تحميل برنامج مكافحة الفيروسات Avast Antivirus

يتمتع Avast بسمعة قوية في حماية أجهزة الكمبيوتر من الفيروسات والبرامج الضارة. حيث يقدم مجموعة واسعة من الأدوات مثل حماية كلمة المرور، ودرع حماية الويب كام، و أداة فحص البرامج الضارة التي يمكنها اكتشاف التهديدات مباشرة، إضافة إلى قاعدة بيانات مكافحة الفيروسات التي يتم تحديثها بشكل متكرر.

يستخدم البرنامج أكثر من 435 مليون مستخدم نشط حول العالم لحماية هواتفهم الذكية وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم من البرامج الضارة والتهديدات الأخرى عبر الإنترنت. وبفضل مجموعة ميزات الأمان الممتازة، يحظر البرنامج أكثر من 1.5 مليار تهديد شهريًا.


تنزيل برنامج Free Antivirus
Avast Free Antivirus

ما هو برنامج Avast antivirus؟

لقد كان Avast موجودًا منذ أواخر الثمانينات، لكنه لم يصبح مشهورًا إلا بعد عام 2000 عندما بدأ في تقديم برنامج مكافحة الفيروسات بنموذج فريميوم. على عكس برامج مكافحة الفيروسات الأخرى في ذلك الوقت والتي كانت تفرض رسوم ترخيص سنوية، اختارت Avast أن تقدم للعملاء إصدارًا أساسيًا مجانيًا مع خيار الترقية إلى خطة مدفوعة متى رغبوا في ذلك. وأدى ذلك إلى طفرة في عدد المستخدمين، حيث وصل إلى 20 مليون مستخدم بحلول عام 2006.

ومنذ ذلك الحين، قامت شركة Avast بتنمية برنامج مكافحة الفيروسات من خلال الاستحواذ على شركات أخرى. حيث تم تطوير تطبيقات مكافحة فيروسات الأجهزة المحمولة من Avast بعد استحواذ الشركة على Inmite، بعد ذلك تم دمج Avast أيضًا مع ماركات أخرى لمكافحة الفيروسات لتعزيز مكانتها وهي AVG، وفي عام 2022، اندمجت مع NortonLifeLock لتشكيل Gen، وهي مجموعة من أدوات الأمن السيبراني.


مميزات مضاد الفيروسات Avast

برنامج Avast antivirus هو مضاد فيروسات غني بالميزات ويقدم مجموعة واسعة من ميزات الأمان. يتمتع Avast بواجهة سهلة الاستخدام ويمكنك استخدامه على أجهزة متعددة بسهولة، فهو متوافق مع أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعمل بنظام Windows، وأجهزة Mac، والهواتف والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android، وأجهزة iOS (iPhone).

يأتي البرنامج مزودًا بميزة مكافحة السرقة تسمى "Device Lock"، والتي تساعدك على تحديد موقع جهازك المفقود وتأمينه من الوصول غير المصرح به. كما أن لديه مدير كلمات مرور يمكنه إنشاء كلمات مرور قوية تلقائيًا لكل موقع ويب تسجل فيه.


كيف يؤثر Avast Antivirus على أجهزتنا؟

يتم تشغيل Avast Antivirus في الخلفية لإبعاد البرامج الضارة عندما نفتح ملفات أو نفعل شيئًا ما على الكمبيوتر الخاص بنا. ولكنه يتيح لنا أيضًا إجراء فحص عند الطلب من خلال زر Smart Scan. يقوم Smart Scan، والذي كان موجودًا أيضًا في برنامج AVG ، بالبحث عن عدد من التهديدات السيبرانية، بما في ذلك:

  • أنواع مختلفة من البرامج الضارة
  • الانتحال
  • برامج الفدية
  • برامج التجسس
  • التنزيلات الخطيرة من مواقع الويب
  • مرفقات البريد الإلكتروني الضارة
  • المتسللون
  • مواقع الويب الوهمية


كيفية إستخدام Avast Antivirus

هناك طريقتان لشراء برنامج Avast، يمكنك تنزيل الإصدار المجاني ثم الترقية وهذا مثالي إذا كنت تريد اختبار Avast أولاً. يمكنك أيضًا الشراء مباشرة من الموقع. بعد الدفع، ستتمكن من تنزيل الإصدار المدفوع الكامل من البرنامج.

بمجرد تثبيت البرنامج، تم تقسيم الصفحة الرئيسية إلى أربعة أقسام: Core Shields وVirus Chest، والتي كانت أيضًا جزءًا من الحساب المجاني، ثم Wi-Fi Inspector وRansomware Shield، وهي جزء من حساب Premium.

  • Core Shields: تقوم بالبحث عن البرامج الضارة وتحظرها بمجرد اكتشافها. كما يمكننا إيقاف تشغيل وظائف معينة في Core Shield إذا أردت ذلك، لكن من الأفضل الاحتفاظ بها كلها قيد التشغيل لتحقيق أقصى قدر من الحماية.
  • File shield: فحص جميع الملفات بحثًا عن البرامج الضارة.
  • Web shield: يمنع أي تنزيلات غير آمنة من الويب بالإضافة إلى الهجمات.
  • Email shield: إحدى الطرق الشائعة لهجمات التصيد والبرامج الضارة هي من خلال مرفقات البريد الإلكتروني، لذلك فإن Avast يقوم بفحص البريد الإلكتروني لحظر المرفقات التي يعتبرها خطيرة تلقائيًا.
  • Real site: التأكد من أن الموقع الذي ننفق فيه أموال آمن، هذه الميزة ضرورية لأي شخص مهتم بالتجارة الإلكترونية أو الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.
  • Virus Chest: إذا عثر Avast على أي فيروسات، فسيتم تخزينها في Virus Chest، حيث لا يمكن أن يلحق الضرر ببقية جهاز الكمبيوتر.


أدوات تحسين الجهاز

تعد أدوات تحسين النظام من Avast سهلة الاستخدام للغاية ويمكنها توفير مساحة كبيرة وتحسين أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك. تشمل الأدوات ما يلي:

  • منظف الملفات غير المرغوب فيها (Avast One أو Avast Ultimate).
  • تسريع الكمبيوتر (Avast One أو Avast Ultimate).
  • محدث البرامج.
  • وضع عدم الإزعاج (Avast Free وPremium).

يقوم منظف الملفات غير المرغوب فيها بالعثور على الملفات والمجلدات غير المستخدمة وإزالتها من المتصفحات والأقراص. ما يعجبني أيضًا أنه يوفر لك معلومات واضحة حول جميع الملفات التي تم وضع علامة عليها كملفات غير هامة، بل ويقدم شرحًا موجزًا عن الغرض من استخدام كل فئة من الملفات عند التمرير فوقها.

يعثر PC Speedup على البرامج التي تعمل في الخلفية وغير الضرورية التي تستهلك موارد النظام وتضعها في وضع السكون. يمكن أن يؤدي هذا، من الناحية النظرية، إلى تحسين أداء جهازك، لقد وجدت أيضًا أن ميزات Norton Real-Time Boost ومعزز الألعاب أكثر فاعلية في تسريع جهازي للبرامج أو الألعاب القوية.

تقوم أداة مُحدِّث البرامج من Avast بالبحث عن التحديثات الجديدة لبرامج التشغيل الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وإعلامك بها. يمكن أن تؤدي البرامج القديمة إلى إنشاء ثغرات أمنية، وقد يكون تتبع التحديثات أمرًا صعبًا، لذا فهذه ميزة قوية جدًا.


تطبيق Avast Antivirus

لدي Avast تطبيقات لأجهزة Windows وiOS وAndroid، كما ذكرنا من قبل. على Google Play، يُسمى التطبيق Avast Antivirus- Scan & Remove Virus Cleaner، بينما يُسمى Avast Security & Privacy في إصدار iOS. يتمتع كلا التطبيقين بتقييم 4.7 نجوم، وهو تصنيف مرتفع جدًا.



يعد Avast خيارًا رائعًا إذا كنت تبحث عن برنامج مكافحة فيروسات موثوق به يحافظ على جهازك خاليًا من البرامج الضارة والفيروسات.

أرباحي
بواسطة : أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات