برنامج Filmora لعمل مونتاج للفيديوهات بإحترافية

يقدم لك برنامج Filmora من Wondershare عمليات القصّ، والانتقالات، والتراكبات، والتأثيرات التي تتوقعها في برامج تحرير الفيديو، وتستمر الشركة في إضافة ميزات متقدمة وحديثة مثل تتبع الحركة والإطارات الرئيسية وتحويل الكلام إلى نص.


Filmora أسهل برنامج احترافي لتحرير الفيديو والمونتاج
مونتاج الفيديو أسهل مع برنامج فلمورا

الميزات الجديدة في برنامج Filmora 13

تعمل Wondershare على إضافة ميزات جديدة إلى برنامجها الرئيسي لتحرير الفيديو. كما هو الحال مع معظم البرامج الإبداعية في الآونة الأخيرة، وصلت ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدية إلى Filmora. فيما يلي بعض النقاط البارزة بين المزايا الجديدة:

  • AI Copilot editing: روبوت دردشة يقترح التحريرات وينفذها من خلال أوامر اللغة الطبيعية (غير مرتبطة بـ Microsoft Copilot).
  • AI Text-based editing: تحرير الفيديو استنادًا إلى التسميات التوضيحية النصية التي يتم إنشاؤها تلقائيًا.
  • AI Auto Masking: أداة تتعرف على الأشخاص والأشياء حتى تتمكن من تغيير الخلفية أو طمسها.
  • AI Music Generator: اختر الحالة المزاجية والمدة للحصول على موسيقى الخلفية.
  • AI Image Creator: استخدم كلماتك لوصف المشهد الذي تريد إنتاجه بواسطة الذكاء الاصطناعي.
  • Avatar Presentations: قم بإنشاء شخصيات كرتونية تتحدث وتتحرك بناءً على حركاتك.
  • Compound Clips: انضم إلى عدة مقاطع واعمل معها كوحدة واحدة.
  • AI Vocal Remover: إزالة الأصوات من الأغاني لفيديو كاريوكي.
  • AI Translation: يمكنك إنشاء تعليقات صوتية وترجمات مصاحبة بـ 23 لغة.

يوفر هذا الإصدار واجهة أكثر أناقة مع خيارات تخطيط جديدة، بالإضافة إلى أدوات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي مثل أداة Smart Cutout، وتمديد الصوت، وتقليل الضوضاء، وطبقات الضبط، وإطارات مفاتيح أكثر قوة، ورسم القناع، والمزيد من المحتوى المخزن.


افضل برنامج مونتاج بالذكاء الاصطناعي
wondershare filmora

واجهة برنامج Filmora

تتيح لك واجهة Filmora بدء مشروع جديد أو فتح مشروع سبق لك العمل عليه. كما أنها تسلط الضوء على الميزات الجديدة الرائعة، وخاصة ميزات الذكاء الاصطناعي.

تشبه طريقة عرض "Full Editor" تلك الخاصة بمعظم برامج تحرير الفيديو، بتخطيط يتكون من ثلاثة ألواح للمحتوى الأصلي، ومعاينة الفيديو، والجدول الزمني عبر الجزء السفلي. يمكنك الآن تبديل التخطيط باستخدام زر في مجموعة التحكم العلوية اليمنى، مع اختيارات افتراضية وتنظيمية ومخطط زمني وفيديو قصير وكلاسيكي.

بغض النظر عن التصميم الذي تختاره، يتمتع البرنامج بواجهة نظيفة وبسيطة ومظلمة، مع أيقونات بديهية. يمكنك التبديل بين حدود النوافذ ذات اللون الأسود والرمادي الفاتح، ويحترم البرنامج إعدادات الوضع الداكن أو الفاتح لنظامك. يمكنك وضع معاينة الفيديو في وضع ملء الشاشة وضبط الأحجام النسبية للوحات.

عندما تبدأ مشروعًا، لديك خيار نسب العرض إلى الارتفاع للشاشة العريضة أو Instagram (1x1) أو عمودي أو قياسي أو سينمائي. من ملف > إعدادات المشروع، يمكنك تعيين حجم مخصص إذا أردت، بالإضافة إلى اختيار معدل الإطارات.

توجد أزرار تبديل المصدر المهمة دائمًا في الجزء العلوي الأيسر من الواجهة: الوسائط والصوت والعناوين والانتقالات والتأثيرات والعناصر (الرسومات) والشاشة المقسمة. في أعلى اليمين توجد الأزرار التي تؤدي إلى البرامج التعليمية، والمساعدة، وحسابك، وميزة التصدير، ومركز رسائل البرنامج، والقدرة على تنزيل المزيد من المحتوى، وهي التأثيرات ومقاطع الفيديو والصور والصوت من Wondershare FilmStock.


أفضل برنامج لعمل مونتاج فيديو احترافي
مونتاج الفيديو باستخدام برنامج filmora

أداة Instant Cutter

إن Instant Cutter هي أداة يمكنك استخدامها أثناء استيراد المقاطع وهي مخصصة للاستخدام مع المحتوى الكبير عالي الدقة. إنها بسيطة للغاية، ولها غرض واحد فقط، كما يوحي اسمها. يمكنك سحب مقاطع متعددة إلى نافذتها، ولكن فقط إذا قمت بتحديد الوضع الفرعي للدمج. وضع القطع مخصص فقط لقص أطراف مقطع واحد، ولا تعرض واجهته أكثر من مقطع واحد في علبة المصدر الموجودة على الجانب الأيمن. يمكنك إضافة شرائح، مما يعني إنشاء مقطع جديد استنادًا إلى المقطع الأصلي، ولكن لا يمكنك تقسيم المقطع بشكل صريح.


التحرير بمساعدة الذكاء الاصطناعي

يحتوي Filmora على مجموعة من أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة لتسهيل عملية التحرير. هناك اثنان يبدوان متشابهين ولكنهما مختلفان تمامًا وهما AI Text-based Editing وAI Copilot Editing. وإليك نظرة سريعة على الاثنين:

1. التحرير المستند إلى النص

تفتح أداة AI Text Based Editing نافذة جديدة تعرض مقاطع مقطوعة زرقاء تمثل أجزاء من مقطع يحتوي على كلام. يمكنك سحب مقاطع النص الأزرق حول الانقسامات وتحريك جزء الفيديو الذي يحتوي على النص. تحتوي أداة Filmora على زر مفيد لإزالة أي أجزاء صامتة من الفيديو. كما يتيح لك البحث عن الكلمات المنطوقة لتحويلك مباشرة إلى جزء الفيديو الذي يتم نطق الكلمة فيه حتى تتمكن من نقلها أو قصها أو حذفها.


AI Text-Based Editing
AI Text-Based Editing

2. أداة AI Copilot

هذه الأداة الجديدة عبارة عن روبوت دردشة يقدم اقتراحات أثناء تحريرك للفيديو. فهو لا ينفذ أي إجراءات في الواقع، وهو أقرب إلى مصدر مساعدة. وفي معظم الحالات، يوفر رابطًا إلى صفحة المساعدة ذات الصلة عبر الإنترنت، وإذا كنت محظوظًا، فسوف يقدم زرًا ليأخذك إلى الميزة التي تحتاجها. على الرغم من ذلك، يبدو في الغالب وكأنه روبوت دردشة مبرمج مسبقًا أكثر من كونه أداة ذكاء اصطناعي توليدية.

3. إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي

استغرق مولد صور الذكاء الاصطناعي الجديد من Filmora، في النسخة التجريبية، وقتًا أطول لإنشاء منظر طبيعي وصفته أكثر من معظم أدوات إنشاء صور الذكاء الاصطناعي الأخرى التي استخدمتها. لكنها أنتجت صورة مرضية بما فيه الكفاية.

4. AI Avatar Presentations

إذا كنت بحاجة إلى تقديم presentations ولكنك تخجل من استخدام الكاميرا، فهذه الميزة الرائعة تناسبك. لا يمكنك الوصول إلى أداة Avatar Presentation من داخل واجهة التحرير، ولكن من لوحة الترحيب. الخطوة الأولى هي أن تضع نفسك في عرض الكاميرا لتتناسب مع الصورة الرمزية.

يمكنك استخدام teleprompter وإضافة عروض PowerPoint أو مشاركات الشاشة أو الصور أو مقاطع الفيديو إلى العرض التقديمي الخاص بك. يمكنك أيضًا إضافة مؤشر ونص في أداة Avatar Presentation. إنها أداة شاملة، مع وضع كامل الجسم والقدرة على التبديل من عرض الكاميرا إلى عرض المحتوى الكامل. يمكنك الاختيار من بين أربعة صور رمزية ثلاثية الأبعاد و11 صورة ثنائية الأبعاد، أو تحميل نماذج VRM الخاصة بك.


Animated Avatar Presentation Maker
AI Avatar Presentation Video

النص والعناوين في Filmora

تعد إضافة العناوين والنصوص أمرًا سهلاً للغاية، ويتضمن Filmora أكثر من 200 قالب نص وعناوين جيدة التصميم، بعضها مزود برسوم متحركة رائعة. حتى قوالب العناوين عالية التصميم قابلة للتحرير مباشرة في نافذة معاينة الفيديو. إذا كنت تريد المزيد من التخصيص، فإن مربع الحوار تحرير النص المتقدم يتيح لك تغيير الرسوم المتحركة والخط وتعبئة الألوان للنص الخاص بك.


الموسيقى والصوت في فيلمورا

لقد عززت Wondershare القدرات الصوتية للبرنامج بشكل كبير، باستخدام AI Music Generator الجديد وأدوات تقليل الضوضاء المدعومة بالذكاء الاصطناعي، وميزة تمديد الموسيقى لتناسب الفيديو الخاص بك. يتضمن قسم الموسيقى في Filmora مئات المقاطع الصوتية في الخلفية، والتي يمكنك زيادتها عن طريق إضافة ملفات الموسيقى الخاصة بك أو عن طريق تنزيل المزيد من مكتبة Filmstock فقط.

تتيح لك خاصية AI Music Generator اختيار الحالة المزاجية (سعيد، حزين، ملحمي)، أو الموضوع (مدونات الفيديو، السفر، الرومانسية)، أو النوع (موسيقى البوب، الإيقاعات، العالمية). يمكنك أيضًا ضبط الوقت والإيقاع وعدد مقاطع الصوت التي تريد إنشاؤها.


AI Music Generator
Ai music Generator

تطبيقات فيلمورا للجوال

لدى Filmora الآن تطبيقات تعمل على نظامي التشغيل Android وiOS والتي تتضمن عددًا رائعًا من ميزات التحرير في واجهة مناسبة. حتى الميزات الجديدة الرائعة مثل AI Smart Cutout متوفرة في التطبيقات، إلى جانب أوضاع تحرير الفيديو مثل trimming والتراكبات والانتقالات.



يتمتع Wondershare Filmora بواجهة مريحة للعين ويمنحك الكثير من التأثيرات الرائعة وأدوات النص والفلاتر، بالإضافة إلى قطع الفيديو الأساسي وخيارات الإخراج الجيدة. بالإضافة إلى ذلك، تعد سرعة العرض الخاصة به من بين الأسرع على نظام التشغيل Windows. بشكل عام، سيجد العديد من محرري الفيديو الكثير مما سيعجبهم مع Filmora.

أرباحي
بواسطة : أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات