القائمة الرئيسية

الصفحات

أداة جديدة للذكاء الاصطناعي من غوغل VideoPoet

كشفت شركة جوجل عن أداة ذكاء اصطناعي فريدة لإنشاء الفيديو، يطلق عليها إسم VideoPoet ويمكنها توليد مقاطع فيديو إحترافية بناءً على أوامر نصية من المستخدمين. ويمكنك من خلال أداة VideoPoet إنشاء أنواع مختلفة من الفيديوهات مثل الأفلام القصيرة ومقاطع الفيديو الموسيقية و الشروحات التوضيحية.

وقد تم تمصيم VideoPoet من أجل أداء مجموعة كبيرة من المهام، منها تحويل النص إلى فيديو، وتحويل الصورة إلى فيديو، وتحويل الفيديو إلى صوت. حيث أنّ النموذج مدرب باستخدام "MAGVIT V2" للفيديو والصور، و"SoundStream" للصوت، مما يمكنه من أداء مهام متنوعة، بدءاً من تحريك الصور وحتى تحرير مقاطع الفيديو وتصميمها استناداً إلى الأوامر النصية.


What is Google VideoPoet? How to Use Google VideoPoet
VideoPoet AI

ما هو VideoPoet؟

VideoPoet هو نموذج لغوي كبير تم تدريبه على البيانات النصية والفيديو. وبهذه الطريقة أصبح بإمكانه إنشاء مقاطع فيديو جذابة بكل سهولة. كما يتميز VideoPoet بقدرته على توليد فيديوهات طويلة عن طريق ربط المقاطع القصيرة معًا. وللتعرف أكثر على هذا النموذج وقدراته الخارقة، أصدرت جوجل مقطع الفيديو التالي والذي تم إنشائه بواسطة VideoPoet:



يمكنك أيضًا الاستعانة بأداة VideoPoet في التعديل على مقاطع الفيديو الخاصة بك. حيث يمكنك إضافة رسوم متحركة إلى صورة ثابتة أو تغيير نمط الفيديو. إنها بالفعل أداة قوية لتحرير الفيديو تستحق التجربة.


الميزات والقدرات الثورية

تبرز أداة "VideoPoet" في المشهد المتطور لتقنية توليد الفيديو بالذكاء الاصطناعي، فهي تتفوق عن النماذج الحالية، مثل Imagen Video و RunwayML و Stable Video Diffusion و Pika، من خلال قدراتها المحسنة في دقة النص وإثارة الحركة. كما يتفوق هذا النموذج الجديد على نظرائه من خلال اتباع المطالبات النصية بشكل دقيق وتوليد مقاطع فيديو جذابة.

  • مقاطع الفيديو عالية الحركة ومتغيرة الطول: تم تصميم VideoPoet لإنتاج مقاطع فيديو عالية الحركة ومتغيرة الطول بسهولة، مما يميزه عن النماذج التقليدية.
  • التعلم عبر الوسائط: تكمن قوته في قدرته على التعلم عبر طرق مختلفة، وسد الفجوة بين النصوص والصور ومقاطع الفيديو والصوت من أجل فهم شامل.
  • قدرات التحرير التفاعلية: يسمح بإدخال مقاطع فيديو موسعة، وحركات يمكن التحكم فيها، وتأثيرات منمقة تسترشد بالمطالبات النصية.


Top Features of Google VideoPoet
Google VideoPoet

ما الذي يمكن أن تقوم به VideoPoet؟

  1. تحويل النص إلى فيديو: قم بإنشاء فيديو بناءً على أوامر نصية.
  2. تحويل الصورة إلى فيديو: تحريك الصورة الثابتة بكل سهولة.
  3. تحويل الفيديو إلى صوت: إستخراج الصوت من مقطع فيديو.
  4. نمط الفيديو: قم بتطبيق تغييرات مختلفة على الفيديو.
  5. تمديد الفيديو: استعادة الأجزاء المفقودة من الفيديو أو زيادة طوله.
  6. التحكم بدقة في حركات الكاميرا: يمكنك إضافة نوع حركة الكاميرا المطلوبة من خلال بالأوامر النصية.


كيف تعمل أداة VideoPoet AI؟

حسب جوجل فإن الأداة تعتمد على موديلات الـ Diffusion مثل Midjourney لتوليد الصور. وتقوم بقراءة وتحليل النص الذي يدخله المستخدم لفهم رغبتة وما الذي يبحث عنه،بعد ذلك تقوم الأداة بإستخراج  فيديوهات مناسبة.

طريقة عمل VideoPoet AI قد تكون معقدة، إذ أنه يقوم بتحويل النصوص إلى صور، ثم تجميع تلك الصور على شكل فريمات للحصول على فيديو مفهوم في النهاية. وقد قامت شركة جوجل تزويد خدمة VideoPoet AI بأكثر من 270 مليون فيديو لاستخدامها في توليد فيديوهات من النص.

تصاميم تم إنشاؤها بواسطة VideoPoet

تجربة أداة VideoPoet


من خلال VideoPoet، أظهرت جوجل جودة إنتاج الفيديو  لدى LLM عبر مجموعة واسعة من المهام، خاصة في إنتاج حركات مثيرة للاهتمام وعالية الجودة داخل مقاطع الفيديو.

وفي حين أن إمكانية الوصول إليها لا تزال محدودة إلى حد ما، إلا أنه يمكنك إستكشافها من خلال موقعها التجريبي وورقتها البحثية التي تكشف عن إمكاناتها الهائلة. لقد أتاح مشروع Google في مجال الذكاء الاصطناعي آفاقًا مثيرة لإنشاء مقاطع الفيديو، كما يتضح من VideoPoet.

والجدير بالذكر أن هذه الساحة ليست حكرًا على Google؛ تعمل التقنيات الناشئة مثل Stable Video Diffusion وغيرها على تشكيل المشهد.
أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.

تعليقات