مراجعة أداة Midjourney AI مولد الصور بالذكاء الاصطناعي

يعلم منشئ المحتوى أن النص وحده لا يشكل تجربة جذابة لجمهورهم. أنت بحاجة إلى نوع من العناصر المرئية لإضافتها، ولكن كيف يمكنك إنشاء صور تتوافق مع توقعاتك إذا لم تكن خبيرًا في التصميم؟

بكل ببساطة هناك الكثير من الأدوات التي يمكنك إستخدامها، على سبيل المثال Midjourney AI والتي غزت العالم في الأشهر القليلة الماضية، إنها تساعد المستخدمين على إنشاء شخصيات وصور تعمل على تحسين محتواهم.

حتى كتابة هذه المقالة، يضم Midjourney’s Discord أكثر من 14 مليون عضو. وقد يغير هذا المولد الفني للذكاء الاصطناعي طريقة إنشاء الصور.


Midjourney
Midjourney: générez des images

ما هو Midjourney AI؟

هل تمنيت يومًا أن يكون بإمكانك إنشاء صور دون الحاجة إلى خبرة في التصميم؟ مع ظهور الذكاء الاصطناعي، من المرجح أن تحصل على ما تحتاجه دون بذل الكثير من الجهد. تعد Midjourney AI واحدة من الشركات الرائدة في هذه الصناعة التي لا تزال جديدة فهي تقوم بتحويل النص إلى صورة فنية بالذكاء الاصطناعي.

كل ما عليك فعله للحصول على الصور التي تحتاجها هو كتابة وصف عن ما تبحث عنه بدقة. تقوم Midjourney بكل المهام الصعبة نيابةً عنك، حيث تنشئ صورًا واقعية تتوافق مع أوصافك. إذا لم تلبي توقعاتك، فيمكنك دائمًا إعادة إنشاء صور جديدة بناءً على مطلباتك.

أفضل ما في الأمر هو أنك لن تحتاج إلى أي برنامج خاص لإنجاز المهمة. بدلاً من ذلك، يتم تشغيل كل شيء من خلال سيرفر Discord مما يسهل الوصول إليه لأي شخص يحتاج إلى إنشاء أعمال فنية في لمح البصر.


فوائد Midjourney AI

ربما يكون أفضل شيء في منصات الذكاء الاصطناعي (بما في ذلك Midjourney) هو أنه ليس من الضروري أن يكون لديك أي نوع من المواهب الفنية للحصول على ما تريده. كل ما عليك فعله هو استخدام أوصاف اللغة الطبيعية مع برنامج Midjourney bot، وسيتولى كل المهام الصعبة نيابةً عنك.

بعد إدخال المطالبة، سيعطيك Midjourney أربعة اختيارات في غضون دقائق. لكن في بعض الأحيان، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى نصف ساعة لإنشاء الصور. عند الانتهاء، ستتلقى مجموعة من الصور التي يمكنك بعد ذلك تحسينها أو إعادة تشكيلها حتى تلبي احتياجاتك.

لن تضطر أبدًا إلى التقاط قلم رصاص، أو العثور على صور مخزنة خالية من حقوق الملكية، أو تحويل صورة باستخدام أدوات باهظة الثمن مثل Photoshop أو Lightroom المصممة للمحترفين.


How to Use Midjourney to Create AI Art in 2024
Midjourney Bot

تحسين الصور المنتجة

يقوم برنامج Midjourney bot بعمل جيد إلى حد ما ويعطيك ما تريد إذا كنت محددًا بدرجة كافية في مطالبتك الأولي. يعد استخدام هذه الأداة عبر الإنترنت أمرًا سهلاً. ومع ذلك، فمن المهم معرفة أنه يمكنك تحسين الصور حتى تشعر بالرضا التام عن النتائج.

ضع في اعتبارك أنك بحاجة إلى أن تكون محددًا قدر الإمكان عند طلب إعادة إنشاء الصور. يمكن أن يكون الذكاء الاصطناعي أمرًا صعبًا بالنسبة للمستخدمين الجدد. سيتطلب الأمر بعض التجربة والخطأ قبل أن تتعلم كيفية عمل أدوات الذكاء الاصطناعي. حتى المستخدمين ذوي الخبرة قد يواجهون أحيانًا صعوبة في تحسين صورهم بمطالبات محددة.


طريقة الوصول إلى Midjourney

افتتحت Midjourney multiverse اختبارًا تجريبيًا في يوليو 2022. قبل ذلك، كان يتعين عليك الحصول على دعوة للدخول إلى المنصة. ولكن مع توسيع نطاق الوصول، يمكن للجميع تجربة هذا العالم الجديد لجيل فن الذكاء الاصطناعي.

يعمل روبوت Midjourney عبر خادم Discord. افتح Discord في متصفحك أو قم بتنزيل تطبيق سطح المكتب أو الهاتف الذكي. في المتصفح، انتقل إلى Midjourney وانقر على "Join the Beta". وبعد ذلك، قم بقبول الدعوة. قم بإلقاء نظرة على "getting started"، حيث ستجد تعليمات عامة حول كيفية استخدام الروبوت.

عند العودة إلى تطبيق Discord، يجب أن تجد آيقونة Midjourney في العمود الأيسر، إنها ببضاء مع رمز القارب. هذا كل شيء! يمكنك الأن البدء في إستخدام الأداة.



كيفية إستخدام Midjourney

الآن دعونا نلقي نظرة على كيفية إنشاء أعمال فنية بواسطة الذكاء الاصطناعي. انقر على أيقونة تطبيق Midjourney في Discord. وسيتم نقلك إلى مساحة عمل الروبوت. في العمود الأيسر، سترى قائمة بغرف الدردشة. ابدأ في إحدى غرف المبتدئين "Newbie rooms".

في منطقة "message" أسفل الصفحة، اكتب "/imagine". ثم يمكنك البدء في كتابة ما تريد أنّ ينشئه Midjourney لك. يمكن أن تكون مطالبتك أو تستطيع تضمين الموضوعات والأنماط الفنية وأوصاف الحالة المزاجية وأي شيء آخر.


تكلفة إستخدام Midjourney

كانت Midjourney تقدم نسخة تجريبية مجانية تسمح لك بعمل ما يصل إلى 25 صورة. ولكن اعتبارًا من 28 مارس 2023، أوقفوا النسخة التجريبية المجانية.

توجد اشتراكات شهرية وسنوية (منخفضة). يمكنك مراجعة خطط Midjourney المتنوعة. يتيح لك الاشتراك الشهري في الخطة الأساسية (10 دولارات شهريًا) ما يصل إلى 3 ساعات من الاستخدام شهريًا.

يوفر الاشتراك الشهري للخطة القياسية ذات المستوى الأعلى (30 دولارًا شهريًا) إبداعات غير محدودة وهناك وضع "fast GPU" الذي يسمح لك بإنشاء الصور بشكل أسرع. ولكن يقتصر على 15 ساعة شهريا.

بالإضافة إلى ذلك، تتوفر خطة Pro (60 دولارًا شهريًا). وهذا يزيد من وقتك الشهري إلى 30 ساعة. ويعمل على زيادة عدد الوظائف المتزامنة التي يمكنك الحصول عليها وتسريع أوقات المعالجة.

وهناك خطة ضخمة مقابل 120 دولارًا شهريًا تسمح بـ 60 ساعة من استخدام وضع "fast GPU" شهريًا. وتتيح أيضًا إنشاء المزيد من الصور بشكل متزامن.

يمكنك إدارة اشتراكك في أي وقت عن طريق كتابة "/info" في شريط الرسائل.


Midjourney AI هي أداة قوية لإنشاء الصور الفنية. لا تحتاج إلى أن تكون قادرًا على الرسم أو أن يكون لديك خلفية كمصمم. ما عليك سوى كتابة وصف لما تريد رؤيته والسماح للروبوت بالقيام بالباقي.

لكن لا يمكنك دائمًا توقع ما ستقدمه لك Midjourney، أنت لا تحصل دائمًا على ما يدور في ذهنك بالضبط. لكنك غالبًا ما تحصل على صورة رائعة حقًا لم تكن تتوقعها!

أرباحي
بواسطة : أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات