شرح برنامج انترنت داونلود مانجر (IDM)

يعمل برنامج Internet Download Manager على زيادة سرعة التنزيل من الإنترنت، وإصلاح التحميلات المعطلة واستئنافها بسبب فقدان الاتصال أو إيقاف تشغيل الكمبيوتر أو انقطاع التيار الكهربائي بشكل غير متوقع.

يتكامل IDM بسلاسة مع جميع المتصفحات مثل Google Chrome وFireFox وMicrosoft Edge وOpera وSafari. وهو يقوم بتطوير إضافات المتصفح منذ عام 1999.


شرح اعدادات برنامج Internet Download Manager
Internet Download Mangar

ما هو برنامج Internet Download Manager وكيف يعمل؟

يعد Internet Download Manager (IDM) برنامجًا قويًا لزيادة سرعة التحميل بما يصل إلى 10 مرات واستئناف التنزيلات وجدولتها. عند النقر فوق رابط التنزيل في المتصفح، سيتولى IDM عملية التحميل وتسريعها.

بعد تثبيت إضافة المتصفح "IDM Integration Module"، ما عليك سوى الاستمرار في تصفح الإنترنت، وستندهش من مدى سهولة تنزيل كل ما تريده من مواقع الويب المفضلة لديك.

سيستأنف IDM عمليات التنزيل غير المكتملة من المكان الذي توقفة فيه. كما تعمل القدرة الشاملة على اصلاح الأخطاء واستئناف التحميل على إعادة تشغيل التنزيلات المعطلة أو المتقطعة بسبب فقدان الاتصال بالإنترنت، أو مشكلات الشبكة، أو إيقاف تشغيل الكمبيوتر، أو انقطاع التيار الكهربائي بشكل غير متوقع.


مميزات برنامج Internet Download Manager

يحتوي Internet Download Manager على مسرع التنزيل الذكي الذي يتميز بتجزئة الملفات وتقنية التنزيل الآمنة متعددة الأجزاء لتسريع عمليات التحميل الخاصة بك. وعلى عكس البرامج الأخري، فإن IDM يتكامل بسلاسة مع Safari، وFirefox، وEdge، وOpera وجميع المتصفحات الشائعة الأخرى. و يدعم IDM بروتوكولات HTTP وFTP وHTTPS وMMS.

يتميز البرنامج أيضًا بلوحة تنزيل الفيديو والصوت التي تظهر أعلى مشغل الويب في متصفحك ويمكنك استخدامها لتنزيل مقاطع الفيديو من مواقع مثل YouTube وMySpaceTV وغيرها. وهو يدعم جميع منصات الفيديوهات الشائعة.

وتشمل الميزات الأخرى دعم متعدد اللغات، ومعاينة ZIP، وفئات التنزيل، وجدولة مدمجة، والأصوات في أحداث مختلفة، ودعم HTTPS، ومعالج قائمة الانتظار، وحماية محسنة من الفيروسات عند اكتمال التنزيل، ومسرع التنزيل المدمج، والوضع الداكن واشياء أخرى عديدة.


التكامل الشامل مع المتصفحات

ميزة أخرى رائعة لبرنامج Internet Download Manager هي أنه يدعم العديد من متصفحات الويب الشائعة. على غرار، Chrome وSafari وFirefox وOpera وMicrosoft Edge وغيرها.

تتمثل إحدى مزايا استخدام هذا البرنامج في أنه يوفر للمستخدمين خيار تثبيت إضافة لمتصفح Chrome وFirefox وMicrosoft Edge. وهذا يجعل دمج IDM سهلاً للغاية في استخدامك اليومي.

إحدى فوائد IDM العديدة هي القدرة على تنزيل الملفات من مواقع الويب المفضلة لديك بعد تثبيت إضافة المتصفح. سيسمح لك ذلك بتحميل الملفات بسرعة وسلاسة من أي مكان على الإنترنت. علاوة على ذلك، سيقوم IDM بتصنيف التنزيلات الخاصة بك.


برنامج انترنت داونلود مانجر
IDM Integration Module [IDM Extension]

فوائد برنامج انترنت داونلود مانجر

يقدم برنامج Internet Download Manager العديد من المزايا التي تجعله الخيار المفضل للعديد من المستخدمين:

  • سرعات التنزيل المحسنة: تعمل ميزة تجزئة ملفات IDM وإمكانيات التنزيل المتزامنة على تحسين سرعة التحميل بشكل كبير، مما يوفر للمستخدمين وقتًا ثمينًا.
  • إمكانية استئناف موثوقة: تضمن القدرة على إيقاف التنزيلات مؤقتًا واستئنافها أن يتمكن المستخدمون من مواصلة التنزيلات المتقطعة دون البدء من الصفر.
  • التكامل السلس: يتكامل IDM بسلاسة مع متصفحات الويب الشائعة، مما يجعل من السهل بدء التحميل مباشرة من واجهة المتصفح.
  • التنزيل المجمع: تتيح ميزة التنزيل المجمع في IDM للمستخدمين تنزيل ملفات متعددة في وقت واحد، مما يؤدي إلى تبسيط عملية التحميل.
  • جدولة التنزيلات: يمكن للمستخدمين جدولة التنزيلات حسب ما يناسبهم، وتحسين استخدام الإنترنت وضمان تحميل الملفات عند الحاجة.


عيوب برنامج انترنت داونلود مانجر

على الرغم من أن برنامج IDM يقدم فوائد عديدة، فمن المهم مراعاة العيوب المحتملة قبل اتخاذ أي قرار:

  • التكلفة: IDM ليس برنامجًا مجانيًا. على الرغم من أنه يقدم فترة تجريبية مدتها 30 يومًا، يحتاج المستخدمون إلى شراء ترخيص لمواصلة استخدامه بعد تلك الفترة.
  • توافق المتصفح: بينما يتكامل IDM مع متصفحات الويب الشائعة، قد تنشأ مشكلات توافق عرضية مع تحديثات معينة للمتصفح.
  • استهلاك الموارد: يستخدم IDM موارد النظام، بما في ذلك وحدة المعالجة المركزية والذاكرة، مما قد يؤثر على الأداء العام للكمبيوتر.
  • مخاطر البرامج الضارة: أبلغ بعض المستخدمين عن حالات تثبيت برامج إعلانية أو برامج غير مرغوب فيها (PUPs) إلى جانب IDM. من المهم تنزيل IDM من مصادر موثوقة والفحص بحثًا عن البرامج الضارة بانتظام.



يعد Internet Download Manager سهل الاستخدام للغاية وإذا كنت بحاجة إلى المزيد من الوقت للتعرف على البرنامج، فقم بتنزيل النسخة التجريبية المجانية، نحن على يقين من أنه بحلول الوقت الذي تنتهي فيه الفترة التجريبية الخاصة بك، لن ترغب في العيش بدونه.

أرباحي
بواسطة : أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات