شرح منصة Triaba لربح المال من إستطلاعات الرأي 2024

أصبح موقع Triaba شائعًا جدًا في السنوات الأخيرة، فهو يكافئ المستخدمين على المشاركة في دراسات أبحاث السويق أو ما يعرف بالإستبيانات في الوطن العربي.

وفقًا لآخر المراجعات، فإن شركة Triaba تدفع ما يتراوح بين 0.5 دولار و6 دولار لكل استطلاع تقوم بإتمامه. لكن هل يمكنك حقا الوثوق في تريابا؟ إذا كان الأمر كذلك، ما مقدار المال الذي تتوقع كسبه من الموقع؟

وفي هذه المقالة، سأقوم بتغطية كل ما تحتاج لمعرفته حول Triaba وسأعطيك رأيي الصادق وتجربتي مع المنصة.


شرح موقع triaba للربح من الانترنت
أفضل موقع استبيان لربح المال من الاستطلاعات

ما هي Triaba؟

تريابا هو موقع استطلاعات رأي نرويجي، يتيح لك مشاركة آرائك والحصول على أموال مقابل ذلك. في المجمل، تضم المنصة حوالي 550000 مستخدم في 86 دولة.

عندما تنضم إلى Triaba وتكمل الاستبيانات عبر الإنترنت، فإنك تقدم معلومات قيمة من شأنها أن تساعد الشركات على تحسين منتجاتها وخدماتها.

وتعد الشركة جزءًا من منصة Cint Insights Exchange، التي تضم إجمالي 50 مليون مستهلك مسجل في أكثر من 80 دولة. بمعنى آخر، تدير Cint جميع الاستطلاعات نيابةً عن Triaba والعديد من شركات الأبحاث الأخرى. وهي أيضًا عضو في جمعية التسويق الأمريكية (AMA) وتتبع قواعد السلوك الخاصة بـ ESOMAR.

وتعتبر Triaba منصة شرعية تلتزم بالمعايير الأساسية للسلوك الأخلاقي والمهني. كما أنهم يسعون جاهدين للامتثال للقانون العام لحماية البيانات (GDPR) من خلال تنفيذ تدابير لاحترام بياناتك الشخصية وحمايتها. وقد تم تقييم Triaba بـ 7.6 من أصل 10 على Trustpilot من إجمالي 1,296 تقييمًا.


إيجابيات وسلبيات تريابا

الايجابيات:

  • التسجيل في الموقع مجاني.
  • لا يوجد نظام نقاط.
  • متوفر في 86 دولة.
  • جدير بالثقة.
  • سهل الاستخدام.
  • احصل على أموالك عبر بطاقات هدايا المتنوعة مثل Amazon وحساب Paypal.

السلبيات:

  • لا يوجد الكثير من الاستطلاعات المتاحة.
  • لا توجد مكافأة التسجيل.
  • سوف تضيع الكثير من الوقت في محاولة التأهل للإستطلاعات.


كيف يعمل موقع Triaba؟

1. ابحث عن عنوان موقع الويب المناسب في بلدك

كما ذكرت سابقًا، Triaba متاح في 86 دولة، ولكل دولة عنوان موقع ويب (URL) مختلف. الطريقة البسيطة للعثور على موقع الويب المناسب هي زيارة موقع triaba.com واختيار بلدك من القائمة العلوية على اليمين.


شرح موقع triaba للربح من الاستطلاعات وسحب المال
إختيار الدولة

2. التسجيل في الموقع

التسجيل في الموقع سهل للغاية. انقر فوق الزر البرتقالي "JOIN NOW" واملأ نموذج الاشتراك عن طريق إضافة إسمك وبريدك الإلكتروني وجنسك وتاريخ ميلادك والرمز البريدي. بعد ذلك، سيتعين عليك التحقق من بريدك الإلكتروني والنقر على رابط التفعيل لتنشيط حسابك.

3. إكمال الملف الشخصي

تطلب معظم الاستطلاعات من الأعضاء الإجابة على بعض الأسئلة حتى يتمكنوا من مطابقة النوع المناسب من الاستبيانات لكل مستخدم. يجب عليك إكمال أكبر عدد ممكن من استبيانات الملف الشخصي لزيادة فرصك في تلقي المزيد من الدعوات لإكمال الإستطلاعات. ويوجد في موقع تريابا 147 سؤالًا مقسمة إلى 17 فئة مثل العمل والسفر والتعليم وما إلى ذلك. العيب هو أنك لن تحصل على أموال مقابل الإجابة عليها، ولا توجد مكافأة للتسجيل أيضًا.

4. الدعوة لإجراء الاستطلاعات

يمكنك العثور على الاستطلاعات في الصفحة الرئيسية لموقع Triaba، أو يمكنك التحقق من بريدك الإلكتروني بحثًا عن دعوات جديدة. اعتمادًا على بلدك وملفك الشخصي، قد تتم دعوتك لإجراء استطلاع مدفوع على الفور، أو بعد وقت قصير من تسجيل الدخول لأول مرة.

حسب المنصة يجب عليك عادةً أن تتوقع ما بين 1 إلى 7 استطلاعات شهريًا، وهو ليس كثيرًا مقارنة بالمواقع الأخرى. يعتمد عدد الإستبيانات المتاحة على التركيبة السكانية الخاصة بك (العمر والجنس وما إلى ذلك) والاحتياجات الحالية لعملائها.


كم يمكنك أنّ تربح من Triaba؟

ستعرض لك Triaba على وجه التحديد مقدار الأموال التي ستكسبها بعملتك المحلية بالإضافة إلى مدة الاستطلاع. لا توجد نقاط، وهو أمر جيد لأن النظام القائم على النقاط يسبب الارتباك في بعض الأحيان.

في أعلب البلدان، تدعي Triaba أنه يمكنك ربح ما يصل إلى 4 جنيهات إسترلينية لكل استطلاع. من الصعب التنبؤ بكمية الأموال التي ستكسبها بشكل منتظم. سيعتمد ذلك على عدد الدعوات التي تتلقاها، وعدد الاستطلاعات التي تكون مؤهلاً لها.


سحب الأرباح من موقع Triaba

تختلف خيارات الدفع المتاحة من بلد إلى آخر. في أغلب الدول، يمكنك اختيار تلقي الدفعات عبر PayPal وبطاقات هدايا Amazon وأكواد هدايا Gcodes. وهذا هو الحدّ الأدني للدفع:

  1. 8 جنيهات استرلينية - المملكة المتحدة
  2. 12.50 دولارًا أمريكيًا – الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.
  3. 15 دولار نيوزيلندي – نيوزيلندا.
  4. 17 دولار أسترالي – أستراليا.
  5. 10 يورو – الدول الأوروبية والشرق الأوسط وجميع أنحاء العالم.

لطلب السحب، ما عليك سوى النقر فوق علامة التبويب "rewards"، ثم اختر طريقة الدفع وانتظر لتصلك الأرباح.

إذا كنت تستخدم PayPal، فسيتم إضافة الأموال إلى حسابك خلال فترة تتراوح بين 1 و4 أيام عمل. ضع في اعتبارك أن PayPal سيفرض رسوم معالجة بنسبة 2٪.



تعتبر الاستطلاعات عبر الإنترنت مفيدة للحصول على دخل إضافي، لكنها ستأخذ الكثير من وقتك. أما بالنسبة لمنصة Triaba فهي شركة استطلاعات شرعية تتمتع بتقييم عام ممتاز بين المستخدمين. إذا كنت ترغب في المشاركة في المزيد من الإستطلاعات، أنصحك بزيارة هذا المقال.

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات