كل ما تحتاج لمعرفته حول Discord

يحظى Discord بشعبية كبيرة، حتى عند الأشخاص الغير مهتمين بالألعاب. إنها خدمة مجانية للدردشة النصية والمرئية ومكانًا ممتازًا لأي شخص يتطلع إلى إنشاء مجتمعات و سيرفرات عامة أو خاصة.

ويعتبر تطبيق ديسكورد من أفضل وسائل الاتصال والمحادثة التي يمكنك من خلالها إنشاء العديد من المحادثات الصوتية والكتابية بينك وبين أصدقائك، بدلا من الدردشة داخل اللعبة.


ما هو Discord وفيما يُستخدم؟
تطبيق ديسكورد وكل ما تحتاج معرفته

ما هو الديسكورد؟

مع أكثر من ربع مليار مستخدم، تعد Discord واحدة من أكثر الطرق التي يتواصل بها اللاعبون مع بعض عبر الإنترنت. يتيح البرنامج للأصدقاء الدردشة عبر الصوت أو الفيديو أو الرسائل النصية، والانضمام إلى السيرفرات التي تتجمع فيها مجتمعات أكبر.

الألعاب هي محور Discord. في مرحلة ما، قدمت الخدمة ألعاب كمبيوتر مجانية للمشتركين في الخطط المدفوعة قبل أن تدرك أنها لا تستطيع التغلب على Steam. ومع ذلك، يمكن لأي مجتمع عبر الإنترنت الاستفادة من الميزات التي يقدمها Discord.


مميزات برنامج الديسكورد

  • الدردشة النصية والصوتية والمرئية
  • يتيح لك إنشاء سيرفرات عامة أو خاصة مجانية لك ولأصدقائك
  • يتيح لك تخصيص وتنظيم السيرفر الخاص بك
  • يعمل على أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة وأجهزة ألعاب الفيديو
  • يتكامل مع العديد من تطبيقات الطرف الثالث
  • مفيد في الكثير من المجالات
  • حماية عنوان الانترنت IP للمستخدمين، والحماية من هجمات DDoS
  • يمكنك أيضاً استخدام Discord لمشاركة الشاشة مع أصدقائك
  • إستخدام أدوات الذكاء الإصطناعي مثل Midjourney وLeonardo.Ai


كل ما تريد معرفته عن تطبيق ديسكورد
discord servers

البدء في إستخدام Discord

يمكنك إستخدام Discord بشكل مجاني عبر العديد من الأجهزة، يمكنك زيارة موقع الويب أو تنزيل البرنامج على الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل Linux أو macOS أو Windows.

تستطيع كذلك إستخدام تطبيق Discord للهواتف المحمولة لنظامي التشغيل Android وiOS. كما تسمح لك Microsoft وSony أيضًا بدمج Discord مباشرةً في حسابات Xbox Live وPlayStation Network. حاليًا، لا تسمح Nintendo بـإستخدام  Discord على Nintendo Switch.

الخطة المجانية لـ Discord أكثر من كافية لمعظم المستخدمين. ومع ذلك، يقدم البرنامج أيضًا خطط مدفوعة (Discord Nitro). يتيح لك Discord Nitro Basic (2.99 دولارًا شهريًا) إظهار شارة ملفك الشخصي في Nitro، واستخدام "custom emotes" خارج السيرفر الخاص بك، كما يمكنك أيضًا تحويل GIFS إلى صور رمزية وإيموجي.

مقابل 9.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا أو 99.99 دولارًا أمريكيًا سنويًا، يضيف Discord Nitro المزيد من الامتيازات، مثل القدرة على تحميل ملفات بحجم 500 ميجابايت بدلاً من 50 ميجابايت في الخطة الأساسية أو 25 ميجابايت في الخطة المجانية.

يمنحك Discord Nitro أيضًا سيرفر بوست. عندما يقوم الأعضاء بعمل بوست للسيرفر فإنهم يرفعون مستواه. حتى الأعضاء المجانيين يمكنهم الاستمتاع بمزايا رائعة داخل هذا السيرفر يمكنهم  شراء سيرفر بوست مقابل 5 دولارات شهريًا.

من خلال الإشتراكات المدفوعة، يمكنك زيادة جودة الفيديو والصوت في Discord. يحصل المستخدمون المجانيون على دقة فيديو 720 بكسل بمعدل 30 فريم في الثانية، مع صوت بمعدل 96 كيلوبت في الثانية.

يتمتع المستخدمون في الإشتراكات المدفوعة بدقة 1080 بكسل بمعدل 60 فريم في الثانية، مع جودة صوت تبلغ 384 كيلوبت في الثانية.



السيرفرات على Discord

كل شيء في Discord يحدث على السيرفرات، سواء تلك التي تقوم بإنشائها أو تلك التي تنضم إليها. تتكون سيرفرات Discord من قنوات ذات مواضيع معينة حيث يتواصل الأعضاء حول أمور مختلفة. يحدد نوع القناة أيضًا ما إذا كان الأعضاء يتحدثون عبر الصوت أو يتواصلون من خلال الرسائل النصية.

يمكن للأعضاء أيضًا إرسال رسائل مباشرة إلى بعضهم البعض وإجراء مكالمات فيديو. يمكنك تنظيم القنوات بشكل أكبر عن طريق تقسيمها إلى فئات مثل قنوات الدردشة العامة أو قنوات ألعاب معينة.

يحتوي السيرفر على ما يصل إلى 500 قناة في 50 فئة. يمكن أن يضم السيرفر الواحد أيضًا ما يصل إلى 500000 عضو، على الرغم من أن 25000 فقط يمكن أن يكونوا متصلين بالإنترنت في وقت واحد دون مشاكل.

إذا كنت آدمن يمكنك تخصيص السيرفر ليناسب احتياجات مجتمعك. افتح السيرفر للعامة أو قم بإغلاقه للدعوات الخاصة فقط. تستطيع كذلك الطلب من المشرفين أن يقوموا بحظر المتطفلين أو تحذيرهم من إرتكاب الأخطاء، لاتنسي تشجيع الأعضاء على عمل بوست للسيرفر للجميع. كما يمكن لمستخدم واحد الانضمام إلى ما يصل إلى 100سيرفر. 

Discord Servers
Discord Servers

إستخدامات برنامج الديسكورد

تظل ألعاب الفيديو هي محور التركيز الأساسي للبرنامج. لنفترض أنك وأصدقاؤك تريدون لعب كول أوف ديوتي أو ببجي أو أي لعبة أخرى تعتمد على اللعب الجماعي. باستخدام Discord، يمكنك إنشاء مكان مركزي خاص لوضع الاستراتيجيات أثناء اللعب على أجهزة مختلفة. وتتيح لك Microsoft أيضًا بث ألعاب Xbox مباشرة من Discord.

يمكنك الاستعانة بالروبوتات في تنظيم وتنظيف السيرفر وإدارة الأعضاء. تستطيع كذلك الإستعانة بالروبوتات المخصصة لمشاركة الأغاني والاستماع إليها، أو مشاركة الصور والفيديوهات أو تلك التي تقدم لك ألعاباً مصغرة ضمن السيرفر.

مع وجود أكثر من ربع مليار مستخدم وما زال العدد في ازدياد، لا يقتصر تطبيق Discord على اللاعبين فحسب، بل أيضًا على أي شخص يريد وسيلة للدردشة عبر الإنترنت. هناك أشخاص يستخدمون Discord لمشاهدة فيلم مع بعض أو للإستماع إلى موسيقي على Spotify مع الأصدقاء. 

يستخدم العديد من الطلاب Discord للدراسة والعمل في المشاريع المدرسية، وتسمح ميزات الرقابة الأبوية الجديدة في Family Center للآباء بالتأكد من أن أطفالهم يستخدمون Discord بطريقة مسؤولة. تعمل مكالمات الفيديو على تحويل Discord إلى بديل Zoom Meetings وهو فعال للغاية في هذه المسألة.


بالنسبة للكثير من المستخدمين، أصبح Discord ركيزة جديدة للتواصل عبر الإنترنت، وقوة مهيمنة في مجاله. يتيح لك التحدث وجهًا لوجه مع الأصدقاء القدامى و إرسال الرسائل الكتابية إلى الأصدقاء الجدد، من جهاز الكمبيوتر أو الهاتف أو أجهزة ألعاب الفيديو. بدءًا من إنشاء السيرفر الخاص بك وتنظيمه وحتى رؤية ما هو متاح للانضمام إليه، يحترم Discord جذوره المتعلقة بالألعاب بينما ينمو ليصبح منصة واسعة ويمكن الوصول إليها للجميع.

أرباحي
بواسطة : أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات