة وتلبّي احتياجات الجميع.


11. Etsy

إتسي هو عبارة عن سوق إلكتروني على الإنترنت، يمكنك من خلاله بيع وشراء التصاميم والمُنتجات اليدويَّة. ويعد بيع التصاميم على موقع etsy من أسرع الطرق لربح المال من الإنترنت و الوصول إلى عملاء فريدين، ويضمّ الموقع أكثر من 2.5 مليون بائع ويحتوي على أكثر من 80 مليون مُنتَج يشمَل الحِرَف اليدويَّة والمجوهرات والملابس والديكور المنزلي والمزيد.

ويُمكن للمُستخدِمين فتح متاجرهم الخاصَّة على موقع Etsy وعرض مُنتجاتهم للبيع، إضافة إلى إدارة الطلبات والمراسلات مع العملاء بكل سهولة. ويُوفِّر إتسي أيضًا مجموعة من الأدوات التي تساعد المُصممين على تحسين أدائهم، مثل الإحصائيات والتقارير والدروس التعليمية.


باستخدام المواقع المذكورة في هذا المقال، يُمكنك الوصول إلى عدد كبير من العُملاء المُحتملين، وزيادة فرص بيع تصاميمك وربح المال من الإنترنت بسهولة. ولكن يجب عليك اختيار الموقع الَّذي يُناسبك ويتوافق مع إمكانياتك ووسائل السحب المتاحة لديك، إضافة إلى أنه يجب أن تكون لديك درايةٍ بشروط البيع والعمولات المُترتِّبة، وأيضًا بحقوق الملكية الفكرية المُتعلِّقة بتصاميمك.

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات