أفضل 5 أحجام بنرات جوجل أدسنس أداءً للناشرين

إذا كنت تستخدم جوجل أدسنس منذ فترة طويلة، فستدرك أن أحجام الوحدات الإعلانية وأشكالها تلعب دورًا رئيسيًا في التأثير على الأرباح. حيث يفضل المعلنون أحجامًا معينة للبنرات على غيرها عندما يتعلق الأمر بوضع إعلاناتهم على مواقع الويب الخاصة بالناشرين.

السؤال الذي يطرحه أغلبية الناشرين هذه الأيام، ما هي أحجام وتنسيقات بانرات أدسنس الأفضل أداءً؟ تابع القراءة لمعرفة المزيد عن أحجام وتنسيقات بانرات أدسنس الخمسة الأفضل أداءً.


5 Highest Performing AdSense Banner Sizes and Formats
Highest Performing Adsense Banner Sizes and Formats

هل حجم البنرات مهم؟

بالتأكيد، إذا كان حجم البنرات خاطئًا، فمن غير المرجح أن يتم النقر عليه.  بعض أحجام الإعلانات تحصل على تفاعل أكبر من غيرها، وعلى هذا النحو، فإن اختيار الحجم الخاطئ سيحد بشكل كبير من معدل التفاعل مع إعلانك.

تتمتع أحجام إعلانات Google AdSense عالية الأداء برؤية أفضل، وفي الوقت نفسه، توفر تجربة أفضل للمستخدم.

يعتمد اختيار تنسيق الإعلان المفضل لديك على القيمة التي يقدمها لموقعك الإلكتروني. على سبيل المثال، قد يجد الزائرون أن أشكال الإعلانات البارزة التي تحجب المحتوى الأصلي تكون مزعجة. وقد يؤثر هذا بدوره على سمعتك كناشر على المدى الطويل.

أداء اللافتات الإعلانية مرتبط بالجهاز أيضًا. قد لا ترغب في تشغيل لافتة إعلانية خاصة بالجوال على سطح المكتب، و بدون حجم البانر المناسب الذي تم تحسينه لأجهزة الجمهور المستهدف، ستواجه صعوبة في تحقيق الدخل من الزيارات الخاصة بك.


1. ليدربورد (728 × 90)

وفقًا لشركة جوجل أدسنس، يميل شكل إعلان ليدربورد إلى توفير مخزون إعلاني أكبر من المعلنين أكثر من أي حجم إعلان آخر. وهذا يعني أنه يحقق أداءً أفضل من معظم أشكال الإعلانات الأخرى.


Leaderboard (728x90)
728x90 Leaderboard Ad Banner

إن موضعه، الذي يكون عادةً أعلى المدونة أو أسفل القائمة العلوية، يجعله مرئيًا للزوار فور دخولهم لموقعك، بينما يغطي حجمه مساحة كبيرة من الشاشة دون التداخل مع المحتوى. ونتيجة لذلك، يمكن للزائرين رؤيته فورًا عند فتح المدونة، مما يؤدي بدوره إلى زيادة التفاعل مع الإعلان والأرباح.

يدعم إعلان Leaderboard تنسيقات النص والصور ويمكن أن تساعد في زيادة الأرباح عند تشغيل كلا التنسيقين. وتعمل Leaderboard بشكل أفضل مع المنتديات وعلى سطح المكتب. وقد لا يكون حجمه 728 × 90 هو الأنسب مع الهاتف المحمول.


2. إعلان الهاتف (300 × 50)

هذا البانر مصمم خصيصًا للهواتف المحمولة، مع إستخدام المزيد من الأشخاص للإنترنت على أجهزتهم المحمولة، ويكتسب حجم الإعلان هذا المزيد من الجذب.

يمكن رؤية هذا البانر بسهولة لمستخدمي الهاتف المحمول لأنها تناسب الشاشات بغض النظر عن العرض. عادةً ما يضعها الناشرون أعلى المحتوى أو أسفله. ومع ذلك، فمن المستحسن أن يقوم الناشرون بإضافة خاصية الإغلاق أو التخطي بشكل بارز حيث قد يجد بعض الزوار إعلانات البانر هذه مزعجة. يعد إخبار الزائرين بوضوح بكيفية إغلاق الإعلان أو تخطيه إذا لم يكونوا مهتمين أمرًا مهمًا للحصول على تجربة مستخدم جيدة.


300x50 (Mobile Banner) | Ad Size
Mobile Leaderboard Ad - 300 x 50

3. سكاي سكريبر (160 × 600)

سكاي سكريبر هو إعلان أطول بكثير من عرضه، مما يجعله مثالي لوضعه في القائمة الجانبية. وفي الوقت نفسه، فإن حجمه وإمكانية رؤيته يجعله المفضل لدى العديد من المعلنين.

وهو يدعم أي شكل من أشكال الإعلانات بما في ذلك النصوص والصور والفيديو، ومع ذلك، فإن حجم الإعلان هذا مصمم خصيصًا لأجهزة الكمبيوتر.

إعلان سكاي سكريبر مرئي للمستخدمين عند وصولهم إلى الموقع الإلكتروني وأثناء قيامهم بالتمرير لأسفل المحتوى أو الصفحة. نظرًا لأن العديد من الزائرين لا يقومون بالتمرير للأسفل في كثير من الأحيان، يقترح خبراء الإعلانات غالبًا عرض الإعلانات في الجزء المرئي. ومع ذلك، فإن تصميم هذا الإعلان وإمكانية رؤيته يجعله محصنًا إلى حد ما.


4. مستطيل كبير (336 × 280)

يكون أداء المستطيل الكبير أفضل عند تضمينه داخل المحتوى أو في نهاية المقال. إنه خيار شائع بين المعلنين ويعمل بشكل جيد مع النص والصورة. نظرًا لحجمه، فهو يتوفر أيضًا على المزيد من مخزون الإعلانات المتاح من المعلنين.

يمكنك بسهولة وضع وحدة إعلانية مستطيلة كبيرة في أجزاء مختلفة من مدونتك. على الرغم من أنه يعمل بسلاسة على الأجهزة المحمولة، إلا أن هذا البنر لم يتم تصميمه خصيصًا للهاتف المحمول، وعليك التأكد من أن صفحتك تحتوي على محتوى كافٍ لضمان ظهور الإعلانات.


Large Rectangle Ad - 336 x 280
336×280 Ad Unit | Large Rectangle Size

5. مستطيل متوسط (300 × 250)

هي عبارة عن وحدة إعلانية أصغر قليلاً من المستطيل الكبير، ويعمل المستطيل المتوسط بشكل مثالي على معظم الأجهزة، بما في ذلك الهواتف المحمولة.

يمكن رؤية المستطيل المتوسط بسهولة، وفي الوقت نفسه، لا يشغل مساحة كبيرة على موقع الويب الخاصة بك. علاوة على ذلك، فهو مصمم أيضًا بحيث لا يتداخل مع المحتوى الأصلي.

يدعم شكل الإعلان هذا كلاً من تنسيقات الإعلانات المصورة والنصية، ويعمل بشكل جيد عند تمكين كلا التنسيقين. للحصول على أفضل النتائج، يجب تضمينه بين المحتوى أو استخدامه في نهاية المقال. تظهر هذه الوحدات الإعلانية عادةً على الجانب على أجهزة سطح المكتب ويتم دمجها مع المحتوى الموجود على أجهزة الجوال.


نأمل أن تساعدك هذه المقالة في العثور على أحجام وتنسيقات بنارات جوجل أدسنس الأعلى أداءً. إذا أعجبك هذا المقال، يرجى الاشتراك في قناتنا على التيلجرام لتصلك مواضيعنا الجديدة.

أرباحي
بواسطة : أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات