أفضل 5 إضافات بلوجر إحترافية

إذا كنت تستخدم منصة بلوجر للكتابة والنشر، فقد ترغب في استخدام بعض الإضافات الإحترافية لتحسين تجربة المستخدم أثناء زيارة موقعك وزيادة التفاعل مع الزوار. وفي هذا المقال، سنلقي نظرة على أفضل 5 إضافات بلوجر إحترافية يمكنك استخدامها لتحسين مدونتك وجعلها تبدو أفضل.


5 إضافات بلوجر احترافية لمدونتك
عزز وظائف مدونتك: 5 إضافات Blogger أساسية

1. إضافة أحدث المواضيع

إضافة أحدث المواضيع (Latest Posts Widget) هي إضافة تسمح لك بعرض مقالاتك الأحدث في قائمة جانبية (sidebar) أو في مكان آخر على مدونتك. تعرض الإضافة عناوين المقالات وتاريخ نشرها إضافة إلى صور مصغرة للمواضيع مما يجعلها أكثر جاذبية للزوار.

باستخدام إضافة أحدث المواضيع، يمكنك تحفيز الزوار على البقاء لفترة أطول في موقعك، حيث سيتم إظهار المحتوى الجديد والحديث الذي يمكن أن يكون مثيرًا للاهتمام بالنسبة للزوار. كما يمكنك أيضًا استخدام الإضافة لتحفيز الزوار على العودة مرة أخرى إلى موقعك للاطلاع على المحتوى الجديد الذي تقدمه.


طريقة تركيب إضافة أحدث المواضيع

تقوم بالتوجه إلي منصة بلوجر ثم التنسيق و تضغط علي إضافة أداة في الشريط الجانبي، بعد ذلك قم بإختيار أداة HTML/JavaScript


إضافة أحدث المواضيع
كيفية تركيب إضافة أحدث المواضيع على مدونة بلوجر



قم بنسخ الكود الخاص بإضافة أحدث المواضيع، الموجود في الملف الذي سأترك لكم رابط تحميله أسفل المقال.

طريقة التعديل علي الكود:
  • max-results=4: عدد المواضيع، يمكنك التغيير حسب العدد الذي تريده
  • thumbs_wid = 300: تمتل عرض صورة الموضوع
  • thumbs_hei = 190: تمتل طول صورة الموضوع
بعد الإنتهاء من التعديل قم بلصق الكود و لا تنسي وضع العنوان و الضغط علي حفظ ثم حفظ الترتيب.


2. إضافة تابعونا علي مواقع التواصل الإجتماعي

إضافة تابعونا على مواقع التواصل الإجتماعي(Social Follow Buttons) هي إضافة تسمح للقراء بمتابعة مدونتك على منصات التواصل الإجتماعي الخاصة بك مثل فيسبوك، تويتر،  يوتيوب. مما يزيد من فرص تواصل الزوار معك وزيادةنسبة الوصول إلى جمهور جديد.

باستخدام إضافة تابعونا على مواقع التواصل الإجتماعي، يمكنك جذب المزيد من الزوار لمتابعتك على مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بك، وبالتالي زيادة الوصول إلى جمهور أوسع. كما أنها تعزز الثقة بين مدونتك وجمهورك، حيث تعكس العناصر الاجتماعية اهتمامك بالتواصل مع جمهورك وتسهيل وصوله إلى محتواك.

طريقة تركيب الإضافة مثل الإضافة الأولي  تقوم بالدخول الي بلوجر ثم التنسيق. اضافة أداة و تختار HTML/JavaScript ثم تقوم بنسخ و لصق الكود الموجود في الملف.

طريقة التعديل علي الكود:
مكان علامة # تقوم بوضع رابط موقع التوصل الإجتماعي


3. إضافة متابعة المدونة

هي إضافة تسمح للمستخدمين بمتابعة مدونتك على بلوجر. تقوم هذه الإضافة بإضافة زر "متابعة" في مدونتك، وعندما يقوم الزوار بالضغط على هذا الزر، سيتم إضافة مدونتك إلى قائمة متابعتهم على بلوجر.


إضافة صندوق الإنضمام إلى أعضاء المدونة 2023
اضافة صندوق الاشتراك والإنضمام إلى مدونة بلوجر


الإضافة مفيدة جدًا للمدونين الذين يرغبون في بناء جمهور دائم المتابعة وزيادة حركة المرور على مدونتهم. كما أنها تعزز العلاقة بين الكاتب والقراء من خلال إيصال المحتوى الجديد بشكل فوري، مما يحفز المستخدمين على زيارة مدونتك بانتظام.


طريقة التعديل على الإضافة:
  • يمكنك تغيير رابط الصورة التي تظهر في الخلفية.
  • قم بتغيير هذا الرقم 7030293367590124687 بي id الخاص بمدونتك.
  • يمكنك كذلك كتابة إسم موقعك و إضافة روابط مواقع التواصل الإجتماعي التي تظهر في الأسفل، تستطيع تخصيص الكود كما تريد أنت وحسب متطلباتك.

4. إضافة تابعنا على جوجل نيوز

إضافة تابعنا على أخبار جوجل (Follow on Google News) هي إضافة تسمح للزوار بمتابعة مدونتك على خدمة جوجل نيوز. تقوم هذه الإضافة بإضافة زر "تابعنا" في مدونتك، وعند النقر عليه، يتم توجيه الزوار إلى صفحة مدونتك أو موقعك على جوجل نيوز، حيث يمكنهم متابعة المحتوى الذي تنشره بانتظام.


اضافة تابعنا على Google News بلوجر
إضافة تابعنا على أخبار جوجل بلوجر

من خلال إضافة "تابعنا على جوجل نيوز"، يمكنك زيادة التواجد الإعلامي لمدونتك، حيث يمكن للمستخدمين العثور على محتوى مدونتك بسهولة على جوجل نيوز. كما يمكن أيضاً استخدام هذه الإضافة لزيادة الوعي بعلامتك التجارية وجذب المزيد من المتابعين والزوار.

يمكن إضافة "تابعنا على جوجل نيوز" بسهولة عن طريق استخدام خيارات الإضافات المتاحة على بلوجر من خلال التنسيق و إضافة أداة HTML/JavaScript، أو عن طريق إضافة الكود في أي موضع تريده في قالب المدونة.

طريقة التعديل على الإضافة: 

قم بتغيير هذا الرابط: https://news.google.com/publications/CAAqBwgKMJLuowsw1fi7Aw
برابط جوجل نيوز الخاص بموقعك، يمكنك التعديل على الكتابة وتغيير الألوان حسب رغبتك.

5. إضافة إشترك في قناتنا علي اليوتيوب

إضافة "اشترك في قناتنا على اليوتيوب" (Subscribe to our YouTube Channel) هي إضافة تسمح للزوار بمتابعة قناتك على اليوتيوب بسهولة من خلال مدونتك على بلوجر. حيث يمكنهم متابعة الفيديوهات التي تنشرها بانتظام.

من خلال إضافة "اشترك في قناتنا على اليوتيوب"، يمكنك زيادة التواصل مع جمهورك وزيادة عدد المشتركين في قناتك على اليوتيوب، كما يمكن استخدام هذه الإضافة لترويج المحتوى الخاص بقناتك وجذب المزيد من المشاهدين.

طريقة التعديل علي الكود:

مكان كلمة ضع المعرف تضع المعرف الخاص بقناتك علي اليوتيوب الذي تجد بعد هذا الرابط https://www.youtube.com/channel/ كما هو موضح في الصورة.


إضافة زر الإشتراك بقناة اليوتيوب على مدونة بلوجر
شرح كيفية اضافة زر الاشتراك بقناة اليوتيوب على مدونة بلوجر

أفضل الأماكن لوضع جميع الإضافات هي الشريط الجانبي و Footer، يمكنك كذلك إستخدام الإضافات في أماكن أخرى داخل موقعك.

لتسهيل الأمر عليكم: سأترك لكم جميع أكواد الإضافات في ملف، يمكنك تحميله وحفظ الإضافات على جهازك. لتعود إليها عندما ترغب في إستخدامها.



هل ترغب في إنشاء مدونة أو موقع إلكتروني على منصة بلوجر ولاتمتلك خبرة في المجال؟ يمكنك من خلال الخدمات التي نقدمها الحصول على مدونة إحترافية و في أي مجال تريده وبسعر منخفض. لطلب الخدمات يمكنك زيارة هذه الصفحة أو التواصل معنا من خلال صفحة إتصل بنا، "نحن في خدمتكم"

في النهاية، هذه هي أفضل 5 إضافات بلوجر إحترافية التي يمكنك استخدامها لتحسين مدونتك وجعلها تبدو أفضل. يجب عليك اختيار الإضافات التي تناسب احتياجات مدونتك وأهدافك. ولا تنسَ أن الجودة والمحتوى هما العنصر الأساسي لجعل مدونتك ناجحة ومؤثرة.


أرباحي
بواسطة : أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات