القائمة الرئيسية

الصفحات

أداة ذكاء إصطناعي خرافية Perplexity AI

عند تقاطع التواصل البشري والتكنولوجيا المتطورة، نجد نماذج لغوية تعيد تشكيل مجالات معالجة اللغة الطبيعية، وإنشاء المحتوى، وترجمة اللغة، وتطوير برامج الدردشة الآلية. ضمن هذا المد المتقلب من ابتكارات الذكاء الاصطناعي، ظهر عملاق اسمه Perplexity AI.

تم إطلاق Perplexity AI في أغسطس 2022 من قبل فريق هائل، يضم شخصيات مرموقة من OpenAI وMeta وQuora وDatabrick، وسرعان ما نالت Perplexity AI تصفيقًا مدويًا من مستخدميها وتم الاعتراف بها علنًا كمنافس قوي على عرش روبوتات الدردشة بالذكاء الاصطناعي.


Perplexity - Ask Anything
Perplexity AI

كيف تعمل Perplexity AI؟

يمكنك طرح أسئلة على  Perplexity AI باللغة الطبيعية اليومية. وسوف يسعى إلى فهم نيتك وتقديم الإجابات بطريقة تناسبك. لتزويدك بالمعلومات الأكثر صلة، قد تجري Perplexity محادثة متبادلة وتطرح أسئلة لتوضيح احتياجاتك. تحقق Perplexity ذلك بمساعدة محرك الإجابات المتقدم لمعالجة أسئلتك ومهامك، مع مراعاة سجل المحادثة بالكامل من أجل السياق. ثم يستخدم إمكانات النص التنبؤي لإنشاء اجابات مفيدة، واختيار الأفضل من مصادر متعددة، وتلخيص النتائج بطريقة موجزة.


مميزات Perplexity AI

يقدم Perplexity AI مجموعة رائعة من الخدمات القوية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي. إنه يعرض فهمًا ذكيًا للغة الطبيعية، ويخلق استجابات شبيهة بالبشر، ويتعامل مع التفاعلات دون عناء. مع تصنيف 4.77 من أصل 5 من 26 مستخدمًا فعليًا على Product Hunt، من الآمن أن نقول إن Perplexity AI قد سجلت وجودها الإيجابي في أذهان مستخدميها.



في البداية، استخدمت Perplexity AI نموذج GPT-3، ولكن الميزة البارزة هي عرضها للوصول إلى GPT-4 عند التسجيل، باستخدام وضع Copilot. يمكن الوصول إلى GPT-4 لخمس مطالبات كل أربع ساعات. لقد أدى تكامل GPT-4 إلى تعزيز إمكاناته وفتح عالمًا من الإمكانيات للمستخدمين.

سواء كنت بحاجة إلى حل مشكلة ما، أو تعلم شيء جديد، أو ببساطة الحصول على إجابة لأي سؤال، فإن Perplexity يعزز فضولك بإجابات سريعة ومخصصة باستخدام الذكاء الاصطناعي.


مقارنة بين Perplexity AI وChatGPT

المقارنات بين Perplexity AI وChatGPT أمرًا لا مفر منه. تقدم كلتا أداتي الذكاء الاصطناعي مجموعة فريدة من الخدمات. في حين أن Perplexity AI يتفوق في إجراء الأبحاث وأصبح أداة مجانية شائعة في المجتمع الأكاديمي والمهني، فإن ChatGPT، من ناحية أخرى، يسمح للمستخدمين بتلخيص البحث وصقله في تنسيق مفهوم وقابل للعرض. تجدر الإشارة أيضًا إلى أن ميزة Copilot الجديدة في Perplexity AI والمدعومة بتقنية GPT-4 توجه تجربة البحث من خلال المدخلات التفاعلية لإنشاء استجابات مناسبة.

يكمن جوهر انتصار شركة Perplexity AI في قدرتها على محاكاة أنماط التواصل البشري. تعرض المنصة أداءً لا مثيل له في فهم اللغة الطبيعية وتولد استجابات تمنح المرء إحساسًا غريبًا بالتحدث مع الإنسان. تبرز هذه الميزة الرائعة كواحدة من نقاط القوة في Perplexity AI التي تساهم في تصاعد شعبيتها والاعتراف بها باعتبارها روبوت محادثة متقدم يعمل بالذكاء الاصطناعي.





في الختام، برزت تقنية Perplexity AI باعتبارها عامل تغيير في عالم روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي. مليئة بمزيج قوي من الذكاء الاصطناعي والبرمجة اللغوية العصبية، مقترنًا بأدائها الاستثنائي وعرض فريد من نوعه للتوافق مع GPT-4، فإن Perplexity AI ليس مجرد لاعب آخر في اللعبة ولكنه منافس هائل لا يستهان به. طبقًا لاسمه، فإنه لا يزال يحيرنا بقدراته، مما يمثل خطوة ملحوظة في رحلة تطور الذكاء الاصطناعي.

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.

تعليقات