شرح موقع كفيل للعمل الحرّ (Freelancer) مع كيفية الربح منه

إزداد الطلب كثيرًا على مواقع ربح المال من الإنترنت خاصة  منصات العمل الحر و الخدمات المصغرة ، حيث يمكنك من خلال موهبتك تحقيق دخل شهري من الإنترنت يساعدك على تحسين وضعك المادي، كفيل هو من أفضل مواقع العمل الحر أو الفريلانسر في الوطن العربي، فإذا كنت تمتلك مهارة و تبحث عن طريقة لتحقيق الإستقلال المالي منصة Kafiil تقدم لك ماتريد، كغيره من مواقع و منصات العمل الحر الأخرى يجمع كفيل بين أصحاب المشاريع و المستقلين، حيث يقوم الفريلانسر بعرض خدماته أو مهاراته و صاحب المشروع يقوم بشرائها، ويضمن كفيل حقوق الطرفين بشكلٍ عادل.

شرح موقع كفيل للعمل الحر
شرح موقع كفيل للخدمات المصغرة

منصة كفيل للأعمال الحرة تعمل كوسيط بين طرفين بائع ومشتري ،و موقع كفيل مفيد لكلا الطرفين، حيث يستفيد المستقل ماديًا و المشتري يحصل على خدمات جيدة وبسعر مقبول، ويضمن Kafiil حقوق الطرفين بشكل كامل من خلال مجموعة من  الشروط  والسياسات التي يجب عليك إحترامها.

في هذا المقال سنشرح لكم موقع كفيل بشكل مفصل و أهم مميزاته مع طرق الربح منه إضافة إلى كيفية الحصول على أموالك وطريقة إنشاء حساب مع إحترام شروط المنصة.

ماهي منصة Kafiil؟

يسعى موقع كفيل لتعزيز سوق العمل الحر في العالم العربي، عبر تقديم الفرصة لأصحاب الخبرات والمهارات في الوصول إلى أصحاب الشركات والمشاريع بحيث تعم الفائدة على الطرفين، فيكون لدى المستقل الفرصة لطرح مهاراته وخبراته امام شريحة واسعة من العملاء والحصول على مكاسب دون الإرتباط بمكان محدد أو مدير يرأسه، وكذلك منح المشتري صاحب العمل أو الشركة الفرصة للحصول على خدمات إحترافية  مقابل مبالغ مالية مقبولة.

موقع كفيل جاء ليقدم خدماته بالعمل كوسيط يكفل حقوق كل طرف أمام الطرف الآخر وكذلك يوفر للطرفين بيئة تفاعلية إحترافية تسهل على كليهما إنجاز المطلوب بأنسب تكلفة وبالجودة والمعايير المطلوبة.

موقع كفيل يشبه كثيرًا منصة خمسات التابعة لشركة حسوب، بالتأكيد سيشتدّ التنافس بين المنصتين لتقديم خدمات أفضل للمستقلّ و صاحب المشروع، ولكلّ منصة المميزات الخاصة بها، فماهي مميزات موقع كفيل؟

مميزات منصة Kafiil للخدمات المصغرة


موقع كفيل من أفضل مواقع العمل الحر العربية حاليا، حيث تطور الموقع بشكل غير عادي و أصبح يضم الكثير من المستخدمين في الآونة الأخيرة، ويضم Kafiil الأنظمة الثلاثة المعروفة على نطاق عالمي في منصات العمل الحر، وهي:

  • الخدمات المصغرة.
  • المشاريع و الأعمال المختلفة.
  • المسابقات و الهدايا المجانية.

وهذه أبرز مزايا مواقع كفيل:

  1. ُيشرك العملاء و الفريلانسر في صنع القرار.
  2. يضمن حقّ الجميع.
  3. واجهة سهلة الاستخدام.
  4. يقدم الكثير من طرق الدفع على عكس المنصات الأخرى مثل خمسات.
  5. يوفر الكثير من الخدمات لأصحاب المشاريع.
  6. سعر الخدمات مقبول .
  7. فريق دعم يعمل على مدار الساعة للإجابة عن أي استفسار و حل المشاكل.

كيفية الربح من موقع كفيل

شرح الربح من منصة kafill
كيفية الربح من موقع كفيل للخدمات المصغرة

الطريقة الأساسية في الربح من موقع كفيل هي عرض خدمتك على العملاء بمقابل ماديّ، فإذا كنت تمتلك مهارة في أي مجال يمكن أن تحقق منها أرباح كبيرة ، وهذه أهم المجالات التي يمكنك العمل فيها أو تعلمها في المستقبل وعرضها بعد ذلك على أصحاب المشاريع في موقع كفيل:

1. تصميم الشعارات و الصور

تقوم الشركات و أصحاب المشاريع بطلب صنع شعارات أو صور لنشاطهم التجاري أو منتجاتهم ، فيقوم موقع كفيل في قسم المشاريع بعرض هذه الأعمال علي المستقليين حسب خبراتهم وإختصاصاتهم ليختاروا منها مايناسب مهاراتهم وتنفيذها مقابل أجور ممتازة وأرباح كبيرة، يمكنك كذلك كفريلانسر عرض مهارتك مباشرة على العملاء من خلال إضافة خدمة مصغرة لحسابك بمبلغ معين مثل موقع خمسات أو إضافة بعض التصاميم لحسابك ليرتفع المستوي الخاص بك و تظهر بشكل أكبر للعملاء.

2. التدوين و خدمات SEO

هل تمتلك خبرة في كتابة مقالات حصريه متوافقة مع شروط السيو؟ يمكنك تقديم خدمة كتابة المقالات باللغة العربية أوالإنجليزية على موقع Kafiil وسيتم الدفع لك حسب عدد الكلمات.

3. المونتاج

يمكنك تقديم خدمة مونتاج الفيديو بشكل إحترافي حسب المبلغ الذي تريده مثلا 5 دقائق ب10 دولار.

4. التعليق الصوتي

تستطيع تقديم خدمة تعليق صوتي للكتب ، الأفلام الوثائقية ،  القصص والروايات ... باللغة العربية.

5. الترجمة

إذا كنت تتقن أكثر من لغة يمكنك عرض خدماتك في موقع كفيل.

6. البرمجة

  • خدمات متعلقة بالووردبريس.
  • برمجة بلغة PHP.
  • تطوير منتديات.
  • برمجة CSS و HTML.
  • برمجه بلغات الـ C و Java.
  • برمجة تطبيقات موبايل.
  • خدمات متعلقة بمنصة بلوجر.

الربح من التسويق بالعمولة على موقع كفيل

يمكنك و بدون شروط الإنظمام إلى برنامج التسويق بالعمولة على موقع كفيل، فإذا كنت تمتلك موقع إلكتروني يحصل على عدد زيارات محترم أو لديك حسابات على مواقع التواصل الإجتماعي، يمكنك زيادة دخلك من خلال رابط الإحالة الخاصة بك والذي ستجده في قسم تسويق على حسابك في منصة كفيل.

الفوز في المسابقات

تقدم منصة كفيل الكثير من المسابقات بشكل مستمر، فإذا كانت مهاراتك تلبي شروط المسابقة ما عليك سوى العمل والفوز بها.

وسائل الدفع للعملاء و الفريلانسر في موقع كفيل

وسائل الدفع في موقع كفيل
وسائل الدفع و السحب على منصة كفيل


لشراء خدمة من منصة kafiil، يمكنك إستخدام طرق الدفع التالية:

  1. الدفع عبر بطاقات الإئتمان: فيزا و ماستر كارد.
  2. باي بال.
  3. بايير.
  4. stcpay.
  5. فوري.
  6. فودافون كاش.
  7. أورانج موني.
  8. إتصالات كاش.

أما بالنسبة للمستقل فيمكنك سحب أرباحك عبر هذه الوسائل:

  1. بايبال.
  2. فودافون كاش.
  3. اورانج موني.
  4. إتصالات كاش.
  5. البريد المصري.
  6. التحويل البنكي.

شروط إستخدام منصة كفيل

قبل إنشاء حساب على موقع كفيل يجب عليك الإطلاع على  شروط الإستخدام والتي تمثل الضوابط الملزمة لكافة الأعضاء ، ومن خلالها تسعى المنصة لخلق بيئة عمل مرنة وإحترافية تضمن حصول كافة الأطراف على حقوقها وتحقيق تطلعاتها وتلبية إحتياجاتها, لذا فتسجيلك في المنصة يعنى بشكل مؤكد موافقتك التامة على كافة الشروط و الضوابط التالية:

1. دقة المعلومات

يشترط في كفيل تحري الدقة في كافة البيانات والمعلومات التي تقوم بإدخالها، لاتقم بإنتحال شخصية أو استخدام بريد إلكتروني أو أي معلومات تخص أي شخص آخر أو غير متوافقة مع بياناتك الحقيقية.

2. عمر المستقل

الحد الأدني للتسجيل في موقع كفيل هو 18 سنة، ويمنع التسجيل بأسماء أحد أفراد العائلة.

3. تعدد الحسابات

يمنع إنشاء أكثر من حساب لنفس المستخدم مهما كانت الأسباب، وفي حالة واجهتك أي مشكلة بحسابك يمكنك التواصل مع الدعم الفني بالموقع لمساعدتك.

4. خصوصية الحسابات

كل حساب يمثل مستخدم واحد فقط ولا يحق لأكثر من مستخدم التعامل مع الحساب.

5. حذف الحسابات

لا يمكن حذف الحسابات في كفيل نظراً لارتباط الحسابات بالمعاملات المالية وبوابات الدفع.

6. توثيق الهوية

قد تطلب المنصة بشكل إلزامي وبدون أسباب من بعض العملاء تقديم توثيق للهوية أو تقديم إثبات على ملكية وسيلة السحب أو الإيداع أو غيرها من البيانات حتى يتمكنوا من استكمال التعامل من خلال المنصة.

7. اسم المستخدم وصورة الحساب

يلتزم المستخدم باستخدامه اسمه الحقيقي ولا يحق له استخدام اسم مخالف للمدون في هويته، كما يمنع على المستخدم استخدام صورة الغير أو صورة لشعار شركة أو مؤسسة قبل تقديم ما يثبت ملكيته لها أو حصوله على تفويض منها ، كما لا يحق له استخدام أي صورة تتنافي مع آداب وأعراف المجتمع العربي.

8. عمولة المنصة

لا تتقاضى المنصة أي عمولات من المشتري بإستثناء ما قد يتم سحبه تلقائيا كعمولات للتحويل في حالة بعض بوابات الدفع، بينما تحصل المنصة على عمولة تتراوح من 10% وحتى 30% من المستقل وبيانها كالتالي:

  • الخدمات المصغرة :  (من 5 دولار إلى 300 دولار). العمولة 20%، الخدمات المصغرة (من 251 دولار وحتى 500 دولار)... العمولة 15%.
  • المشاريع : العمولة 15% فقط
  • المسابقات: العمولة 30%

9. التسويق بالعمولة

يحصل صاحب الإحالة على 5% من قيمة المبيعات لمدة عام كامل بحد أقصى 50 دولار لكل عميل.

10. فترة تعليق الرصيد

تترواح فترة تعليق الرصيد في كفيل من يومين وحتى ثمانية أيام وفقا لمستوي البائع.

11. مراجعة المحتوى المنشور

يحق للمنصة مراجعة والموافقة على أو رفض أو حذف الخدمات والمسابقات والمشاريع والموضوعات وغيرها من البيانات قبل نشرها ، وعادة ما يتم إخبار المستخدم بسبب الرفض أو طلب التعديل.

12. حقوق الملكية الفكرية

يحظر التربح بأي شكل من أي مواد عليها حقوق ملكية فكرية تخص شخص آخر غير المستقل أو الشركة المفوض منها، ويمتلك صاحب المشروع كافة الحقوق الفكرية و القانونية المتعلقة بما قام بشراءه من خدمات أو مشاريع أو مسابقات مالم يتم الإتفاق على خلاف ذلك قبل البدء في تنفيذ العمل محل التعامل.

13. ميثاق الشرف

يلتزم المستخدمون بالتعامل بأمانة وصدق وشفافية وتجنب استخدام أي بيانات أو معلومات غير دقيقة أو تحتوى على أي قدر من الخداع أو الإحتيال، كما يلتزمون بعدم اتباع أي وسيلة قد تلحق ضرر مباشر أو غير مباشر بالمنصة أو بأحد أعضائها.

كيفية التسجيل في موقع كفيل

إنشاء حساب جديد على موقع كفيل
طريقة التسجيل في موقع كفيل kafiil


يمكنك التسجيل في موقع كفيل عن طريق اتباع هذه الخطوات:
  1. الدخول إلى رابط الموقع الرسمي بالضغط هنا
  2. إضغط على عبارة حساب جديد
  3. إضافة الإسم الأول و الأخير
  4. إضافة البريد الإلكتروني و كلمة السرّ
  5. يمكنك قراءة شروط إستخدام الموقع
  6. حل الكابتشا عن طريق الضغط على أنا لست برنامج روبوت.
  7. إضغط على تسجيل

أو يمكنك كذلك التسجيل مباشرة عن طريق حساب جوجل أو تويتر.

أهم الأسئلة المتعلقة بمنصة كفيل

لماذا كفيل مختلف عن المنصات الاخري؟

كفيل منصة جديدة نسبيا مقارنة بمنصات العمر الحرّ الأخرى وهذا يوفر لك الفرصة كمستقل للحصول على مشتري في وقت قصير لأن المنافسة ضعيفة نسبيًّا.

كفيل أتاحت العديد من الوسائل لتسحب أموالك، أما بالنسبة للمنصة بشكل عام فهي سهلة الاستخدام ومنظمة بشكل جذاب، أما بالنسبة لأصحاب المشاريع، فإنك لا تدفع عمولة عند شراء خدمة.

هل من الضروري إنشاء معرض أعمال على منصة كفيل؟

معرض الاعمال هو بمثابة سيرتك الذاتية وسيشجع المشتري على طلب خدماتك، و يأتي معرض الأعمال بأكثر من شكل ممكن أن يكون في شكل  قناة على يوتيوب أو مدونة أو صفحة على موقع تواصل اجتماعي أو كلهم.

معرض الأعمال يعتر وسيلة دعاية لخدماتك إذا كنت مصمم أو مدون مثلاً يجب ان يكون لديك موقع إلكتروني عليه بعض تصاميمك أو ومواضيعك.

كيفية جعل الخدمة تظهر على شكل موصي به؟

وسم (موصي به) يتم اعطاءه بطريقتين، احياناً بشكل تلقائي للخدمات التى حققت مبيعات كبيرة بتقيمات مرتفعه لفترة طويله واحيانا يدوي يتم اضافته من إدارة منصة Kafiil كشهادة على ثقة فى الخدمة والبائع نظراً للتأكد من قدرته على تنفيذ الخدمة بكفاءة عاليه بالإضافة لحسن خلقه وتعامله مع المشتريين وسرعة الإنجاز.

كيفية الاستفادة من منصة كفيل؟

بالنسبة للفريلانسر فيمكنهم توظيف مهاراتهم واستثمارها لتحويلها لمصدر دخل متميز وذلك من خلال عرض خدماتهم والمشاركة في المشاريع والمسابقات التي تختص بمجال عملهم ومن ثم يتم اختيارهم من قبل المشتريين لتنفيذ بعض تلك المهام المطلوبة ليحصلوا على الأجر المادي المتفق عليه في مقابل ما بذلوه من جهد ، مع العلم أن المنصة تضمن حقوق الجميع.

كيف يضمن كفيل حقوق المشتري؟

في حال حدوث أي تقصير من البائع في تنفيذ الخدمة بشكلها الكامل يضمن الموقع إعادة المال كاملاً للمشتري دون أي نقصان وذلك وفقا لشروط الإستخدام.

كيف يضمن كفيل حقوق المستقل؟

قبل تنفيذك للعمل المطلوب فإن مبلغ ذلك العمل سواء كان خدمة أو مشروع أو مسابقة يتم اقتطاعه من رصيد المشتري ليظل معلقاً في الموقع لحين إنتهائك من تسليم العمل المطلوب ، وفي حال تعرضك لأي ظلم أو محاولة للإستغلال يمكنك التواصل مع الدعم الفني.





التسجيل في منصة كفيل

أرباحي
بواسطة : أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات