هل Avira هو أفضل برنامج مكافحة فيروسات في عام 2024؟

يوفر برنامج Avira أداة فحص قوية لمكافحة الفيروسات قائمة على السحابة، بالإضافة إلى مجموعة من أدوات الأمان الجيدة لمستخدمي Windows وmacOS وAndroid وiOS، ويقوم Avira بحظر وإزالة البرامج الضارة بنسبة 100%، بما في ذلك جميع الفيروسات وبرامج التجسس وبرامج الفدية. يتضمن Avira أيضًا الميزات التالية:

  • حماية الويب.
  • جدار الحماية.
  • أدوات تحسين الأداء.
  • الشبكة الافتراضية الخاصة (VPN).
  • مدير كلمات المرور.
  • مسرع الألعاب.


أفضل برنامج مكافحة فيروسات في [2024]: للكمبيوتر والهواتف
برنامج مكافح فيروسات Avira

فاحص الفيروسات

يحتوي Avira على فاحص قوي لمكافحة الفيروسات قائم على السحابة، إنه يكتشف 100% من ملفات البرامج الضارة يشمل ذلك برامج الفدية، وأحصنة طروادة، وبرامج التجسس، وراصد لوحة مفاتيح، والجذور الخفية، والمزيد. إنه من أقوي المنافسين لبرنامج Norton وBitdefender وMcAfee.

يستغرق الفحص الكامل للنظام ما يزيد قليلاً عن ساعة ولن تواجه أي تباطؤ ملحوظ في جهازك على عكس McAfee. تعجبني أيضًا مجموعة عمليات الفحص المتنوعة التي يقدمها Avira، والتي تتيح للمستخدمين جدولة عمليات فحص أقصر لمجالات اهتمام محددة. بالإضافة إلى الفحص الكامل للنظام والفحص السريع، وبشكل عام يتضمن Avira عمليات الفحص التالية:

  1. Smart Scan
  2. Rootkit
  3. Local drive
  4. External device
  5. My documents
  6. Hard drive

يعد Avira's Smart Scan مفيدًا حقًا، حيث يبحث عن البرامج الضارة، ومشكلات أمان الشبكة، والبرامج القديمة، ونقاط ضعف الخصوصية، ومخاوف أداء الجهاز إنه في الأساس فاحص شامل للبرامج الضارة، ومُحسِّن النظام، ومراقب لأمان الشبكة.

تعمل Avira أيضًا على تسهيل حل أي مشكلات يجدها Smart Scan. من خلال النقر على "Fix issues"، يقوم Avira بتحديث التطبيقات ومسح الملفات غير المرغوب فيها وإعادة تكوين الإعدادات لمعالجة مخاوف الخصوصية.


Avira Antivirus Review
avira Smart Scan

جدار الحماية (Firewall)

جدار الحماية الخاص بـ Avira بسيط ولكنه فعال ويستخدم خوارزمية فريدة لمنع التطفل على الشبكة وإعلامك في حالة إجراء محاولة. لقد كان من السهل وضع قواعد لكل تطبيق على جهاز الكمبيوتر الخاص بي. لقد عرض قائمة بتطبيقاتي جنبًا إلى جنب مع مستويات الثقة لكل تطبيق وسمح لي بتبديل التطبيقات التي أرغب في حظرها أو إلغاء حظرها. يمكنني أيضًا استخدام قسم الحماية للسماح لبعض عناوين IP بالاتصال بشبكتي، مع الاستمرار في حظر معظمها.


أدوات تحسين الجهاز

تعد أدوات تحسين النظام من Avira جيدة حقًا فهي سهلة الاستخدام، ويمكنها إخلاء مساحة على نظامك، وتتضمن مقاييس مفيدة لمساعدة المستخدمين على رسم أداء نظامهم بمرور الوقت. وتتضمن أدوات تحسين الأجهزة الرئيسية في Avira ما يلي:

  • منظف الملفات غير المرغوب فيها للكمبيوتر.
  • مكتشف الملفات المكررة.
  • محسن بدء تشغيل النظام.
  • محدث برامج الكمبيوتر.
  • مدير استخدام البطارية.
  • محسن أداء الألعاب.


أفضل برنامج مكافحة فيروسات للكمبيوتر الشخصي
Optimizer Tool

لقد قمت بالفحص بإستخدام أداة البحث عن الملفات المكررة، وتمكنت من مسح حوالي 200 ميغابايت من المستندات المكررة والتنزيلات على جهاز الكمبيوتر الخاص بي. يمكنك اختيار الملفات ومحركات الأقراص التي تريد فحصها، ولن يستغرق الأمر سوى بضع دقائق لفحص نظامك بالكامل.

يعرض مُحسِّن بدء التشغيل البرامج التي تعمل على إبطاء وقت تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، مما يسمح لك بإيقاف تشغيل البرامج عند بدء التشغيل أو إزالتها تمامًا. يمكن للمستخدمين الذين لديهم أوقات تشغيل أبطأ بشكل ملحوظ اختيار Hyper Boost، حيث يطلب منك Avira إعادة تشغيل جهازك 5 مرات من أجل تحسينه. تستهلك ميزة Hyper Boost هذه وقتًا قليلًا، ولكنها قد تكون أداة مفيدة حقًا لأي شخص يعاني من تشغيل جهاز به أخطاء. شيء آخر يعجبني حقًا في مُحسِّن بدء التشغيل هو أنه يتتبع وقت تشغيل جهاز الكمبيوتر ويعرض البيانات على رسم بياني سهل القراءة.

تقوم أداة تحديث برامج التشغيل الخاصة بـ Avira، بفحص كافة البرامج الخاصة بك وتبلغك بالبرامج التي أصبحت قديمة. إن الحفاظ على تحديث البرامج لا يتعلق فقط بالأداء أو الجودة. فتحديثات البرامج تحتوي في كثير من الأحيان على تصحيحات أمان تعمل على إغلاق الثغرات الأمنية. يُعد مُحدِّث برنامج التشغيل الخاص بـ Avira ميزة أمان مفيدة حقًا يمكنها ضمان حماية جهازك من غالبية هجمات الاستغلال المعروفة.

تعمل أداة Game Booster على إغلاق تطبيقات الخلفية وإيقاف الخدمات غير الضرورية وتحسين إعدادات الشبكة لتحسين أداء وحدة المعالجة المركزية CPU أثناء الألعاب عالية الأداء.


الشبكة الافتراضية الخاصة (VPN)


Avira Phantom VPN
Avira Phantom VPN

توفر Phantom VPN من Avira أمانًا وشبكة خوادم جيدة، وسرعات عالية، وسياسة عدم الاحتفاظ بالسجلات. يتم تضمين Phantom VPN Pro مع بيانات غير محدودة مع حزمة Prime المدفوعة من Avira، في حين تقتصر خطط المستوى الأدنى على 500 ميجابايت فقط من بيانات التصفح شهريًا. لدى Phantom VPN أيضًا:

  • تشفير 256 بت AES: جميع معلومات المستخدم محمية بتشفير غير قابل للكسر.
  • الحماية من تسرب DNS: يدعم Phantom VPN حركة مرور IPv4 وIPv6.
  • مواقع سيرفرات متعددة: 1400 موقع خادم في أكثر من 35 دولة، بما في ذلك المواقع الخاصة بكل ولاية في الولايات المتحدة الأمريكية. ضع في اعتبارك أن مستخدمي Pro يمكنهم الوصول إلى جميع السيرفرات البالغ عددها 1400، لكن الإصدار المجاني يسمح فقط بالوصول إلى خادم افتراضي واحد.
  • مشاركة ملفات P2P: يدعم Phantom VPN التورنت.
  • خاصية Kill switch: يحظر الاتصال بالإنترنت تلقائيًا عند قطع اتصال VPN.


مدير كلمات المرور

يوفر مدير كلمات المرور من Avira تخزينًا آمنًا لكلمات المرور، وواجهة بديهية، وبعض ميزات الأمان الممتازة. تعد Avira أيضًا واحدة من أدوات إدارة كلمات المرور الوحيدة التي توفر تخزينًا غير محدود لكلمات المرور والمزامنة عبر الأجهزة المحمولة وأجهزة سطح المكتب في نسختها المجانية. بعض الميزات الرئيسية التي يتضمنها مدير كلمات المرور من Avira هي:

  • تشفير AES بمعدل 256 بت.
  • تسجيل الدخول البيومتري عبر الجوال.
  • المصادقة الثنائية (2FA).
  • مولد كلمات المرور.
  • الحفظ التلقائي والملء التلقائي.
  • مراقبة اختراق البيانات.
  •  تدقيق مخزن كلمات المرور.

Avira Password Manager
Avira Password Manager

تعد لوحة تحكم مدير كلمات المرور الخاصة بـ Avira نظيفة للغاية وسهلة التنقل، كما تتضمن أيضًا إضافة للمتصفح يمكنها الحفظ التلقائي لمعلومات تسجيل الدخول والملء التلقائي لها، وهو متاح على Chrome وFirefox وMicrosoft Edge وOpera.


بشكل عام، يعد برنامج مكافحة البرامج الضارة من Avira واحدًا من أفضل البرامج المتوفرة في السوق فهو سريع، ولا يتسبب في تباطؤ النظام، كما أنه ممتاز في اكتشاف جميع أنواع البرامج الضارة وحظرها. تقدم Avira أيضًا عددًا من عمليات فحص النظام، بما في ذلك خيارات محددة جدًا مثل فحص rootkit. وهناك فحص ذكي يتحقق من نقاط الضعف في النظام ومشكلات الأداء، ويتأكد من أن كل شيء على جهازك يعمل كما ينبغي.

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات