نظرة عامة على محرر الفيديو مفتوح المصدر OpenShot

OpenShot هو برنامج تحرير فيديو مجاني لأنظمة Linux، وMac، وWindows. إنه سهل الاستخدام وسريع في التعلم وقوي بشكل لا يصدق، الواجهة بسيطة للغاية وتوفر كل ما تحتاجه في برنامج تحرير الفيديو. يمكنك التبديل بين العرض البسيط أو العرض المتقدم اعتمادًا على مقدار المعلومات التي تحتاج إلى رؤيتها على الشاشة في أي وقت. علاوة على ذلك، يمكنك تخصيص الواجهة وفقًا لاحتياجاتك.


محرر الفيديو OpenShot
مراجعة محرر الفيديو OpenShot

مميزات برنامج OpenShot

  • يعمل عبر الأنظمة الأساسية (Linux وMac وWindows)
  • دعم العديد من صيغ الفيديو والصوت والصور
  • رسوم متحركة قوية للإطار الرئيسي تعتمد على المنحنى
  • تكامل مع سطح المكتب (دعم السحب والإفلات)
  • مسارات / طبقات غير محدودة
  • انتقالات الفيديو مع معاينات في الوقت الحقيقي
  • عناوين متحركة ثلاثية الأبعاد (والتأثيرات)
  • المخطط الزمني المتقدم (بما في ذلك السحب والإفلات، والتمرير، والتحريك، والتكبير/التصغير، والالتقاط)
  • أكثر من 70 لغة: يتوفر OpenShot بالعديد من اللغات المختلفة، ويمكن ترجمته عبر الإنترنت باستخدام LaunchPad


كيفية استخدام محرر الفيديو OpenShot

انتقل إلى موقع OpenShot الرسمي وانقر فوق الزر "Download" لتثبيت البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بعد ذلك، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

الخطوة 1: قم بتشغيل OpenShot Video Editor وقم ببساطة بسحب وإسقاط ملف الفيديو الخاص بك في نافذة Project Files. ثم، يجب عليك سحبه إلى المخطط الزمني للبدء في المونتاج. يمكنك قص مقاطع الفيديو الخاصة بك واقتصاصها وتقسيمها ودمجها في المخطط الزمني.


OpenShot Video Editor
OpenShot Video Editor

الخطوة 2: يحتوي OpenShot Video Editor على مكتبة من التحولات والتأثيرات والرموز التعبيرية التي يمكنك استخدامها لتحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك. لإضافة انتقال أو تطبيق تأثير، يمكنك تحديده وسحبه من مكتبة الانتقالات أو التأثيرات إلى المخطط الزمني. يمكنك معاينة نتيجة التحرير والتغييرات بالنقر فوق زر التشغيل في نافذة معاينة الفيديو.

الخطوة 3: بمجرد إكتمال عملية المونتاج أو تحرير الفيديو، انقر فوق الزر "Export" في شريط الأدوات. يمكنك إعادة تسمية الفيديو وتحديد تنسيق التصدير والدقة المطلوبة.


واجهة برنامج OpenShot

واجهة OpenShot تشبه برامج تحرير الفيديو الأخرى. توجد نافذة الفيديو في أعلى اليمين، والمخطط الزمني في الأسفل، والأدوات والوسائط على اليسار. ما يبرز في واجهة OpenShot هو إمكانية إغلاق النوافذ وتحريكها وإعادة ترتيبها. قد يكون هذا مربكًا بالنسبة للبعض ولكن يمكن إعادة جميع النوافذ إلى المقدمة من خلال الانتقال إلى علامة التبويب "view".


OpenShot Video Editor
OpenShot Video Editor

نافذة عارض الفيديو

هذه هي المنطقة حيث يمكنك معاينة الفيديو أثناء إنشائه. يتم إعادة التشغيل بشكل جيد عندما لا يكون هناك الكثير من المقاطع، ولكن إذا كان هناك الكثير، فقد يكون الأمر بطيئًا بعض الشيء. يتم ضبط حجم النافذة باستخدام علامة تبويب قابلة للسحب، ويمكن أيضًا إخفاؤها إذا لزم الأمر لإعطاء مساحة أكبر للمخطط الزمني.


نافذة ملفات المشروع

نافذة ملفات المشروع هي المساحة المربعة أسفل شريط الأدوات الرئيسي. هذا هو المكان الذي تحتفظ فيه بجميع الملفات التي ستضيفها إلى الفيديو؛ الصور والمقاطع والصوت. يمكن التبديل بين عرض الأيقونة وعرض القائمة. يمكنك السحب والإفلات أو استخدام زر علامة الزائد الأخضر لإضافة الوسائط.

معظم أنواع الملفات مدعومة أو يتم استيرادها إلى OpenShot. ليست هناك حاجة لتحويل أي شيء مسبقا. يوجد أسفل نافذة ملفات المشروع ثلاث علامات تبويب: ملفات المشروع، والانتقالات، والتأثيرات. هذا هو المكان الذي يمكنك فيه الوصول إلى التحولات والتأثيرات المتاحة ومكان تخزين أي انتقالات وتأثيرات جديدة تضيفها.


نافذة الجدول الزمني

تفتح نافذة المخطط الزمني مع 5 مسارات متاحة ولإضافة الوسائط من نافذة المشروع، هناك عدة خيارات:

  1. اسحب من نافذة ملفات المشروع إلى المخطط الزمني.
  2. حدد في نافذة ملفات المشروع وانقر بزر الماوس الأيمن لتحديد خيار "add to timeline".
  3. حدد مجموعة من المقاطع في نافذة ملفات المشروع، وقم بتعيينها بالترتيب الذي تريده على المخطط الزمني وأضفها جميعًا معًا بهذا الترتيب.

OpenShot Video Editor
برنامج openshot video editor

يمكن تحريك المقاطع الموجودة على المخطط الزمني بحرية لتغيير الترتيب أو نقلها من مسار إلى آخر. يوجد مفتاح تبديل يتيح لك التقاط الوسائط معًا دون تداخل ولكن لا يزال بإمكانك وضع الوسائط في أي مكان تريده. من السهل أيضًا التكرار والانتقال إلى مكان آخر على المخطط الزمني أو مسار آخر. إذا تمت إضافة رسوم متحركة أو تأثيرات إلى مقطع ما، فسيحتوي المقطع المكرر عليها أيضًا.


نافذة الخصائص

يتم فتح هذه النافذة لأول مرة عند النقر فوق مقطع الوسائط في المخطط الزمني. هناك الكثير مما يمكن القيام به في لوحة الخصائص أو properties، مثل الاقتصاص والقلب والتدوير. وهذا أيضًا هو المكان المناسب للتحكم في مستوى الصوت في كل مقطع بحيث يمكنك إزالة أي أصوات تأتي مع الفيديو ولا تريدها في الفيديو النهائي. هناك أشياء أخرى يمكن التحكم بها في نافذة الخصائص لتحرير أكثر تفصيلاً.


التقسيم والقص والتقطيع

سيخبرك معظم محرري الفيديو أن هذه هي أهم الأدوات في برامج تحرير الفيديو. تعد أدوات OpenShot لقص الوسائط وتقسيمها إلى شرائح سهلة الاستخدام نسبيًا وتحتوي على عناصر تحكم مفصلة إلى حد كبير. هناك الكثير من الخيارات لقص الحواف وأجزاء المقاطع، وتقطيع المقاطع في رأس التشغيل، والمزيد من الخيارات.


التداخل والانتقالات والتأثيرات والرسوم المتحركة

تؤدي المقاطع المتداخلة على الفور إلى إنشاء انتقال باهت يمكنك ضبطه بعد ذلك بالنقر فوقه. تتوفر المزيد من التحولات في علامة التبويب الموجودة أسفل نافذة ملفات المشروع ولكن يمكن أيضًا فتحها كنافذة مختلفة. تتم إضافة انتقالات وتأثيرات جديدة من خلال علامة تبويب التأثيرات. يمكن سحب كل تأثير إلى المخطط الزمني أينما تريد.


شرح برنامج Openshot
Openshot Video Editor

العناوين والعناوين ثلاثية الأبعاد

تعد إضافة العناوين والعناوين ثلاثية الأبعاد أمرًا بسيطًا ولكن من المدهش أن العناوين ليست موجودة على لوحة التحكم. هم في شريط القائمة العلوي. هناك علامة تبويب للعناوين فقط. يمكنك الاختيار بين العناوين المسطحة العادية والعناوين ثلاثية الأبعاد. لكي تعمل العناوين ثلاثية الأبعاد، يجب تنزيل أحدث إصدار من Blender أيضًا.


يعتبر OpenShot Video Editor بشكل عام آمنًا للاستخدام. وهو برنامج مجاني ومفتوح المصدر، وتم تنزيله أكثر من 100 مليون مرة من موقعه الرسمي على الإنترنت. لم يتم الإبلاغ عن أي ثغرات أمنية في OpenShot Video Editor، ويقوم مجتمع المصادر المفتوحة بمراجعته بانتظام.

أرباحي
بواسطة : أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات