شرح متصفّح الويب جوجل كروم (Google Chrome)

يعتبر جوجل كروم المتصفح الأكثر إستخدامًا في العالم، حيث يستحوذ على 93% من مليارات عمليات البحث عبر الإنترنت التي تتم كل شهر، إضافة إلى أن كروم هو بالتأكيد متصفح موثوق وينصح بإستخدامه ومن المؤكد أنهُ يحتل المرتبة الأولي في قائمة متصفحات الإنترنت.

بالنسبة للكثيرين منا، جوجل كول هو المتصفح الأول الذي نستخدمه. وبفضل بساطته وسرعته، يظل Chrome المتصفح رقم 1 في عمليات البحث وقاعدة المستخدمين وعمليات التكامل والمزيد.

إذا كنت تبحث عن متصفح شامل وسريع وآمن وسهل الاستخدام، فقد يكون Chrome هو أفضل متصفح ويب لك. تابع قراءة هذا المقال للتعرف على المزيد حول متصفح جوجل كروم.


متصفّح الويب Google Chrome
Google Chrome

إيجابيات وسلبيات متصفح جوجل كروم

الايجابيات:

  • تصميم أنيق مع سرعة فائقة
  • إدارة قوية لعلامات التبويب مع ميزات مثيرة مثل تجميعها وتثبيتها
  • موجود افتراضيًا في معظم أنظمة Android وWindows
  • التكامل المباشر مع Google Drive وجداول بيانات Google والعديد من خدمات جوجل الأخرى

السلبيات:

  • يستهلك الكثير من CPU وRAM
  • مخاوف كبيرة بشأن الخصوصية

مميزات جوجل كروم

يوفر Google Chrome مدير كلمات مرور مدمجًا يسألك تلقائيًا عما إذا كنت تريد حفظ كلمات المرور الخاصة بك ثم يعرض عليك لاحقًا الملء التلقائي عند تسجيل الدخول مرة أخرى. وبينما قد تحتاج إلى الدفع لطرف ثالث مقابل هذه الخدمة مع متصفحات أخرى، فإن Google توفرها بشكل مجاني.

وضعه المظلم مثالي، خصوصًا إذا كنت لا تريد أن يؤذي الضوء عينيك، تتيح لك Google أيضًا تجربة العديد من السمات الأخرى التي يمكنك الإختيار من بينها.


تنزيل متصفِّح Google Chrome
متصفّح الويب Google Chrome

يتم دمج جوجل كروم تلقائيًا مع منتجات شركة جوجل الأخرى مثل Google Drive، وجداول البيانات، ومحرر المستندات. إذا بحثت عن شيء ما في المتصفح، فستظهر جميع ملفاتك التي تحتوي على تلك الكلمة المفتاحية في الاقتراحات.

لزيادة إنتاجيتك، يتيح لك Google فتح علامات تبويب متعددة وإدارتها في وقت واحد، يمكنك أيضًا تجميع علامات التبويب ذات المواضيع المتشابهة  في مجموعة واحدة.

تعد إدارة حسابات Google الأخرى أمرًا سهلاً أيضًا من خلال المتصفح، كل ما عليك فعله هو النقر على صورة ملفك الشخصي في الزاوية العلوية اليمنى، وستظهر لك قائمة بحساباتك الأخرى على Google. يعد وجود حسابات منفصلة طريقة رائعة للفصل بين حياتك المهنية والشخصية.

يقوم Google بتحليل عمليات البحث التي تجريها لمعرفة ما يثير اهتمامك بالضبط. ثم يتم استخدام هذه البيانات لإنشاء موجز أخبار مخصص لك على هاتفك المحمول.


الخصوصية في متصفح جوجل كروم

يحتوي Google Chrome على نظام أمان مدمج يحميك من البرامج الضارة والفيروسات حتى قبل أن تصل إلى جهازك. كما أنه يستخدم تشفيرًا عالي المستوى للحفاظ على بياناتك آمنة.

ومع ذلك، على الرغم من كل هذه المزايا المرتبطة بالأمان والخصوصية، غالبًا ما يتم اتهام Chrome ببيع بيانات المستخدمين الشخصية. من المؤكد أن كل المتصفحات الأخرى تفعل ذلك، ولكن Chrome يفعل ذلك أكثر من أي متصفح آخر.

في الواقع، كان لدى Google العديد من الدعاوى القضائية المتعلقة بخصوصية المستهلك، تمت تسوية واحدة في العام الماضي فقط مقابل 85 مليون دولار. لذا، إذا كنت تبحث عن متصفح آمن وخاص، فمن الأفضل لك استخدام Tor أو Firefox أو Bravo.


كيفية إستخدام جوجل كروم

يعد Google Chrome بلا شك متصفحًا سهل الاستخدام، سيكون إستخدامك الأول لتطبيق Chrome هو البحث عن الأشياء على الإنترنت. ما عليك سوى فتح التطبيق واكتب استعلامك في مربع البحث الموجود في المنتصف.

وبعد ذلك، يمكنك الوصول إلى تطبيقات Google الأخرى عبر Chrome. مرة أخرى، انقر على المربع المنقط بجوار صورة ملفك الشخصي. وستظهر جميع تطبيقات Google، مثل YouTube وDrive وGoogle Meet وما إلى ذلك، على الفور. لن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لتتعلم طريقة إستخدام التطبيق.


أفضل ما في تطبيق Chrome هو أنه يعمل على أنظمة التشغيل الأساسية، من iOS إلى Android، إنه المتصفح الأفضل بدون منازع. لا تنسي أنّ تقوم بمشاركة هذا المقال مع أصدقائك، لمساعدتهم على الاستفادة من متصفح جوجل كروم.

أرباحي
بواسطة : أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات