كيفية كسب المال من العمل على منصة Amazon Mechanical Turk

موقع Amazon Mechanical Turk هو عبارة عن سوق علي الإنترنت للوظائف المصغرة أو المهام السيطة التي يمكن لأي إنسان القيام بها. إذا كنت تبحث عن طريقة لتحقيق دخل إضافي، في هذه المقالة ستتعرف على المبلغ الذي يمكنك تحقيقه من Amazon Mechanical Turk إضافة إلى إيجابيات وسلبيات استخدام هذه المنصة لربح المال.

لقد قمنا كذلك بتضمين دليل خطوة بخطوة حول كيفية التسجيل في منصة Amazon Mechanical Turk. ، بالإضافة إلى نصائح لزيادة أرباحك.


شرح موقع amazon mechanical turk
الربح من امازون Amazon MTurk

ما هو Amazon Mechanical Turk؟

موقع Amazon Mechanical Turk، والمعروف أيضًا باسم Amazon MTurk، هو سوق افتراضي على الإنترنت، يربط الشركات بالأشخاص الذين يرغبون في ربح المال، حيث يوظف أصحاب الأعمال عمالًا لأداء المهام التي تتطلب ذكاءً بشريًا عن بعد. بمعنى آخر، MTurk عبارة عن منصة تنشر فيها الشركات الكثير من المهام عبر الإنترنت التي لا يستطيع الذكاء الاصطناعي إكمالها.

توفر شركة Amazon Mechanical Turk الآلاف من مهام الذكاء البشري (HITs). بعض المهام الشائعة على النظام الأساسي هي تفريغ الملفات الصوتية، والإشراف على المحتوى، ومراجعة المنتجات الاستهلاكية، والاستطلاعات السريعة، وتحديد الصورة الأفضل.


كيف يعمل موقع Amazon Mechanical Turk؟

يقوم موقع Amazon Mechanical Turk بتقديم دخل يومي للعاملين في مهام HIT. يقدم مهام تتعلق بتحليل البيانات والإشراف على محتوى مثل ألعاب المتصفح ومحتوى مواقع الويب. يمكنك إكمال الآلاف من مهام HIT البسيطة وسيتم الدفع لك بالساعة.

تقوم الشركات أو مقدمو الوظائف بنشر مهام HIT على موقع MTurk للعمال، حيث يمكنك تصفح قائمة مهام HIT وقبول المهام التي تتأهل لها. بمجرد الانتهاء من مهامك، يكون لدى مقدمي الوظائف ثلاثون يومًا للتحقق من صحة مهام HIT الخاصة بك. وبمجرد التحقق منها، سيتم الدفع لك. يمكنك اختيار الحصول على الأموال من خلال التحويل البنكي أو بطاقات هدايا أمازون.

يسمح لك Amazon Mechanical Turk فقط بتنفيذ عدد معين من المهام يوميًا، ولكن يمكنك الاختيار المهام ذات الأجر الجيد للحصول على دخل أعلى بالساعة.


شرح موقع amazon mechanical turk اربح اكثر من 20 دولار يوميا
أمازون ميكيناكل ترك Amazon Mechanical Turk

مزايا العمل على Amazon Mechanical Turk

  • إذا كنت تبحث عن فرص عمل مرنة لا تتطلب التزامًا بالوقت، فإن مهام HIT تناسبك. يقدم مقدمو الوظائف المهام التي يمكن أن تستغرق خمس دقائق لإكمالها.
  • تتيح لك Amazon Mechanical Turk تحقيق دخل إضافي من خلال مهام HIT وأنت مرتاح في منزلك.
  • هناك ميزة أخرى للعمل على Amazon Mechanical Turk وهي توفرها عالميًا. سواء كنت مواطنًا أمريكيًا أو مواطنًا في بلد آخر، سيكون لديك إمكانية الوصول إلى مهام HIT.
  • بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن أفضل الوظائف بدوام جزئي للحصول على دخل إضافي، فإن سوق Amazon Mechanical Turk يستحق التجربة. تحتوي المنصة على الكثير من الوظائف الجانبية المتاحة في جميع الأوقات.
  • لا تحتاج إلى أي شهادات رسمية، إن مهام HIT الخاصة بشركة Amazon Mechanical Turk مفتوحة للجميع. لا تحتاج إلى درجة علمية من أي نوع لكسب المال على هذه المنصة.


كيف تبدأ في العمل على شركة Amazon Mechanical Turk HIT؟

إذا كنت تتطلع إلى كسب المال في وقت فراغك، فقد يكون الآن هو الوقت المناسب لإنشاء حساب Amazon Mechanical Turk والبدء في العمل. فيما يلي دليل خطوة بخطوة حول كيفية التسجيل في MTurk كعامل مستقل:

1. إنشاء حساب على موقع Amazon Mechanical Turk

للبدء في العمل، الخطوة الأولى التي عليك القيام بها هي التسجيل في الموقع www.mturk.com. ستحتاج إلى إضافة اسمك القانوني الكامل، وبريدك الإلكتروني، وبلد إقامتك، ثم إنشاء كلمة مرور قوية.


موقع Mechanical Turk للربح من الانترنت للمبتدئين
طريقة التسجيل في موقع امازون ميكيناكل ترك

ستحتاج أيضًا إلى إضافة عنوان إرسال الفواتير ومعلومات الحساب المصرفي لبدء الحصول على أموال مقابل مهامك التي نفذتها. بمجرد تقديم جميع المعلومات المطلوبة، ستوافق أمازون على حسابك أو ترفضه خلال ثلاثة أيام عمل.

2. التقديم على مهام الذكاء البشري (HITs)

بمجرد التسجيل في MTurk، ستصبح جاهزًا للتقدم لمهام الذكاء البشري المتاحة على المنصة. تأكد من إضافة مؤهلاتك التعليمية أو المهارات الأخرى التي تمتلكها إلى ملفك الشخصي للتأهل لمزيد من الوظائف.

ضع في اعتبارك أن معدل الأجر بالساعة ومعدل الأجر للمهام يمكن أن يكون أقل من دولار واحد كعامل مبتدئ. إذا كان لديك بعض وقت الفراغ، فتأكد من تخصيصه للقيام بالمزيد من مهام الذكاء البشري. بهذه الطريقة، سوف تصبح مؤهلاً للحصول على وظائف ذات رواتب أعلى. قد تستغرق المهمة من خمس دقائق إلى أكثر من ساعة لإكمالها.

3. أرسل مهامك للموافقة عليها

بمجرد الانتهاء من مهمة HIT الخاصة بك، سوف ترسلها للحصول على موافقة مقدم الوظيفة قبل الحصول على أموالك. توفر أمازون لمقدمي الوظائف ما يصل إلى ثلاثين يومًا للموافقة على كل مهام HIT. بمجرد الموافقة على مهمتك، يمكنك الحصول على أموالك عن طريق حسابك البنكي أو من خلال بطاقات هدايا أمازون.


ما المبلغ الذي يمكنك ربحه من Amazon Mechanical Turk؟

يختلف المبلغ الذي يمكنك كسبه من موقع Amazon Mechanical Turk وفقًا للمهام التي إخترتها والوقت الذي يستغرقه لإكمالها. وفقًا لدراسة أكاديمية أجريت عام 2018، تدفع شركة Amazon Mechanical Turk مبلغًا يتراوح بين 1 و6 دولارات في الساعة مقابل مهمة HIT عادية. تشير الدراسة أيضًا إلى أن الشركات تدفع ما متوسطه 11.58 دولارًا في الساعة مقابل المهام الصعبة وذات الأجر الأعلى.


متي ستصلك الأرباح؟

يعتمد الوقت الذي تستغرقه MTurk لتحويل الأموال إلى حسابك البنكي على الوقت الذي يقوم فيه مقدم الوظائف أو الشركة بمراجعة عملك والموافقة عليه. ثلاثون يومًا هو الحد الأقصى للوقت بين التقديم والدفع الذي تسمح به MTurk، ولكن يمكن أن يدفع لك قبل ذلك بكثير. بمجرد تحويل الأموال، يجب عليك الانتظار من يوم إلى ثلاثة أيام عمل للمعالجة.


يستحق Amazon Mechanical Turk وقتك إذا كنت تبحث عن طريقة لتحقيق دخل إضافي. كما أنه يستحق التجربة لأولئك الذين يتطلعون إلى تحسين مهاراتهم في الكمبيوتر ومعالجة البيانات.

هذه المنصة ليست بديلاً للعمل الأساسي، حيث تتراوح أرباح معظم مهام الذكاء البشري بين دولار واحد إلى 6 دولارات لكل مهمة.

أرباحي
أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات