شرح محفظة العملات الرقمية ليدجر نانو اس (Ledger Nano S)

تعد Ledger Nano S أفضل محفظة أجهزة للعملات المشفرة، حيث تدعم مجموعة واسعة من العملات، وتوفر أمانًا عاليًا، إضافة إلى أنّ واجهة الاستخدام بسيطة، وسعرها جذاب للغاية، بشكل عام، لم أجد أي مراجعة سلبية في الإنترنت عن هذه المحفظة.


ما هي محفظة Ledger Nano S
شرح ليدجر نانو اس - Ledger Nano S

ما هي محافظ الأجهزة؟

محافظ الأجهزة هي أقوى أشكال الأمان التي يمكنك الحصول عليها لعملة البيتكوين الخاصة بك أو أي عملة مشفرة أخرى. فهي تسمح لك بإرسال واستقبال عملة البيتكوين من أي جهاز كمبيوتر، حتى لو كان مخترقًا وفيه برامج ضارة، وتضمن لك كذلك استمرار معاملتك ونجاحها.

تقوم محافظ الأجهزة بتخزين مفتاحك الخاص وإكمال المعاملات التي تقوم بها دون الاتصال بالإنترنت حتى لا يتمكن أي شخص من إختراق محفظتك عن بُعد وسرقة عملاتك الرقمية كما يقع مع بعض المحافظ والمنصات على الإنترنت.

تستخدم معظم محافظ الهاردوير جهازًا ثانيًا للتحقق من الإجراءات على محفظتك، مثل إكمال أو توقيع المعاملات. بهذه الطريقة، إذا سيطر المتسللون على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فلن يتمكنوا من إحداث أي ضرر لأنهم يحتاجون إلى الوصول إلى الجهاز الفعلي المتصل بجهاز الكمبيوتر الخاص بك أيضًا.


نظرة عامة على محفظة Ledger

تأسست شركة Ledger في عام 2014، وهي شركة رائدة في حلول الأمان والبنية التحتية للعملات المشفرة وتطبيقات البلوكتشين. يقع المقر الرئيسي لشركة Ledger في باريس وفييرزون وسان فرانسيسكو، ولديها فريق يضم أكثر من 130 محترفًا في مجال العملات الرقمية.

إنهم متخصصون في تطوير مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات لحماية أصول العملات الرقمية الخاصة بالأفراد والشركات. ومن بين منتجاتها محافظ الأجهزة أو الهاردوير Ledger، والتي يتم بيعها في 165 دولة وعلى الإنترنت من خلال الموقع الرسمي. وقد جمعت الشركة أكثر من 85 مليون دولار في 4 جولات من الاستثمارات.


ليدجر نانو اس بلس – طريقة حفظ العملات الرقمية بأمان
مراجعة محفظة Ledger Nano

كيفية إستخدام محفظة Ledger Nano S

محفظة Ledger Nano S صغيرة الحجم و تحتوي على غلاف معدني يجعلها أكثر متانة مقارنة بمحافظ الأجهزة الأخرى. يمكنك بسهولة وضعها في جيبك أو حملها في يدك.

الطريقة التي تعمل بها Ledger Nano S تشبه إلى حد كبير أي محفظة أجهزة أخري. عند توصيلها بالكمبيوتر الخاص بك لأول مرة والبدء في إعدادها، يجب عليك إختيار كود PIN للحماية. بعد ذلك ستحصل على عبارة أولية مكونة من 24 كلمة هي بمثابة مفتاحك الخاص، عليك حفظها في مكان آمن.

بمجرد إعداد الجهاز، كل ما تبقى لك هو تثبيت Ledger Live. برنامج سطح المكتب الذي يسمح لك بالتفاعل مع المحفظة (أي إرسال واستقبال عملة البيتكوين). تعد واجهة Ledger Live بديهية للغاية ولا تتطلب أي خبرة للتعامل معها. كما يمكنك أي تثبيت Ledger Live على هاتفك بنظام تشغيل آندرويد أو IOS.


Ledger Live : Most Secure Crypto Wallet App
Ledger Live: Crypto & NFT

يمكن أيضًا استخدام Ledger Nano S لتأمين محافظ البرامج الأخري التي قد تكون موجودة على الكمبيوتر الخاص بك مثل MyCellium وElectrum وMyEtherWallet.


العملات التي يمكن تخزينها على المحفظة

تدعم Ledger Nano S أكثر من 1000 عملة رقمية. ويمكن إرسال/استلام العملات عبر برنامج Ledger Live. وفيما يلي قائمة بأفضل العملات المشفرة المدعومة:

  • البيتكوين (BTC)
  • البيتكوين كاش (BCH)
  • البيتكوين جولد (BTG)
  • الإيثريوم (ETH)
  • الإيثريوم كلاسيك (ETC)
  • اللايتكوين (LTC)
  • الدوجكوين (DOGE)
  • الزي كاش (ZEC)
  • الداش (DASH)

تحتاج بعض العملات مثل Monero وBinance Coin ورموز ERC-20 بشكل أساسي ( المستخدمة في ICOs) إلى برامج بديلة متصلة بـ Ledger لإرسالها واستلامها (على سبيل المثال، MyEtherWallet وMyCryptoWallet).



تعد محفظة Ledger Nano S منتجًا رائعًا بسعر في المتناول. كما أنها تدعم كل العملات المشفرة الرئيسية المتوفرة في السوق، إضافة إلى أنها سهلة الاستخدام وواجهة Ledger Live كذلك بديهية وبسيطة للغاية.

إذا كنت تتطلع إلى الحفاظ على عملاتك الرقمية بشكل آمن، فأنت بالتأكيد بحاجة إلى محفظة أجهزة، وتعد Ledger Nano S واحدة من أفضل المحافظ المتاحة.

هل استخدمت Ledger Nano S؟ إذا كان الأمر كذلك، فأنا أحب أن أسمع أفكارك حول هذا الموضوع في التعليقات.

أرباحي
بواسطة : أرباحي
أرباحي هو موقع إلكتروني عربي، يهتم بمراجعة التطبيقات و المواقع الإلكترونية الخاصة بالربح من الإنترنت وتقديم النصائح حول بناء المدونات على منصة بلوجر و ووردبريس و تحسين محركات البحث.
تعليقات