شرح منصة كوكوين (KuCoin) للمبتدئين بالتفصيل

تتوفر KuCoin في أكثر من 200 دولة، وغالبًا ما تكون أول المنصات التي تدرج العملات الجديدة أو التوكن، مما يجعلها جذابة للغاية للمستثمرين الذين يتطلعون إلى الإستثمار في العملات المشفرة الجديدة أو المبتدئين الذين يمتلكون رأس مال بسيط. وفي هذه المقالة، سنتعمق في ما تقدمه منصة KuCoin لمستخدميها، مع تسليط الضوء على الإيجابيات والسلبيات.


تداول العملات الرقمية KuCoin
تداول العملات الرقمية KuCoin

بفضل شعبيتها العالمية، تعد KuCoin منصة مفضلة لكل من المتداولين العاديين والمحترفين. ميزات التداول المتقدمة مثل روبوتات التداول وأسواق العقود الآجلة والوصول إلى أكثر من 840 عملة مشفرة، والتوكن الذي يمنح المتداولين تخفيضات على رسوم التداول، كل ذلك يجتمع لتقديم منصة تصنف في المرتبة الأولى مع أفضل العملات المشفرة المتاحة للتداول.


ما الذي توفره منصة KuCoin؟

تتمتع KuCoin بحضور عالمي، وتدعم أكثر من 840 عملة رقمية، وتقبل الودائع بأكثر من 50 عملة من خلال أكثر من 70 طريقة إيداع.

رسوم التداول الفوري منخفضة مقارنة بالمنصات الأخري ويتم تخفيضها للمتداولين ذوي الحجم الكبير، وغالبًا ما تكون واحدة من أولى المنصات الرئيسية التي تدرج التوكن الجديدة مما يجعلها منصة ممتازة للمتداولين الذين يتطلعون إلى الإستثمار في العملات الجديدة.

منصة KuCoin جيدة كذلك للمتداولين المحترفين، مع واجهة تداول قابلة للتخصيص بالكامل، والتي تدمج أدوات الرسوم البيانية من TradingView وتقدم تصنيفًا ذكيًا للعملات الرقمية لمساعدة المستخدمين على التنقل في الأسواق. تمتلك KuCoin تطبيق جوال غني بالميزات ويمكّن المستخدمين من الوصول إلى الصفقات وإجرائها أثناء التنقل، كما تقدم أيضًا العديد من روبوتات التداول التي يمكن للمستخدمين استخدامها عبر أسواق التداول الفوري والعقود الآجلة والهامش والرافعة المالية.


العملات المشفرة التي يمكنك تداولها على KuCoin

تدعم KuCoin أكثر من 700 عملة رقمية، من خلال 1300 زوج تداول، بما في ذلك جميع العملات المشفرة الأعلى والأكثر شهرة مثل Bitcoin وEthereum وChainLink وLitecoin وRipple. كما أنها تتميز بدعم عملات meme مثل Dogecoin وShiba Inu، وبعض العملات المستقرة الأكثر شهرة، بما في ذلك USDT وUSDC.

إذا قمنا بمقارنة KuCoin ببعض أفضل منصات العملات الرقمية الأخرى، نجد أن KuCoin لديها واحدة من أكبر عدد من العملات القابلة للتداول، حيث أن بينانس تدعم  أكثر من 350 عملة مشفرة، Coinbase (250+ عملة مشفرة)، وKraken (200+ عملة مشفرة) ولكن MEXC تتفوق على KuCoin حيث تدعم أكثر من 1600 عملة مشفرة.


رسوم التداول الفوري في KuCoin

توفر KuCoin Global هيكل رسوم بسيط للتداول الفوري للعملات المشفرة، مع رسوم تداول تبلغ 0.10% لكل طلب. ومع ذلك، يمكن لأولئك الذين يتداولون بما يزيد عن 50 بيتكوين كل 30 يومًا الحصول على خصم على رسوم تداول العملات الرقمية في KuCoin. اعتمادًا على حجم تداول المستخدم.

يمكن للمستخدمين أيضًا دفع رسوم التداول الخاصة بهم بالعملة الرقمية الخاصة بالمنصة، KuCoin Token ($KCS)، للحصول على خصم 20% على رسوم التداول الخاصة بهم على جميع مستويات VIP.


العقود الآجلة (KuCoin Futures)

يمكن للمتداولين في منصة KuCoin تداول العقود الآجلة للتسليم والدائمة. تبلغ رسوم التداول في أسواق العقود الآجلة لـ KuCoin 0.06% للمتلقي و0.02% للصانع، مع رسوم أقل للصانعين لتحفيزهم على إضافة السيولة إلى السوق. يتم أيضًا خصم هذه الرسوم من خلال 12 مستوى VIP، اعتمادًا على حجم تداول المستخدم لمدة 30 يومًا.

لسوء الحظ، لا تقدم منصة KuCoin حسابًا تجريبيًا للسماح للمستخدمين بممارسة وتجربة تداول العقود الآجلة قبل القيام بذلك بأنفسهم، كما يفعل العديد من المنافسين. كما أنها لا تقدم أي ميزات تداول اجتماعي، مثل نسخ التداول، والذي يسمح للمستخدمين بنسخ صفقات المتداولين الأكثر خبرة تلقائيًا.



تجربة التداول في KuCoin

توفر منصة KuCoin واجهة رائعة لعرض جميع الأسواق المتاحة، والتي لا تختلف عن العديد من مجمعات العملات مثل CoinMarketCap. كما تسمح للمستخدمين بعرض العملات الرقمية في فئات ذكية وعرض أسواق متعددة.

يمكن للمستخدمين الدخول إلى واجهة التداول لزوج التداول المطلوب. بشكل افتراضي، تعرض واجهة التداول الرسوم البيانية المدمجة من TradingView لتوفير الرسوم البيانية والأدوات المتقدمة للمستخدمين، بالإضافة إلى دفتر الأوامر المباشر. هذه الواجهة قابلة للتخصيص بالكامل، ويمكن للمستخدمين إضافة وإزالة عناصر مختلفة كما يحلو لهم.

يمكن إدراج عروض مختلفة للسوق في الجزء العلوي من الواجهة ويمكن عرض ما يصل إلى أربعة عروض في وقت واحد، مما يوفر تجربة تداول غنية بالمعلومات.

يمكن للمستخدمين البحث عن العملات المشفرة في شريط بحث يحتوي أيضًا على فئات ذكية تسمح للمستخدمين بتصفح التوكن في فئات مماثلة، والتبديل بسهولة بين الأسواق كل من Spot وFuture، بالإضافة إلى الوصول إلى العديد من روبوتات التداول التي توفرها KuCoin للمستخدمين.


محفظة كيو كوين

توفر محفظة KuCoin نظرة عامة مفصلة مع سهولة التنقل بين الأصول الموجودة في حسابك. يمتلك المستخدمون العديد من الحسابات: التمويل، والتداول، والهامش، والعقود الآجلة، وروبوت التداول، والتمويل؛ حيث يمكنهم تحويل الأموال بين هذه الحسابات أو المحافظ بكل سهولة.


تطبيق كيو كوين

يقدم تطبيق KuCoin العديد من الميزات نفسها الموجودة على المنصة، كل ذلك في تصميم أنيق وسهل الاستخدام، وقد حصل التطبيق على تقييم 4.4 نجوم على متجر Google Play و4.7 نجوم على متجر App Store.


Télécharger l'application de KuCoin
KuCoin app for Android

يمكن لمستخدمي تطبيق KuCoin التداول في كل من أسواق Spot وFutures، والوصول إلى العديد من روبوتات التداول، وتحويل الأموال بين حسابات التداول الخاصة بهم كما يفعلون في منصة KuCoin القائمة على سطح المكتب.

بالنسبة للمبتدئين الذين قد يجدون صعوبة في التعامل مع الأقسام الكثيرة في واجهة تطبيقات سطح المكتب والهاتف المحمول، هناك علامة تبويب بسيطة تسمي "Convert" تسمح للمستخدمين ببساطة باستبدال أصل بآخر (عملة رقمية بأخري) بطريقة سهلة ومرتبة.


تخزين العملات الرقمية على KuCoin

يمكن لمستخدمي KuCoin تخزين العديد من العملات الرقمية أو التوكن من خلال KuCoin Earn. توجد خيارات تخزين مرنة ومقفلة، متاحة في فئتي المخاطر المنخفضة والعائد المرتفع. تختلف APY حسب العملة وفترة التخزين، حيث يقدم التخزين المقفل APY أعلى من التخزين المرن، وهناك أيضًا عروض خاصة بالتخزين للمستخدمين الجدد.

تقدم خيارات التخزين منخفضة المخاطر ببساطة APY متغير على مئات العملات المشفرة. بالنسبة لخيارات العائد المرتفع (High Yield) ، يختلف APY حسب نمط المنتج الاستثماري المحدد ويعتمد أيضًا على أداء الأصل الأساسي.

يعمل المنتج الاستثماري المهيكل Shark Fin مثل الخيارات التقليدية. المستخدم محمي ويعتمد APY الخاص به على أداء الأصل الأساسي. وفي المجمل، يمكن للمستثمرين البدء في تخزين أكثر من 40 عملة مشفرة على KuCoin.


وسائل الدفع في كيو كوين

تدعم KuCoin أكثر من 70 طريقة دفع لأكثر من 50 عملة مثل:

  • بطاقات الائتمان والخصم
  • التحويل المصرفي
  • باي بال
  • جوجل باي
  • الطرف الثالث مثل Banxa وSimplex

يتطلب استخدام خدمة الشراء الفوري في KuCoin إنشاء حساب وإكمال عملية التحقق اعرف عميلك (KYC). مثل منصة بينانس و بكسفل توفر KuCoin أيضًا إمكانية الوصول إلى سوق نظير إلى نظير الذي يسمح للمستخدمين بشراء العملات المشفرة مباشرة بطرق دفع متاحة في بلدهم.


طريقة ايداع وسحب الارباح بالكاش من منصة KuCoin
وسائل الدفع في كيو كوين

الحد الأدنى للإيداع

يختلف الحد الأدنى لمبلغ الإيداع حسب العملة المشفرة، على سبيل المثال:

  • بيتكوين: 0.0002 ساتوشي
  • ايثريوم 0.004
  • التيثر 7.5 دولار أمريكي
  • الريبل 119

بالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى تمويل حساباتهم عن طريق شراء العملات المشفرة على KuCoin، هناك حد أدنى للشراء قدره 10 دولارات، بغض النظر عن الطريقة المستخدمة.


إيجابيات منصة KuCoin

  • أكثر من 840 عملة رقمية
  • الأسواق الفورية والعقود الآجلة والهامش
  • واجهة تداول متقدمة وقابلة للتخصيص بالكامل
  • رسوم تداول فورية تنافسية
  • مستويات متدرجة من خصومات الرسوم للمتداولين ذوي الحجم الكبير


سلبيات منصة KuCoin

  • لا تدعم جميع دول العالم
  • ليست صديقة للمبتدئين
  • دعم العملاء ضعيف


في النهاية KuCoin هي منصة شاملة وغنية بالميزات، مع دعم أكثر من 840 عملة مشفرة، عبر أسواق تداول العقود الآجلة والفورية والهامش. بفضل أدوات التداول المتقدمة وتطبيق الهاتف المحمول، تعد KuCoin المكان المناسب للمتداولين المبتدئين والمحترفين الذين يتطلعون إلى تحقيق أقصى استفادة من أسواق العملات المشفرة.

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات