شرح موقع لينكتري (Linktree)

في عصر وسائل التواصل الاجتماعي والتوجهات الرقمية الحديثة، أصبحت الروابط المتعددة جزءًا هامًا من تجربة المستخدم على الإنترنت. يواجه الكثيرون تحديًا في تنظيم ومشاركة روابطهم المختلفة بطريقة مرتبة وفعالة. هنا تأتي أهمية موقع Linktree. في هذه المقالة، سنستكشف موقع لينكتري وكيفية استخدامه لتسهيل تجربة المستخدم على الإنترنت.


Link in bio tool
كيفية إنشاء رابط واحد لجميع حساباتك على مواقع التواصل الإجتماعي Linktree

ما هو موقع لينكتري؟

لينكتري هي أداة على الإنترنت تسمح لك بإنشاء صفحة واحدة تحتوي على مجموعة من الروابط الخاصة بك. و ستحصل على رابط واحد يحيل المستخدمين إلى هذه الصفحة. يمكنك إضافة روابط جميع حسابات مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بك، مثل فيسبوك، تويتر، إنستغرام، إضافة إلى روابط لشراء منتاجات أوخدمات خاصة بك على الإنترنت، والمزيد. كل هذا في مكان واحد. وتتيح لينكتري للمستخدمين الوصول إلى كل الروابط المهمة بسهولة وسرعة من خلال النقر على الرابط الخاص بلينكتري والذي يمكنك مشاركته في أي مكان تريده وبدون حظر أو قيود.


كيف يعمل موقع Linktree؟

إذا كنت صانع محتوي أو مؤثرًا على الإنترنت، وتبحث عن طريقة لتحويل شهرتك إلى مصدر دخل يتجاوز تعاونك مع العلامات التجارية، ربما لديك موقع ويب يحتوي على معرض أعمالك، وموقع تجاري للبيع بالتجزئة عبر منصة مثل Spreadshop، وروابط إحالة من العلامات التجارية التي تعمل معها لكسب عمولات مثل Amazon Associates. بالإضافة إلى أنك ترغب في زيادة الوعي بالجمعية الخيرية التي تعمل معها وتوفير وسيلة للتبرع للناس. ولكنك لا تستطيع وضع كل تلك الروابط في الوصف الشخصي لوسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك. وحتى لو استطعت ذلك، سيتعين عليك تحديث كل واحدة منها بشكل فردي في كل مرة ترغب في مشاركة رابط جديد.

هنا يأتي دور Linktree، حيث يوفر لك رابطًا واحدًا لجميع الحسابات الشخصية الخاصة بك على وسائل التواصل الاجتماعي. إضافة إلى جميع الروابط الأخرى التي تحاول إيصالها لجمهورك.


1. إنشاء حساب جديد

أول خطوة للاستفادة من موقع لينك تري هي إنشاء حساب جديد على الموقع. يمكنك القيام بذلك عن طريق إتباع الخطوات التالية:

قم بالتوجه إلى الصفحة الرئيسية للموقع الرسمي عبر هذا الرابط أو قم بتحميل التطبيق على هاتفك الأندرويد أو الآيفون.

  1. قم بإضافة إسم مستخدم لحسابك وهو نفسه رابط الصفحة الخاصة بك على موقع linktree.
  2. قم بإضافة البريد الإلكتروني، ثم إضغط على Create account.
  3. بعد ذلك عليك إدخال كلمة مرور ثم إضغط على Continue.
  4. قم بكتابة الإسم،  ثم إضغط  مرة أخرى على Continue.
  5. بعد ذلك قم بإختيار مجال عملك مثل الصحة والجمال، التعليم، التكنولوجيا. ثم إضغط على Continue.
  6. قم بتحديد نوعية الإشتراك: يمكنك إختيار الخطة المجانية أو واحدة من الخطط المدفوعة التي يبدأ سعرها من 5 دولار.
  7. بعد تحديد الخطة، قم بالنزول للأسفل ثم إضغط على Join for free
  8. إضغط على Continue to My Linktree، ثم قم بتفعيل التسجيل من خلال الضغط على Verify Email في الرسالة التي ستصلك على البريد الإلكتروني من الموقع.



2. إضافة الروابط

بمجرد إنشاء حساب، يمكنك البدء في إضافة روابط  لحساباتك على مواقع التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك، تويتر، إنستغرام، لينكدين، يوتيوب وغيرها من المنصات الاجتماعية. إضافة إلى رابط موقعك الإلكتروني أو روابط لشراء منتاجات وخدمات معينة.


3. تخصيص الروابط

يسمح لك linktree بتخصيص الروابط الخاصة بك حسب رغبتك. يمكنك تغيير الألوان والخطوط والخلفيات، تستطيع كذلك إضافة عناوين للروابط مع صورة أو شعار مميز.


4. مشاركة رابط لينكتري

عند الانتهاء من إنشاء صفحتك في Linktree وإضافة الروابط الخاصة بك، يمكنك الأن مشاركة رابط الصفحة في تواقيع البريد الإلكتروني الخاصة بك، أو الوصف الشخصي على وسائل التواصل الاجتماعي مثل إنستغرام وتيك توك، أو حتى في مقالات المدونة الخاصة بك، سيتمكن الناس من الوصول إلى جميع الروابط الخاصة بك في مكان واحد من خلال النقر على رابط صفحة لينكتري الخاصة بك.


الفرق بين الخطط المجانية والمدفوعة

هناك بعض الاختلافات بين الخطط المجانية والمدفوعة في لينكتري (Linktree). سأشرح لك الفروقات بالتفصيل:

الخطة المجانية:

  • تسمح بإنشاء صفحة واحدة في لينكتري.
  • عدد محدود من الروابط التي يمكنك إضافتها إلى صفحتك.
  • توفر تصميمات أساسية للاختيار من بينها.
  • توفر إحصائيات بسيطة عن أداء الروابط.

الخطط المدفوعة:

  • توفر ميزات إضافية وقدرات متقدمة.
  • تسمح بإنشاء صفحات متعددة في لينكتري.
  • توفر خيارات تخصيص أكثر لتصميم صفحتك.
  • عدد غير محدود من الروابط التي يمكنك إضافتها.
  • توفر إحصائيات وتحليلات مفصلة تساعدك على فهم أداء صفحتك وروابطك بشكل أفضل.
  • تسمح بتغيير الروابط بعد إنشائها.
  • توفر دعمًا فنيًا متقدمًا للمستخدمين.

Linktree: Link in bio creator
خطط الإشتراك على موقع لينكتري

يمكنك اختيار الخطة التي تناسب احتياجاتك وميزانيتك. يمكنك البدء بالخطة المجانية والترقية إلى الخطط المدفوعة إذا كنت بحاجة إلى الميزات الإضافية.


فوائد استخدام أداة  Linktree

لينكتري  توفر العديد من الفوائد للأفراد والشركات على حد سواء. إليك بعض الفوائد الرئيسية:

  • توجيه حركة المرور وتنظيم الروابط: بدلاً من إرسال الناس إلى عدة روابط مختلفة لحساباتك على شبكات التواصل الاجتماعي مثلاً، يمكنك استخدام رابط Linktree كنقطة وصول واحدة لجميع الروابط الخاصة بك. هذا يوفر مستوى عالٍ من التنظيم والسهولة في التنقل.
  • تحليلات وإحصائيات: لينكتري يوفر أيضًا إحصائيات وتحليلات مفصلة حول أداء صفحتك. يمكنك رؤية عدد الزيارات والنقرات على الروابط الخاصة بك والمزيد. هذه المعلومات يمكن أن تكون قيمة لفهم جمهورك وتحسين استراتيجيات التسويق الخاصة بك.
  • تخصيص واجهة المستخدم: لينكتري يتيح لك تخصيص واجهة المستخدم الخاصة بصفحتك. يمكنك تغيير الألوان والخلفيات والخطوط وإضافة صورة شخصية لتعبر عن هويتك.


لينكتري هي أداة قوية تساعدك في تنظيم وتوجيه حركة المرور إلى جميع الروابط الخاصة بك. باستخدام لينكتري (Linktree)، يمكنك جمع جميع حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي وروابطك الهامة الأخري في مكان واحد، مما يساعد على تحسين تجربة المستخدم وتحقيق أقصي إستفادة من جمهورك.

أرباحي
بواسطة : أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات