شرح منصة CEX.IO لشراء البيتكوين وتداول العملات الرقمية

CEX.IO هي واحدة من أقدم منصات تداول البيتكوين، تم إنشائها في لندن عام 2013 وخدمت ثلاثة ملايين عميل منذ ذلك الحين ومازالت تعمل إلى حد هذه اللحظة. وتسمح منصة CEX.IO للمستخدمين بشراء عملة البيتكوين مقابل رسوم منخفضة عبر بطاقة الائتمان. ويمكن للعملاء أيضًا الشراء مجانًا باستخدام التحويلات المصرفية.

و بالإضافة إلى Bitcoin، تدعم CEX.IO التداول مع العشرات من العملات الرقمية الأخرى، بما في ذلك Ethereum وBitcoin Cash وLitecoin وDash وRipple وغيرها الكثير. ويمكنك شراء العملات المشفرة باستخدام Visa أو MasterCard مباشرةً، أو إيداع الأموال في حسابك باستخدام التحويلات البنكية ACH أو SEPA أو SWIFT.


CEX.IO: Bitcoin & Cryptocurrency Exchange - Buy & Sell Crypto
شراء وبيع البيتكوين والعملات الرقمية باستخدام بطاقة الفيزا والماستركارد

مميزات منصة CEX.IO

  • تتيح شراء عملة البيتكوين باستخدام بطاقة الائتمان مقابل رسوم منخفضة.
  • تدعم 4 عملات ورقية: اليورو (EUR)، والجنيه الاسترليني (GBP)، والروبل الروسي (RUB)، والدولار الأمريكي (USD).
  • تدعم CEX.IO العديد من طرق الإيداع/السحب.
  • لدى CEX.IO تطبيقات جوال متاحة لكل من iOS وAndroid.
  • تدعم مجموعة جيدة من العملات الرقمية للتداول.


نبذة عن منصة CEX.IO

في الأيام الأولى، كان المنتج الرئيسي لـ CEX.IO عبارة عن مجمع تعدين سحابي يسمى Ghash.io. في مرحلة ما، كان هذا المجمع يشكل 42% من قوة تجزئة شبكة البيتكوين. تم إغلاق موقع Ghash.io في عام 2015 حيث ركزت الإدارة على أعمال التبادل الخاصة بها.

تتمتع CEX.IO بسمعة طيبة فيما يتعلق بالأمان ولم يتم سرقة سنتًا واحدًا من أموال المستخدمين منذ إنشائها، وقد حصلت المنصة على التراخيص ذات الصلة للعمل بشكل قانوني في عدد من البلدان. وهي مسجلة لدى FinCEN في الولايات المتحدة وباعتبارها شركة خدمات مالية في المملكة المتحدة. هذا يعني أنك ستحتاج إلى تلبية قوانين اعرف عميلك (KYC) وقوانين مكافحة غسيل الأموال (AML) عن طريق التحقق من هويتك من أجل التمتع بميزات CEX.IO الكاملة.



طرق الدفع في منصة CEX.IO

تدعم CEX.IO العديد من طرق الإيداع/السحب المختلفة:

  1. شراء البيتكوين باستخدام بطاقة الائتمان أو الخصم.
  2. استخدام التحويل البنكي مثل SWIFT لإيداع الدولار أو اليورو أو الجنيه الاسترليني.
  3. يمكن للعملاء البريطانيين استخدام Faster Payments لعمليات الإيداع والسحب بالجنيه الإسترليني.
  4. يمكن للمستخدمين الأوروبيين الاستفادة من تحويلات منطقة SEPA، ويمكن للأمريكيين استخدام تحويلات ACH.
  5. لإجراء إيداع عبر التحويل المصرفي، ستحتاج إلى التحقق من عنوانك.

لا يتم فرض رسوم على التحويلات المصرفية مثل الودائع والسحوبات ACH وSEPA من قبل CEX.IO. ومع ذلك، في حالة التحويل بين العملات، قد يفرض البنك الذي تتعامل معه رسومًا.


إستخدامات بطاقات الائتمان

بالإضافة إلى الشراء، يوفر CEX.IO أيضًا للمستخدمين القدرة على بيع عملة البيتكوين والحصول على الأموال من خلال بطاقات الائتمان أو الخصم. الرسوم الخاصة بذلك هي كما يلي:

  • الدولار الأمريكي: ما يصل إلى 3% + 5 دولارات رسوم وعمولات
  • اليورو: ما يصل إلى 3% + 5 يورو رسوم وعمولات
  • الجنيه الاسترليني: ما يصل إلى 3% + 5 جنيهات إسترلينية رسوم وعمولات
  • الروبل: ما يصل إلى 3% + 50 روبل للرسوم والعمولة

تقدم CEX.IO حاليًا خصمًا بنسبة 50% على الودائع بالجنيه الإسترليني باستخدام بطاقة الائتمان الصادرة في المملكة المتحدة. وبذلك تنخفض رسوم الإيداع إلى 1.5%.


تداول العملات الرقمية

توفر CEX.IO اثنين من منصات التداول المختلفة. يعتمد الخيار الذي ستراه على طريقة الدفع التي تستخدمها. إذا كنت تشتري مباشرة باستخدام بطاقة الخصم أو الائتمان Visa أو MasterCard، فسيتم تقديم ما يلي:


شراء البيتكوين عبر منصة CEX.IO
شراء البيتكوين عبر منصة CEX.IO

تسهل هذه الواجهة معرفة مقدار البيتكوين الذي تحصل عليه بالضبط مقابل السعر. ومع ذلك، فإن الرسوم أعلى قليلاً من الشراء عبر واجهة التداول. إذا قمت بالفعل بإيداع أموال في CEX.IO، فيمكنك الشراء باستخدام رصيدك والتداول برصيد أي عملة مشفرة تمتلكها في محفظتك.


تطبيق الهاتف CEX.IO

لدى CEX.IO تطبيقات جوال متاحة لكل من iOS وAndroid. وتوفر هذه التطبيقات الوظائف الكاملة لمنصة الويب. حيث يمكنك شراء وبيع والإطلاع على الرسوم البيانية لأي عملة من داخل التطبيق. إحدى الميزات المضافة في التطبيق هي القدرة على ضبط تنبيهات الأسعار. حيث يمكنك جعل CEX.IO يخطرك عندما يتغير سعر الأصل المدعوم بنسبة مئوية معينة خلال فترة 24 ساعة. تستطيع أيضًا تعيين قيمة والحصول على تنبيه عندما يصل السعر إلى نسبة معينة من ذلك، وتتوفر هذه التنبيهات لعملات Bitcoin وEthereum وBitcoin Cash وLitecoin.


التَحَقّق من الحساب

يتطلب CEX.IO القليل من المعلومات لإجتياز المستوى الأول من التحقق. ومع ذلك، لزيادة حدودك، ستحتاج إلى تقديم بعض التفاصيل والمستندات الشخصية. وتقدم المنصة 3 مستويات مختلفة للحسابات. كل نوع حساب له حدود شراء مختلفة.

Basic: يمكن للحسابات الأساسية شراء ما يصل إلى 400 دولار من عملة البيتكوين يوميًا، وما يصل إلى 2000 دولار شهريًا. لكن لا يمكن للحسابات الأساسية الشراء عبر التحويل البنكي SWIFT أو ACH أو SEPA.

Verified: يمكن للحسابات التي تم التحقق منها شراء ما يصل إلى 10000 دولار من عملة البيتكوين يوميًا، أو ما يصل إلى 100000 دولار شهريًا عبر كل من بطاقة الائتمان والتحويل المصرفي.

للوصول إلى مستوى "Verified"، تطلب منك المنصة إجراء مسح ضوئي لجواز السفر أو رخصة القيادة أو بطاقة الهوية. سيتعين عليك أيضًا إرسال صورة لك تحمل هويتك، وصورة تحمل بطاقتك الائتمانية، وإثبات الإقامة. وتتم زيادة حدود الإيداع إلى 3000 دولار يوميًا و30000 دولار شهريًا في حالة الدفع عن طريق بطاقة الائتمان أو الخصم.

Individual Business & Corporate: يمكن لحسابات الأعمال والشركات الفردية شراء كمية غير محدودة من عملة البيتكوين.



CEX.IO عبارة عن بورصة بيتكوين قوية حافظت على سمعة جيدة خلال ما يقرب من ثماني سنوات من العمل. ولديها سجل حافل من الأمان. وتتوافق المنصة مع التنظيم في جميع البلدان التي تعمل فيها. وتتوفر مجموعة جيدة من العملات الرقمية للتداول على CEX.IO. تشكل BTC/USD، وETH/USD، وXRP/USD، وXLM/USD، وBTC/EUR، الأزواج الخمسة الأكثر تداولًا.

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات