طريقة تصميم شعار إحترافي مجانا و بدون خبرة

يعد تصميم الشعار خطوة حاسمة في إنشاء هوية العلامة التجارية ، وقد يبدو غالبًا أمرًا مربكًا ، خاصة بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم خلفية في التصميم. ومع ذلك ، هناك العديد من الأدوات المتاحة لتسهيل العملية ، ومن أفضلها Canva.

كانفا عبارة عن نظام أساسي لتصميم الجرافيك عبر الإنترنت يوفر واجهة سهلة الاستخدام ومجموعة كبيرة من الميزات لإنشاء شعارات ذات مظهر احترافي.


خطوات تصميم لوجو عبر موقع كانفا: دليل خطوة بخطوة
تصميم لوجو إحترافي في ثواني

ماهو موقع Canva؟

كانفا هو موقع ويب للتصميم الجرافيكي يوفر نظامًا أساسيًا سهل الاستخدام لإنشاء مشاريع تصميم متنوعة مثل الشعارات والعروض التقديمية والملصقات ومنشورات الوسائط الاجتماعية والمزيد.

يقدم كانفا مجموعة واسعة من القوالب وعناصر التصميم والأدوات لجعل عملية التصميم في متناول الأشخاص الذين لديهم خبرة قليلة في التصميم أو معدومة. بفضل واجهة السحب والإفلات البسيطة وأدوات التصميم البديهية ، تسهل Canva على أي شخص إنشاء تصميمات ذات مظهر احترافي. بالإضافة إلى ذلك ، تقدم المنصة إصدارًا مجانيًا بالإضافة إلى إصدار متميز مع ميزات وعناصر تصميم إضافية.

يمكنك كذلك عبر موقع Canva إنشاء لوجو بسهولة دون أن تكون مصمم جرافيك، فإذا أردت تصميم شعار لنشاطك التجاري أو لصفحاتك علي مواقع التواصل الإجتماعي أو لموقعك الإلكتروني تابع هذه المقالة بعناية.


كيفية تصميم شعار إحترافي بسهولة عبر موقع كانفا


برنامج تصميم شعار مجانًا، نماذج عديدة احترافية
تصميم لوجو إحترافي مجانا وبدون خبرة

موقع canva يقدم خدمة تصميم شعارات احترافية و بسرعة مجانا ماعليك سوي السحب و الإفلات ، حيث تستطيع من خلال مصمم الشعارات المجاني تحويل فكرتك إلي شعار مكتمل في لحظات و ذلك من خلال بعض الخطوات البسيطة:

الخطوة 1: إنشاء حساب على Canva

للبدء ، ستحتاج إلى إنشاء حساب جديد على موقع كانفا. هذه عملية سريعة وبسيطة تتطلب منك تقديم بعض المعلومات الأساسية ، مثل اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني أو يمكنك التسجيل مباشرة عبر حسابك على جوجل أو فيسبوك. بمجرد التسجيل ، سيتم نقلك إلى لوحة معلومات Canva ، حيث يمكنك البدء في تصميم شعارك.

الخطوة 2: اختر قالب مناسبًا

تقدم Canva مجموعة متنوعة من قوالب الشعارات للاختيار من بينها ، مما يسهل العثور على نموذج يناسب أسلوب وشعور علامتك التجارية. للوصول إلى القوالب ، عليك كتابة في محرك البحث الخاص بموقع كانفا Logo أو شعار. ستظهر لك مجموعة من القوالب و الشعارات الجاهزة إختر مايناسبك.

الخطوة 3: تخصيص القالب الخاص بك

بمجرد تحديد نموذج ، يمكنك البدء في تخصيصه ليلائم علامتك التجارية. يمكن أن يشمل ذلك تغيير الألوان وإضافة نص وتحميل الصور والرسومات الخاصة بك. تسهل Canva تجربة الخيارات المختلفة ، لذلك لا تخف من تجربة مجموعات مختلفة حتى تجد المظهر المثالي لشعارك.

الخطوة 4: أضف نصًا

الخطوة التالية هي إضافة نص إلى شعارك. يمكن أن يكون هذا اسم علامتك التجارية أو شعارك أو أي رسالة أخرى تريد نقلها. لإضافة نص ، انقر فوق خيار "Text" على الجانب الأيسر من لوحة التحكم وحدد الخط الذي يتوافق مع علامتك التجارية. يمكنك بعد ذلك تخصيص النص ليلائم نمط وشكل شعارك.

الخطوة 5: قم بتنزيل الشعار وحفظه

بمجرد أن تشعر بالرضا عن شعارك ، فقد حان الوقت لتنزيله وحفظه. للقيام بذلك ، ما عليك سوى النقر فوق الزر "Share" في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة. تقدم Canva مجموعة متنوعة من تنسيقات الملفات ، بما في ذلك PNG و JPG و PDF ، حتى تتمكن من اختيار الصيغة التي تناسب احتياجاتك.



بهذه الطريقة ستحصل علي شعار دون أن تكون لديك خبرة و بدون تعلم البرامج التي ستأخذ منك الكثير من الوقت ، تستطيع إستغلال الشعار الذي ستحصل عليه كما تريد أنت. فمثلا يمكنك بيع الشعارات علي مواقع الخدمات المصغرة مثل خمسات و كفيل و تحقيق آلاف الدولارات شهريًا، لمعرفة المزيد يمكنك زيارة هذا المقال: أفضل 5 مواقع عربية للعمل الحر




في الختام ، يعد تصميم شعار على Canva عملية بسيطة ومباشرة يمكن إكمالها في بضع خطوات فقط. سواء كنت محترفًا محنكًا في التصميم أو مبتدئًا ، فإن كانفا أداة رائعة لإنشاء شعارات ذات مظهر احترافي لعلامتك التجارية.
أرباحي
بواسطة : أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات