القائمة الرئيسية

الصفحات

14 منصة لإعداد المقابلات مدعومة بالذكاء الاصطناعي لوظيفتك التالية

الذكاء الاصطناعي هو عبارة عن قوة ثورية تعيد تشكيل مشهد المساعي البشرية، وقد ترك أيضًا علامة لا تمحى في مجال التوظيف. ومن بين تطبيقاتها المتنوعة، تبرز منصات المقابلات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي كمنارات للكفاءة والتخصيص واتخاذ القرارات القائمة على البيانات.

وفي هذه المقالة، سنقدم لكم أفضل منصات التحضير للمقابلات المدعومة بالذكاء الاصطناعي، ونتعرف عن ميزاتها الفريدة التي تمد الباحثين عن عمل بالمعلومات التي يحتاجونها للحصول على الوظيفة التي يريدونها.


14 AI-Powered Interview Preparation Platforms for Your Next Job
Top 5 AI Tools for Interview Preparation

أفضل منصات إعداد المقابلات المدعومة بالذكاء الاصطناعي

1. Interviews by AI

هل سبق لك أن أجريت مقابلة عمل للحصول على الوظيفة التي تحلم بها، ولم تجد إجابات عن الأسئلة المطروحة؟ أو ربما قضيت الليل كله في الاستعداد، لكنهم لم يسألوا عن أي شيء استعديت له؟ مع سوق العمل الحالي والركود المستمر، أصبحت المقابلات أكثر أهمية و إرهاقًا.

يريد موقع Interviews by AI أن يجعل مقابلة عملك القادمة خالية من التوتر من خلال تعزيز ثقتك بنفسك، وتهدئة أعصابك، ومساعدتك في الحصول على تلك الوظيفة. تحقق أداة الذكاء الاصطناعي الخاصة بالموقع ذلك من خلال الاستفادة من التقنيات الرائدة مثل GPT-3.5 (ChatGPT) لتقديم أسئلة وإجابات مقابلة واقعية للغاية بالإضافة إلى تعليقات قابلة للتنفيذ.

2. Pramp

Pramp عبارة عن منصة مجانية عبر الإنترنت من نظير إلى نظير، تُوفر التدريب الكامل على المقابلة التي تحتاجها مجانًا. اصقل مهاراتك في إجراء المقابلات، وتعلم من زملائك، وكن مرتاحًا في الأداء تحت الضغط في إطار المقابلة.

يطابقك Pramp تلقائيًا مع مهندسين آخرين بناءً على مدى توفرك واحتياجاتك التدريبية وتفضيلات لغة البرمجة. المقابلات عبارة عن جلسات فيديو مباشرة بين شخصين يتم إجراؤها على موقعهم الإلكتروني عبر محرر أكواد تعاوني. يهتم الموقع أيضًا بالجدولة ومحتوى الإعداد للمقابلة.

3. Google's Interview Warmup

أداة Google Interview Warmup، هي سلاح سري هائل في عالم المقابلات. تتوافق هذه الأداة بسلاسة مع مهمة Google الشاملة لمساعدة الجيل القادم من الباحثين عن عمل من خلال موارد التدريب المحسنة. مع إمكانية تغيير أسلوب المقابلة الخاص بك، يوفر برنامج Interview Warmup ساحة تدريب آمنة حيث يمكنك ضبط إجاباتك على أسئلة المقابلة، مما يعزز ثقتك بنفسك وإلمامك بالعملية. تُحرر إجاباتك في الوقت الفعلي، مما يتيح إجراء مراجعة شاملة وتحديد أنماط الاستجابة للمساعدة في تقدمك.

باعتباري زميلًا باحثًا عن عمل، كنت متشككًا في البداية، كما قد يكون الكثير منكم. ومع ذلك، وجدت أن مفهوم التحضير للمقابلة المتكامل مع الذكاء الاصطناعي مثير للاهتمام ومقنع. تخيل منصة لا تسمح لك فقط بتكرار سيناريوهات المقابلة الحقيقية ولكنها تساعدك أيضًا في تنمية الثقة والإلمام بالعملية. إنه يشبه الدخول إلى منصة المقابلة، كل ذلك في مساحتك الخاصة. مع Interview Warmup، أنت لا تجيب على الأسئلة فحسب؛ أنت تشارك بنشاط في بروفة يمكن أن تعزز بشكل كبير استعدادك للأداء الفعلي.



4. Yoodli

تضع Yoodli نفسها كمدربة رائدة في مجال التحدث أمام الجمهور تعتمد على الذكاء الاصطناعي، وتعيد تعريف كيفية تعزيز الأفراد لمهارات الاتصال لديهم. تم تصميم هذه الأداة لتوفير تدريب خاص وتعليقات في الوقت الفعلي، مما يخلق بيئة يمكن للمستخدمين من خلالها تطوير قدراتهم في التحدث دون ضغط الجمهور المباشر. وقد حصل Yoodli على ثقة أكثر من 100.000 متخصص وموظف من مختلف الشركات، وهو بمثابة شهادة على فعاليته وموثوقيته.

تكمن جاذبية المنصة الرئيسية في تحليلاتها الشخصية، التي تفحص العناصر البصرية واللفظية والصوتية لإيصال المستخدم، وتقدم تعليقات واضحة وقابلة للتنفيذ. أثبتت Yoodli أنها متعددة الاستخدامات، حيث تلبي سيناريوهات مختلفة مثل الاجتماعات عبر الإنترنت ومقابلات العمل والعروض التقديمية ومكالمات المبيعات، مما يجعلها أداة مناسبة لاحتياجات الاتصال المتنوعة.

5. AI Apply

توفر هذه الأداة إجابات فورية لأسئلة محددة أثناء المقابلة. ويمكنها إنشاء ردود في الوقت الفعلي، بشرط تمكين الصوت، مما يجعلها أقرب إلى Siri أو Google Assistant لكنها تدعم المقابلة.

إنها أداة مبتكرة مصممة للباحثين عن عمل، وتتمثل وظيفتها الرئيسية في إنتاج سير ذاتية ورسائل توضيحية مصنوعة بتقنية الذكاء الاصطناعي تجذب انتباه صاحب العمل. إنه يتميز عن طريق إنشاء تطبيقات مخصصة، واستخدام الذكاء الاصطناعي لإقران المستخدمين بفرص العمل من المواقع الشريكة، وإنشاء مستندات خاصة بالوظيفة. فهو يجمع البيانات من لوحات الوظائف المتعددة، مما يبسط عملية البحث عن الوظائف. ويختلف البرنامج عن المنافسين الذين يستخدمون خوارزميات الذكاء الاصطناعي التي تعمل على تجاوز اكتشاف الذكاء الاصطناعي، مما قد يجذب الباحثين عن عمل الذين يدعمون التكنولوجيا والذين يرغبون في تحسين رحلة تقديم طلباتهم.

6. Interviewing.IO

تساعدك Interviewing.io في إجراء مقابلات في أفضل الشركات دون استخدام سيرتك الذاتية أو التقديم أو طلب المراجع أو حتى الحاجة إلى التحدث إلى مسؤولي التوظيف. يقدم Interviewing.io مقابلات فنية وسلوكية وهمية يمكن أن تؤدي إلى مقابلات حقيقية في أفضل الشركات مثل Facebook أو Google إذا قمت بأداء جيد في هذه الممارسة. ستبدأ في إجراء مقابلات فنية تدريبية مجهولة المصدر وستتلقى تعليقات من مهندس برمجيات كبير، وهناك أيضًا خيار لممارسة المقابلات السلوكية أيضًا.

يمكنك بعد ذلك حجز مقابلات مع أفضل شركات التكنولوجيا بعد أن تشعر بالراحة. وتكون المقابلات مجهولة المصدر، ولكن يمكنك كشف النقاب عن نفسك إذا قمت بعمل جيد، وسيُحسب ذلك بمثابة شاشة هاتفك الفنية. يمكنك أيضًا طلب شخص ما من شركة معينة. ويقدم Interviewing.io أيضًا ميزات مجانية ومدفوعة حسب احتياجاتك.


How interviewing.io Helps Engineers Land Jobs
Interviewing.io Review

7. Huru

تم تصميم Huru، وهو مدرب إعداد للمقابلات مبتكر يعمل بالذكاء الاصطناعي، لتمكين المرشحين الطموحين من صقل مهاراتهم في المقابلة من خلال جلسات مقابلة مخصصة، وردود أفعال فورية، والوصول إلى مجموعة كبيرة تضم أكثر من 20000 سؤال وأدلة إجابات تم إعدادها بعناية.

نظرًا لأن الممارسة المنتظمة تظل حجر الزاوية لنجاح أي مقابلة، فإن Huru تقدم منصة تدريب شاملة حيث يمكنك تحسين إجاباتك وتلقي التعليقات لتحسين أدائك.

8. TalkBerry

TalkBerry هو تطبيق لتعلم اللغة في جوهره مع وظيفة إضافية لمساعدة المتعلمين على الخضوع لجلسات محاكاة لمقابلات العمل التي تختبر مهاراتهم في مقابلة اللغة الإنجليزية وتحسنها.

بفضل الذكاء الاصطناعي المتقدم، يقدم TalkBerry تجربة واقعية لممارسة اللغة للتغلب على تحديات العثور على شركاء محادثة أو متحدثين أصليين للغة. علاوة على ذلك، يتجاوز TalkBerry مجرد تعلم اللغة من خلال محاكاة مقابلات العمل، كما يوفر للمستخدمين واجهة لصقل مهاراتهم في مقابلات العمل باللغة الإنجليزية مع مدير توظيف يعمل بالذكاء الاصطناعي.

9. InterviewIgniter

مع InterviewIgniter، يصبح عدم اليقين بشأن تقييمات ما بعد المقابلة شيئًا من الماضي. تقدم هذه المنصة محاكاة لعب الأدوار بتقنية الذكاء الاصطناعي لسيناريوهات المقابلات الواقعية التي تتيح للمستخدمين تعزيز ثقتهم من خلال الممارسة التفاعلية.

يمكنك الاستفادة من التعليقات في الوقت الفعلي خلال هذه التفاعلات المهمة لضمان التحسين المستمر.وتستطيع أيضًا الحصول على ميزة في بحثك عن وظيفة باستخدام المقابلات الوهمية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في InterviewIgniter والتي تمنحك تعليقات شخصية حول الإجابات على أسئلة المقابلة الشائعة.

10. Wizco’s Ava

تعمل Ava، مدربة المقابلات المدعومة بالذكاء الاصطناعي في Wizco، على تغيير الطريقة التي يستعد بها الباحثون عن عمل لمقابلات العمل. يستخدم التطبيق القائم على الويب بيانات المقابلات من 10000 شركة حول العالم لتوفير إرشادات تدريبية مخصصة لكل مستخدم.

في Ava، يمكنك إدخال اسم شركتك المفضلة والوظيفة التي تتقدم لها، بالإضافة إلى الوصف الوظيفي. الذي يقوم بإنشاء أسئلة المقابلة وفقًا لذلك حتى تتمكن من الاستعداد لهذا المنصب. ويمكن لأي شخص الوصول إلى هذا الحل مجانًا.



11. RightJoin

يوفر RightJoin جلسات تدريب مخصصة على المقابلة من خلال السماح للمستخدمين برفع سيرتهم الذاتية ومشاركة منشورات الوظائف الخاصة بالمقابلات القادمة أيضًا. تعمل هذه المعلومات كأساس لتصميم المقابلات الوهمية. وتتميز الأداة بهذه الخصائص:

  • ممارسة شخصية: جلسات مقابلة شخصية وهمية بناءً على السيرة الذاتية و/أو قائمة الوظائف التي تم تإضافتها.
  • تنسيقات مختلفة للمقابلة: يمكنك الاختيار من بين تنسيقات متعددة، بما في ذلك دراسات الفحص المسبق والتقنية والسلوكية ودراسات الحالة. يتمتع المستخدمون أيضًا بالقدرة على التدرب على موضوعات محددة أو إعلانات الوظائف المدرجة.
  • يمكن للمستخدمين إنشاء ملف تعريف المرشح الخاص بهم، وإعداد المقابلات، وإجراء المقابلات بواسطة القائمين على الذكاء الاصطناعي، والحصول على تقييمات أداء مفصلة، وتكرار العملية حتى يشعرون بالمهارة في مواجهة المقابلات الحقيقية.

12. Job Interview AI

تعمل تقنية Job Interview AI على تحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية للأعمال في الوقت الفعلي. باستخدام مساعد الذكاء الاصطناعي للمساعدة في جلسات التدريب الخاصة بك، يمكنك التدرب على المحادثات حسب راحتك دون أي قيود زمنية.

يقدم Job Interview AI أيضًا ميزات مبتكرة مثل وظيفة الترجمة لتقييم نطقك وسيناريوهات مخصصة لمختلف الصناعات والمواقف، مما يسمح لك بالتدرب مع إحساس بالمحادثة الحقيقية وتعزيز مهارات الاتصال لديك من خلال الاستجابات السريعة.

13. Interview Prep AI

ينبع Interview Prep AI من الإحباط بين الباحثين عن عمل بشأن أداة التحضير للمقابلة، والذي بلغ ذروته في إدراك أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يحدث تغييرًا في الاستعداد للمقابلة. وتتميز الأداة بهذه الخصائص:

  • تكامل مبسط للسيرة الذاتية: أدخل سيرتك الذاتية، والتي يتم تحويلها إلى تنسيق نصي لمزيد من المعالجة.
  • التخصيص: املأ التفاصيل مثل الوصف الوظيفي ونوع المقابلة واللغة لتخصيص تجربة فريدة تناسب احتياجاتك.
  • الممارسة التكرارية: شارك في تكرارات متعددة للمقابلات المباشرة باستخدام الذكاء الاصطناعي، ومحاكاة سيناريوهات المحادثة الديناميكية.

يساعدك برنامج Interview Prep AI فقط على تجاوز التوتر والاستسلام للاستعداد ومقابلة التوتر للوصول إلى الإتقان. Interview Prep AI هي رفيقك في السعي وراء وظيفة أحلامك.

14. InterviewAI

تقدم InterviewAI أعجوبة مدعومة بالذكاء الاصطناعي تقوم بصياغة خطابات تعريفية مخصصة تتمحور حول الدور الوظيفي الذي اخترته بالإضافة إلى مؤهلاتك. أدخل بياناتك ودع الذكاء الاصطناعي ينسق الباقي. توفر الإمكانيات المتعددة واللغات المتنوعة، مما يسمح لك بصقل فطنتك في المقابلة بلغتك المفضلة.

تقف InterviewAI كحليف في بحثك عن وظيفة وتعمل كمرافق حتى للعاملين عن بعد لضمان النجاح في مقابلات العمل المهمة.


من خلال تسخير قوة هذه الأدوات، يمكنك اكتساب ميزة تنافسية وتعزيز ثقتك بنفسك وزيادة فرص نجاحك في تأمين فرص العمل المطلوبة. مع استمرار تقدم التكنولوجيا، سيصبح تبني أدوات الذكاء الاصطناعي هذه أمرًا حيويًا بشكل متزايد للأشخاص الذين تتم مقابلتهم والذين يسعون إلى التفوق في البحث عن وظيفة والتميز عن الآخرين. هل سيكون لديك شيء لتضيفه؟ لا تتردد في ترك تعليق أدناه!

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.

تعليقات