افضل 5 منصات موثوقة لتداول العملات الرقمية في العالم

ازدادت شعبية العملات الرقمية في السنوات الأخيرة بشكل كبير، ومع ذلك، يمكن أن يكون من الصعب العثور على منصة موثوقة لتداول هذه العملات والاعتماد عليها في عمليات الشراء والبيع. في هذا المقال، سنقدم لكم أفضل 5 منصات مضمونة لتداول العملات الرقمية في العالم. سنستعرض أهم مميزات كل منصة ويمكنك إختيار مايناسبك.


5 افضل منصات تداول العملات الرقمية بالعالم 2023
أفضل 5 منصات موثوقة لتداول العملات الرقمية بأقل رسوم

1. منصة بينانس (Binance)

بينانس هي واحدة من أكبر وأشهر منصات تداول العملات الرقمية في العالم. تأسست في عام 2017 وتدعم  تشكيلة واسعة من العملات الرقمية المتاحة للتداول والتي بلغت أكثر من 350 عملة رقمية حتي الأن ويتم إدراج العملات الرقمية الجديدة بصفة دورية على المنصة. يتجاوز عدد مستخدمين منصة بينانس 120 مليون وقد بلغ حجم تداول العملات العملات الرقمية أكثر من 38 مليار دولار يوميا.

منصة بينانس موثوقة ومضمونة للغاية فهي منظمة رسميا من قبل هيئة السلوك المالي البريطانية FCA، كما تتوفر على تصريح الخدمات المالية (FSP) من هيئة تنظيم سوق أبوظبي المالي لإدارة المعاملات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. 

تعتبر منصة binance من الخيارات المناسبة للمبتدئين والمحترفين في مجال العملات الرقمية، خصوصًا الذين يرغبون في الإستثمار برسوم منخفضة وبشكل آمن فهي تعتمد على إجراءات صارمة للتحقق من الهوية إضافة إلى أنها تدعم خاصية P2P أو التداول من شخص لشخص والتي ستمكنك من شراء وبيع العملات الرقمية وإستقبال أموالك كاش بعملة بلدك وبطرق دفع محلية.

منصة Binance توفرّ كذلك خدمة تداول العقود الآجلة برافعة مالية ممتازة، إضافة إلى أنها تضع بوتات التداول رهن إشارة العملاء، وهو ما يتيح تحقيق عوائد مالية محترمة من خلال المضاربة في العملات الرقمية. المميز كذلك في منصة بينانس أنها تقدم الكثير من المكافآت وهي عبارة عن قسائم يمكنك الحصول عليها عند القيام بأول عملية إيداع في المنصة، ويمكن استغلال هذه المكافآت في عدة أمور مثل التداول بدون دفع رسوم إضافية.



مميزات منصة بينانس

  • تشكيلة واسعة من العملات الرقمية المتاحة للتداول.
  • رسوم تداول منخفضة مقارنة بمنصات أخرى.
  • أمان عالي وإجراءات حماية متقدمة.
  • دعم قوي للمتداولين وخدمة عملاء استثنائية.
  • تنظمها هيئة السلوك المالي (FCA).

2. كوين بيز (Coinbase)

تأسست كوين بيز في عام 2012 ، وهي شركة أمريكية موثوقة ومعروفة في مجال العملات الرقمية ، وتعتبر Coinbase من أكثر المنصات الآمنة في العالم فهي محمية بشكل كبير وتحافظ على سرية معلومات المستخدمين. و تجعل كوين بيز عمليات شراء وبيع العملات الرقية أمرا سهلا للغاية، وهي تحتوي على عدد كبير من الأدوات مثل مؤشرات الأسواق والرسوم البيانية التي يحتاجها المتداولين بكثرة.

وتعتبر منصة كويين بيز أكبر وسيط لتبادل العملات الرقمية مثل البتكوين والإيثريوم والايتكوين مقابل 32 عملة ورقية، ويتم استخدام المنصة في 190 دولة حول العالم، وتضم أكثر من 10 ملايين مستخدم. ومن أهم مميزاتها الرسوم المنخفضة مقارنة مع المنصات الأخرى.

وتقدم Coinbase أيضا محافظ تداول مؤمنة للمستثمرين، ومحمية ضد الاختراق وعمليات والقرصنة، ويتم تخزين الأموال في حسابات مصرفية مؤمنة من قبل مؤسسة التأمين على الودائع الفدرالية (FDIC)، وهو أمر مهم للغاية، حيث أن الكثير من المستخدمين أبلغوا عن اختراق وسرقة حساباتهم على منصات تداول عملات رقمية أخرى.



مميزات منصة كوين بيز

  • خدمة محفظة عملات رقمية متكاملة وموثوقة.
  • توفير خدمات إضافية مثل برنامج Coinbase Earn للتعلم وكسب العملات الرقمية.
  • تقدم تطبيقات على الهواتف سهلة الاستخدام.
  • تدعم تحويل العملات الرقمية بين الحسابات بدون إقتطاعات.
  • توفرّ بطاقات فيزا كارد لسحب العملات الرقمية من الصراف الآلي.

3. منصة كريبتو دوت كوم


شرح منصة Crypto.com
منصة كريبتو Crypto.com


كريبتو دوت كوم هي بورصة عملات رقمية متطورة ، تقدم بطاقات ائتمانبة من نوعية فيزا كارد إضافة إلى الكثير من المنتاجات الأخرى مثل NFT و DeFi Wallet، ويمكنك من خلال منصة Crypto تداول آلاف اللأزواج من العملات الرقمية بسهولة تامة.

ويمكن للمستثمرين تحقيق الكثير من الأرباح على منصة كريبتو دوت كوم مثل عوائد تخزين و مشاركة عملاتهم المشفرة على محفظة Crypto لفترة محددة. و إذا كنت مضاربا فمنا الأفضل استخدام بوتات تداول العملات الرقمية، فهذا سيساعدك على التداول بطريقة آلية وتحقيق عائدات أفضل.

كريبتو دوت كوم لديها عملتها الخاصة وهي CRO. والتي يمكنك الإستفادة منها في عدة أمور مثل تخزينها والتداول برسوم منخفضة، وتقدم منصة Crypto كذلك  موارد تعليمية جيدة للمبتدئين وهي Crypto Earn والتي ستساعدك على التعلم والربح في نفس الوقت، إضافة إلى الكثير من الخدمات الأخرى التي يمكنك إكتشافها بنفسك.


مميزات منصة Crypto

  • رسوم منخفضة ومعقولة.
  • دعم للعملات المشفرة الرئيسية والنادرة.
  • توفر خدمة الإيداع والسحب السريعة.
  • كسب فوائد على تخزين العملات المشفرة.
  • شراء وبيع العملات الرقمية في ثواني.


4. منصة هوبي جلوبال (Huobi Global)


شرح منصة هوبي HUOBI GLOBAL
منصة هوبي Huobi

منصة هوبي جلوبال هي منصة تداول عملات رقمية عالمية شهيرة. تأسست سنة 2013 في بكين. المنصة تقدم كل الخدمات الممكنة على غرار باقي المنافسين، ولهذه المؤسسة الكثير من المكاتب في العديد من دول العالم مثل اليابان وكوريا وبريطانيا وغيرها من الدول الأخرى، وتوفرّ خدمات في أكثر من 130 دولة.

وبعد إتمام عملية التسجيل والتحقق من الحساب، يمكن لأي مستخدم التداول بما يقارب نحو 200 بتكوين يوميا، ولا تتم المعاملات عبر الإنترنت والمواقع الإلكترونية للمنصة فقط، إذ يمكن للمتداولين تحميل التطبيق الخاص بالمنصة على الأجهزة الجوّالة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد من خلال تحميل التطبيق من متجر Google Play، وكذلك أجهزة iOS من خلال  تحميل التطبيق من متجر Play Store.


مميزات منصة هوبي جلوبال

  • برنامج هوبي توكن (HT) الخاص بالمتداولين.
  • الحد الأدنى للإيداع في المنصة هو 50$ فقط.
  • توفرّ تطبيقات سهلة الإستخدام.
  • تقدم الكثير من الطرق للربح مثل برنامج المكافآت والإحالة.
  • لا تتطلب تفعيل هوية للسحب.


5. منصة Nexo

هي منصة تداول عملات رقمية ومحفظة إلكترونية مشهورة. تسمح للمستخدمين بتخزين العملات الرقمية الخاصة بهم وكذلك الحصول على قروض مشفرة. يقع مقر منصة Nexo في سويسرا وقد بدأت في تقديم خدماتها منذ سنة 2018 لتصبح رائدة في عالم الكريبتو بسرعة.

تلعب Nexo دور البنك فهي تمكن ملاك العملات الرقمية من الوصول إلى العملات النقدية دون الحاجة إلى بيع أصولهم الرقمية، وهي تعرض كذلك على المستخدمين استخدام قيمة الكاش المقابلة لمخزونهم من العملات الرقمية لتغطية نفقاتهم اليومية مثل شراء المنتجات.

تمنح المنصة المتداولين قروضًا لمساعدتهم على الإستثمار في  مجال العملات الرقمية مقابل دفع فوائد ضعيفة. nexo مناسبة للمستثمرين في الكريبتو، فهي تقدم خدمات متميزة وحصرية وأفضل من المنصات الأخرى.





مميزات منصة Nexo

توفر محفظة إلكترونية آمنة وموثوقة لتخزين العملات الرقمية.
إمكانية الحصول على قروض مشفرة.
دعم لمجموعة متنوعة من العملات الرقمية الشهيرة.
عمليات سحب وإيداع سريعة وسهلة.
برنامج مكافآت للمستخدمين.


من المهم أن تختار المنصة التي تلبي احتياجاتك ومتطلباتك الشخصية، سواء كنت تبحث عن تشكيلة واسعة من العملات الرقمية أو أمان عالي أو خدمات إضافية مثل القروض المشفرة. لا تنسَ أن تبحث وتستكشف المزيد من التفاصيل حول كل منصة قبل اتخاذ قرارك النهائي. الأمر متروك لك لتجربة هذه المنصات وتحقيق النجاح في عالم تداول العملات الرقمية.

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات