شرح الربح من التسويق بالعمولة على موقع جوميا

لقد فتح الإنترنت عالمًا من الفرص للأفراد لكسب المال عبر الإنترنت ، وأحد هذه السبل هو التسويق بالعمولة. توفر Jumia ، وهي إحدى أكبر منصات التجارة الإلكترونية في إفريقيا ، فرصة مربحة للأفراد لاستثمار تواجدهم عبر الإنترنت من خلال أن يصبحوا مسوقين بالعمولة. وفي هذا الدليل الشامل ، سوف نتعمق في تفاصيل برنامج Jumia Affiliate ، ونستكشف مختلف الاستراتيجيات والتقنيات التي يمكن أن تساعدك على زيادة أرباحك. سواء كنت مدونًا ، أو مؤثرًا على وسائل التواصل الاجتماعي ، أو تبحث ببساطة عن طريقة لتحقيق دخل سلبي ، فإن برنامج شركاء جوميا يوفر إمكانات كبيرة للنجاح.


kol jumia affiliate
شرح التسويق بالعمولة جوميا للمبتدئين 2023

ما هو برنامج Jumia Affiliate؟

يعد برنامج Jumia Affiliate وسيلة يستخدمها مالكو مواقع الويب والمدونون والمؤثرون على وسائل التواصل الاجتماعي لكسب المال من خلال الترويج لمنتجات جوميا وخدماتها. عندما ينقر شخص ما على رابط الإحالة الخاص بك ويقوم بعملية شراء على Jumia ، ستحصل على عمولة. يختلف معدل العمولة حسب فئة المنتج. على سبيل المثال ، يمكنك كسب عمولة تصل إلى 11٪ على الإلكترونيات والأزياء.


طريقة الانضمام إلى برنامج جوميا للتسويق بالعمولة

للربح من التسويق بالعمولة على موقع جوميا ، عليك إنشاء حساب على Jumia KOL Program:

  1. توجه إلى Jumia KOL Program، ثم انقر على "Join now".
  2. قم بإضافة المعلومات المطلوبة: الإسم الأول والأخير، البريد الإلكتروني، كلمة المرور.
  3. حدّد الدولة وأدخل رقم الهاتف.
  4. قم بإضافة رابط موقعك الإلكتروني أو رابط حسابك على موقع تواصل إجتماعي.
  5. وافق على شروط وسياسة الإستخدام، ثم إضغط على "Register".


كيفية الترويج لمنتجات جوميا

هناك طرق عديدة للترويج لمنتجات جوميا. يمكنك كتابة مقالات على مدونتك حول منتجات جوميا أو إنشاء مراجعات أو مشاركة صور المنتج على وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وإنستغرام. إضافة إلى مشاركة الفيديوهات على يوتيوب وتيك توك، المهم أن تقوم دائمًا بإضافة روابط الآفلييت لكي تحصل على عمولة.

يمكنك كذلك عرض إعلانات على موقعك الإلكتروني مثل البنرات أو الافتات الإعلانية التي ترتبط بالفئات المختلفة مثل الساعات والنظارات الشمسية ، أزياء النساء ، ملابس الأطفال والمزيد. إذا نقر زوارك على لافتات Jumia وإجراء عمليات شراء ستحصل على أموال بناءً على العمولة.



كيفية سحب أرباحك وتتبعها

يمكنك تتبع الأرباح التي حققتها وجميع الإحصائيات الأخري من خلال قسم "Reports". لسحب الأموال عليك إضافة معلومات الحساب البنكي. تستطيع إستخدام البنكي المحلي أو البنوك الإلكترونية التي توفر حسابات بنكية بعملات مختلفة مثل بايونير وبايسيرا وWise. تقوم جوميا بإرسال مدفوعات شهرية لك بشكل تلقائي.


زيادة أرباحك من برنامج جوميا للتسويق بالعمولة

هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لكسب المزيد من المال مع برنامج جوميا للتسويق بالعمولة:

  • الترويج للمنتجات عالية العمولة.
  • زيادة حركة المرور إلى روابط الآفلييت.
  • استخدم تقنيات تسويقية فعالة.
  • بناء متابعة قوية على وسائل التواصل الاجتماعي.


يعد Jumia KOL Program طريقة رائعة لربح المال من الإنترنت. إذا كان لديك موقع ويب أو مدونة أو حساب على موقع التواصل الاجتماعي يضم العديد من المتابعين ، يمكنك البدء في الترويج لمنتجات جوميا اليوم والبدء في كسب العمولات. تذكر أن النجاح في التسويق بالعمولة يتطلب التفاني والمثابرة والبقاء على اطلاع دائم باتجاهات الصناعة.

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات