شرح برنامج التقاط الشاشة المجاني Greenshot

برنامج Greenshot هي عبارة عن أداة قوية لالتقاط الشاشة توفر مجموعة واسعة من الوظائف. يُعرف هذا البرنامج بسهولة الاستخدام وجودة الدعم وسهولة الإعداد. وفي هذا المقال سنتعرف على جميع الميزات المجانية التي يقدمها البرنامج.


Greenshot - Screen Recorder
Greenshot : un logiciel de capture d'écran

ما هو برنامج Greenshot؟

Greenshot هي أداة رائعة لعمل لقطات الشاشة، يمكنك إستخدامها علي جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل Windows. ويمكن للمستخدمين استخدام واجهة السحب والإفلات لإضافة الصور والرسومات إلى لقطات الشاشة وفقًا للمتطلبات الفردية.

يساعد برنامج Greenshot في إعداد فترات زمنية وتخصيص مفاتيح التشغيل السريع لإنشاء لقطات شاشة. يمكن استيراد الصور من الحافظة واستخدام محرر الصور لإضافة الأشكال والتعليقات التوضيحية والنصوص إلى الشاشات الملتقطة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن حفظ لقطات الشاشة داخل الملفات ورسم الأشكال باستخدام أدوات متنوعة لتسليط الضوء على أقسام معينة.


مميزات برنامج Greenshot

Greenshot عبارة عن أداة خفيفة لالتقاط لقطات الشاشة لنظام التشغيل Windows مع الميزات الرئيسية التالية:

  • إنشاء لقطات شاشة بسرعة للمنطقة أو النافذة أو ملء الشاشة المحددة؛ يمكنك حتى التقاط صفحات الويب الكاملة.
  • قم بإضافة تعليقات توضيحية أو تمييز أو تشويش أجزاء من لقطة الشاشة بسهولة.
  • قم بتصدير لقطة الشاشة بعدة طرق: حفظها في ملف، أو إرسالها إلى الطابعة، أو نسخها إلى الحافظة، أو إرفاقها بالبريد الإلكتروني، أو إرسالها برامج Office أو رفعها على مواقع الصور مثل Flickr أو Picasa وغيرها.
  • يتوفر برنامج Greenshot مجانًا ويتم تقديم الدعم عبر الأسئلة الشائعة ودروس الفيديو وغيرها على الإنترنت.


Screen capture and annotation with Greenshot
برنامج تصوير الشاشة وكتابة الشروحات Greenshot

ما الذي يعجبني في أداة Greenshot؟

أفضل ما يعجبني في Greenshot هو ميزات التحرير التي تشبه Microsoft Paint، ولكن عند مقارنتها بـ Microsoft Paint، فإن Greenshot خفيف الوزن، فهو يستهلك مساحة أقل جدًا في نظامك. في محرر الصور Greenshot يمكننا تصدير الصور مباشرة إلى أدوات Microsoft Office مثل Excel وWord وPowerpoint وOneNote وOutlook وما إلى ذلك. كما يمكننا رفع الصور مباشرة إلى Confluence أو Jira من شاشة محرر الصور نفسها.

تحتوي Greenshot على كل ما هو مطلوب للتعديل على لقطات الشاشة بالإضافة إلى أي صور أخرى لاحتياجات العمل. التثبيت سهل جدًا أيضًا. في البيئات التي تفضل فيها البرامج خفيفة الوزن، يلعب Greenshot دورًا حاسمًا. يعد Greenshot أيضًا بديلاً مثاليًا لتطبيق Windows Photos.


إختصارات برنامج Greenshot

هذه إختصارات الكيبورد التى تسخدم فى التصوير وأخذ لقطات ثابتة من الكمبيوتر:

  • Ctrl + Prnt Scrn أخذ لقطة للشاشة بالكامل
  • Alt + Prnt Scrn تصوير النافذة المستخدمة من بين العديد من النوافذ المفتوحة
  • Prnt Scrn تصوير منطقة محددة تقوم بتحديدها بنفسك
  • Shift + Prnt Scrn تصوير أخر نافذة مستخدمة

يمكنك الدخول إلى إعدادات البرنامج وتغيير هذه الاختصارات كما يحلو لك، كما يمكنك تعيينها يدويا فى حالة أن البرنامج تم تثبيته على جهازك بدون هذه الاختصارات الافتراضية.


Greenshot for Windows
إختصارات Greenshot

التنسيقات المدعومة

بمساعدة Greenshot، يمكن تحويل لقطات الشاشة وحفظها بتنسيقات مختلفة، مثل PNG وGIF وJPG وBMP وما إلى ذلك. ويمنحك هذا نطاقًا أوسع من الخيارات للقطات الشاشة المحفوظة ويسمح لك بلصق هذا المحتوى المحدد على مختلف المنصات.


إلتقاط الشاشة

باستخدام Greenshot، يمكنك التقاط صورة للشاشة الكاملة أو جزء صغير من الشاشة، إذا رغبوا في ذلك. افتراضيًا، يستخدم هذا البرنامج مفتاح "Print Screen" في مفتاح التشغيل السريع الخاص به. علاوة على ذلك، فإن إنشاء مجموعة من هذا المفتاح المحدد مع مفتاح آخر من اختيارك يمكّنك من إلتقاط أنواع مختلفة من لقطات الشاشة.

عند التقاط صور ملء الشاشة، يمكنك ببساطة الضغط على مفتاحي Ctrl وPrint Screen معًا. بخلاف ذلك، عندما تريد إلتقاط منطقة معينة على الشاشة بدلاً من ذلك، كل ما سيتطلب منك القيام به هو الضغط لأسفل على مفتاحي Shift وPrint Screen في نفس الوقت.


محرر الصور

يمكّن Greenshot المستخدمين من إضافة تعليقات توضيحية أو وضع علامات على لقطات الشاشة والفيديوهات الخاصة بهم باستخدام الميزات والأدوات التي يقدمونها. هذه الأدوات مفيدة لأي شخص يرغب في إضافة تعليقات توضيحية إلى لقطاته دون أي تكلفة. يمكنك أيضًا استخدام Greenshot لإزالة الخلفية من الصور الملتقطة، مما يوفر المزيد من خيارات التخصيص.


Greenshot : l'outil de captures d'écran ultime
تحرير الصور في Greenshot

في الختام، Greenshot هي أداة لقطة شاشة مصممة لأجهزة Windows وMac. وتمكّن المستخدمين من التقاط لقطات الشاشة وتحريرها بسهولة، مما يجعلها أداة مفيدة للجميع.

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات