كيفية الحصول على باك لينك دومين اثورتي مرتفع ومجانًا

أحد أهم عوامل تصدر محركات البحث وتحسين سيو المواقع الإلكترونية هو الباك لينك عالي الجودة، حيث تستخدم محركات البحث الباك لينك كطريقة لتحديد مدى شعبية وملاءمة موقعك الإلكتروني. كلما زاد عدد الروابط الخلفية التي لديك ، كلما ارتفع ترتيب موقعك في صفحات نتائج محركات البحث (SERPs) في جوجل و بينج.


باك لينك مجاني ذو اثورتي مرتفع
باكلينك مجاني ذو اثورتي عالي

ما هو الباك لينكس BackLinks؟

باك لينكس BackLinks ،هو ببساطة أن تقوم بنشر أو إضافة رابط موقعك الإلكتروني ومقالاتك على مواقع ويب آخري أو منتديات، وهكذا فأنك حصلت على رابط خلفي أو باك لينك، ويوجد نوعين من الباك لينك الداخلي عبارة عن ربط مواضيعك ببعضها والباك لينك الخارجي وهو رابط يشير إلى موقعك من موقع آخر والذي ينقسم بدوره إلى صنفين:

  • باك لينك دوفولو Do-Follow: هو أقوى أنواع الباكلينكس، بحيث تقوم عناكب البحث بتتبع موقعك من خلال الرابط الخارجي.
  • باك لينك نوفولو No-Follow: هو رابط خارجي لموقعك في موقع آخر يحمل وسم نوفولو أي أن عناكب البحث لن تقوم بتتبع هذا الموقع.

يفضل دائما قبل نشر رابط موقعك على منتديات أو مدونات أخري، أن تستخدم أدوات مثل إضافة MOZ أو Ahrefs لفحص السبام سكور ودمين آثورتي الخاص بأي موقع قبل النشر فيه، طبعا يجب اختيار موقع ذو دومين اثورتي (Domain Authority) مرتفع فوق 25 مع سبام سكور منخفض اقل من 20.


أفضل طرق الحصول على باك لينكس ذو جودة عالية مجانًا (High Quality Backlinks)

هناك عدة طرق للحصول على باك لينك خارجي دوفولو ونوفولو مجانًا، مثلاً يمكنك أن تطلب من مالكي المدونات الآخرين في نفس مجالك، الحصول على باك لينك من خلال نشر مقال عندهم مع إضافة رابط موقعك أو مقالك. يمكن القيام بذلك عن طريق التواصل معهم عبر البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي.

يمكنك أيضًا مشاركة مقالات على المنتديات والتعليق على منشورات المدونات الأخري ، إضافة إلى نشر موقعك في القوائم الدليل العالمي التي تصنف مواقع الويب إلى فئات مختلفة.


1. مواقع سوشيال بوك مارك Free Social Bookmarking Sites


افضل 200+ قائمة مواقع سوشيال بوك مارك دوفلو اثورتي عالي
Free Social Bookmarking Sites

مواقع Social Bookmarking Sites تُمكن المستخدمين من حفظ ومشاركة الروابط الخاصة بمواقع الويب التي يحبونها. تعد هذه المواقع طريقة رائعة للترويج لموقعك الإلكتروني وزيادة ظهوره في محركات البحث. وهذه قائمة بأفضل مواقع سوشيال بوك مارك المجانية:


2. النشر في المنتديات


الحصول على باك لينك مجانا في 2023
مشاركة منشورات على منتديات

يعد النشر في المنتديات (Forum Posting) طريقة رائعة أخرى للحصول على  BackLinks مجانًا. من خلال كتابة مقالات في المنتديات والإجابة على الأسئلة ، يمكنك بناء سلطتك ومصداقيتك. للعثور على المنتديات ذات الصلة بمدونتك وبنفس النيتش ، يمكنك استخدام محرك بحث Google. وهذه قائمة بأفضل المنتديات للحصول على باك لينك دومين آثورتي مرتفع:


3. مقالات جيست بوست

عندما تنشر مقالاً على موقع ويب آخر ، مع تضمين رابط موقعك هذا يسمي جيست بوست وهو مهم في تحسين السيو ورفع ترتيبك في صفحات نتائج محرك البحث جوجل وزيادة حركة المرور. غالبا ماتقدم المواقع الإلكترونية خدمة جيست بوست Guest Post بشكل مدفوع وسعرها يحدد بعدة عوامل مثل عدد الروابط الخلفية وDomain Authority. لكن توجد مواقع أخري تمكنك من إنشاء مدونة عليها والنشر فيها وستحصل على باك لينك جيست بوست مجانًا.

يُعد نشر مقالات جيست بوست على مواقع شهيرة وذات دومين اثورتي (Domain Authority) مرتفع ،مع سبام سكور منخفض، طريقة رائعة لتحسين محرّكات البحث لموقعك على الويب ويمكن أن تساعدك أيضًا في الوصول إلى جماهير جديدة والحصول على المزيد من الزيارات.


4. وسائل التواصل الإجتماعي

تعد وسائل التواصل الاجتماعي طريقة رائعة للترويج لموقع الويب الخاص بك والحصول على باك لينك ذو اثورتي مرتفع High Quality Backlinks. يمكنك القيام بذلك عن طريق نشر روابط موقعك على ملفك الشخصي في وسائل التواصل الاجتماعي  أو في التعليقات.

يمكن ان تحصل من مواقع التواصل الاجتماعي على ملايين الزوار شهريًا. وهذه أفضل مواقع التواصل الإجتماعي التي يمكنك إستخدامها:

  • شركة ميتا (Meta): فيسبوك و Instagram
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب YouTube
  • لينكد ان Linkedin
  • تيك توك Tik Tok
  • بنتريست (Pinterest) 
  • تيمبلر Tumblr 
  • تيلجرام Telegram
  • كوورة Quora

ستحصل من أغلبية منصات السوشيال ميديا على باك لينك نو فولو وليس دوفولو. لكن مع ذلك هي مهمة كثيرًا عند محرك البحث جوجل Google و بينج Bing أيضا.


5. مواقع 2.0 Web 

هناك العديد من مواقع الويب 2.0 Web التي تسمح لك بإنشاء مدونة مجانية أو صفحة ملف تعريف شخصي. عادةً ما يكون الدومين آثورتي و بيج اثورتي الخاص بهذه المواقع مرتفع ويمكن أن تساعد في تعزيز تصنيف موقع الويب الخاص بك والحصول على باك لينك دوفولو ونوفولو مجانًا.




يعد بناء الروابط الخلفية BackLinks جزءًا مهمًا من أي استراتيجية لتحسين محركات البحث ، ولكن من الأفضل التركيز على الجودة بدلاً من الكمية. سيساعدك إنشاء باك لينك عالي الجودة وذو صلة بمجال موقعك وبشكل طبيعي (لاتقم بإنشاء عدد كبير من الباك لينك في وقت قصير) على تحسين تصنيف موقعك وزيادة حركة المرور.

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات