طريقة تركيب قوالب بلوجر

أول شئ يجب أن تتعلمه قبل إنشاء مدونة أو موقع إلكتروني على بلوجر هو كيفية تركيب القوالب بشكل صحيح، حيث أن القالب يعتبر الركيزة الأساسية للموقع و أهم شئ بعد المحتوي في تصدر محركات البحث، إضافة إلي أن القالب من أهم العوامل لتحديد سرعة مدونتك أو موقعك الإلكتروني على منصة بلوجر، كذلك له دور كبير في تحقيق الربح من بلوجر سواء بإستخدام إعلانات أدسنس أو العمل مع شركات الأفلييت و التسويق بالعمولة مثل أمازون.

نقوم بشكل دوري على موقع أرباحي بتقديم أفضل قوالب بلوجر الأجنبية و العربية المجانية و المدفوعة في مختلف المجالات، كذلك نحن نقدم جميع الخدمات الخاصة بإنشاء مدونة أو موقع إلكتروني على منصة بلوجر و تصدر نتائج البحث.

كيفية تركيب قالب بلوجر على مدونتك
كيفية تركيب قالب لمدونة بلوجر

القوالب المجانية التي تقدمها منصة بلوجر، هي قوالب بسيطة و مضمونة المصدر لكن لايمكن الإعتماد عليها في إنشاء موقع إحترافي وتصدر محركات البحث، وفي هذا الشرح سأقدم لكم الطريقة الصحيحة لتركيب قوالب بلوجر بدون أخطاء برمجية ، حيث يمكنك بعد قراءة هذا المقال تركيب أي قالب بلوجر بإستخدام الهاتف أو جهاز الكمبيوتر ، ولكي يتم قبول موقعك في جوجل أدسنس أو أي بديل آخر يجب أن تقوم بتركيب قالب بلوجر بطريقة إحترافية ليظهر موقعك بشكل جميل و يبقي الزائر مدة أطول داخل المدونة.

خطوات تركيب قوالب بلوجر

لتركيب أي قالب على منصة بلوجر مجاني أو مدفوع، قم بإتباع الخطوات التالية:

1. تقوم بالدخول إلي منصة Blogger ، ثم تقوم بالتوجه إلي المظهر.


طريقة تركيب قالب بلوجر
تركيب قالب بلوجر 

2. إضغط علي تخصيص، ستظهر لك مجموعة من الخيارات:

  •  الإحتفاظ بنسخة إحتياطية : إذا كان لديك قالب علي مدونتك يمكنك الإحتفاظ به علي جهازك، قبل تركيب القالب الجديد.
  •  إستعادة : رفع قالب علي بلوجر من جهازك.
  • الإنتقال إلي الجيل الأول من التصميم الكلاسيكي.
  •  تعديل HTML.
  • إعدادات الجوّال.

لتركيب قالب جديد علي مدونة بلوجر سنختار الخيار الرابع وهو تعديل HTML ستظهر لنا صفحة تحتوي علي مجموعة من الأكواد سنقوم بتحديدها ثم حذفها، بعد ذلك عليك إضافة قالب التنظيف.

يجب إستخدام قالب التنظيف قبل رفع أي قالب لتنظيف المدونة من الأكواد الخبيثة و لكي لاتواجهنا مشكلة مع القالب الجديد.

بعد تحميل الملف الذي يحتوي علي قالب التنظيف ستقوم بفتحه من ثم تقوم بنسخ جميع الأكواد و تقوم بوضعها مكان الأكواد التي قمت بحذفها داخل صفحة تعديل HTML ، من ستقوم بالضغط علي حفظ.


الأن يمكنك إضافة أي قالب جديد لمدونتك بدون مشاكل وتوجد طريقتين للقيام بذلك:
  • تقوم بحذف كود قالب التنظيف و تضع مكانه كود القالب الجديد.
  • تعود إلي صفحة المظهر ثم تضغط علي التخصيص بعد ذلك تختالا إستعادة لرفع ملف القالب من جهازك عادة مايكون ملف القالب في صيغة Xml, Txt.

مبروك أصبحت الأن المدونة جاهزة لكتابة و نشر المواضيع و تصدر نتائج البحث ، هذه كانت أفضل طريقة لتركيب قوالب بلوجر للمبتدئين بدون الوقوع في مشكلة ويمكنك إستخدام هذه الطريقة علي الهاتف أو الكمبيوتر.

ستجد كذلك في قسم قوالب بلوجر على موقعنا الإلكتروني مجموعة كبيرة من أفضل القوالب العربية و الأجنبية الجاهزة للتحميل مع شرح كيفية تركيبها و التعديل عليها.

يمكنك كذلك إلقاء نظرة على الخدمات التي نقدمها و الخاصة بمنصة بلوجر من خلال صفحة الخدمات

أرباحي
بواسطة : أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات