أفضل 6 تطبيقات ChatGPT لهواتف الأندرويد والآيفون تستحق التجربة

برامج الدردشة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي مزودة بالكثير من القدرات المذهلة وتقدم مجموعة من الخدمات التي يمكنك الإستفادة منها. بدءًا من إنشاء منشورات مدونة في وقت قصير جدًا وحتى التصرف كخبير في البرمجة، هناك الكثير مما يمكنك فعله باستخدام ChatGPT. وليس من المستغرب أن تطبيقات الهاتف المحمول التي تستخدم هذا الروبوت قد زاد الطلب عليها بشكل ملحوظ.

إذا كنت تبحث عن بدائل لتطبيق ChatGPT لنظامي iOS و Android، في هذا المقال سأقدم لك قائمة بأفضل التطبيقات التي تستخدم هذا الروبوت وتعتبر من أفضل بدائله الرائعة. ولكن قبل أن نتعمق في أفضل 6 تطبيقات Chat GPT، دعونا نتعرف في البداية عن ما هو روبوت الدردشة شات جي بي تي؟.


6 Most Popular ChatGPT Apps For Mobile
أفضل 6 تطبيقات ذكاء اصطناعي على أندرويد وآيفون

ما هو ChatGPT؟

ChatGPT من OpenAI هو برنامج دردشة آلي يعمل بالذكاء الاصطناعي تم تطويره بواسطة Sam Altman. وقد تم بناء روبوت الدردشة على GPT-3.5 وGPT-4، وهي نماذج لغة تستخدم التعلم الخاضع للإشراف والمعزز لتوليد استجابات قوية عندما يتم تقديم استعلام أو سؤال.

تم تصميم ChatGPT لتزويدك بإجابات شاملة لأي استفسار لديك مع التمتع بتجربة تفاعلية مع الروبوت. أهم شيء يجب التركيز عليه هو تقديم مطالبة "prompt" رائعة. حيث يعتمد ما ستحصل عليه من إجابات على السؤال الذي تقوم بطرحه. من الأفضل استخدام وصف او عبارات بدلاً من سؤال إذا كنت تريد الحصول على الإجابات الأكثر تفصيلاً.


هل يوجد تطبيق ChatGPT رسمي للهواتف المحمولة؟

أطلقت OpenAI مؤخرًا تطبيق ChatGPT لنظامي التشغيل iOS و Android، وهو مجاني للاستخدام ويمكن بسهولة مزامنة سجلك عبر الأجهزة. علاوة على ذلك، فهو يسمح لك بدمج Whisper وهو نظام مفتوح المصدر للتعرف على الكلام يتيح الإدخال الصوتي.

بالإضافة إلى ذلك، يحصل مشتركو ChatGPT Plus على وصول حصري إلى إمكانيات GPT-4، مما يعني وقت استجابة أسرع ووصول مبكر إلى الميزات الفريدة.


لماذا يجب إستخدام بدائل ChatGPT؟

1. معلومات غير حديثة

تم تدريب ChatGPT حتى بيانات 2021، وبالتالي فهو غير قادر على إنشاء محتوى واقعي أو الخروج بالحقائق الحالية. لذا، إذا كنت تبحث عن أفكار للمحتوى بناءً على أحدث الاتجاهات والموضوعات، فإن ChatGPT ليس الخيار الأفضل بالنسبة لك. يبدو الأمر كما لو أن الروبوت قد تم تعليمه بعض المفاهيم ولا يمكنه تزويدك بأي شيء آخر غير ذلك.

2. لا يمكنه إنشاء الصور

بالطبع، يمكن أن يكون ChatGPT مفيدًا جدًا عندما يتعلق الأمر بإنشاء النص، ولكن ماذا عن العناصر المرئية؟ حسنًا، ChatGPT لا يوفر هذه الخدمة. إذا كنت تريد إنشاء بعض العناصر المرئية، فأنت بحاجة إلى الانتقال إلى DALL-E من OpenAI. يمكن لـ ChatGPT أن يساعدك فقط في تقديم مطالبات نصية للصور التي يمكنك إدخالها في DALL-E.

3. ChatGPT غير متاح دائمًا

تصور هذا: أنت بحاجة إلى إنهاء جزء من المحتوى اليوم. بكل أمل، تذهب إلى ChatGPT، وستظهر لك رسالة خطأ ولايمكن اتمام ماأتيت من أجله، محبط للغاية، أليس كذلك؟

اتضح أن ChatGPT يواجه انقطاعات في الخدمة بسبب تدفق المستخدمين والتحميل الزائد على الخادم. يبدو أنه يتعين عليك العثور على خيار آخر بسرعة كبيرة لأن ChatGPT لن يتمكن من مساعدتك دائمًا.

4. لا يدعم الأوامر الصوتية

إذا كنت تفضل التعليق الصوتي على النصوص، فمن المؤكد أن ChatGPT ليس الخيار الأفضل بالنسبة لك. لا يستطيع ChatGPT فهم الأوامر الصوتية ولا الاستجابة مثل Siri أو Google Assistant. لذا، إذا كنت شخصًا يبحث عن توفير الوقت من خلال إعطاء الأوامر الصوتية، فمن الأفضل أن تبحث عن بدائل ChatGPT.


سنقوم الآن بتقديم أفضل بدائل ChatGPT لنظامي Android و iOS . باستخدام هذه التطبيقات، يمكنك إنشاء المحتوى تلقائيًا وأنت مسترخٍ على أريكتك.


أفضل 6 تطبيقات بديلة ChatGPT لنظامي التشغيل Android وiOS

1. Alissu: Chat with AI


Alissu: Chat with AI
أقوى بديل شات جي بي ت

Alissu هو روبوت دردشة يعمل بالذكاء الاصطناعي ويعتمد على نماذج ChatGPT-3 وChatGPT-3.5 من OpenAI. يستجيب Alissu بسهولة لجميع أنواع المطالبات، وبالكاد يكون هناك أي تأخير بين الإجابات. فيما يلي بعض الميزات الرائعة لـ Alissu:

  • تحويل الصوت إلى نص
  • يسمح بتخصيص النموذج
  • يدعم نماذج ChatGPT-3 وChatGPT-3.5

دعونا نستكشف بعض حالات الاستخدام الرائعة:

  • احصل على إجابات للأسئلة التي تثير فضولك! Alissu مخصص للتعليم والترفيه ولكن يمكنه الإجابة على الاستفسارات الأخرى أيضًا.
  • يمكن أن يكون Alissu أيضًا منقذًا للحياة عندما تحتاج إلى مساعدة في التحضير لمقابلة عمل أو إكمال مهمة جامعية.
  • اسمح لـ Alissu بالقيام بالعمل الشاق نيابةً عنك ، ما عليك سوى شرح ما تحتاجه ومشاهدته وهو يقوم بإنشاء كود أو طلب SQL بسهولة.

2. Genie - AI Chatbot Assistant

Genie هو مساعد مذهل مدعوم بالذكاء الاصطناعي ويعمل بنماذج GPT-3 وGPT-4. تم إنشاء Genie بواسطة AppNation، وقد أذهل أكثر من 10 ملايين مستخدم حتى الآن. يمكن أن يساعدك برنامج الدردشة الآلي المتطور الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي على إحداث ثورة في كيفية تفاعلك وتعلمك وتحقيق الأهداف. إنها مناسبة لأغراض مختلفة مثل طرح الأسئلة والحصول على التوصيات والمزيد. وتخيل ماذا؟ يتوفر Genie على كل من App Store وPlay Store كتطبيق Chat GPT.

AI Chat & Chatbot - Genie
Genie - AI Chatbot Assistant

فيما يلي بعض الميزات المذهلة:

  • يستخدم نماذج GPT-3 وGPT-4 وChatGPT.
  • الكل في واحد، تطبيق سهل الاستخدام.
  • يدخل الصور من الكاميرا.
  • يحتفظ بسجل المحادثات ويولد استجابات صوتية.

تحقق من حالات الاستخدام هذه التي ستذهلك بالتأكيد:

  • من كتابة المقالات والقصص إلى الإجابة على أي أسئلة، يمكن أن يساعدك Genie في ذلك.
  • يمكن أن يساعدك على المشاركة في محادثة طبيعية، سواء كنت تريد النصيحة أو ترغب في العثور على اصدقاء جدد، فإن Genie توفر لك كل ما تحتاجه.

3. ChatOn - AI Chat Bot Assistant

ChatOn هو برنامج دردشة آلي فائق الذكاء، تحول من تقنية GPT-3 إلى تقنية GPT-4 لتقديم تفاعل أفضل يشبه الإنسان للمستخدمين وفي الوقت الفعلي. سواء كنت مؤلفًا يتطلع إلى ابتكار عبارة فريدة أو طالبًا يبحث عن مساعدة في المهام، فإن تطبيق ChatGPT - ChatOn مثالي للجميع.

يحتوي تطبيق ChatOn على واجهة مستخدم بسيطة، مما يجعله سهل الاستخدام. فيما يلي بعض الميزات الرائعة:

  • محول الصورة إلى نص
  • يدعم لغات متعددة
  • مساعدة في الرياضيات والتعامل مع الرموز

هل تتساءل عن كيفية تحقيق أقصى استفادة منه؟ تحقق من حالات الاستخدام هذه:

  • يمكن لمساعد chatbot الموثوق به والمعتمد على الذكاء الاصطناعي، ChatOn، تقديم إجابات للأسئلة بسرعة.
  • احصل على فوائد المدقق اللغوي الموثوق به، خاصة عند كتابة خطاب عمل أو طلب وظيفة. ما عليك سوى كتابتها والسماح لتطبيق ChatGPT - ChatOn بالتعامل مع الباقي!
  • استخدم مساعد الكتابة المبتكر الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي لتأليف مقال أو حتى قصيدة.

افضل جزء؟ إنه مجاني مع عمليات شراء داخل التطبيق، ويمكنك البدء بالميزات الأساسية!

4. Frank: AI Chat Assistant

هو روبوت مستوحى من دردشة GPT-3 الخاصة بـ OpenAI، ويقدم مجموعة كاملة من الاحتمالات. دعنا نستكشفها:

يتم تشغيل Frank بواسطة بحث ChatGPT وروبوت Chat AI ، مما يسمح بالبحث بدون إعلانات وإنشاء النصوص وإنشاء الصور والمزيد عبر تجربة هاتف محمول سلسة.

تطبيق Frank AI Chat Assistant يقدم مجموعة كاملة من الإمكانيات. ويستخدم البرمجة اللغوية العصبية لتوفير معلومات ذات صلة ودقيقة عبر النص أو الصوت. وخمن ماذا، يمكنه إنشاء صور أيضًا. يتوفر تطبيق ChatGPT المتقدم، Frank، بأكثر من 100 لغة على مستوى العالم.

فيما يلي بعض ميزات Frank AI الرائعة:

  • البحث والعثور على المعلومات - دون أي إعلانات
  • يسمح بإنشاء النص والصور
  • يوفر اضافة لوحة المفاتيح Frank AI

تحقق من حالات الاستخدام المذهلة هذه لمساعد Frank AI:

  • أنشئ نصوصًا وتعليقات صوتية تشبه النصوص البشرية الحقيقية حول أي موضوع، مثل الأسئلة الفردية أو حتى القصائد!
  • قم بإنشاء صور ساحرة بمساعدة الذكاء الاصطناعي.
  • يساعد في الحصول على سكربتات - وهو أمر ضروري لأي صانع محتوي على YouTube أو مدون!
  • قم بتغيير أو إعادة كتابة أو إعادة صياغة أي رد على الفور.

5. AI Chatbot: AI Chat Smith 4

هل تواجه صعوبة في كتابة نص جذاب وتتمنى أن يكون لديك شخص ما ليحلله ويقدم لك اقتراحات أو تعليقات؟

تحققت امنيتك! يتم تشغيل AI Chatbot بواسطة ChatGPT وGPT-4 API التي يمكنها مساعدتك في العديد من المهام. الاحتمالات لا حصر لها، بدءًا من كتابة التغريدات ورسائل البريد الإلكتروني الجذابة وحتى صياغة القصائد والأغاني الإبداعية.

فيما يلي الميزات المذهلة لـ AI Chat:

  • مدعوم من GPT-4
  • كتابة المقالات والقصص، وأكثر من ذلك
  • إدخال الصورة ومسح المستند ضوئيًا

دعونا نرى كيف يمكن أن يساعد:

  • يمكن لـ AI Chatbot أن يكون كاتبك الخفي! سواء كان ذلك كتابة رسالة تعريفية، أو مقالة مطولة، أو قصيدة، يمكن لروبوت الدردشة أن يفعل كل شيء.
  • يمكن لروبوت الدردشة المدعم بالذكاء الاصطناعي إلقاء نظرة على مقالتك وتحليلها وتقديم تعليقات بشأن الأخطاء. لذا، إذا كنت كاتبًا، فهذه الأداة يمكن أن تكون إضافة رائعة.
  • يمكن أن يكون بمثابة صديقك الافتراضي ويعطيك إجابات شبيهة بالبشر.

6. Nova AI

التطبيق الأخير في قائمتنا هو Nova AI، وهو روبوت دردشة مذهل يعمل بالذكاء الاصطناعي مدعوم بـ GPT-3 وChatGPT وGPT-4. تساعد التكنولوجيا القوية على فهم الاستفسارات وإنشاء استجابات شبيهة بالردود البشرية ، مما يجعلك تشعر وكأنك تتحدث إلى صديق ذكي.

Nova - ChatGPT AI Chatbot
Nova AI

سواء كان الأمر يتعلق بالعثور على فيلم أو البحث عن توصيات لكتب، يمكن لـ Nova AI مساعدتك!

تحقق من هذه الميزات المذهلة:
  • تكنولوجيا تحويل الكلام إلى نص
  • يدعم أكثر من 140 لغة
  • حساب واحد، أجهزة متعددة
وإليك كيف يمكن لـ Nova AI مساعدتك:
  • يولد ردود على أي استفسار تريده.
  • بدءًا من العمليات الحسابية وحتى توصيات الأفلام، يمكنه مساعدتك في كل شيء.

يتوسع عالم تطبيقات ChatGPT باستمرار، مما يوفر مجموعة كبيرة من الخيارات للمستخدمين الذين يبحثون عن روبوتات دردشة قوية تعمل بالذكاء الاصطناعي على أجهزتهم المحمولة.

أرباحي
بواسطة : أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات