طريقة تشغيل واتساب على أكثر من هاتف برقم واحد

يعتبر واتساب من أشهر تطبيقات التواصل الإجتماعي، حيث يمكنك التواصل مع الأصدقاء والعائلة في أي وقت ومن أي مكان. ولكن في بعض الأحيان قد تحتاج إلى تشغيل الواتساب على أكثر من هاتف برقم واحد، وهذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال، حيث سنقدم لكم خطوات إستخدام Whatsapp على هواتف متعددة وبنفس الحساب.


كيفية تشغيل واتساب على جهازين أو أكثر بنفس الرقم
طريقة تشغيل واتساب علي 4 أجهزة برقم واحد


وآخيرًا واتساب تتيح إمكانية استخدام حساب واحد على أكثر من هاتف

أعلنت شركة ميتا المالكة لتطبيق فيسبوك وإنستغرام وواتساب للتراسل المشفر، إنها ستتيح إستخدام حساب Whatsapp على أكثر من جهاز دون الحاجة إلى أن يكون الهاتف المرتبط بالحساب الأساسي متصلا بالإنترنت، وقد تم إضافة هذه الميزة إلى التطبيق بعد طول إنتظار وإستجابة لطلبات المستخدمين خاصة اللذين يريدون التواصل بنفس رقم الهاتف و نفس الحساب من هاتف آخر. 

ومن خلال هذه الميزة الجديدة، يمكنك الأن عزيزي القارئ ربط 4 هواتف أخري بنفس حساب واتساب، و ستوفر الشركة طريقة أسهل للمستخدمين لربط الأجهزة الخاصة بهم من خلال كتابة رقم الهاتف عند تسجيل الدخول في الجهاز الجديد وذلك للحصول على رسالة للتحقق على الهاتف الأساسي، وفي هذه الحالة لن تحتاج لمسح رمز QR الذي قد يكون صعبا للكثير من المستعملين.


خطوات تشغيل واتساب على 4 أجهزة بنفس الرقم

يمكنك الأن استخدام تطبيق واتساب على أربعة أجهزة مختلفة وبرقم واحد، دون الحاجة إلى إبقاء هاتفك الرئيسي متصلاً بالإنترنت. لكن عليك تسجيل الدخول إلى تطبيق WhatsApp الموجود في هاتفك الرئيسي كل 14 يومًا لإبقاء الأجهزة الأخري متصلة بحسابك على واتساب. 

بعد تثبيت وفتح تطبيق واتساب لأول مرة على هاتفك الجديد والذي تريد استخدام نفس حساب واتساب الأساسي عليه، انقر على 3 نقاط الموجودة في الجانب وسترى خيار جديد بعنوان "الربط بحساب موجود link to existing account"، بعد النقر على الزر، سيطلب منك التطبيق مسح رمز QR ، وللحصول على هذا الرمز يجب عليك الانتقال إلى قسم "الأجهزة المرتبطة" في قائمة الإعدادات على هاتفك الرئيسي والنقر على "ربط جهاز".

الويب والكمبيوتر

افتح  واتساب على متصفحك أو جهاز الكمبيوتر الذي تريد ربطه، ستجد رمز مربع يجب عليك مسحه باستخدام هاتفك الرئيسي.

أجهزة Android

  1. افتح تطبيق WhatsApp على هاتفك الرئيسي
  2. اضغط على خيارات إضافية > الأجهزة المرتبطة > ربط جهاز.
  3. إلغاء قفل هاتفك الرئيسي: إذا كان جهازك يحتوي على مصادقة مقاييس حيوية، فاتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة، وإذا لم تمكّن المصادقة باستخدام المعرّفات الحيوية، فستتم مطالبتك بإدخال رقم التعريف الشخصي الذي تستخدمه لإلغاء قفل هاتفك.
  4. ضع هاتفك الأساسي مقابل شاشة الجهاز الذي تريد ربطه لمسح الرمز المربّع.

أجهزة iPhone

  1. افتح تطبيق واتساب على هاتفك. 
  2. انتقل إلى الإعدادات > الأجهزة المرتبطة.
  3. انقر على ربط جهاز.
  4. إلغاء قفل هاتف iPhone إذا كنت تستخدم iOS 14 أو الإصدارات الأقدم: استخدم خاصية Touch ID أو Face ID لإلغاء القفل، وإذا لم تمكّن المصادقة باستخدام المعرّفات الحيوية، فستتم مطالبتك بإدخال رقم التعريف الشخصي الذي تستخدمه لإلغاء قفل هاتفك.
  5. ضع هاتف iPhone مقابل شاشة الجهاز الذي تريد ربطه لمسح الرمز المربّع.

ملاحظة: للحصول على أفضل تجربة عند إستخدام واتساب، تأكد من تحديث التطبيق إلى آخر إصدار.


للتعرف أكثر على كيفية تشغيل واتساب على 4 هواتف مختلفة برقم واحد، يمكنك مشاهدة هذا الفيديو من قناة Abu Ali - ابو علي على يوتيوب:



هل يؤثر إستخدام تطبيق WhatsApp على هواتف متعددة على الخصوصية؟

أكدت شركة Meta أن استخدام نفس حساب واتساب على هواتف متعددة لن يؤثر على الخصوصية، حيث ستتم هذه العملية من خلال خاصية التشفير التام بين الطرفين، بما في ذلك المكالمات الصوتية والمرئية، إضافة أنه عند عدم استخدام حساب WhatsApp على الهاتف الأساسي لمدة 14 يوما،  سيتم وبشكل تلقائي تسجيل الخروج من الأجهزة المرتبطة بما في ذلك الهواتف المصاحبة للهاتف الأساسي. 


إذا لم تكن هذه الميزة متاحة على هاتفك، تأكد من تحديث تطبيق واتساب إلى آخر إصدار أو إنتظر مرور بعض الوقت وستعمل هذه الخاصية على جهازك.

أرباحي
بواسطة : أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات