أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي للأغراض المتعددة والإستخدامات اليومية

الذكاء الاصطناعي (AI) هو أحد أكثر المجالات إثارة في التكنولوجيا اليوم، حيث يجد طريقه إلى العديد من جوانب حياتنا اليومية. من أنظمة التعرف على الوجه في الهواتف الذكية إلى تطبيقات الترجمة، هناك العديد من الطرق التي يمكننا من خلالها استخدام الذكاء الاصطناعي لجعل حياتنا أسهل وأكثر كفاءة.

في هذا المقال، سنلقي نظرة على بعض أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي للأغراض المتعددة والإستخدامات اليومية. هذه المواقع توفر مجموعة متنوعة من الميزات والأدوات التي يمكن استخدامها لمجموعة متنوعة من الأغراض، بما في ذلك:

  • إنشاء الفن والموسيقى والأفلام
  • الترجمة
  • كتابة المحتوى
  • البحث عن المعلومات
  • إدارة الوقت
  • التعلم
  • الترفيه


أدوات ذكاء اصطناعي تساعدك على تطوير المهارات اليومية
15 أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي عام 2023

1. ProWritingAid: أفضل طريقة للكتابة

يعتبر حاليا من اقوي المواقع الموصي بها لتحسين النصوص واكتشاف الاخطاء النحويه واللغويه. إنه مدقق نحوي، وكاشف للسرقة الأدبية، ومدرب للكتابة، وأداة تحرير شاملة في آن واحد.

يتكامل ProWritingAid مع كل البرامج والمتصفحات التي يستخدمها الكتّاب تقريبًا، بدءًا من Chrome وحتى Google Docs وحتى Scrivener.


2. DeepL: المترجم الأكثر دقة في العالم

تأسست شركة DeepL في عام 2017 على يد باحثين ألمان، وهي تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي الأكثر دقة في العالم، مما يتيح ترجمة صوتية بشرية في الوقت الفعلي لمئات الملايين من المستخدمين. يمكن الوصول إلى DeepL عبر مترجم الويب وملحقات المتصفح وتطبيقات سطح المكتب والجوال وواجهة برمجة التطبيقات، وهو يدعم تجربة الترجمة الأفضل في فئتها بأكثر من 30 لغة وما زال العدد في ازدياد.

وقد أعلنت شركة DeepL عن إطلاق DeepL Write، وهي أداة كتابة مدعومة بالذكاء الاصطناعي تهدف إلى تحسين النصوص عن طريق إصلاح الأخطاء وتقديم اقتراحات لاستبدال الكلمات مع مراقبة الأسلوب والنحو والتنسيق. DeepL من أقوي المنافسين لي Grammarly، وهي الشركة التي نجحت في حقن الذكاء الاصطناعي في الميزات اللغوية التقليدية مثل التدقيق النحوي والإملائي.


3. Murf AI: تحويل النص إلى كلام

مولد الكلام النصي Murf، هو أحد أكثر مولدات الصوت المدعومة بالذكاء الاصطناعي شهرةً وإثارة للإعجاب في السوق. يمكّن Murf أي شخص من تحويل النص إلى كلام، والتعليقات الصوتية، والإملاءات، ويتم استخدامه من قبل مجموعة واسعة من المحترفين مثل مطوري المنتجات، والبودكاست، والمعلمين، ورواد الأعمال.



يقدم Murf الكثير من خيارات التخصيص لمساعدتك في إنشاء أفضل الأصوات الطبيعية. حيث يحتوي على مجموعة متنوعة من الأصوات واللهجات التي يمكنك الاختيار من بينها، بالإضافة إلى واجهة سهلة الاستخدام.


4. Synthesys: أنشئ المزيد من المحتوى باستخدام الذكاء الاصطناعي

هي شركة رائدة في تطوير خوارزميات لتحويل النص إلى صوت ومقاطع فيديو للاستخدام التجاري. تهدف Synthesys إلى مساعدتك في تحسين محتوى الفيديو الخاص بك، مثل مقاطع الفيديو التوضيحية والبرامج التعليمية للمنتج، تعتمد الشركة على تقنية Synthesys Text-to-Video (TTV) لتحويل البرامج النصية إلى عروض وسائط ديناميكية.

يمكن للمبدعين والشركات استخدام Synthesys لإنشاء مقاطع فيديو باستخدام تقنية AI video لمزامنة الشفاه. ليست هناك حاجة للكاميرات أو أطقم الفيلم. كل ما عليك فعله هو اختيار صورة رمزية وكتابة البرنامج النصي الخاص بك بواحدة من أكثر من 140 لغة متاحة، وستنتج الأداة مقطع فيديو عالي الجودة.


5. Lovo.ai: منصة إنشاء أصوات بالذكاء الصناعي

Lovo.ai هو مولد صوت قائم على الذكاء الاصطناعي ومنصة لتحويل النص إلى كلام حائز على عدة جوائز عالمية. إنها واحدة من أقوى وأسهل المنصات استخدامًا والتي تنتج أصواتًا تشبه صوت الإنسان الحقيقي.


أفضل مولد صوت تعمل بالذكاء الاصطناعي
Lovo.ai

قدمت Lovo.ai مجموعة واسعة من الأصوات، تخدم العديد من الصناعات، بما في ذلك الترفيه، والخدمات المصرفية، والتعليم، والألعاب، والأفلام الوثائقية، والأخبار، وما إلى ذلك، ولهذا السبب، اكتسبت Lovo.ai الكثير من الاهتمام من المنظمات المرموقة على نطاق عالمي، مما يجعلها تبرز كمبتكرين في قطاع التوليد الصوتي.


6. Fireflies: مدون ملاحظات يعمل بالذكاء الاصطناعي للنسخ والتلخيص

Fireflies هو مساعد صوتي يعمل بالذكاء الاصطناعي يساعد في نسخ الملاحظات وتلخيصها وإكمال الإجراءات أثناء الاجتماعات.

يتكامل مساعد الذكاء الاصطناعي Fireflies مع جميع منصات مؤتمرات الويب الرائدة في العالم مثل Zoom وGoogle Meet وWebex وMicrosoft Teams بالإضافة إلى تطبيقات الأعمال مثل Hubspot وSlack وTrello وAsana وSalesforce والمزيد.


7. Scrip AI: اكتب نصوصًا إبداعية في ثوانٍ

Scrip AI هو برنامج يوفر طريقة أسرع وأفضل 10 مرات لكتابة نصوص فيديو قصيرة مدتها 30 ثانية لمنصات مثل Instagram Reel وTikTok وYouTube Shorts. كما أنه يوفر أيضًا مولد Twitter Bio المدعم بالذكاء الاصطناعي، ومولد فكرة المحتوى، بالإضافة إلى مولدات منشورات الوسائط الاجتماعية، ومولد نسخ المبيعات، ومولدات الهاشتاج.

ما يميز Scrip AI هو أنه مجاني ومتاح لأي شخص، دون الحاجة إلى أي تفاصيل لبطاقة الائتمان أو بيانات اعتماد تسجيل الدخول. تم إنشاء الأداة بهدف تبسيط عملية إنشاء محتوى فيديو قصير. مؤسس ومبتكر Scrip AI هو Sagar Jaid، الذي يُظهر ملفه الشخصي على LinkedIn خبرته في هندسة البرمجيات وتطوير الذكاء الاصطناعي.


8. Compose AI: اكتب بشكل أسرع باستخدام الذكاء الاصطناعي، ووفر الوقت

Compose AI هي عبارة عن إضافة يمكنك تثبيتها على متصفح الويب الخاص بك وهي تعتمد على الذكاء الاصطناعي ومدعومة بتقنية GPT-3 ويمكن لهذه الأداة إتمام جميع مهام الكتابة بالكامل نيابةً عنك. مما يجعل مهام الكتابة اليومية مثل المقالات تتم بشكل أسرع مع منح كتاباتك شرارة الإبداع الإضافية التي كانت مفقودة.



يحتوي Compose Ai على عدد من الميزات الرائعة، إحداها هي قدرته على تعلم أسلوب كتابتك بمرور الوقت وتقديم اقتراحات موجهة خصيصًا نحو تفضيلاتك الفردية.


9. Caktus AI: منصة تعليمية مدعومة بالذكاء الاصطناعي

يدعم موقع كاكتوس العديد من مجالات التعلم بالذكاء الاصطناعي منها كتابة المقالات وكتابة السيرة الذاتية والكتابة بلغة البايثون، كما أنه يجيب على جميع الأسئلة التي تخطر ببالك ويوفر مراجع على شكل فيديوهات.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك تعلم العديد من اللغات مثل اليابانية والفرنسية والإيطالية والإسبانية، ما عليك سوى كتابة سؤالك وستحصل على إجابة باللغة التي تريدها.


10. Koala AI

Koala AI هو رفيقك في إنشاء المحتوى المخصص. من خلال منصته سهلة الاستخدام، يمكنك بسهولة إنشاء مقالات عالية الجودة ومُحسّنة لمحركات البحث.

يعد Koala AI مثاليًا لمنشئي المحتوى وعشاق تحسين محركات البحث (SEO)، فهو يجمع بين قوة GPT-4 وتحليل البيانات في الوقت الفعلي لإنشاء مقالات جذابة في دقائق. سواء كنت مالك موقع متخصص في مجال معين أو منشئ محتوى على وسائل التواصل الاجتماعي، فإن Koala AI يمكّنك من إنتاج مقالات متعمقة جاهزة للنشر من خلال توفير موضوع المقالة أو الكلمات المفتاحية فقط.


11. Rytr: إنشاء محتوى عالي الجودة

Rytr هو مساعد كتابة بالذكاء الاصطناعي يساعدك على إنشاء محتوى عالي الجودة، تقوم الأداة بإنشاء القوائم البريدية وكتابة محتوي حصري للمقالات وإنشاء السيرة الذاتية وإعلانات السوشيال ميديا، كما أنه مفيد جدا لأصحاب المدونات الإلكترونية.


أداة الكتابة بالذكاء الاصطناعي لإنشاء المحتوى
Rytr - Best AI Writer, Content Generator & Writing Assistant

يوفر Rytr أكثر من 40 قالب لإنشاء النصوص في مختلف المواضيع. فهو لا يكتب فقط النصوص بطريقة تقليدية ولكن يستخدم نظام فريد في الكتابة لجذب انتباه القراء.


12. Mutable AI

Mutable AI عبارة عن منصة مبتكرة تستفيد من قوة الذكاء الاصطناعي لتحويل الطريقة التي نتفاعل بها مع المحتوى الرقمي. إنه مثل وجود مساعد شخصي يعمل بالذكاء الاصطناعي يمكنه تحويل أفكارك إلى واقع. سواء كنت تتطلع إلى إنشاء فن AI مذهل، أو صور راقية دون فقدان الجودة، أو استكشاف العالم الرائع لتحويلات النص إلى صورة، فإن Mutable AI يوفر لك كل ما تحتاجه.

ما أحبه في Mutable AI هو واجهته سهلة الاستخدام وسهولة التنقل عبر ميزاته. لقد تم تصميمه لتلبية احتياجات كل من المستخدمين المبتدئين والمحترفين، مما يجعله أداة متعددة الاستخدامات لأي شخص مهتم باستكشاف قدرات الذكاء الاصطناعي.


13. Amazon CodeWhisperer

تم تدريب CodeWhisperer على مليارات الأسطر من التعليمات البرمجية ويمكنها إنشاء اقتراحات في الوقت الفعلي، سواءً كانت تتألف من سطر واحد أو لديها وظائف كاملة بناءً على تعليقاتك وتعليماتك البرمجية السابقة. لا تقلق حيال مهام الترميز التي تستغرق وقتًا طويلاً وطوِّر البرامج بسرعة أكبر باستخدام واجهات برمجة التطبيقات غير المألوفة.

يمكن لخدمة CodeWhisperer إبلاغك باقتراحات التعليمات البرمجية التي تشبه بيانات تدريب مفتوحة المصدر أو فلترتها. ويمكنها الإشارة إلى عنوان URL لمستودع المشروع المفتوح المصدر والترخيص المرتبطين، ما يتيح لك مراجعتهما بسهولة وإضافة الإسناد.


14. Elicit AI: مساعد أبحاث الذكاء الاصطناعي

تستفيد Elicit AI من LLMs (نماذج اللغة الكبيرة) المتقدمة لمساعدتك على التنقل وفهم المقالات البحثية ذات الصلة بشكل متعمق. فهو يسخر قوة نماذج اللغة الكبيرة لأتمتة سير عمل البحث، مع التركيز على الاستدلال المفتوح.

ومن خلال الإشراف على عمليات الاستدلال بدلاً من النتائج، فإنه يهدف إلى توسيع نطاق مراجعات الأدبيات وتبسيط المهام البحثية. يضمن هذا النهج التركيبي، الذي تم تطويره باستخدام مستكشف التركيب التفاعلي (ICE)، نتائج بحثية قوية ومدروسة.


15. Images.AI: مولد فن مجاني بالذكاء الاصطناعي

ImagenAI هو مساعد تحرير الصور الشخصي الذي تم تصميمه لتعلم أنماط المصورين الفردية باستخدام الذكاء الاصطناعي (AI) لمساعدة في تطبيق التعديلات الجماعية على الكتالوجات الكاملة بسرعة وسهولة.

ImagenAI هو تطبيق سطح مكتب مدعوم بالذكاء الاصطناعي لأجهزة Mac أو الكمبيوتر الشخصي، وقد تم تطويره بواسطة المبرمج Yoav Chai بعد أن كان ينتظر تسليم صور زفافه. كان الهدف النهائي للأداة التي أنشأها هو ببساطة جعل الأمر أسهل وأسرع بالنسبة للمصورين لإكمال التعديلات المجمعة لصورهم، وبالتالي تحريرهم للانتقال إلى مشاريع أخرى، والأهم من ذلك، تسليم الصور المكتملة لعملائهم.


في الختام، يمكن القول أن الذكاء الاصطناعي أصبح جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، وأصبحنا نعتمد عليه في العديد من المجالات، بما في ذلك التعليم والعمل على الإنترنت والترفيه والتجارة والرعاية الصحية. وتقدم المواقع الإلكترونية العديد من التطبيقات والأدوات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، والتي يمكن استخدامها في العديد من الأغراض المتعددة.

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات