أفضل 33 موقعًا مفيدًا على الإنترنت

في عالمنا المعاصر، أصبح الإنترنت جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية. نستخدمه في كل شيء، من البحث عن المعلومات إلى التواصل مع الآخرين إلى الترفيه. ومع وجود ملايين المواقع على الإنترنت، قد يكون من الصعب العثور على المواقع المفيدة التي تلبي احتياجاتك.


أفضل 33 موقع ستحتاج إليهم على الإنترنت
أفضل تجميعة لمواقع مفيدة

لهذا السبب، قررت أن أجمع لكم قائمة بأفضل 33 موقعًا مفيدًا على الإنترنت. هذه المواقع تغطي مجموعة واسعة من الموضوعات، بما في ذلك التعليم والترفيه والأعمال التجارية وأدوات الذكاء الإصطناعي والحياة اليومية والمزيد. سأقدم لكم نبذة مختصرة عن كل موقع، وسأذكر أهم الميزات التي يقدمها.


1. Midjourney

ميدجورني هي أقوى أداة ذكاء إصطناعي تقوم بإنشاء أو رسم صور فنية خارقة الجمال من خلال كتابة وصف دقيق للصورة التي تريد تصميمها. لقد لفت Midjourney أنظار الجميع وحتي المحترفين، و سهّل عمل صناع المحتوى والصحفيين وحتى مخرجي الأفلام القصيرة.

إنّ معظم المستخدمين يستعملون ميدجورني للتسلية ولإحياء قدرات الابتكار والتخيل لديهم، بينما يستعين 30% من المستخدمين بهذا النظام في إنشاء أعمال احترافية، ويستفيد منه على وجه الخصوص مصممو الغرافيك، المميز في موقع ميدجورني أنه مفتوح المصدر ويعمل على توسيع القوى الخيالية للبشر من خلال الرسومات الخارجة عن الاطار الكلاسيكي المعهود ، ويشرف علي الموقع مجموعة من المبرمجين يقودهم ديفيد هولز.

 

2. Text Reader

يعتبر Text Reader واحدًا من أفضل مواقع تحويل النص إلى صوت باللغة العربية والانجليزية والإسبانية وغيرها من اللغات المختلفة، كما يحتوي الموقع على مجموعة واسعة من الأدوات الإضافية القوية، لاستخراج صوت نقي وطبيعي ومتاح للإستعمال بشكل مجاني في مشاريعك الشخصية. ويدعم الموقع أكثر من 900 صوت و140 لغة ولهجة مختلفة، كما يتم تحديث قائمة اللغات باستمرار.


Texts Reader - Text to Speech
Text Reader

ويوفر الموقع مجموعة من الميزات التي تجعله أداة مفيدة للأشخاص الذين يرغبون في الاستماع إلى النصوص باللغة العربية، بما في ذلك:

  • التحكم في سرعة القراءة
  • ضبط مستوى الصوت
  • اختيار صوت القارئ
  • تصحيح الأخطاء الإملائية


3. Sleepopolis

موقع Sleepopolis مفيد لأي شخص يبحث عن أداة لترتيب مواعيد نومه، حيث يسألك الموقع عن الموعد الذي تريد الاستيقاظ فيه وموعد النوم، من ثم يخبرك بالوقت المناسب الذي يجب عليك الاستيقاظ فيه، وذلك لتقليل الاستيقاظ أثناء دورة النوم مما يجعلك تشعر بالدوار وعدم الارتياح وقلة النوم.

موقع Sleepopolis مجاني ويمكنك الوصول إلى جميع ميزاته دون دفع أي رسوم. يعتمد على علم النوم لحساب الوقت المناسب للاستيقاظ. حيث يأخذ في الاعتبار دورة النوم الطبيعية البشرية، والتي تستمر حوالي 90 دقيقة. يوصي الموقع بالاستيقاظ في نهاية دورة النوم، مما يعني أنك ستستيقظ وأنت تشعر بالنشاط والانتعاش.


4. Earth Nullschool

موقع Earth Nullschool متخصص بالطقس وحركة الرياح، لذا إذا كنت مهتم بهذه الأمور وتريد مشاهدة حركة الرياح وفهم أحوال الطقس بشكل جيد للكرة الأرضية برمتها فعليك تجربة هذا الموقع الخرافي والذي يحاكي حركة الرياح في الوقت الفعلي.

يعتمد الموقع على بيانات من وكالة ناسا ووكالة الأرصاد الجوية الأمريكية، ويقدم صورًا ثلاثية الأبعاد لحركة الرياح في جميع أنحاء العالم. يمكنك استخدام الموقع لرؤية حركة الرياح في الوقت الفعلي، أو يمكنك عرض بيانات سابقة.


5. FotoForensics

Fotoforensics هو موقع إلكتروني يمكنك من خلاله فحص أي صورة لتتأكد من أنه تم تعديلها باستخدام الفوتوشوب أو أنها حقيقية وغير معدلة. تقوم هذه الأداة بإظهار البيانات الصحيحة الخاصة بأي صورة، والتعرف على موعد التقاطها، والكاميرا المستخدمة في تصويرها.

تستخدم FotoForensics طريقة تحليل مستوى الخطأ (ELA)، وهي تقنية تحليل الصور المستخدمة لتحديد التلاعب أو التعديلات المحتملة في الصور الرقمية. على الرغم من أنه لا يمكن إثبات ما إذا كانت الصورة مزيفة بشكل قاطع، إلا أنه يمكنه تسليط الضوء على المناطق التي ربما تم تعديلها أو تحريرها.


6. The Noun Project

هو موقع إلكتروني مفيد خصوصًا للمصميين، حيث يوفر مجموعة ضخمة من الرموز والصور المجانية المتاحة للاستخدام التجاري. يهدف الموقع إلى بناء لغة مرئية عالمية من الرموز والأيقونات التي يمكن للجميع فهمها. يعتقد منشئوه أنّ الرموز يمكنها تجاوز الحواجز الثقافية واللغوية وتقديم معلومات موجزة دون عناء وعلى الفور.


Noun Project: Free Icons & Stock Photos for Everything
The Noun Project

ويمكن للمستخدمين إما تنزيل الرموز التي تم إنشاؤها مسبقًا أو إضافة الرموز الخاصة بهم إلى المشروع. يمكنك التسجيل في الموقع للحصول على حساب مجاني باستخدام عنوان بريد إلكتروني وكلمة مرور. وإذا قمت بتنزيل أيقونة لاستخدامك الخاص، فيجب عليك إما أن تنسبها إلى المصمم أو أن تدفع رسومًا (عادةً 1.99 دولارًا) لشرائها دون حقوق الملكية.


7. Remove.bg

هو موقع خرافي يقدم لك شيء مميز، حيث تستطيع من خلاله حذف خلفية الصورة بدقة عالية. وإذا كانت لديك صورة لأي عنصر وتريد حذف خلفيتها، فهذا الموقع سيقوم بإزالتها بسهولة وفي ثواني معدودة. تعتمد المنصة على الذكاء الاصطناعي والتي تتيح لك التخلص من أي خلفية في الصورة بشكل إحترافي.

يتم استخدام Remove.bg من قبل العديد من الأشخاص والمؤسسات التجارية في جميع أنحاء العالم، وهو يقلل بشكل مثير للإعجاب من وقت إزالة خلفية الصورة. باستخدام هذه الأداة، يمكنك إزالة الخلفية في دقيقة واحدة من خلال واجهة الموقع والكمبيوتر المحمول أو تطبيقات الهاتف. يمكنك أيضًا اختيار استخدام تكامل واجهة برمجة التطبيقات (API) الخاص به لسير عمل سلس لدمج Remove.bg في الأنظمة والتطبيقات.


8. Naturalreaders

هو موقع مفيد للغاية تستطيع عن طريقه تحويل النص إلى كلام، حيث يتم نطقه أو قراءته من خلال هذه الخدمة. للأسف الموقع لا يدعم اللغة العربية في الوقت الحالي. لكن يمكنك الاستفادة منه في أمور أخرى. يقدم ايضا موقع NaturalReader اضافة لمتصفح جوجل كروم تستطيع من خلالها استخدام الأدوات بشكل اسهل وأسرع.


AI Voices - NaturalReader
NaturalReader - Text to Speech

ويعتبر NaturalReader احد اهم المواقع التي تقدم خدمة تحويل النص المكتوب باللغة الانجليزية الى ملف صوتي مع إمكانية تحميله بصيغة MP3 واضافته على اي مقطع فيديو تريد، بالاضافة الى ذلك يمكنك رفع صورة تحتوي على كتابة باللغة الانجليزية ويقوم الموقع بقراءة الكلام بلغات اخرى غير الانجليزية مثل الفرنسية والاسبانية والاسترالية وبامكانك التحكم في سرعة القراءة.


9. Photopea

يحاكي هذا الموقع الفوتوشوب بجميع أدواته ومميزاته تقريباً، لكن ليس على سطح المكتب وإنما على الإنترنت، وتستطيع الوصول إليه في أي وقت ودون الحاجة إلى دفع سنت واحد. Photopea هو عبارة عن محرر صور متقدم يمكنه العمل مع الرسومات النقطية والمتجهة. وتستطيع استخدامه للمهام البسيطة، مثل تغيير حجم الصور، بالإضافة إلى المهام المعقدة، مثل تصميم صفحات الويب وإنشاء الرسوم التوضيحية ومعالجة الصور الفوتوغرافية والمزيد.


10. A Soft Murmur

هو موقع رائع وستحب تجربته دائماً، حيث يمكنك تشغيل بعض الأصوات المريحة للأعصاب مثل أصوات المطر، البرق والرياح والأمواج، وأصوات العصافير، وغيرها الكثير. كما يوفر لك الموقع تطبيق متاح على أجهزة الايفون والاندرويد.

امزج أصوات الاسترخاء معًا للنوم أو التركيز. استمع إلى أصوات الطبيعة الهادئة، حتى أثناء استخدام تطبيقات أخرى. وحافظ على المزاج الخاص بك. مع إمكانية ضبط توقيت للنوم أو الإنتاجية. تستطيع كذلك تشغيل الأصوات في الخلفية أثناء الاستماع إلى ملفات البودكاست أو الموسيقى.


11. FutureMe

فكرة الموقع غريب وممتازة في نفس الوقت، حيث تستطيع إرسال رسالة مستقبلية لنفسك عن طريق البريد الإلكتروني الشخصي، عند الدخول إلى الموقع تستطيع البدء في كتابة رسالة لنفسك وتحديد المدة الزمنية التي تريد أن يعيد الموقع إرسالها إليك في المستقبل، على سبيل المثال بعد سنة أو سنتين أو حتى ثلاث سنين. وذلك لتعرف كيف تطورت في المستقبل بعد هذه الفترة من الزمن.


FutureMe: Write a Letter to your Future Self
FutureMe

هل تمنيت يومًا أن تكتب رسالة إلى نفسك في المستقبل؟ الآن انت تستطيع القيام بذلك، تحقق من تقدمك نحو أهداف الحياة الكبيرة بعد عام من الآن أو أرسل لنفسك حديثًا حماسيًا رائعًا في غضون عام أو 5 أو 10 سنوات، أو ذكر نفسك من أين أتيت ، ومدى أهمية هذه الجذور ، في عيد ميلادك القادم.


12. Radio Garden

هو موقع مميز يقدم خدمة مجانية لعشاق الاستماع إلى الراديو، حيث تستطيع الاستماع إلى جميع محطات الراديو حول العالم بكل سهولة ومن خلال واجهة مستخدم بسيطة على شكل كرة أرضية ومحطات الراديو على شكل نقاط خضراء. فقط أنقر عليها لتشتغيل الراديو مباشرة من أي مكان في العالم، سواء داخل بلدك أو خارجها.

يتيح لك Radio Garden الاستماع إلى آلاف محطات الراديو المباشرة حول العالم من خلال تدوير الكرة الأرضية. تمثل كل نقطة خضراء مدينة أو بلدة. اضغط عليها لضبط محطات الراديو التي تبث من تلك المدينة. ومن خلال إضافة محطات جديدة كل يوم وتحديث المحطات التي لم تعد تعمل، يأمل الموقع أن يقدم لك تجربة استماع سلسة للراديو الدولي.


13. 10minutemail

هو موقع مفيد للأشخاص اللذين يقومون بالتسجيل في الكثير من المواقع على الإنترنت والتي ستطلب منك بريد إلكتروني للتسجيل فيها. يوفر لك هذا الموقع إيميل وهمي لمدة 10 دقائق فقط، يمكنك من خلاله استلام رسالة التفعيل في الموقع الذي تريده دون الحاجة إلى إستخدام بريدك الأساسي أو الشخصي.

بالضغط على هذا الرابط، سيتم منحك عنوان بريد إلكتروني مؤقت. ستظهر أي رسائل بريد إلكتروني يتم إرسالها إلى هذا العنوان تلقائيًا على صفحة الويب. يمكنك قراءتها، والنقر على الروابط، وحتى الرد عليها. ستنتهي صلاحية عنوان البريد الإلكتروني بعد 10 دقائق.


14. Sticker Mule

هو موقع ممتاز لتحسين جودة الصور، حيث يقوم بمعالجة أي صورة وتحسين جودتها إلى ثمانية أضعاف حسب كلامه. وإذا كنت تمتلك صور قديمة بعض الشيء أو غير واضحة وعزيزة على قلبك. استخدم هذا الموقع المجاني لتحسينها. سيؤدي ذلك إلى جعل الصور أكثر وضوحًا وتفاصيلًا، مما سيجعلها أكثر متعة للنظر إليها. إن عملية التحسين تستغرق بضع دقائق. وبمجرد اكتمالها، ستظهر لك الصور المحسنة. يمكنك تنزيلها أو مشاركتها عبر الإنترنت.


15. CleanPNG

هو موقع مميز للحصول على صور ذات جودة عالية بصيغ PNG و بخلفية شفافة، يمكنك إستخدامها في أغراض التصميم المختلفة و يوفر لك هذا الموقع تنزيلات مجانية غير محدودة بدون الحاجة لإنشاء حساب. بعد الدخول الى الموقع يمكنك البحث عن اى صورة من خلال محرك البحث أو تستطيع تحديد احد التصنيفات اللتى تظهر في الصفحة الرئيسية للموقع. ويحتوي موقع cleanpng علي اكثر من 3.000.000 مليون صورة مفرغة يمكنك تحميلها بكل سهولة، كما ان الموقع يعتبر اكبر قاعدة بيانات ومحرك بحث للصور.


CleanPNG - HD png images and illustrations
موقع تحميل صور ذات خلفيات شفافة png

16. Skyscanner

هو موقع مختص بحجوزات تذاكر طيران، مهمته أن يقدم لك أفضل وأرخص الصفقات لتتمكن من توفر الأموال. تستطيع زيارة الموقع والبحث عن أفضل العروض المناسبة لك لتوفر مبالغ مالية جيدة يمكن الاستفادة منها في شيء آخر.

بغض النظر عن مكان وجودك، ابحث عن رحلات الطيران والفنادق وعروض تأجير السيارات إلى أي مكان في العالم أثناء التنقل. يمكنك توفير الوقت والمال من خلال المقارنة والحجز من ماركات السفر المفضلة لديك مثل Spirit Airlines وUnited Airlines وAmerican Airlines، كل ذلك في مكان واحد. ولا توجد رسوم حجز أو رسوم مخفية، فقط أفضل الأسعار.


17. Privnote

هو موقع رائع يمكن من خلاله كتابة رسالة أو ملاحظة إلكترونية، ثم الحصول على رابط لإرسالها لأي شخص، وبعد أن يقوم ذلك الشخص بفتح الرسالة من الرابط الذي أرسلته له، سيتم تدمير الرسالة على الفور وبشكل مباشر.

هل سبق لك أن أردت إرسال معلومات سرية إلى العائلة أو الأصدقاء، ولكنك خائف من القيام بذلك عبر الإنترنت، لأن بعض المتسللين الخبيثين قد يتجسسون عليك؟ يمكنك إستخدام Privnote وهي خدمة مجانية تعتمد على الويب وتسمح لك بإرسال ملاحظات سرية للغاية عبر الإنترنت. إنها سريعة وسهلة ولا يتطلب كلمة مرور أو التسجيل.

فقط اكتب ملاحظتك، وستحصل على الرابط. ثم قُم بنسخه ولصقه في رسالة بريد إلكتروني (أو رسالة فورية) ترسلها إلى الشخص الذي تريده أن يقوم بقراءة الملاحظة. عندما ينقر هذا الشخص على الرابط لأول مرة، سيرى الملاحظة في متصفحه وسيتم تدمير الملاحظة تلقائيًا؛ مما يعني أنه لا يمكن لأحد (حتى نفس الشخص) قراءة الرسالة مرة أخرى.


18. Bachelorstudies

يمكنك من خلال هذا الموقع البحث عن أفضل الجامعات التي تناسب التكلفة والبلد والوقت والمجال الذي تريد دراسته. إذا كنت مثلاً تريد دراسة البكالوريوس في أي مجال من المجالات ولا تعلم أي وجهة هي الأفضل بالنسبة لك، فهذا الموقع سيوفر لك الوقت والجهد للبحث عن أفضل الخيارات التي تتناسب مع متطلباتك الشخصية.


bachelorstudies.com Review
موقع Bachelor studies للدراسة في الخارج

عند استخدام موقع Bachelorstudies، تبدأ بتحديد المعايير التي تبحث عنها في جامعة البكالوريوس. حيث يمكنك تحديد التكلفة، والبلد، والوقت، والمجال الذي تريد دراسته. بمجرد تحديد المعايير الخاصة بك، سيعرض لك الموقع قائمة بالجامعات التي تلبي هذه المعايير.

تستطيع بعد ذلك الاطلاع على معلومات مفصلة حول كل جامعة، بما في ذلك الرسوم الدراسية، ومتطلبات القبول، ومعدلات التوظيف. ويمكنك أيضًا قراءة مراجعات الطلاب حول كل جامعة.


19. Homestyler

هو موقع لتصميم منازل ثلاثية الأبعاد، حيث يتيح لك تصميم منزلك المستقبلي بطريقة بسيطة وبشكل مجاني بالكامل. كل ما عليك هو التسجيل في الموقع والبدء بتصميم منزل أحلامك. ويقدم Homestyler خطة أساسية مجانية للجميع لتصميم وتقديم مشروع تصميم داخلي كامل مع عروض غير محدودة.

تحتوي المنصة أيضًا على علامات تبويب متنوعة لاختيار الأدوات لرسم المخطط وتزيين الغرفة بسهولة. يمكنك أيضًا العثور على أفضل مجموعة من النصائح عبر الإنترنت لتصميم المنازل ثلاثية الأبعاد وتصميمات المكتبة النموذجية للاختيار منها. يمكنك الانضمام عن طريق التسجيل البسيط وتنزيل التطبيق مجانًا لبدء التصميم الخاص بك في أي مكان.


20. Spotahome

هو موقع لإيجار العقارات، يساعد الطلبة والرحالة في الحصول على شقق مفروشة جاهزة جيدة لمدة زمنية ما بين متوسطة إلى طويلة. وتغطي هذه المجموعة معظم مدن أوروبا في الوقت الراهن. وللبدء في استخدام موقع Spotahome، يجب عليك أولاً إنشاء حساب. بعد ذلك، يمكنك البحث عن الشقق المتاحة في المدينة التي تريد العيش فيها. وتستطيع البحث حسب الموقع، أو السعر، أو عدد الغرف، أو أي عوامل أخرى مهمة بالنسبة لك.

عندما تجد شقة تعجبك، يمكنك التقدم بطلب تأجيرها. سيطلب منك الموقع تقديم بعض المعلومات الشخصية، مثل اسمك وعنوانك وتاريخ ميلادك. كما سيطلب منك دفع وديعة تأمين قدرها 500 يورو. إذا تمت الموافقة على طلبك، فسيتم إرسال العقد لك عبر البريد الإلكتروني. يمكنك بعد ذلك توقيع العقد وإرساله مرة أخرى إلى الموقع.


21. Mathway

هو موقع ويب رائع يساعد الطلاب في حل مسائل الرياضيات بشكل دقيق، كل ما عليك فعله هو الدخول للموقع وكتابة المعادلة الرياضية وسيتم حلها في الحال. ويُعد Mathway الأداة الأذكى في العالم لحلّ أصعب المسائل الرياضية بدايةً من مبادئ الجبر وحتى التفاضل والتكامل المركب، ويشهد على ذلك ملايين المستخدمين الحاليين ومليارات المسائل التي ساعد في حلها، فهو كمُدرس خصوصي في متناول يدك يساعدك في حلّ فروضك الدراسية فورًا أينما كنت ووقتما تشاء، ستحتاج فقط إلى التقاط صورة لأي مسألة صعبة أو كتابتها لتحصل في الحال على الحلول مُفصّلة خطوة بخطوة.


22. AutoDraw

هو موقع ويب فكرته رائعة خصوصاً للأشخاص الذين لا يتقنون الرسم بشكل جيد، حيث يساعدك على رسم أي شكل على صفحة خاصة، ومن ثم يقترح عليك مجموعة من الأشكال والرسومات الجاهزة المشابهة للشكل الذي رسمته. لإستخدام الموقع، ما عليك سوى النقر على زر "Start Drawing".

بعد ذلك، ابدأ في رسم الشكل الذي تريده. يمكنك استخدام الماوس أو لوحة اللمس أو القلم الرقمي. لا تقلق إذا لم تكن رسامًا مثاليًا. سيحاول AutoDraw التعرف على الشكل الذي ترسمه ومقترح الأشكال والرسومات المشابهة. يمكن استخدام الموقع لإنشاء مجموعة متنوعة من الأشكال والرسومات، بما في ذلك الأشخاص والحيوانات والنباتات والأشياء. إنه أداة رائعة للأطفال والكبار على حد سواء.


23. Comic Walker

هو أفضل موقع ياباني لقراءة المانجا على الإنترنت، حيث يمكنك الوصول إلى أحدث مسلسلات المانجا اليابانية بشكل مجاني عبر هذا الموقع الخرافي. عند الدخول إلى الموقع تأكد من تغيير اللغة لأنك ستجدها باليابانية، ولحسن الحظ يدعم موقع Comic Walker اللغة الانجليزية.

واجهة الموقع مميزة وبسيطة، حيث يتم عرض في الصفحة الرئيسية أحدث قصص ومسلسلات المانجا ليتسنى لك الوصول إليها بسرعة وبدون الحاجة إلى بحث مطول. كما يقدم Comic Walker نبذة سريعة عن كل قصة مانجا و أجمل شيء هو طريقة قلب الصفحات بشكل مثالي.


24. Coursera

كورسيرا هي واحدة من أقوي المنصات التعليمية على الإنترنت، حيث تقدم دورات جامعية مع شهادات معترف بها من قبل جامعات معروفة حول العالم. إذا كنت تبحث عن طريقة لتحسين مهاراتك أو للتعلم عن موضوع جديد، فإن كورسيرا توفر لك الوصول إلى مجموعة كبيرة من الدورات في مختلف المجالات بما في ذلك العلوم، والهندسة، والأعمال، والتكنولوجيا، والعديد من التخصصات الأخرى.



يمكنك الاشتراك في الدورات على كورسيرا ومشاهدة المحاضرات الكتابية و الفيديوهات، وحل التمارين العملية، والمشاركة في مناقشات مع أصدقائك. بعض الدورات توفر محتوى مجاني ويمكنك الاستفادة منه دون دفع أي رسوم، ولكن أيضًا يمكنك الحصول على شهادة عالمية معترف بها إذا دفعة رسوم إشتراك بسيطة، هذا يساعدك طبعًا على تطوير مهاراتك وزيادة فرص الحصول على وظيفة.


25. Speedtest

هل تبحث عن طريقة سهلة للتعرف على سرعة الإنترنت؟ موقع Speedtest يمكنه أن يقوم بهذه المهمة بكل سهولة بنقرة واحدة، وهو اختبار دقيق في أي مكان بفضل شبكة الخوادم العالمية لدي Speedtest.

استكشف تغطية شبكة الهاتف المحمول باستخدام خرائط Speedtest استنادًا إلى بيانات العالم الحقيقي التي تم جمعها بواسطة تطبيق Speedtest. اطلع على الأداء حسب الموفر لمعرفة المكان الذي من المحتمل أن تتمتع فيه باتصال قوي. قم بالتبديل بسهولة بين مقدمي الخدمة والمناطق لمقارنة التغطية في المواقع التي تتكرر فيها.


26. Internet Archive

يحتوي هذا الموقع على آلاف المواد الصوتية و الفيديوهات والكتب، كما يمكنه أيضًا العثور على المواقع الإلكترونية القديمة التي توقفت عن العمل أو لم تعد موجودة منذ فترة حيث يحتوي على نسخ قديمة للتصفح للعديد من المواقع المعروفة من جميع أنحاء العالم.

Internet Archive هو أرشيف رقمي غير ربحي يهدف إلى الحفاظ على التراث الرقمي للويب والوسائط الأخرى. تأسس في عام 1996 من قبل بريان وينبرنر، وهو ممول ومطور برمجيات أمريكي. ويحتوي أرشيف الإنترنت على مجموعة واسعة من المواد، بما في ذلك:

  • مواقع الويب: يحتوي على نسخ من أكثر من 670 مليار صفحة ويب، بما في ذلك مواقع الويب القديمة التي توقفت عن العمل أو لم تعد موجودة منذ فترة.
  • الكتب: يحتوي على أكثر من 20 مليون كتاب إلكتروني، بما في ذلك الكتب النادرة والقديمة.
  • الصور: يحتوي على أكثر من 2 مليار صورة، بما في ذلك الصور التاريخية والحديثة.
  • الصوتيات: يحتوي على أكثر من 700 مليون مقطع صوتي، بما في ذلك الموسيقى والبودكاست والتسجيلات التاريخية.
  • مقاطع الفيديو: يحتوي على أكثر من 400 مليون مقطع فيديو، بما في ذلك الأفلام والبرامج التلفزيونية والمقاطع الموسيقية.


27. Iconfinder

هو موقع مفيد جداً للمصممين و الباحثين عن أيقونات مميزة و مجانية. ويوفر Iconfinder رسوم توضيحية عالية الجودة لتصميمات الويب والتطبيقات والعروض التقديمية. ويحتوي الموقع على مجموعة واسعة من الأيقونات التي تلبي مجموعة متنوعة من الاحتياجات مثل الأدوات والشبكات الاجتماعية والمواقع الإلكترونية والمزيد.



تدعم Iconfinder أيضًا مجموعة متنوعة من تنسيقات الملفات حتى تتمكن من استخدام الأيقونات الخاصة بك في أي مشروع. يمكنك تنزيل الأيقونات بتنسيقات مثل PNG و SVG و EPS و PSD. كما توفر المنصة عضوية مجانية وعضوية مدفوعة. العضوية المجانية تسمح لك بتنزيل ما يصل إلى 20 أيقونة أو رسمًا توضيحيًا شهريًا. العضوية المدفوعة تسمح لك بتنزيل عدد غير محدود من الأيقونات والرسوم التوضيحية.


28. بيتلي

هي خدمة تقصير روابط معروفة و مميزة و البديل الحقيقي لخدمة goo.gl المقدمة من جوجل و التي توقفت عن العمل منذ فترة طويلة. Bitly عبارة عن أداة مجانية لتقصير عناوين URL تسمح لك بتخصيص الروابط الخاصة بك وجعلها أقصر قليلاً بغض النظر عن العنوان الذي ستنتقل إليه في النهاية.

مقر الشركة الرئيسي في نيويورك، وقد تأسست في عام 2008 على يد بيتر ستيرن. ومنذ إنشائها، أصبحت أداة لا غنى عنها للتسويق الرقمي، في الأصل، تم استخدام Bitly لتقليل حجم التغريدات، حتى تتمكن من مزج الروابط والنصوص دون تجاوز عدد الأحرف المسموح بها. ثم بدأ استخدام الأداة في شبكات أو منصات أخرى مثل YouTube والمدونات الإلكترونية.


29. Imgur

هو موقع يقدم أفضل خدمة لرفع و مشاركة الصور مجاناُ على شبكة الإنترنت. يقوم Imgur بإستضافة المحتوى عبر الإنترنت حيث يمكنك عرض ومشاركة المحتوى مثل الصور وملفات GIF والميمات ومقاطع الفيديو والمراجعات. يمكنك أيضًا التواصل مع مستخدمي Imgur الآخرين عن طريق نشر التعليقات العامة أو إرسال رسائل خاصة أو صور GIF أو الرموز التعبيرية.

يمكن أيضًا مشاركة منشورات Imgur على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، مثل تويتر، فيسبوك، يوتيوب، لينكدإن. Imgur متاح على متصفح الويب وتطبيق الهاتف المحمول. إنه أحد أكثر المواقع شعبية من نوعه، حيث بدأ في عام 2009 وشهد نمو سريعًا ليصبح الموقع المفضل لمشاركة الصور على الإنترنت.


30. Wolfram Alpha

هي أداة رائعة للصحفيين و الباحثين عن الحقيقة، يقدم لك العديد من المعلومات و الأدوات و الإحصائيات عن أي كلمة تبحث عنها مباشرة. يمكن للصحفيين استخدام Wolfram Alpha للعثور على معلومات سريعة وموثوقة حول أي موضوع. على سبيل المثال، يمكنهم استخدامها للعثور على عناوين الصحف أو البيانات السكانية.


Wolfram|Alpha: Computational Intelligence
Wolfram Alpha

يمكن للباحثين عن الحقيقة استخدام Wolfram Alpha لفحص البيانات و المعلومات التي يجدونها على الإنترنت. يمكنهم استخدامها للتحقق من صحة الحقائق و الأرقام و التحليلات. ويمكنهم أيضًا استخدامها للعثور على مصادر إضافية للمعلومات.


31. Google Web Designer

هي أداة لعمل تصميمات Html ثلاثية الأبعاد وهي مفيدة في عمل تطبيقات الويب و البنرات الإعلانية و الدعائية بصفة خاصة، يمنحك Google Web Designer القدرة على إنشاء مقاطع فيديو وصور وإعلانات HTML5 جميلة وجذابة. استخدم الرسوم المتحركة والعناصر التفاعلية لبناء رؤيتك الإبداعية، ثم قم بتوسيع نطاق المحتوى الخاص بك ليناسب أحجامًا أو جماهير مختلفة من خلال سير عمل سريع الاستجابة وديناميكي.

يمكنك تحريك الرسوم المتحركة عن طريق تجميع المشاهد البسيطة معًا في الوضع السريع أو باستخدام الطبقات على المخطط الزمني في الوضع المتقدم. تمنحك مسارات الحركة والتخفيف المخصص التحكم الكامل في الرسوم المتحركة الخاصة بك. أنشئ وعدل على محتوى ثلاثي الأبعاد باستخدام قوة CSS3. وقم بتدوير الكائنات والتصميمات ثنائية الأبعاد على طول أي محور، وتصور التحويلات والترجمات ثلاثية الأبعاد أثناء الإنشاء.


32. StatsCrop

هي أداة تحليل مواقع إلكترونية قوية وسهلة الاستخدام. تقدم مجموعة واسعة من الميزات التي يمكن أن تساعدك على فهم أداء موقعك وتحسينه. وفيما يلي بعض الميزات الرئيسية لـ StatsCrop:

  • تحليل حركة المرور: تقوم الأداة بتتبع حركة المرور على موقعك، بما في ذلك مصادر حركة المرور، وصفحات الويب الأكثر زيارة، ومعدلات الارتداد.
  • تحليل المواقع: تقدم StatsCrop رؤى حول ترتيب موقعك في محركات البحث، وكلمات البحث التي يبحث عنها المستخدمون، وأداء موقعك على الأجهزة المحمولة.
  • تحليل التسويق عبر البريد الإلكتروني: تقوم الأداة بتتبع حملاتك التسويقية عبر البريد الإلكتروني، بما في ذلك معدلات الفتح، ومعدلات النقر، ومعدلات التحويل.

تقدم StatsCrop أيضًا مجموعة من الميزات المتقدمة، مثل تحليل السلوك، والتحليل الديموغرافي، والتحليل النفسي.


33. WeTransfer

شارك ملفات حتى 2GB للملف الواحد مجاناً و بأمان. WeTransfer هي طريقة سلسة لإرسال الملفات الكبيرة مباشرة من هاتفك، بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو بالجودة الأصلية. بفضل الميزات المصممة لراحتك، يعمل WeTransfer على تبسيط طريقة نقل الملفات ومشاركة المستندات وملفات PDF وتحميل الصور وإرسال مقاطع الفيديو.

قل وداعًا للإحباط الناتج عن حدود حجم الملف. يمكّنك WeTransfer من إرسال ملفات بأي حجم دون بذل أي جهد. سواء كانت العروض التقديمية أو جداول البيانات أو المستندات أو ملفات PDF أو ملفات الوسائط المتعددة، يمكنك مشاركة ملفاتك مع WeTransfer.


هذه كانت قائمة بأفضل مواقع على الإنترنت مفيدة وقيمة للجميع، أتمنى من قلبي أن تنال إعجابكم وتستفيدوا منها. كما سنحاول في المستقبل أن نقدم لكم شروحات عن مواقع فريدة على الإنترنت تُقدم خدمات خرافية، لذا كن على اطلاع دائم بموقع www.arbehi.com لمعرفة المزيد والحصول على مواضيع ومقالات حصرية في مجال التكنولوجيا والعمل على الإنترنت.

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات