طريقة التسجيل في برنامج التسويق بالعمولة Amazon Associates

توجد الكثير من الشركات الخاصة بالتسويق بالعمولة والتي تقدم أرباح ممتازة للمستخدمين مقابل الترويج للمنتاجات و الخدمات الخاصة بها، وتوفر شركة آمازون برنامج تسويق بالعمولة مثالي يمكن لأي شخص الإنضمام والبدء في جني الأموال بدون الحاجة لشروط معينة أو خبرة في أي مجال.

وفي هذا المقال سأقدم لكم شرح مفصل لكيفية التسجيل في برنامج التسويق بالعمولة الخاص بشركة آمازون (Amazon Associates)، مع كيفية إضافة المعلومات الضريبية ووسيلة الدفع بطريقة صحيحة.


كيفية التسويق بالعمولة في موقع امازون (Amazon associates program)
طريقة التسجيل في برنامج التسويق بالعمولة Amazon Associates


ماهي منصة التسويق بالعمولة Amazon Associates؟

Amazon Associates تعتبر من أفضل منصات التسويق بالعمولة على الإنترنت فهي تابعة لأكبر شركة خاصة ببيع المنتاجات في مختلف المجالات وهي أمازون. حسب الكثير من المصادر و التقارير بلغت الأرباح الشهرية التي يحققها الكثير من المسوقين على منصة Amazon Associates إلى 20000$. هذا أمر طبيعي حيث أن منصة أمازون حققت مبيعات بالملايين في السنوات الأخيرة وحققت الشركة إيردات بلغت 150 مليار دولار في الربع الأخير من سنة 2022.

إنشاء حساب على منصة Amazon Associates

أول خطوة يجب القيام بها لبدء الكسب من التسويق بالعمولة على منصة Amazon Associates هو إنشاء حساب بطريقة صحيحة، وللقيام بذلك إتبع الخطوات التالية:

توجه إلى منصة Amazon Associatesانقر على Sign up ثم Create your Amazon account


ما هو برنامج Amazon Affiliate Program؟
شرح امازون افلييت وطريقة التسجيل فيه

قم بإضافة المعلومات الخاصة بك وهي:

  • الإسم كامل
  • البريد الإلكتروني
  • كلمة المرور
  • إعادة كتابة كلمة المرور

بعد الإنتهاء من إضافة جميع المعلومات إضغط على Create your Amazon account


شرح التسجيل والربح من برنامج التسويق بالعمولة Amazon Affiliate
خطوات التسجيل في أمازون أفلييت شرح بالصور


ثم تقوم بحل كود الكابتشا و إدخال الكود الذي سيصلك على البريد الإلكتروني الخاص بك . بعد ذلك ستطلب منك منصة Amazon  إضافة رقم الهاتف. بعد إضافة رقم الهاتف تضغط على Add mobile number، سيصلك كود على رقم الهاتف الخاص بك عليك كتابته ثم الضغط مرة أخرى على Create your Amazon account.

سيتم تحويلك إلى صفحة لإضافة بعض البيانات وإكمال عملية التسجيل، يجب أن يتم إدخال هذه المعلومات بطريقة صحيحة لكي لاتواجهك مشاكل في قبول الحساب.

  1. Payee Name: الشخص الذي سيحصل على المدفوعات، قم بكتابة إسمك.
  2. تقوم بإضافة العنوان بشكل كامل.
  3. تختار الدولة، قبل إضافة الولاية والمدينة.
  4. تقوم بإضافة الولاية و المدينة و الرمز البريدي.
  5. تقوم بإضافة رقم الهاتف مرة أخري ثم تضغط على Next.

ستطلب منك منصة Amazon Associates بعد ذلك إضافة الموقع الإلكتروني، إذا لم تكن تمتلك موقع إلكتروني يمكنك إضافة أي موقع بشكل عشوائي وسيتم قبوله بشرط أن لايكون لديه حساب على Amazon Associates.


شرح التسجيل في امازون أفلييت ( amazon affiliate)
طريقة إضافة الموقع الإلكتروني


بعد اضافة الموقع الإلكتروني اضغط على Add ثم Next. سيظهر لك سؤال حول الموقع الإلكتروني الذي قمت بإضافته هل هو موجه للأطفال أم لا. قم بإختيار No ثم إضغط على Confirm.

الأن ستطلبك منك منصة Amazon Associates إضافة اسم مستخدم لمتجرك. ثم تقوم بكتابة وصف باللغة الإنجليزية للموقع الإلكتروني الذي قمت بإضافته. بعد ذلك تختار نوعية المحتوي الخاص بموقعك الإلكتروني أو تطبيقك يمكنك إختيار مثلا مدونة أو صناعة محتوي. ثم تحدد كيف سمعت عن منصة Amazon Associates؟ يمكنك إختيار Online Search.


شرح التسجيل في Amazon affiliate | تسجيل في أمازون افليت
إنشاء حساب على Amazon Associates

الخطوة الأخيرة تتمثل في حل كود الكابتشا و الموافقة على الشروط ثم الضغط على Finish. مبروك! 👌 الأن أصبح لديك حساب على منصة Amazon Associates و سيطلب منك إضافة المعلومات الضريبية و طريقة الدفع الأن أو تأجيل هذه الخطوة للقيام بها لاحقًا.

كيفية إضافة المعلومات الضريبية و طريقة السحب على Amazon Associates

بعد إنشاء الحساب على منصة Amazon Associates سننتقل إلى الخطوة التالية وهي إضافة المعلومات الضريبية وهذا أمر مهم لأنه سيحدد المبلغ الذي ستقتطعه منك المنصة أثناء عملية السحب. سيظهر لك إشعار في الأعلى يمكنك النقر على Tax information أو تقوم بالدخول إلى Account Settings ثم تختار Tax information.

لإضافة المعلومات الضريبية بطريقة صحيحة، إتبع الخطوات التالية:

  1. قم بإختيار نوعية الحساب Individual
  2. قم بإختيار الإجابة No. إذا كنت لا تعيش في الولايات المتحدة الأمريكية
  3. قم بإختيار الإجابة No. إذا كنت لست وسيط أو ستتلقي مدفوعات مكان شخص آخر
  4. سيظهر لك قسم Tax Identity Information، تقوم بكتابة الإسم كامل، تختار الدولة
  5. سيطلب منك اضافة TIN أو الرقم الضريبي. إذا لم يكن لديك رقم ضريبي يمكنك ازالة العلامة أمام I have a Non-Us TIN ثم تقوم بتحديد الخيار الأول، والذي يعني أنّّ الدولة التي تعيش فيها لاتوفر هذا الرقم الضريبي

How To Sign Up For An Amazon Associates Program? [in 2023]
إضافة المعلومات الضريبية Amazon Associates


بعد ذلك تضغط على Continue وسنمر إلى قسم Related To Income. تقوم بتحديد الخيار الأول (جميع خدماتنا موجودة خارج الولايات المتحدة الأمريكية)، ثم تقوم بالنزول للأسفل وتحدد علامة أمام I certify ثم تقوم بكتابة إسمك بالكامل كتوقيع بع ذلك تضغط على Save and Preview.


كيفية التسجيل فى أمازون افليت بالصور 2023
إضافة المعلومات الضريبية


بعد ذلك تقوم بالنزول للأسفل وتضغط على Submit Form . وكما تلاحظون أمامكم في الصورة تم قبول الملف الضريبي وبنسبة 0% رسوم، يعني لن يتم إقتطاع أي مبلغ أثناء عملية السحب.


Amazon.com Associates
 Amazon affiliate


إضافة طريقة السحب إلى Amazon Associates

توجد طريقة واحدة معروفة ومضمونة لسحب أرباحك من منصة التسويق بالعمولة Amazon Associates وهي التحويل البنكي. ولحسن الحظ فإن المنصة تتعامل بشكل مباشر مع بنك بايونير، إذا لم يكن لديك حساب على Payonner، يمكنك زيارة هذا المقال: شرح بنك بايونير بالتفصيل: كيفية إنشاء حساب و الحصول على بطاقة مسبقة الدفع

ولربط بايونير بمنصة Amazon Associates إتبع الخطوات التالية:

توجه إلى الإعدادات ثم إضغط على Change Payment Method. بعد ذلك انقر على Bank account وقم بإضافة المعلومات الخاصة بحسابك البنكي بعملة الدولار على بنك بايونير.


طريقة التسجيل في أمازون افليت للتسوق بالعمولة
معلومات الحساب البنكي بايونير


وهذه المعلومات هي:

  • Bank Location: تختار الولايات المتحدة الأمريكية
  • Bank Currency: US Dollars
  • Account Holder Name: إسم الحساب البنكي على بايونير
  • Account Type: Checking
  • Account Number: رقم الحساب البنكي
  • Confirm Account Number: إعادة كتابة رقم الحساب البنكي
  • Bank Name: إسم البنك
  • Routing Number / ABA Number

برنامج شركاء تسويق أمازون السعودية
إضافة معلومات الدفع في Amazon Associates


عند الإنتهاء تضغط على Save changes. الحد الأدني للسحب على الحساب البنكي بايونير هو 10$. بعد إضافة طريقة الدفع إذا بقي إشعار Important Notice موجود. لاتوجد مشكلة فهذا الإشعار موجود في جميع الحسابات وليست مشكلة منك.


لانعلم إذا كانت منصة Amazon Associates تتعامل مع بنك Wise أم لا.


في الختام، يمكن القول إن برنامج التسويق بالعمولة Amazon Associates يعد فرصة رائعة لكسب المال من الإنترنت، وذلك عن طريق الترويج لمنتجات Amazon على موقعك الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك. ومن الجدير بالذكر أنه يمكنك تحسين فرصك في كسب العمولات عن طريق اختيار المنتجات المناسبة لجمهورك المستهدف، واستخدام وسائل الترويج الفعالة مثل المقالات والفيديوهات القصيرة.




أرباحي
بواسطة : أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات