شرح محفظة الهاتف Mycelium الخاصة بعملة البيتكوين

مع استمرار العملات الرقمية في تشكيل المشهد المالي العالمي، أصبحت الحاجة إلى محافظة عملات مشفرة آمنة وفعالة أكبر من أي وقت مضى. من بين المحافظ المتاحة اليوم، برزت محفظة Mycelium كخيار مهم، حيث جذبت الاهتمام بميزاتها الأمنية الرائعة وواجهتها سهلة الاستخدام.

تميز محفظة العملات المشفرة القائمة على الهاتف المحمول هذه نفسها عن غيرها بوظائفها المتقدمة. تعتبر عناصر التحكم في وظيفتها الأساسية بسيطة بما يكفي للمبتدئين، بينما سيقدر مستثمرو البيتكوين المحترفين الخيارات المتقدمة المتاحة في الإعدادات.

ولكن هل محفظة Mycelium آمنة وموثوقة كما تدعي؟ استمر في قراءة هذا المقال، حيث سنتطرق إلى الإيجابيات والسلبيات، كما سنجيب على بعض الأسئلة المتداولة حول محفظة Mycelium.


Mycelium Bitcoin Wallet
Mycelium Bitcoin Wallet

ما هي محفظة Mycelium؟

تم إطلاق محفظة Mycelium في عام 2008. وهي عبارة عن محفظة قائمة على الهاتف المحمول تقدم أنواعًا متعددة من الحسابات، بما في ذلك الحتمية الهرمية، وحسابات العنوان الفردي، وحسابات Bit ID. وتعد Mycelium محفظة موثوقة لنقل وتخزين وتداول البيتكوين.

المحفظة مفتوحة المصدر، مما يوفر اتصالاً سريعًا بشبكة BTC. يمكن دمج Mycelium مع محافظ أخرى. وقد حصل تطبيق المحفظة على جائزة أفضل تطبيق جوال في عام 2014.


أفضل محفظة عملات رقمية ذاتية الحضانة

محفظة العملات المشفرة ذاتية الحفظ، والمعروفة أيضًا باسم المحفظة غير الوصية، هي محفظة رقمية تمنح المستخدمين تحكمًا حصريًا في مفاتيحهم الخاصة، وبالتالي التحكم في العملات المشفرة الخاصة بهم بشكل كامل.

على عكس أنواع المحافظ الأخري، حيث تقوم أطراف ثالثة (على سبيل المثال، منصات تداول العملات المشفرة أو البنوك) بتخزين مفاتيحك الخاصة والوصول إليها، فإن محفظة Mycelium تمنح المستخدمين التحكم الكامل والمسؤولية فيما يتعلق بأمان أصولهم.

يمكن أن يكون هذا النوع من المحافظ وسيلة أكثر أمانًا لتخزين أموالك لأنك لا تعتمد على إجراءات الأمان الخاصة بطرف ثالث. ومع ذلك، تتطلب المحافظ ذاتية الحفظ أيضًا المزيد من المعرفة والمسؤولية من المستخدمين، حيث تحتاج إلى إدارة وتخزين مفاتيحك الخاصة بشكل صحيح. إذا فقدت المفاتيح الخاصة، فقد تفقد إمكانية الوصول إلى أموالك بشكل دائم.


شرح محفظة Mycelium الخاصة بعملة البيتكوين
أحسن محفظة تخزين البتكوين Bitcoin

لماذا محفظة Mycelium؟

تساهم عدة عوامل في كون Mycelium واحدة من أفضل محافظ العملات المشفرة المتاحة، بما في ذلك:

  • عمليات آمنة للغاية: عندما يتعلق الأمر بالعملات المشفرة، فإن الأمان له أهمية قصوى. تستخدم Mycelium ميزات أمان متقدمة، بما في ذلك المحافظ الهرمية والتحكم في المفتاح الخاص وعناوين المراقبة. يضمن ذلك أن يتمتع المستخدمون بالتحكم الكامل في محافظهم، مما يقلل بشكل كبير من فرص الوصول غير المصرح به.
  • واجهة سهلة الاستخدام: الميزة الأساسية لمحفظة Mycelium هي أنها بسيطة وسهلة الاستخدام، مما يجعل من السهل على المبتدئين التنقل داخل المحفظة مع الاستمرار في تقديم وظائف متقدمة لمتداولي العملات الرقمية المحترفين.
  • غنية بالميزات: تدعم Mycelium الماسح الضوئي المدمج لرمز QR، حيث يمكن التداول بشكل مباشر بين المستخدمين والقيام بعمليات الشراء داخل التطبيق. كما أنها تدعم محافظ الأجهزة، مما يسمح للمستخدمين بتأمين عملاتهم المشفرة بشكل أكبر.
  • توافق واسع: يمكن تثبيت محفظة Mycelium على كل من أجهزة Android وiOS، مما يسهل الوصول إليها.
  • فعالة من حيث التكلفة: تطبيق Mycelium Bitcoin Wallet مجاني للتنزيل والاستخدام. على الرغم من أنه قد يتم تطبيق رسوم المعاملات بناءً على ازدحام الشبكة وضرورة إجراء المعاملة، إلا أن الاستخدام العام للتطبيق مجاني تمامًا.


إيجابيات وسلبيات محفظة Mycelium

الايجابيات:

  • حماية عالية
  • سهلة الاستخدام
  • وظائف متعددة
  • دعم محفظة الأجهزة
  • مجانية للاستخدام
  • توافق واسع

السلبيات:

  • عملات رقمية محدودة
  • تعمل على الهاتف فقط


كيفية إعداد محفظة Mycelium

إعداد Mycelium واضح ومباشر إلى حد ما. يقوم مستخدمو iPhone و/أو Android بتنزيل التطبيق من متاجر التطبيقات الخاصة بهم. بعد تثبيت المحفظة، يُطلب من المستخدمين عمل نسخة احتياطية، وسيتم تزويدهم بعبارة أولية مكونة من 12 كلمة. لاحظ أن العبارة الأولية ستحتاج إلى كتابتها مرة أخرى بالترتيب الدقيق المقدم.


Mycelium Bitcoin Wallet
Mycelium Bitcoin Wallet for Android

يجب حماية العبارة الأولية الخاصة بك وحفظها في مكان آمن، حيث أن فقدان العبارة الأولية قد يؤدي إلى خسارة عملاتك المشفرة. من المهم التأكيد مرة أخرى على أن المستخدم يتحكم في أمواله في جميع الأوقات. وعلى هذا النحو، فإن المستخدم هو الوصي والطرف المسؤول الوحيد.

وأخيرًا، على المستخدمين إضافة كود PIN كمستوى إضافي من الأمان.


العملات المعشفرة المدعومة في محفظة Mycelium

كما ذكرنا سابقًا لا تدعم محفظة Mycelium العديد من العملات المشفرة، ومن المثير للدهشة أنها أول محفظة في السوق. لدى منافسيها العديد من العملات الرقمية المدعومة على منصاتهم. وتدعم Mycelium العملات المشفرة التالية:

  • عملة البيتكوين (BTC)
  • الإيثريوم (ETH)
  • التيثر (USDT)
  • عملة الدولار الأمريكي (USDC)
  • عملة منصة هوبي (HT)
  • زيرو اكس (ZRX)

ومع ذلك، فإن الخبر السار هو أن الشركة لديها خطط  لبدء دعم المزيد من العملات المشفرة قريبًا.


طريقة إرسال البيتكوين بإستخدام محفظة Mycelium

لبدء إرسال البيتكوين، اتبع الخطوات التالية:

  1. اضغط على علامة التبويب "Balance"، ثم أنقر على "Send".
  2. في المساحة الفارغة، أدخل عنوان البيتكوين الخاص بالمستلم. يمكنك إدخال العنوان بعدة طرق مختلفة، يمكنك مسح رمز الاستجابة السريعة الخاص بالمستلم (QR code) أو ببساطة إدخال العنوان يدويًا.
  3. بعد إدخال العنوان، اكتب كمية البيتكوين التي ترغب في إرسالها.
  4. سيؤدي هذا إلى فتح نافذة أخرى تطالبك بتحديد نوعية الرسوم، التي تختلف حسب توقيت إكمال المعاملة.
  5. تأكد من كافة تفاصيل المعاملة قبل الضغط على إرسال.
  6. في الخطوة التالية، عليك إدخال كود PIN للتحقق من المعاملة، ثم يمكنك الانتقال إلى علامة التبويب "Transactions" والتحقق من المعاملات الأخيرة.

How to Use Mycelium Wallet
Mycelium Bitcoin Wallet

أثبتت Mycelium أنها منافس قوي في مجال محافظ العملات الرقمية. ومع ذلك، فإن دعمها المحدود للعملات المشفرة الجديدة والافتقار إلى واجهة سطح المكتب هي أمور ملحوظة يجب تحسينها.

على الرغم من هذه العيوب، فإن نقاط قوة Mycelium تفوق نقاط ضعفها بشكل كبير، مما يجعلها خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يبحثون عن محفظة عملات مشفرة آمنة وسهلة الإستخدام لتخزين البيتكوين والإيثريوم.

أرباحي
بواسطة : أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات