أفضل 8 أدوات لتحرير الصور بالذكاء الاصطناعي

توفر أدوات تحرير الصور بالذكاء الاصطناعي مجموعة من الوظائف التي أحدثت ثورة في هذا المجال، مما جعل تحرير الصور بشكل إحترافي في متناول المبتدئين والمحترفين على حدٍ سواء. باستخدام الذكاء الاصطناعي، أصبح من الممكن الآن إنجاز المهام التي كانت تتطلب ساعات من العمل في بعض دقائق.

وفي هذه المقالة، سنقدم لكم ثمانية من أفضل أدوات تحرير الصور بالذكاء الاصطناعي على الإنترنت. تمثل كل أداة مزيجًا من الابتكار وسهولة الاستخدام وقدرات الذكاء الاصطناعي القوية، والتي تلبي مختلف الإحتياجات الخاصة بالمستخدمين. لا ترتبط هذه الأدوات فقط بإضافة الفلاتر أو التعديلات الأساسية على الصور؛ إنهم يقومون بتحسين الصور بشكل كامل. سنستكشف أيضًا الميزات الفريدة لكل أداة ونقاط قوتها.


أفضل 9 أدوات لتحرير الصور بالذكاء الاصطناعي
9 أفضل أدوات لتعديل الصور بالذكاء الاصطناعي

1. Movavi Photo Editor

يبرز Movavi Photo Editor كبرنامج شامل لتحرير الصور بالذكاء الاصطناعي، وهو مشهور بواجهته سهلة الاستخدام التي تلبي احتياجات كل من المبتدئين والمحترفين. تم تجهيز البرنامج بمجموعة متنوعة من الأدوات والتي تعمل على تبسيط عملية تحرير الصور وتحسينها، مما يجعله خيارًا متعدد الاستخدامات لمجموعة واسعة من الإحتياجات.

أدوات Movavi Photo Editor مصممة لمهام مثل اكتشاف الوجه، وتنعيم ملمس البشرة، وتغيير لون الشعر، وتحسين الصور القديمة التي تقوم بإزالة التجاعيد والخدوش والبقع، وتقليل الضوضاء، وإضافة الألوان إلى الصور بالأبيض والأسود.

يوفر البرنامج كذلك ميزات تنقيح مستهدفة للقطات الشخصية، مثل إزالة لمعان الوجه وتنعيم التجاعيد. يمكن للمستخدمين أيضًا إزالة الخلفيات أو استبدالها بسهولة، باستخدام أدوات مصممة خصيصًا لاستبعاد العناصر غير الضرورية وإدخال خلفيات جديدة.


2. PaintShop Pro

يعمل Paintshop Pro على رفع مستوى تحرير الصور بالذكاء الاصطناعي لمستخدمي نظام التشغيل Windows من خلال مجموعة شاملة من أدوات التحرير والتصميم الجرافيكي المتطورة، التي تلبي احتياجات المصورين المحترفين و المستخدمين المبتدئين على حد سواء.


PaintShop Pro: Photo Editing Software by Corel
كوريل بينت شوب برو

يمكّن AI HDR Studio الخاص ببرنامج Paintshop Pro المستخدمين من تطبيق تأثيرات إحترافية على الصور دون عناء. كما تعمل ميزة AI Style Transfer على تطبيق الأنماط الفنية للوحات الشهيرة على الصور بسرعة. وتعمل تقنية AI Artifact Removal وAI Denoise على التعامل بكفاءة مع الصور التي بها مشاكل ضوضاء، وهي مثالية للتصوير الفوتوغرافي في الإضاءة المنخفضة.

تعمل أداة استبدال الخلفية المدعومة بالذكاء الاصطناعي على تبسيط عملية تغيير الخلفية، بالإضافة إلى ذلك، تتيح ميزة AI Upsampling تكبير الصور دون فقدان الدقة أو الجودة.


3. Pixlr

موقع Pixlr هو محرر صور مجاني عبر الإنترنت يعمل بالذكاء الاصطناعي ويجمع بين واجهة سهلة الاستخدام وأدوات تحرير متقدمة. لقد تم تصميمه لتلبية احتياجات كل من المبتدئين والمحترفين، حيث يقدم مجموعة واسعة من الميزات التي تجعل تحرير الصور سهلاً.

تتضمن الأدوات المتاحة في البرنامج إزالة الخلفية وإنشاء صور بدون خلفية ومولد الذكاء الاصطناعي لتحويل النص إلى صورة. يعد هذا المولد ميزة بارزة، حيث يسمح للمستخدمين بتحويل المطالبات النصية إلى صور مذهلة، مما يحدث ثورة في طريقة إنشاء الصور.

يوفر Pixlr أيضًا ميزات الكولاج والقوالب والرسوم المتحركة، مما يوفر للمستخدمين الأدوات اللازمة لإنشاء تصميمات فريدة وجذابة. البرنامج لا يتوقف عند هذا الحد؛ فهو يوفر إعدادات مسبقة لتصحيح الألوان، وأكثر من 100 فيلتر وتأثير، مما يوفر خيارات واسعة لتحسين الصور وتعديلها.


4. Wondershare VirtuLook

يستخدم Wondershare VirtuLook تقنية الذكاء الاصطناعي لتمكين المستخدمين من تجربة أشكال وأنماط مختلفة في الصور. بالإضافة إلى توفير تعديلات واقعية، فإنه يتضمن أيضًا ميزات تحرير الصور الأساسية، مما يسمح لك بإنشاء صور مذهلة في ثواني.


AI Photo Editing with Wondershare VirtuLook
Wondershare VirtuLook AI Image Generator

في الأساس تم تصميم VirtuLook لتصوير المنتجات بالذكاء الاصطناعي وقد أحدثت ثورة في الطريقة التي تعرض بها الشركات منتجاتها عبر الإنترنت.

باستخدام VirtuLook، يمكنك إضفاء الحيوية على تصميمك دون الحاجة إلى جلسات تصوير باهظة الثمن. توفر المنصة أيضًا إمكانية إنشاء خلفية تعتمد على الذكاء الاصطناعي، مما يضمن حصولك على خلفيات منتجات جذابة ومصممة جيدًا تعمل على زيادة المبيعات.


5. Topaz Labs

أداة Topaz Photo AI، الخاصة بشركة Topaz Labs، هي عبارة عن برنامج سطح مكتب متطور يستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين جودة الصورة بشكل كبير. إنه يقدم مجموعة من الميزات مثل تقليل الضوضاء وإزالة التشويش، إنها أداة شاملة لتحسين الصورة.

يتميز البرنامج بتقليله الاستثنائي للضوضاء والضبابية، وهو مفيد بشكل خاص للمصممين، تقوم أداة Topaz Photo AI بزيادة جودة الصور، مما يجعلها مثالية لتحسين الصور القديمة وإجراء تصحيحات الألوان وتغيير الخلفيات وإزالة الكائنات غير المرغوب فيها.

يتوافق البرنامج مع كل من نظامي التشغيل Windows وmacOS، إلى جانب أن خاصية الشراء لمرة واحدة متاحة، وهذا يزيد من جاذبيته. ولقد حصدت إمكانات تحسين الصور المدعومة بالذكاء الاصطناعي للبرنامج مراجعات إيجابية.


6. Luminar Neo

لقد نجحت شركة Skylum في الحصول على مكانة خاصة بها في عالم تحرير الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي من خلال منتجها الرائد Luminar Neo. والذي يتميز بدمج الذكاء الاصطناعي مع واجهة سهلة الاستخدام، ويقدم مجموعة من الميزات الإحترافية التي تلبي احتياجات المصورين المحترفين والمستخدمين المبتدئين على حد سواء.


Luminar Neo - AI Photo Editor
Skylum Luminar Neo

يكمن جوهر Luminar Neo في قدرته على تبسيط مهام تحرير الصور المعقدة مع تقديم نتائج إحترافية، وتتيح ميزات مثل SkyAI وFaceAI وBodyAI وIrisAI وAtmosphereAI للمستخدمين إجراء تعديلات معقدة بسهولة تامة. هذه الأدوات ماهرة في تحويل الصور العادية إلى روائع مذهلة بصريًا في جزء صغير من الوقت.


7. Spyne AI

أداة Spyne هي عبارة عن محرر صور يعمل بالذكاء الاصطناعي مصمم خصيصًا لمساعدة المستخدمين على إتمام المهام المعقدة مع قابلية التوسع في عمليات التحرير.

تهدف Spyne AI Photo Editor إلى تقليل المهام اليدوية في تحرير الصور باستخدام أدواتها المستندة إلى الذكاء الاصطناعي. بدءًا من تصوير العقارات وحتى تصوير المنتجات والسيارات، يستخدم الذكاء الاصطناعي لتقليل وقت معالجة الصور، مما يسمح للمستخدمين بمعالجة الصور بسرعة.


8. Lensa

تشتهر Lensa بميزة Magic Avatar، التي تقوم بتدريب نموذج Stable Diffusion باستخدام سلسلة من صور السيلفي لإنشاء مجموعة من صور الذكاء الاصطناعي الغريبة.

توفر Lensa أيضًا أداة Magic Retouch التي يمكنها التعرف تلقائيًا على الصور وضبطها إما بمظهر الصباح أو مظهر النهار أو مظهر Go Out أو مظهر Glam. كما أنها تحتوي على أدوات لتنقيح البشرة والوجه والمكياج والتي تعتمد على الذكاء الاصطناعي والتي يمكن أن تساعد على ضبط الكثير من الأشياء.


توفر كل أداة تعرفنا عليها في هذه المقالة ميزات وإمكانيات فريدة تلبي مجموعة واسعة من احتياجات المستخدمين. إن دمج تقنية الذكاء الاصطناعي في هذه الأدوات لا يبسط مهام تحرير الصور المعقدة فحسب، بل يفتح أيضًا آفاقًا جديدة للإبداع والكفاءة. ومع استمرار تطور الذكاء الاصطناعي، يمكننا أن نتوقع أن تصبح هذه الأدوات أكثر تقدمًا، مما يوفر إمكانيات أكبر للمصورين والمستخدمين العاديين على حدٍ سواء.

أرباحي
بواسطة : أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات