شرح برنامج سنابي درايفر لتحديث تعريفات جهاز الكمبيوتر مجانًا

يعد Snappy Driver Installer (SDI) أداة مجانية قوية لتحديث برامج التشغيل لنظام الويندوز والتي يمكنها تخزين مجموعتها الكاملة من التحديثات دون اتصال بالإنترنت. يتيح هذا للبرنامج الوصول إلى تحديثات البرامج بسرعة، حتى إذا لم يتمكن من العثور على اتصال إنترنت نشط.


افضل برنامج التعريفات لجميع النسخ الكمبيوتر snappy driver
أفضل برنامج تحميل تعريفات الكمبيوتر بضغطة واحدة مجانا

ما هو برنامج سنابي درايفر؟

سنابي درايفر هي أداة تحديث برامج مفتوح المصدر مع مجموعة متنوعة من الإمكانات المتقدمة للحفاظ على تحديث برامج تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك. تعد مكتبة برامج التشغيل الضخمة لبرنامج Snappy Driver Installer، والتي تغطي مجموعة واسعة من الأجهزة مثل الطابعات والكاميرات وأجهزة الصوت، إحدى ميزاته الرئيسية.

يحتوي البرنامج أيضًا على عدد من المزايا الإضافية، مثل تثبيت برنامج التشغيل دون اتصال بالإنترنت، والذي قد يكون مفيدًا إذا لم يكن لديك إمكانية الوصول إلى الإنترنت. سنابي درايفر هو برنامج محمول يمكن تشغيله من وحدة تخزين USB، مما يجعله مناسبًا للاستخدام أثناء السفر.


معلومات حول برنامج Snappy Driver Installer

يعمل Snappy Driver مع الإصدارين 32 بت و64 بت وعلى أنظمة التشغيل Windows 11 وWindows 10 وWindows 8 وWindows 7 وWindows Vista وWindows XP. يمكن تنزيل برامج التشغيل من خلال Snappy Driver Installer فيما يسمى بحزم برامج التشغيل (driverpacks)، وهي مجرد مجموعات (packs) من برامج تشغيل الأجهزة المختلفة مثل sound devices وvideo cards وما إلى ذلك.

تتيح لك الخيارات الموجودة في Snappy Driver Installer تصفية النتائج لإظهار برامج التشغيل غير المثبتة ولكن يجب تثبيتها، وبرامج التشغيل الأحدث من تلك المثبتة، وعرض برامج التشغيل الحالية أو الأقدم فقط. يتم عرض التحديثات التي تتطلب منك إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحيث يسهل تمييزها عن البقية؛ لا تتم عمليات إعادة التشغيل تلقائيًا حتى تتاح لجميع برامج التشغيل فرصة التثبيت.

يمكن لـ Snappy Driver Installer أيضًا إظهار برامج التشغيل المكررة وبرامج التشغيل غير الصالحة. والاطلاع على المعلومات الخاصة ببرامج التشغيل مثل الشركة المصنعة ومعرف الأجهزة بالإضافة إلى برنامج التشغيل المثبت وتاريخ برنامج التشغيل المتوفر ورقم الإصدار.


تحميل اسطوانة التعريفات Snappy Driver كاملة لتعريف جميع الويندوز وأجهزة الكمبيوتر
اسطوانة التعريفات Snappy Driver

واجهة المستخدم

واجهة المستخدم الخاصة بالبرنامج سهلة التنقل وتجعله مناسبًا للمستخدمين من جميع المستويات. تعرض الأداة المساعدة قائمة بتحديثات برنامج التشغيل المتوفرة، بالإضافة إلى رقم إصدار برنامج التشغيل وتاريخ الإصدار وحجم الملف. يمكنك تحديث برامج التشغيل الفردية أو جميع برامج التشغيل  بنقرة واحدة.

تعد إمكانيات التخصيص الخاصة بـ Snappy Driver Installer إحدى مزاياه الرئيسية. يمكنك تخصيص الأداة لتتناسب مع احتياجاتك الفردية عن طريق تحديد مصدر برنامج التشغيل وخيارات التحديث والمزيد.

سنابي درايفر مجاني تمامًا للاستخدام، بدون إعلانات أو برامج bloatware. ويتم أيضًا تحديثه بشكل متكرر بأحدث برامج التشغيل، مما يضمن إمكانية الوصول دائمًا إلى أحدث تحديثات برامج التشغيل للأجهزة الموجودة على الكمبيوتر الخاص بك.


كيفية استخدام Snappy Driver Installer؟

يجعل Snappy Driver Installer تحديث برامج التشغيل أمرًا بسيطًا وسريعًا. عند تشغيل البرنامج، سيقوم بفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحثًا عن برامج التشغيل القديمة ويقدم قائمة بالتحديثات المتاحة.

يتم تحديد كل تحديث لبرنامج التشغيل من خلال رقم الإصدار وتاريخ الإصدار وحجم الملف. يمكنك تحديث برامج التشغيل الفردية أو جميع برامج التشغيل مرة واحدة بنقرة واحدة.

تعد ميزة تثبيت برنامج التشغيل دون اتصال بالإنترنت واحدة من أهم مزاياه. إذا لم يكن لديك اتصال بالإنترنت، فلا يزال بإمكانك استخدام Snappy Driver Installer لتحديث برامج التشغيل الخاصة بك عن طريق تنزيل ملفات برنامج التشغيل الضرورية مسبقًا ثم تثبيتها دون اتصال بالإنترنت.

يتيح لك Snappy Driver Installer أيضًا عمل نسخة احتياطية من برامج التشغيل الموجودة لديك قبل تحديثها. يعد هذا مفيدًا إذا كانت لديك مشكلات مع برامج التشغيل التي تمت ترقيتها وتحتاج إلى العودة إلى الإصدار السابق.

يتم تحديث Snappy Driver Installer بانتظام بأحدث برامج التشغيل، مما يضمن إمكانية الوصول دائمًا إلى أحدث تحديثات برامج التشغيل للأجهزة الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. كما يسمح لك بتخصيص مصدر برنامج التشغيل وتفضيلات التحديث والإعدادات الأخرى.


إيجابيات وسلبيات برنامج سنابي درايفر

لقد استخدمت هذا البرنامج مرارًا وتكرارًا، ولم أجد الكثير مما لا يعجبني فيه.

الإيجابيات:

  • يقوم بتنزيل برامج التشغيل مباشرة بدون الحاجة إلى استخدام متصفح الويب.
  • يمكن تنزيل برامج التشغيل دون اتصال بالإنترنت.
  • يدعم تنزيل وتثبيت برامج التشغيل المجمعة.
  • التنزيل بسرعة كاملة وغير مقيدة.
  • لا يوجد حد لعدد التنزيلات والتحديثات التي يمكنك القيام بها.
  • خالي تمامًا من الإعلانات.
  • سيتم بشكل اختياري إنشاء نقطة استعادة قبل تثبيت برنامج التشغيل.
  • إنه محمول، لذا لا حاجة لتثبيته.

السلبيات:

  • انه صعب الإستخدام.
  • لا يمكن جدولة التحديثات.



يعد سنابي درايفر برنامجًا رائعًا ليس فقط للعثور على البرامج التي تتطلب تحديثات، ولكن لسوء الحظ، فإن Snappy Driver Installer ليس سهل الاستخدام مثل البرامج المشابهة مثل Driver Booster، الشيء المميز هو كيف يمكن استخدام Snappy Driver Installer لتحديث برامج التشغيل دون اتصال بالإنترنت.

أرباحي
بواسطة : أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات