ما هي عملة شيبا إينو (Shib)؟

برزت عملة شيبا إينو (SHIB) في عام 2021 وهي رمعروفة باسم "Dogecoin killer" أو المنافس الأقوي لعملة دوجكوين، لقد حققت التوكن نجاحاً كبيرًا على وسائل التواصل الاجتماعي خصوصًا منصة X.

حاليًا أصبحت شيبا إينو (SHIB) واحدة من أفضل العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، حيث احتلت المرتبة 17 على منصة CoinMarketCap.


عملة شيبا اينو - Shiba Inu
شيبا إينو Shiba Inu

ما هي عملات الميمز؟

توجد الكثير من عملات المييز على الإنترنت أفضلها الدوجكوين وشيبا إينو، هذه العملات مستوحاة من الرسوم الساخرة فمثلا استوحت الدوجكوين وشيبا إينو من الميمز الخاصة بالكلاب، بينما استوحت عملة بيبي كوين (PepeCoin) تصميمها من شخصية الضفدع بيبي.

يتم إنشاء معظم عملات الميمز من أجل منافع ربحية شخصية أو حالات استخدام محدودة وعمرها قصير مقارنة بالعملات الرقمية الرئيسية مثل البيتكوين والإيثريوم والسولانا.

تتميز عملات الميمز كذلك بانخفاض سعرها وعرض كميات ضخمة منها، ومن المهم أن تضع في اعتبارك أن تداول واستثمار العملات المشفرة ينطوي علي الكثير من المخاطر. يمكن أن تكون عملات الميمز شديدة التقلب، لذا ينبغي عليك دائما إجراء البحث الكافي قبل الإستثمار في أي عملة رقمية.


ما هي عملة شيبا اينو؟

شيبا إينو هي عملة رقمية مستوحاة من المميز وهي تعمل على بلوكتشين الإيثريوم، وقد نشأت في أغسطس 2020 بواسطة مطور مجهول الهوية يطلق عليه اسم Ryoshi، تماما مثل المطور مجهول الهوية الذي قام بإنشاء عملة البيتكوين تحت اسم Satoshi Nakamoto. وقد استوحت العملة اسمها من سلالة الكلاب اليابانية (شيبا إينو).

عندما تم إطلاقها لأول مرة، قام Ryoshi بحجز 50 % من إجمالي المعروض في يوني سواب لتوفير السيولة. وتم إرسال 500 تريليون الأخرى من العملة إلى محفظة المؤسس المشارك لعملة الإيثريوم "Vitalik Buterin"، والذي قرر حرق 90 % والتبرع بالباقي لصندوق إغاثة الهند عقب جائحة كوفيد 19.

يمكنك شراء وبيع عملة شيبا إينو (SHIB) في منصات تداول العملات الرقمية بأزواج تداول مختلفة مثل USDT- SHIB. مع العلم أنّ العملة تعمل على شبكة الإيثريوم ERC-20.



معلومات أساسية حول Shiba Inu

  • Shiba Inu هي عملة بديلة (altcoin) تعتمد على Ethereum وتتميز بكلب الصيد Shiba Inu.
  • تعتبر على نطاق واسع بديلاً لـ Dogecoin وتوصف بأنها "the Dogecoin killer" من قبل أنصاره، وهو مجتمع يطلق على نفسه اسم SHIBArmy.
  • تم إنشاء Shiba Inu في أغسطس 2020 من قبل شخص أو مجموعة تدعى Ryoshi.
  • وصل سعر Shiba Inu إلى ذروته بأكثر من عشرة أضعاف في 29 أكتوبر 2021، مما منحها قيمة سوقية قدرها 41 مليار دولار في ذلك الوقت. حتى مع الانخفاض الحاد في القيمة السوقية إلى 5.97 مليار دولار (اعتبارًا من 8 ديسمبر 2023) ، لا تزال Shiba Inu تحتل المرتبة 17 من بين جميع العملات المشفرة.


السبب وراء شعبية عملة شيبا إينو

انهار سوق العملات المشفرة خلال الجائحة العالمية في عام 2020، مما أدي إلى ظهور عملات الميمز، ويعتبر البعض إلى أن شعبية شيبا إينو كانت بسبب "Elon Musk" الرئيس التنفيذي لشركة Tesla ومنصة X، بعد أن سخر من عملة الدوجكوين على التلفاز في مايو 2021 مما أدى لانخفاض سعرها، لتستفيد بذلك عملات الميمز الأخري. ومن نوفمبر 2021 أصبح سعر شيبا إينو يرتفع.

تتميز عملة شيبا إينو عن عملات الكلاب المشفرة الأخرى بسبب لعبة (Shiboshi)، حيث تم بيع 10,000 من رموز Shiboshi في أقل من 35 دقيقة، ثم أطلقت بعد ذلك عملة شيبا إينو الرموز المميزة الخاصة بها باستخدام منصة شيبا سواب. وبسبب استمرار المستخدمين في دفع عملية صرف وحرق رموز الشيبا إينو، بالإضافة إلى تطوير لعبة الرموز المميزة Shiboshi، يمكن أن تبقي شيبا إينو لفترة أطول.



النظام البيئي لعملة SHIB

حسب الورقة البحثية البيضاء الصادرة عن "WoofPaper" تعتبر شيبا إينو من المشروعات المجتمعية التي تركز على إنشاء عملة مشفرة لامركزية. حيث يتكون النظام البيئي للعملة من سوق تداول لامركزي يسمى شيبا سواب (ShibaSwap)، ويمكنك تداولها مع بقية العملات المشفرة الأخرى أو تعدينها في مجمع عملات Puppy Pools.

يمكنك أيضًا تخزين الكميات التي لديك من عملة SHIB في عقود ذكية لكسب فائدة إضافة إلى رموز ERC-20 الأخرى مثل LEASH و شيبا سواب (BONE).

الرمز المميز (LEASH) هو الرمز الثاني الذي تم إنشاؤه من قِبل شيبا إينو وهو متوفر على شيبا سواب، حاملي رموز LEASH يمكنهم تخزين عملاتهم في مجمع السيولة وكسب العديد من الرموز كمكافأة. أما الرمز BONE فهو يدل على الحوكمة والرقابة.

تعمل شيبا إينو أيضاً على تقديم حاضنة للأعمال الفنية برموز مميزة تسمى Shiba Artist Incubator، والتي تدعو جميع الفنانين من جميع أنحاء العالم.


كيفية الحصول على SHIB

يمكنك شراء SHIB من العديد من المنصات والمحافظ الخاصة بالعملات الرقمية مثل Binance وCoinbase وKuCoin، يمكنك أيضًا إعداد محفظة MetaMask وتوصيلها بـ Shiba Swap، البورصة التي أنشأه مجتمع Shiba Inu.


Shiba Inu هي عملة مشفرة لم يكن لها أي فائدة أو قيمة عند إنشائها في عام 2021. وبحلول نهاية عام 2023، تم تداولها بكميات كبيرة للاستفادة من تحركات الأسعار واستخدامها كوسيلة للدفع. يتم تطوير وتحسين Shiba Inu بشكل مستمر من قبل مجتمع متخصص للإستفادة منها واستخدامها في مجالات أخري، لذلك هناك احتمال من أن تظل واحدة من أكثر العملات المشفرة إنتشارًا في السوق.

أرباحي
بواسطة : أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات