برنامج فك ضغط الملفات وينرار WinRAR

يعد WinRAR archiver برنامجًا قويًا لمعالجة ملفات RAR و ZIP. وهو يتيح للمستخدمين إجراء نسخ احتياطي للبيانات، وتقليل أحجام مرفقات البريد الإلكتروني، وفتح وفك ضغط ملفات RAR وZIP والملفات الأخرى التي تم تنزيلها، وإنشاء أرشيفات جديدة بتنسيقات RAR وZIP.


فتح ملف RAR
تحميل برنامج وينرار WinRAR للكمبيوتر 32 و64

ما هو برنامج وينرار؟

وينرار هي أداة لضغط وأرشفة الملفات لنظام التشغيل Windows. تم تطويره بواسطة يوجين روشال، وهو مهندس برمجيات روسي، وتم إصداره في عام 1995، ولم يصبح معروفًا إلا بعد أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. يمكن لـ WinRAR عرض وإنشاء الأرشيفات بتنسيقات ملفات RAR أو ZIP، بالإضافة إلى فك مجموعة من تنسيقات ملفات الأرشيف.

يدعم الوينرار إنشاء أرشيفات مشفرة وذاتية الاستخراج ومتعددة الأجزاء. إنه مخصص في المقام الأول للمستخدمين الذين يحتاجون إلى إمكانات الأرشفة والضغط بما يتجاوز ما هو متاح افتراضيًا في Windows.

ولدى هذا البرنامج أكثر من 500 مليون مستخدم اليوم، مما يجعله أداة الضغط الأكثر شعبية في العالم. يتوفر WinRAR بإصدارات 32 بت و64 بت ومتوفر بأكثر من 50 لغة. إلى جانب Windows 10، هذا البرنامج مدعوم من قبل العديد من أنظمة التشغيل الأخرى.


مميزات برنامج WinRAR

وينرار هي أداة أرشفة قوية توفر مجموعة رائعة من الميزات. إنه مناسب لأي شخص يبحث عن حلول تتجاوز إمكانات ZIP الأصلية لنظام التشغيل Windows. يدعم WinRAR مجموعة كبيرة من تنسيقات الملفات ويحتوي على مجموعة ميزات شاملة توفر للمستخدمين المرونة اللازمة لإنشاء أرشيفات تلبي احتياجاتهم بشكل مثالي.

يدعم البرنامج تنسيقات الملفات ZIP وRAR، بالإضافة إلى 15 تنسيقًا آخر مثل BZ2 وJAR وISO و7Z وXZ وZ وCAB وARJ وLZH وTAR وGZ وUUE.

يتميز WinRAR بواجهة سهلة الاستخدام تتيح لك الوصول إلى وظائفه المتنوعة بسهولة. يتميز هذا البرنامج بمعالج يمكنه المساعدة في تنفيذ مهام متعددة، بدءًا من إنشاء ملف مضغوط وحتى البحث عن الفيروسات داخل أي ملف مضغوط. تعتبر أداة المعالج مفيدة بشكل خاص للمستخدمين الجدد وعديمي الخبرة.

تتوفر إعدادات تكوين متعددة لإنشاء أرشيفات في WinRAR، بما في ذلك الحفاظ على إعدادات أمان NTFS وتوسيع ملفات أرشيف متعددة. يتم تقديم هذه الخيارات بطريقة بسيطة ومنظمة بشكل جيد ولا تربك المستخدمين.


تحميل برنامج وينرار لفك ضغط الملفات 2024 كامل
WinRAR

يتمتع WinRAR بميزة مبتكرة تتيح للمستخدمين حفظ مجموعة من إعدادات الأرشيف باعتبارها "profile"، ثم تطبيقها لاحقًا على الأرشيفات الجديدة كلما لزم الأمر. هذه الميزة يمكن أن توفر الكثير من الوقت.

هناك نقطة أخرى جديرة بالملاحظة وهي أن سرعة الاستخراج التي يقدمها WinRAR تستحق الثناء، لكن سرعات الضغط ليست عالية جدًا.

يوفر WinRAR الدعم باللغتين الإنجليزية والألمانية. يمكن لأي شخص يفقد مفتاح المنتج الخاص به إرسال بريد إلكتروني إلى الشركة والحصول على رد في غضون 48 ساعة. تقوم الشركة أيضًا بالإجابة على عدد من الأسئلة الشائعة المفيدة على موقعها الإلكتروني.


إيجابيات وسلبيات برنامج WinRAR

يعمل WinRAR على نظام تشغيل 32 بت و64 بت، وهي ميزة مثيرة للإعجاب للغاية في هذا البرنامج. الواجهة سهلة الاستخدام للغاية. ويوفر نسخة تجريبية مدتها 40 يومًا ويبلغ سعر الشراء لمرة واحدة حوالي 29 دولارًا إجماليًا والسعر منخفض مقارنة بالبرامج الأخرى. سرعة فك ضغط الملفات هي الأفضل، إضافة إلى ذلك فإن البرنامج سهل الاستخدام ويمكن تحديثه بسرعة.

يمكن أن تكون سرعة الضغط في هذا البرنامج أفضل أو أسرع، عند العمل على 3 أرشيفات أو أكثر في وقت واحد، يمكن أن يؤثر ذلك على سرعة بعض أجهزة الكمبيوتر الضعيفة.


لماذا يجب عليك إستخدام برنامج WinRAR؟

الميزة الرئيسية لبرنامج WinRAR هي ضغط ملفات RAR أو ZIP ، هذا يجعل تنظيم الملفات وتخزينها وإرسالها أسهل وأسرع. يمكنك حزم الملفات وفك ضغطها، بالإضافة إلى إنشاء أرشيفات جديدة. وتشمل خصائص WinRAR الأخرى ما يلي:

  • إنشاء ملفات RAR: الطريقة الوحيدة لإنشاء أرشيف RAR هي استخدام WinRAR.
  • تقسيم الأرشيفات: يمكنك تقسيم أرشيف واحد إلى عدة أرشيفات باستخدام WinRAR.
  • خاصية السحب والإفلات: يمكنك سحب الملفات وإسقاطها داخل واجهة WinRAR.
  • سجل الاسترداد: يستطيع WinRAR استعادة وإصلاح الملفات التالفة.
  • التشفير: يتضمن الإصدار المدفوع من WinRAR تشفير AES 256 بت، مما يعني أنه يمكنك ضغط الملفات وتشفيرها للحصول على أمان أفضل. يمكّنك هذا من إرسال بيانات خاصة دون القلق من أن طرفًا ثالثًا سيطلع عليها.
  • فحص الفيروسات: يمكن للنسخة المدفوعة من WinRAR فحص ملفات الأرشيف واكتشاف العديد من الفيروسات.
  • مدير كلمات المرور المتكامل: ينظم ويخزن كلمات المرور من الأرشيفات المحمية بكلمة مرور.



يمكن للأشخاص والشركات الذين يبحثون عن أداة أرشفة قوية لضغط وفك ضغط ملفات RAR وZIP والملفات الأخرى. البرنامج متاح مجانًا على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows. حتى بعد الإصدار التجريبي لمدة 40 يومًا، لا يزال بإمكانك استخدام ميزاته الأساسية دون الدفع.

أرباحي
بواسطة : أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات