شرح منصة إي تورو (eToro)

لقد قمت بتجربة eToro لفترة وذلك لمقارنتها بالمنصات الأخرى، والتعرف على الميزات التي توفرها، والخبر السار هو أن eToro تقدم تجربة شراء عملات مشفرة سهلة وتجذب المستخدمين الجدد. إضافة إلى أنها تقبل خدمة PayPal، دون أي رسوم على الإيداع أو السحب.

تبرز eToro كخيار ممتاز للمتداولين الذين يبحثون عن تجربة تداول سهلة، وتضم المنصة مجموعة واسعة من الأصول التي يمكنهم إدارتها بسهولة في محفظة واحدة.


شرح ومراجعة eToro
شرح etoro

ما هي إي تورو؟

eToro عبارة عن بورصة متعددة الأغراض حيث يمكنك شراء وبيع الأسهم أو العملات المشفرة أو صناديق الاستثمار المتداولة. توفر المنصة بعض الميزات المبتكرة، بما في ذلك القدرة على نسخ تحركات المتداولين الآخرين واختبار تداولاتك في محفظة افتراضية.

تأسست الشركة في عام 2007، وفي عام 2010، أصدرت منصة الإستثمار الإجتماعي المعروفة بإسم eToro OpenBook، إلى جانب ميزة "CopyTrading" أو نظام نسخ الصفقات، حيث تمكن منصة التداول في ايتورو المستثمرين من مشاهدة ومتابعة ونسخ صفقات كبار المتداولين.


ميزات eToro القوية

  • نسخ التداول: تصفية المتداولين حسب الأداء ومستوى المخاطرة ونسخ صفقاتهم.
  • التداول الافتراضي: قم بتجربة محفظة افتراضية بقيمة 100000 دولار قبل تعريض الأموال الحقيقية للخطر.
  • الإيداع التلقائي: تتيح لك eToro إيداع الأموال تلقائيًا وفقًا لجدول زمني محدد، والذي يختلف عن ميزة الشراء التلقائي الموجودة في المنصات الأخرى. لن تُكمل eToro عملية الشراء نيابةً عنك، بل ستُكمل الإيداع فقط.
  • تتضمن مجموعة إيتورو الاستثمارية التداول الفوري في أزواج العملات وعقود الفروقات على السلع الأساسية والمؤشرات والأسهم، والبيتكوين.
  • المنصة وتطبيقات الجوال: قم بإجراء عمليات التداول أو إجراء الأبحاث أثناء التنقل باستخدام تطبيق eToro للهاتف المحمول.
  • EToro Money: انقل أصول العملات المشفرة المحددة من المنصة إلى محفظة eToro، والتي تدعم المدفوعات الخارجية.
  • يمكن لأكثر من 30 مليون مستخدم من جميع أنحاء العالم الاجتماع معًا للتواصل والتداول.
  • يمكن للمستخدمين دراسة محافظ المستثمرين الآخرين وحتى اختيار نسخ تداولهم تلقائيًا.


طرق الإيداع والسحب

تدعم eToro طرق دفع متعددة، بما في ذلك بطاقات الائتمان/الخصم، والتحويلات البنكية، وPayPal، وNeteller، وSkrill. يختلف الحد الأدنى لمبلغ الإيداع حسب الدولة التي تعيش فيها، تتم معالجة الودائع بسرعة، وعادة ما تكون الأموال متاحة للتداول على الفور.

يمكن إجراء عمليات السحب باستخدام نفس طرق الإيداع، تختلف أوقات معالجة السحب اعتمادًا على الطريقة المختارة، توفر المحافظ والبنوك الإلكترونية عادةً معالجة أسرع مقارنة بالتحويلات المصرفية.

تستخدم eToro إجراءات أمنية صارمة لحماية أموال العملاء ومعلوماتهم الشخصية، بما في ذلك تشفير SSL والحسابات المنفصلة.


الإيداع في حساب التداول
الإيداع والسحب في منصة إيتورو eToro

فرص متعددة للمتداولين

توفر eToro مجموعة واسعة من الأدوات القابلة للتداول والتي تلبي مجموعة واسعة من اهتمامات واستراتيجيات التداول. حيث يمكن للمتداولين استكشاف فئات الأصول المختلفة، بما في ذلك صناديق المؤشرات المتداولة في البورصة (ETFs)، والسلع مثل الذهب والنفط، ومجموعة واسعة من أزواج العملات لعشاق الفوركس، ومجموعة شاملة من العملات الرقمية الشهيرة مثل Bitcoin وEthereum وLitecoin.


التداول على eToro

تدير eToro عمليات التداول من خلال منصة OpenBook و WebTrader الخاصة بها، حيث تتميز  WebTrader بسهولة الاستخدام بالإضافة الي مزايا مثل التداول بنقرة واحدة وخاصية الـ Trailing Stop Loss لإدارة المخاطر، مع وظيفة نسخ صفقات المتداولين.

أما بالنسبة لمنصة eToro OpenBook فهي منفصلة ومصممة خصيصًا للتداول الآلي، وتتم مزامنة منصة WebTrader بالكامل مع eToro OpenBook، مما يجعلها المكان المثالي لمراقبة محفظة التداول وإدارتها، ولكن لسوء الحظ، لا تسمح eToro بصفقات المضاربة (scalping).


eToro: تداول واستثمر
eToro: تداول واستثمر

تداول العملات الرقمية

تدعم eToro إمكانية تداول بعض العملات المشفرة مثل البيتكوين و الإيثريوم والايتكوين والريبل، حيث يمكن لمستخدمي eToro تداول العملات الرقمية على منصة الوسيط، بنفس الحسابات التي يستخدمونها للتداول علي الأدوات المالية الأخرى.


ميزة CopyTrader

تعد CopyTrader من أهم المزايا الفريدة التي تقدمها منصة إيتورو، فهي تتيح للمستخدمين المبتدئين إمكانية نسخ الاستراتيجيات الناجحة للمتداولين المحترفين مقابل دفع نسبة قليلة من الأرباح لهم.

توفر لك CopyTrader المعلومات اللازمة للتحري عن مصداقية المتداول مثل رقم معاملاته، أرشيف صفقاته، تقييمات المتداولين لاستراتيجياته و حجم الأرباح المحققة خلال فترة زمنية معينة. ولتفعيل خاصية CopyTrader لا بد من إيداع 200$ على الأقل في منصة إي تورو.


في النهاية، تعد eToro منصة سهلة الاستخدام و تلبي احتياجات المتداولين من جميع المستويات. بفضل ميزات التداول الاجتماعي، وعروض الأصول المتنوعة، تبرز المنصة كخيار ممتاز لكل من المتداولين المبتدئين وذوي الخبرة.


أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات