القائمة الرئيسية

الصفحات

متصفح Brave: بديل آمن وسريع لجوجل كروم

يُعرف Brave بأنه متصفح ويب خاص لا يجني المال من خلال جمع بياناتك، على عكس معظم متصفحات الويب. يدير Brave نموذجًا إعلانيًا يعتمد على خصوصية المستخدم ويحسن متصفحه من خلال الاعتماد على بيانات المستخدم المجمعة عندما يحتاج إلى جمع أي بيانات على الإطلاق. في مراجعة متصفح Brave هذه، سنرى ما إذا كان يرقى إلى مستوى سمعته كمتصفح ويب خاص.


تحميل متصفح Brave اسرع متصفح انترنت مجاني بديل جوجل
بديل جوجل كروم الأفضل والأسرع على الإطلاق

ما هو متصفح Brave؟

ظهر متصفح Brave في عام 2016 كبديل يركز على الخصوصية لمتصفح Google Chrome. يعتمد Brave على كود مصدر Chromium ولكنه يزيل جميع أكواد Google التي تنتهك الخصوصية. والنتيجة هي متصفح يشبه متصفح Chrome تمامًا، ولكن مع ميزات خصوصية أكبر عبر الإنترنت.

بالإضافة إلى سمعته فيما يتعلق بالخصوصية، فإن Brave معروف أيضًا بتضمينه ميزات توجد فقط على الإضافات في المتصفحات الأخري مثل جوجل كروم. يتضمن ذلك أداة حظر الإعلانات، وميزة HTTPS Everywhere، وحتى محفظة العملات المشفرة. بصرف النظر عن الراحة، فإن الحصول على المزيد من الميزات الأصلية يقلل من استنزاف وحدة المعالجة المركزية (CPU) الناتج عن إستخدام الكثير من الملحقات في متصفحك.


الخصائص الرئيسية

  • يقوم Brave بحظر الإعلانات وأجهزة التتبع بشكل افتراضي وهو أول متصفح ويب يتضمن محفظة مدمجة للعملات المشفرة.
  • تعمل إعلانات Brave على تحليل سلوكك محليًا عند تمكينها، بحيث لا تتمكن أي أطراف أخرى من الوصول إلى بياناتك.
  • من خلال تمكين إعلانات Brave، يمكنك كسب الرموز المميزة (tokens) ودعم منشئي المحتوى الذين تستمتع بهم.

من الواضح أن Brave تفكر في الإنترنت ككل بينما تتسابق التكنولوجيا نحو Web 3.0. إنه لا يركز فقط على تطوير المتصفح، ولكن على نطاق أوسع من التكنولوجيا الجديدة التي تم تجهيز متصفح Brave أصلاً لاستخدامها. إنه متصفح فريد من نوعه تزداد شعبيته بسرعة، لذلك دعونا ندخل في التفاصيل الدقيقة.



الميزات

تصميم بريف (Brave) يشبه إلى حد ما فلسفة أوبرا وفيفالدي، لأن وفرة الميزات فيه تقلل من حاجة الامتدادات. ومع ذلك، على عكس هاتين المتصفحتين، تتركز ميزات بريف على الخصوصية والأمان وتكنولوجيا الويب 3.0 والتمويل اللامركزي (DeFi).


المزامنة (Sync)

تتضمن معظم المتصفحات الحديثة ميزة المزامنة لتوحيد بيانات متصفح مستخدم واحد عبر أجهزة متعددة، وعادة ما تتضمن إنشاء حساب مرتبط بالمتصفح. بدلاً من مطالبتك بإنشاء حساب Brave، يعتمد Brave على QR codes وtext codes لمزامنة البيانات مثل الإشارات المرجعية والسجل والإضافات والمزيد عبر الأجهزة.


PDF Reader

يتمتع Brave بنفس قارئ PDF الموجود في Chrome دون أي عناصر تحكم أو إعدادات إضافية. تتكون واجهة قارئ PDF من شريط يمتد في الجزء العلوي من الصفحة مع أزرار للتفاعل مع المستند، وعمود معاينة رأسي على اليسار. لا يركز Brave في ميزاته الجديدة على التفاعلات النصية والوسائط.


Context Menu

تحتوي قائمة السياق على خيار لإرسال صفحة أو ملف إلى أجهزتك المتزامنة. سيتلقى جهازك المتصل الملف المرسل بسرعة دون مطالبتك بتسجيل الدخول إلى أي شيء. تحتوي قائمة السياق على قائمة فرعية بعنوان "Brave" تضم خيارات لحظر العناصر الفردية على صفحة الويب وإضافة مرشحات حظر الإعلانات.


محرك البحث

Brave Search هو محرك البحث الافتراضي لـ Brave. يتم تضمين خيارات محركات البحث البديلة في المتصفح بما في ذلك DuckDuckGo وGoogle وBing وEcosia وعدد قليل من المحركات الأخرى، ولكن يمكنك إضافة أي محرك بحث تريده يدويًا.


افضل متصفح بديل google chrome سريع وخفيف
Brave Search

مكافآت Brave

لا يعتبر Brave متصفح ويب يولي الأولوية للخصوصية فحسب، بل إنه يلعب أيضًا دورًا في جهود الشركة لإصلاح الإعلانات عبر الإنترنت. وفقًا للورقة البيضاء الخاصة بـ Basic Attention Token (BAT)، تعتقد Brave أن الوضع الحالي للإعلان الرقمي يضر بخصوصية المستخدم وإيرادات منشئي المحتوى والمعلنين. الحل الذي تقدمه Brave هو إنشاء "تبادل إعلاني رقمي لا مركزي وشفاف يعتمد على blockchain" من خلال BATs.

هذه التوكن المستندة إلى Ethereum ليست عملة رقمية، ولكنها عبارة عن رموز فائدة تمثل انتباهك إلى مواقع الويب التي تزورها. عندما تقوم بتمكين إعلانات Brave، يقيس Brave عدد مرات ومدة تفاعلك مع المواقع الأكثر زيارة لديك وينشئ إعلانات مخصصة بناءً على عادات التصفح الخاصة بك. يتم تحليل بياناتك محليًا بالكامل، لذا لا يمكن لأي طرف ثالث أو حتى Brave نفسه الوصول إلى بياناتك.

تظهر الإعلانات كإشعارات النظام ويمكن إيقاف تشغيلها في أي وقت. يتم تعطيل إعلانات Brave افتراضيًا، لذلك لا داعي للقلق بشأن قيام Brave بإرسال بريد عشوائي إليك بإعلان تلو الآخر. يؤدي عرض إعلانات Brave إلى إنشاء رموز BAT المميزة ويتيح لك ربحها والتي يمكن استخدامها بعد ذلك لدعم منشئي المحتوى المفضلين لديك والمسجلين في Brave.

من خلال منصة الإعلانات اللامركزية التي تركز على الخصوصية من Brave، تظل بيانات المستخدم خاصة تمامًا، بينما لا يزال يُسمح لمواقع الويب والمعلنين بجني الأموال.


What is Brave Rewards?
BAT, creators, & Brave Rewards

محفظة Brave

Brave Wallet عبارة عن محفظة تشفير قائمة على Ethereum مدمجة مباشرة في متصفح سطح المكتب نفسه. يمكنك إدارة أصول التشفير الخاصة بك والتفاعل مع التطبيقات اللامركزية (dapps) داخل متصفحك دون الحاجة إلى تثبيت ملحق. وقد تتطلب معظم محافظ العملات الرقمية امتدادًا للمتصفح لاستخدامه، مما يفتح إمكانية ظهور امتدادات ضارة متخفية في شكل امتدادات شرعية لسرقة بيانات الاعتماد أو الأموال أو البيانات الشخصية الخاصة بك.

تعمل طبيعة متصفح Brave الأصلية على التخلص من هذه المخاطر الأمنية مع توفير وصول سهل إلى أدوات إدارة العملات المشفرة. ومحفظة Brave متاحة فقط لمستخدمي أجهزة سطح المكتب الذين يعملون بنظام التشغيل Windows وMacOS وLinux. في الوقت الحالي، لا يوجد إصدار محمول من المتصفح يدعم محفظة Brave.


بدائل متصفح Brave

1. Opera Web Browser

تم إطلاق Opera في عام 1995 وما زال موجودًا في اللعبة حتى يومنا هذا، مما يجعله واحدًا من أقدم متصفحات الويب التي لا تزال قيد التطوير. قامت Opera ببناء قاعدة مستخدميها المخلصين لدمج مجموعة واسعة من الميزات التي كان من الممكن تركها للملحقات والبرامج المنفصلة.

2. Tor Browser

في عام 2002، أطلق مشروع Tor متصفحًا مصممًا لتصفح الويب بالكامل من خلال Tor. يحتوي المتصفح على ميزات مدمجة للوصول إلى مواقع وخدمات .onion من خلال شبكة Tor المجهولة. يقوم هذا المتصفح بالكثير من المقايضات من أجل الخصوصية، خاصة عندما يتعلق الأمر بالأداء. من المحتمل أن يجد مستخدمو الإنترنت الذين ليسوا على دراية بـ Tor أن متصفح Tor صعب الاستخدام بعض الشيء في البداية. والخبر السار هو أن المتصفح نفسه يجب أن يكون بسيطًا بما يكفي بالنسبة لمعظم الناس لأنه يعتمد على Firefox، حتى لو كانت شبكة Tor نفسها عبارة عن قطعة تكنولوجية مقتصرة على فئة معينة.

3. Firefox Browser

اختفت العديد من متصفحات الويب منذ 20 عامًا، وحلت مكانها المتصفحات الحديثة، لكن متصفح Firefox لا يزال قويًا. مكتبة الإضافات الخاصة به ليست كبيرة تمامًا مثل مكتبة Chrome وتعاني من استخدام ذاكرة الوصول العشوائي العالية، لكن Firefox لديه بعض الحيل الجديرة بالملاحظة في جعبته.

4. Vivaldi Browser

باعتباره امتدادًا لـ Opera، يأخذ Vivaldi أفضل ما في المتصفح الأصلي ويدفع قابلية التخصيص إلى أقصى حد. إنه مليء بالميزات التي عادةً ما تقوم بتنزيل ملحق لها ولا يجمع الكثير من بيانات المستخدم، لذلك يعد هذا متصفحًا رائعًا إذا كنت مستخدمًا قويًا. وقد تم إنشاء المتصفح من قبل المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي السابق لشركة Opera، جون ستيفنسون فون تيتشنر في عام 2016.



يمكن الوثوق بـ Brave لحمايتك من الإعلانات وأجهزة التتبع والمحتويات الضارة الأخرى عبر الإنترنت. يتم تمكين أداة حظر الإعلانات افتراضيًا، ولن تخرج أي من بياناتك من متصفحك عند الاشتراك في إعلانات Brave.

Brave هو متصفح سريع وغني بالميزات وآمن للاستخدام الشخصي والمهني. إنه أمر جيد لمستخدمي الإنترنت الذين يريدون متصفحًا أكثر خصوصية من منافسي Brave ذوي الأسماء الكبيرة، ولكنه جيد أيضًا لأولئك الذين يحتاجون إلى محفظة عملات رقمية مدمجة مباشرة في المتصفح.

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.

تعليقات